صحف الإمارات: «السلام».. أشجع القرارات في كل زمان

تناولت صحف الإمارات، الصادرة اليوم السبت، ثوابت الدولة الداعمة لمسيرة السلام والتنمية في المنطقة، مؤكدة أن قرار السلام هو أشجع القرارات في كل زمان.. وأبرزت خطوات مملكة البحرين على طريق السلام..

وأشارت الصحف إلى تسجيل أكبر عدد إصابات بفيروس كورونا خلال يوم واحد منذ 4 أشهر.. وذكرت أن الإمارات بلد العلم وحاضنة العلماء، إيماناً منها بأن العلم أساس الحضارة والإبداع، وهو السبيل للمضي بعزم نحو مستقبل مزدهر.

 

الإمارات حصن السلام

وكتبت صحيفة الوطن الإماراتية في الافتتاحية: سيكون العالم أجمع بتاريخ 15 الجاري ـ خلال أيام قليلة ـ على موعد مع محطة ستُخلد في ذاكرة الإنسانية جمعاء، عندما يتم توقيع معاهدة السلام بين دولتي الإمارات وإسرائيل، في الوقت الذي يتعطش فيه المجتمع الدولي لجهود الخير ومساعي التعاون بين الجميع في ظل ما يعيشه من أزمات وأحداث وغيرها مما يعكر صفو الاستقرار والأمن.

القرار التاريخي الشجاع لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يأتي في لحظة فارقة من مساعي العالم لحرف البوصلة في الاتجاه الصحيح، انطلاقاً من نظرة قائد يقدم في مناسبات كثيرة التعبير الأكثر دقة على نهج وطن يقف دائماً مع السلام ويدعم أسسه.

الإمارات وطن السلام وحاضنة القيم ومهد الخصال الإنسانية تمضي في مسيرتها وهي تدرك تماماً انطلاقاً من قوتها وثقتها أن قرار السلام هو أشجع القرارات وأقواها وأكثرها فائدة وأهمية في كل زمان.

 

الإمارات بلد العلم وحاضنة العلماء

وتحت نفس العنوان، جاء في افتتاحية صحيفة البيان: إيماناً منها بأن العلم أساس الحضارة والإبداع، وهو السبيل للمضي بعزم نحو مستقبل مزدهر، هيأت قيادتنا الرشيدة بيئة مثالية حاضنة للعلم والمعرفة، وحفّزت المواهب والمبدعين، وأولت تكريم العلماء جلّ اهتمامها منذ تأسيس دولة الإمارات، وحتى اليوم. فقد أسست دولتنا منظومة علمية متكاملة.

واليوم نرفع رؤوسنا عالياً، بإنجاز جديد، بحصول أحد أبناء الوطن الشباب، عالم الفيزياء الإماراتي أحمد المهيري، على جائزة عالمية مرموقة، جائزة «نيوهوريزون»، ونفخر عن جدارة، بنهج قيادتنا الرشيدة، وشبابنا، لما يقدمونه من أجل رفعة هذا الوطن.

 

 

طريق السلام

وكتبت صحيفة الاتحاد في الافتتاحية، تحت عنوان «طريق السلام»: من الإمارات العربية المتحدة، إلى مملكة البحرين، تتجذر خطى السلام مع إسرائيل، من خريطة طريق، إلى طريق مفتوح أمام كل من يمتلك شجاعة التغيير، والمضي إلى الأمام، بفكر شعاره أمل المستقبل، لا كراهية الماضي.قيادة شجاعة ملهمة قررت في 13 أغسطس/ آب 2020، أن الوقت قد حان لإخراج المنطقة من ركودها.

الإمارات في ترحيبها بقرار البحرين مباشرة العلاقات مع إسرائيل، تأمل في أن يكون لهذه الخطوة المهمة أثر إيجابي على مناخ السلام والتعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي والدبلوماسي إقليمياً ودولياً.

 

منصور بن زايد يبحث مع مبعوث رئيس الوزراء الهندي تطوير العلاقات والتعاون الاقتصادي

بحث الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مع مبعوث رئاسة الوزراء الهندية، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، وتعزيز التعاون الاقتصادي في القطاعات كافة، بما يعود بالخير والتقدم والازدهار للدولتين والشعبين الصديقين.

وناقش الجانبان دور قمة العشرين التي ستنعقد يومي 20 و21 نوفمبر/ نوفمبر المقبل في المملكة العربية السعودية في تطوير الاستثمارات والأنشطة الاقتصادية وتوحيد الجهود الدولية لمواجهة تبعات أزمة «كوفيد -19»، ما يضمن تعافي الاقتصاد العالمي.

 

  

أكبر عدد إصابات خلال يوم واحد منذ 4 أشهر

أعلنت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي، عن تسجيل 930 إصابة جديدة بفيروس «كوفيد ـ 19»،  الجمهة، وهو أعلى رقم مسجل منذ أربعة أشهر، وذلك بعد إجراء 82,076 فحصا جديدا، وبذلك يصل العدد الكلي لحالات الإصابة المؤكدة فب اٌلإمارات إلى 76,911 حالة.

الإمارات تؤكد التزامها بدعم التعاون بين الجهات الإقليمية والدولية في مجلس الأمن

جددت دولة الإمارات التزامها بدعم التعاون بين الآليات الإقليمية والدولية لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في السلام والأمن والازدهار العالمي في مجلس الأمن الدولي.
وأشادت دولة الإمارات – في بيان لها خلال مناقشة مجلس الأمن المفتوحة بشأن التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية ودون الإقليمية – بدور المنظمة الدولية للفرانكوفونية الداعم لمبادرات الأمم المتحدة في مواجهة التحديات في البلدان الناطقة بالفرنسية.

أوروبا تنتفض بوجه أردوغان

وأبرزت صحف الإمارات، تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، «علينا أن نكون حازمين مع أردوغان.. على أنقرة احترام السيادة الأوروبية والقانون الدولي»، مشيرا إلى أن تركيا تفاقم الاستفزازات في شرق المتوسط، وأن الخطوط الحمر واضحة وعليها توضيح خياراتها.

وذكر ماكرون أن قمة يستضيفها لسبع دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي حول الوضع في شرق البحر المتوسط ستسعى إلى إيجاد موقف مشترك للاتحاد تجاه تركيا.

دبي المدينة المثالية في التسوّق والترفيه

ونقلت الصحف عن موقع «ذا فيغا بونغ» الهندي، أن دبي هي المدينة المثالية في المعالم المعمارية المذهلة وفرص التسوق وخيارات الترفيه والمعدلات الصفرية للجريمة والبنية التحتية الأكثر تقدماً، والبيئة متعددة الثقافات، وكرم الضيافة التقليدي.

وأضاف: إن تلك الأسباب هي التي تجذب أكثر من 16 مليون سائح سنوياً إلى الإمارة، موضحاً أن الموقع الاستراتيجي لدبي يجعلها مركز الأنشطة التجارية في غرب آسيا. حيث تشكل أيضاً مركز نقل لوجستياً، وتعمل كموقع توقف رئيسي عالمياً.

دبي تطلق مجلساً متنقلاً للعزاء بـ500 ألف درهم

أطلقت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر بالتعاون مع بلدية دبي مبادرة مجلس العزاء المتنقل، وذلك لتسهيل تقديم واجب العزاء في المقبرة..والمجلس عبارة عن عربة مكيفة تستقبل المعزين على مساحة 75 مترا مربعا، متوفر بها كافة الإمدادات الكهربائية اللازمة للتيسير على المستخدمين، إضافة إلى أنها مزودة بعازل حراري يعمل بالطاقة الشمسية لحماية المستفيدين من حرارة الجو المرتفعة، ويستقبل المجلس المعزين مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر، إن الخدمة الجديدة تأتي ضمن جهود حكومة دبي للتخفيف عن أصحاب العزاء، والتيسير على المواطنين والمقيمين أثناء تقديم واجب العزاء. وتبلغ كلفة «مجلس العزاء المتنقل»  500 ألف درهم.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]