صحف الإمارات: الدولة تهدي العالم معجزة للمستقبل وتكتب فصولاً من تاريخ الإنسانية

تناولت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الإثنين، تأكيد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، علي أن الإمارات كانت وستظل جانب السودان في مسيرته للتنمية والسلام.

وأشارت الصحف إلى أن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نقل تعازي رئيس الدولة وقدم واجب العزاء لأمير الكويت في وفاة صباح الأحمد، مؤكدا أن الإمارات للكويت.. والكويت للإمارات.. ونقلت الصحف عن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء ا«لإمارات تصُنع مستقبل مُشرق للمنطقة وتكتب فصولاً من تاريخ العالم».

وأبرزت صحف الإمارات، تصريح نائب رئيس الدولة: «نبحث عن نخبة من أبناء الوطن لتأهليهم ضمن برنامج يراعي عالماً جديداً»..وذكرت الصحف، أنه بمشاركة أكثر من 1200 مسؤول من مختلف القارات، الإمارات تترأس 6 مشاورات إقليمية ضمن أعمال المنتدى العالمي للهجرة والتنمية..والإمارات تدعو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى التقيد بالتزاماتها بتعزيز وحماية حقوق المرأة.

 

محمد بن زايد: الإمارات كانت وستظل جانب السودان في مسيرته للتنمية والسلام

وكتبت الصحف: هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جمهورية السودان الشقيقة بإنجاز اتفاق السلام التاريخي الذي تم توقيعه أمس الأول في جوبا عاصمة جنوب السودان، مؤكدا أن دولة الإمارات كانت وستظل إلى جانب السودان في مسيرته نحو التنمية والسلام.

 

الإمارات مع السودان دائماً

وتحت نفس العنوان، جاءت افتتاحية صحيفة الوطن الإماراتية: يأتي تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الوقوف إلى جانب السودان، ليرسخ موقفاً ثابتاً ومبدئياً تحرص عليه دولة الإمارات في دعم الأشقاء وتقديم كل ما من شأنه أن يعزز مساعي التنمية والسلام، واليوم مع توقيع اتفاق السلام السوداني الذي كانت دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة من الساعين لتحقيقه، لما يمثله من مرحلة جديدة يسود فيها الأمن والاستقرار ويتوقف استنزاف الجهود للعمل لتحسين الواقع في الحاضر، هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأشقاء بتوقيع الاتفاق كفاتحة
الخطوة التاريخية التي تم فيها تغليب مصلحة السودان سوف تكون مدخلاً لبوابة جديدة تعيد السودان إلى الانفتاح على المجتمع الدولي وستسهم في رفع اسمه من قائمة العقوبات والعمل على التأسيس لمرحلة جد

السودان يسنحق السلام

وكتبت صحيفة الاتحاد في الافتتاحية: من حق السودانيين أن يفرحوا ويهللوا لاتفاق السلام الذي تم توقيعه في جوبا بين الحكومة وعدد من الجماعات المتمردة، الذي يضع حداً لحرب مدمرة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق أودت بحياة آلاف المدنيين طوال السنوات الماضية، ومن حقهم أيضاً أن يلتزموا الحذر، لأن عشرات الاتفاقات السابقة سقطت بعد توقيعها مباشرة.

 

محمد بن راشد: الإمارات للكويت.. والكويت للإمارات

وأشارت الصحف إلى تقديم ارت لسلاملتأسيس لمرحلة جديدة  الوطن الإماراتية: مد بن زايد، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واجب العزاء إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في وفاة الراحل الكبير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .. وقال «في زيارتي لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت..استذكرنا مناقب الراحل الأخ والصديق والحكيم صباح الأحمد رحمه الله .. وعلاقته الخاصة مع شعب الإمارات ..وأكدنا واجبنا جميعاً في تطوير هذه العلاقة .. الإمارات للكويت والكويت للإمارات»؟

نائب رئيس الدولة: نبحث عن نخبة من أبناء الوطن لتأهليهم ضمن برنامج يراعي عالماً جديداً

أعلن مركز محمد بن راشد لإعداد القادة عن فتح باب التسجيل لبرنامج “القيادات المؤثرة – الدفعة الرابعة”، وهو برنامج تطويري وتطبيقي ممتد على مدار عام كامل يهدف إلى تدريب 30 كادرا قياديا في الدولة لاكتساب كفاءات قيادية رئيسية، وذلك ضمن آلية إعداد وتأهيل مكثفة وشاملة، لتكون هذه الكوادر المدرّبة جزءا من قيادة إماراتية شابة تتولى الإشراف على مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة في مختلف القطاعات التنموية الملحة

ونقلت الصحف تأكيد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «نبحث عن كفاءات جديدة .. وقيادات شبابية .. ونخبة من أبناء الوطن .. لتأهليهم ضمن برنامج قيادي يراعي عالماً جديداً نعيشه .. ومتغيرات مختلفة نواكبها .. وبيئة أعمال تستطيع التعامل مع تحديات وفرص عالمية غير مسبوقة».

 

حمدان بن محمد: الإمارات تصُنع مستقبل مُشرق للمنطقة وتكتب فصولاً من تاريخ العالم 

وكتبت صحف الإمارات: أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، أن مكانة دولة الإمارات في مجال استكشاف الفضاء تترسخ يوماً تلو الآخر بمشاريع نوعية تسارع بها الخطى في بداية مسيرة طموحة هدفها الإسهام في صُنع مستقبل مُشرق للمنطقة والمشاركة في كتابة فصول مهمة من تاريخ العالم لاسيما فيما يتعلق بالسعي إلى تحقيق اكتشافات علمية تعين الإنسان على الوصول إلى نوعية حياة أفضل.

 

الإمارات تهدي العالم معجزة للمستقبل

وتحت نفس العنواتن، كتبت صحيفة الوطن: تُرسخ دولة الإمارات في ظل توجيهات ورعاية واستراتيجيات القيادة الرشيدة مكانتها كحاملة لمشعل الأمل في مسيرة البشرية جمعاء نحو المستقبل، فالمشاريع العملاقة التي تحاكي الغد وتستبق متطلباته باتت من إنجازات وطن لا يمكن أن يَحُول أي عائق أو ظرف دون استكمال مسيرته، ولا يحد من زخمها أي طارئ أو مستجد مهما كان تأثيره على مستوى العالم أجمع، فالبوصلة ثابتة وعصية على التأثر وستبقى تُشير نحو الغد الذي يعمل أبناء الإمارات ليكون مشرقاً ومزدهراً ومتطوراً للجميع.

سنكون نحن في طليعة الركب لمستقبل الإنسانية نعمل ونجتهد ونُبدع ونبتكر وندعو العالم ليشاركنا فرحة الزخم الحضاري الذي ينتجه أبناء الوطن وأفكارهم العظيمة المبدعة التي يُسطرون من خلالها ملاحم مشرفة في ميادين التطور والتقدم،
متحف المستقبل ليس عادياً ولا كغيره يعتمد على الخيال العلمي، بل هو أيقونة ومعجزة في فن البناء غير المسبوق كعلامة فارقة وحاضنة للتكنولوجيا والأفكار المستقبلية.

 

المعلّم رهان المستقبل

وبمناسبة الاحتفال بيوم المعلم العالمي، كتبت صحيفة البيان في الافتتاحية: تولي دولة الإمارات العملية التعليمية الأهمية القصوى، لما لها من تأثير حاسم في تطور مسيرتها التنموية المتصاعدة، وبلوغها المراتب الأولى في مؤشرات التنافسية العالمية. وها هي تحتفل اليوم مع سائر أقطار المعمورة، بيوم المعلم العالمي، إيماناً منها بأن التعليم وتنشئة الأجيال، هو أساس عملية التطور في شتى الميادين. الاحتفال بالمعلم هذا العام يأتي تحت شعار «المعلمون: القيادة في أوقات الأزمات وإعادة تصوُّر المستقبل»، ليذكّر بالتحديات غير المسبوقة التي أوجدتها جائحة «كورونا» على نُظم التعليم في العالم.

وغني عن القول إن الإمارات تقطف هذه الأيام ثمرة استثمارها في البنية التحتية التقنية في قطاع التعليم، بينما تتجلى رعاية القيادة الرشيدة في أبهى صورها، وهي تدنو من عقول وأفئدة شعبها، حيث خاطب سموه المعلم والطالب مع بداية العام الدراسي بالقول: «للمعلم نقول من عملك وإخلاصك نصنع المجد، وللطالب نقول من حلمك وصفك ننطلق للمستقبل».

 

يوم المعلم

وكتبت صحيفة الاتحاد تحت نفس العنوان: إذا كان العالم يحتفل بالمعلم في الخامس من شهر أكتوبر من كل عام، فالإمارات تحتفي به كل أيام العام، تقديراً لرسالته المهنية السامية، ومكانته في المجتمع، بهدف تحفيزه على المزيد من العمل والإبداع، بما يتوافق مع طموحات قيادتنا الرشيدة، ورؤيتها للمستقبل، حيث توجه دائماً بالاهتمام بالمعلم، ورعايته من أجل تنشئة أجيال قادرة على مواجهة المستقبل.

الإمارات تترأس 6 مشاورات إقليمية ضمن أعمال المنتدى العالمي للهجرة والتنمية

ترأست دولة الإمارات أعمال 6 اجتماعات إقليمية تشاورية انبثق عنها 18 جلسة وذلك ضمن برنامج العمل الذي تطبقه الدولة في إطار رؤيتها لرئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020 ، بمشاركة أكثر من 1200 مسؤول رفيع المستوى يمثلون حكومات دول اسيوية وافريقية وأوروبية والامريكيتين ومنظمات دولية وممثلين عن أصحاب العمل والعمال و مؤسسات المجتمع المدني.

 

وتدعو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى التقيد بالتزاماتها بتعزيز وحماية حقوق المرأة

دعت دولة الإمارات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى التقيد بالتزاماتها بتعزيز وحماية حقوق المرأة، وذلك أمام الاجتماع رفيع المستوى بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين للمؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة، الذي عقد عبر الاتصال المرئي.

 

للمرة الثانية.. نيوزيلندا بلا فيروس كورونا

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أردرن، رفع القيود التي كانت قد فُرضت في أوكلاند لمواجهة موجة ثانية من جائحة كوفيد-19، قائلة إن بلادها تغلبت الآن على الفيروس «مرة أخرى»..

وإثر فرض إغلاق مشدد على المستوى الوطني بين أواخر مارس/ آذار وأواخر مايو/ آيار، ساد اعتقاد بأن البلاد على وشك القضاء على فيروس كورونا في مرحلة ما بعد مرور مئة ويومين بدون تسجيل أي عدوى.

 

 

ونشرت صحيفة الخليج «كاريكاتير» عن تأثير إصابة الرئيس ترامب بفيروس كورونا على الحملة الانتخابية الرئاسية

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]