صحف الإمارات: الدولة حريصة على «سلام» لخير العالم

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الثلاثاء،  تأكيد الشيخ محمد بن زايد، بان الإمارات حريصة على تحقيق السلام لمصلحة الجميع دون استثناء..وتناولت إطلاق «المنصة الرقمية» ضمن مشروع تصميم الخمسين عاماً المقبلة، والتي تستقبل أفكار أفراد المجتمع حتى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 

بينما اطلقت التربية والتعليم ولجنة الاستعداد للخمسين، مبادرة  50X50 لإشراك طلاب المدارس في تصميم أفكار للخمسين عاماً القادمة..ونشرت الصحف استطلاعا لصحيفة «الرؤية» الإمارتية يؤكد: 61% يعانون الكآبة والسلبية بسبب ضغوط «كورونا» النفسية.

محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تحقيق السلام لمصلحة الجميع دون استثناء

وكتبت صحف الإمارات: تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جرى خلاله بحث مسار العلاقات الثنائية في ضوء معاهدة السلام التي تم توقيعها بين البلدين.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على بذل كل الجهود من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية التي تصب في مصلحة الجميع دون استثناء.

 

الإمارات.. سلامٌ لخير العالم

وجاء في افتتاحية صحيفة الوطن: يأتي تأكيد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات حريصة على بذل كل جهد ممكن لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية التي تستهدف خير الجميع دون استثناء، ليُبين من خلاله مواقف الدولة الثابتة والمبدئية في اختيار كل طريق يخدم مصالح الأمم ومستقبل أجيالهاز
 ولاشك أن السلام هو أقدس وأنزه وأقرب الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى جميع الأهداف التي ترفد مسيرة الشعوب وكل ما يمكن أن يخدم مساعي تعزيز حاضرها والتأسيس للمستقبل.
معاهدة السلام بين دولتي الإمارات وإسرائيل، تأتي في وقت يحتاج العالم فيه لخطوات تعزز الآمال بأن القرارات التاريخية الشجاعة قادرة على إحياء الأمل بأن السلام سوف يكون المحطة التي يتم إنجازها، وهو قرار سيادي نابع من الإيمان العميق بأهميته كأرضية يُمكن البناء عليها لصالح جميع شعوب المنطقة والعالم،

 

 

دون استثناء

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الاتحاد، في الافتتاحية:  «السلام والاستقرار والتنمية التي تصب في مصلحة الجميع دون استثناء». رسالة شاملة، واضحة، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حرص الإمارات على بذل الجهود من أجل تحقيقها..الحديث عن تعزيز المجالات التنموية والاقتصادية ومواجهة «كورونا»، لم يركز على الإمارات وإسرائيل فحسب، وإنما على المفهوم الأوسع والأشمل الهادف إلى تعزيز آفاق السلام، وحاجة المنطقة إلى الاستقرار والتعاون والتنمية..ومشدداً على شعار الحوار لبناء السلام الدائم لصالح «الجميع دون استثناء.

المنصة الرقمية لتصميم الخمسين تستقبل أفكار أفراد المجتمع حتى 14 نوفمبر

وأشارت الصحف، إلى إطلاق الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس لجنة الاستعداد للخمسين، «المنصة الرقمية» لتصميم الخمسين إحدى أدوات التفاعل المجتمعي التي تتيح لأفراد المجتمع مواطنين ومقيمين المساهمة بأفكارهم وتصوراتهم والتصاميم التي يطمحون إلى رؤيتها واقعاً في دولة الإمارات التي تبدأ العام المقبل مسيرة تصميم الخمسين عاماً المقبلة.
وشهدت المنصة إقبالاً كبيراً من مختلف فئات وأفراد المجتمع، خصوصا فئة الشباب، الذين بادروا بتقديم أفكارهم ورؤاهم لمستقبل مختلف القطاعات في دولة الإمارات.

 

الإمارات تحبط معارضة كلينتون «درع الجزيرة» في البحرين

وذكرت الصحف، أن البريد إلكتروني لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، كشف أن الوزيرة الأمريكية عارضت دخول قوات «درع الجزيرة» للبحرين عام 2011 لحفظ النظام في المملكة، إلا أن الموقف الإماراتي، إلى جانب صلابة موقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أحبط محاولات إعاقة درع الجزيرة.
وجاء في البريد الإلكتروني، أن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أكد لكلينتون أن الأمر شأن خليجي داخلي.

الإمارات نموذج عالمي فاعل في التعامل مع جائحة  «كوفيد – 19»

وتناولت صحف الإمارات، تأكيد مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أن دولة الإمارات وعلى مدى 9 أشهر من جائحة «كوفيد- 19» أصبحت نموذجاً عالميا فاعلا في التعامل مع الجائحة بفضل الحوكمة السليمة ومنهجية الاستشراف والاستباقية في إدارتها.
وقال إنه على الرغم من الجائحة عصفت بدول العالم، فإن دولة الإمارات أثبتت احترافية في تعاملها مع هذا الخطر الداهم من خلال استراتيجية واضحة ومعايير عالمية ما جعلها تدير الأزمة وتصل إلى العديد من المنجزات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة .

 

التربية والتعليم ولجنة الاستعداد للخمسين تطلقان مبادرة 50 50xلإشراك طلاب المدارس في تصميم أفكار للخمسين عاماً القادمة

في إطار الجهود الوطنية لتنفيذ مشروع تصميم الخمسين عاماً المقبلة، الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أعلنت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع لجنة الاستعداد للخمسين عن إطلاق مبادرة 50×50 لإشراك طلاب مدارس الدولة في تصميم محاور ومكونات الخطة التنموية الشاملة للخمسين عاماً المقبلة.
ويهدف مشروع تصميم الخمسين عاماً المقبلة لدولة الإمارات، إلى إشراك جميع فئات وأفراد المجتمع في تصميم الخطة التنموية الشاملة لدولة الإمارات التي تحدد ملامح الخمسين عاماً المقبلة لدولة الإمارات وصولاً إلى مئوية الإمارات 2071.

 

الإمارات تحقق مراكز متقدمة في المؤشرات التنافسية العالمية بقطاع الاتصالات

وكتبت الصحف: حققت دولة الإمارات المزيد من المراكز المتقدمة في التنافسية العالمية في قطاع الاتصالات بحسب نتائج المؤشرات العالمية التي نشرها الاتحاد الدولي للاتصالات مؤخراً.وأظهرت النتائج أن دولة الإمارات حافظت على المركز الأول عالمياً في مؤشر معدل الاشتراكات في النطاق العريض المتنقل، ومؤشر نسبة تغطية شبكات الهاتف المتحرك للسكان، ومؤشر معدل الاشتراكات في الهاتف المتحرك لكل مائة نسمة .

 

 551  مليار درهم حجم تجارة دبي الخارجية في النصف الأول من 2020

وأبرزت صحف الإمارات، نجاح إمارة دبي في تفادي الأسوأ في ظل هذا الظرف العالمي الاستثنائي وحققت نتائج قوية لقطاع تجارتها الخارجية غير النفطية خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ سجلت قيمة تجارة دبي الخارجية غير النفطية في النصف الأول من العام 2020 نحو 551 مليار درهم توزّعت إلى واردات بقيمة 320 مليار درهم وصادرات بقيمة 77 مليار درهم وإعادة تصدير بقيمة 154 مليار درهم.

عناوين كفاءة وعافية

وتعقيبا على الخبر، كتبت صحيفة البيان، في الافتتاحية، تحت نفس العنوان: الأرقام التي حققتها تجارة دبي الخارجية ليست معطيات مجردة فقط؛ بل هي حزمة من عناوين عافية الاقتصاد والمجتمع، كليهما معاً.وفي هذه العناوين مؤشرات إلى الكفاءة والفعالية والقدرة المشهودة على التكيف مع الظروف، وتحويل التحديات إلى فرص.
وفي المعطى الأساسي، أظهرت الأرقام آفاقاً واعدة لتقدّم تجارة دبي الخارجية مدعومة بإنجازاتها المتتابعة. في حين أظهرت كذلك مرونة القطاع وجهوزية للتعامل مع الظروف الطارئة، التي فرضتها جائحة «كوفيد 19»، من خلال تقديم أفضل التسهيلات للتجارة العالمية للمساعدة على اجتياز الأزمة.

 

استطلاع «الرؤية»: 61% يعانون الكآبة والسلبية بسبب ضغوط «كورونا» النفسية

 وكشف استطلاع أجرته صحيفة «الرؤية» الإماراتية،حول الضغوط النفسية التي خيمت على أفراد المجتمع بسبب فيروس «كوفيد-19»، أن 61% من العينة يعانون الكآبة والسلبية جراء الإجراءات الاحترازية والأوضاع الاقتصادية الناجمة عن الجائحة.

وبينت نتائج الاستطلاع ـ الذي شارك فيه نحو 5788 شخصاً على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن 32% من العينة يعانون الكآبة نتيجة الظروف المصاحبة لانتشار فيروس «كورونا»، بينما يكابد 29% من السلبية، فيما شكا 23% من المشاركين إصابتهم بالعصبية بسبب الضغوط النفسية، وأخيراً يعاني 16% من الوحدة.

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» عن حرائق لبنان

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]