صحف الإمارات: الشيخ زايد وإخوانه صنعوا بقوة الإرادة تجربة وحدوية فريدة

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الأربعاء، احتفالات الدولة على المستويين الرسمي والشعبي، باليوم الوطني الـ49 ، وتصدرت كلمة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد، صفحات الصحف، مؤكدا: أن «الشيخ زايد وإخوانه صنعوا بقوة الإرادة تجربة وحدوية فريدة»، وقال الشيخ محمد بن راشد : «الثاني من ديسمبر سيظل أعز أيامنا و أغلاها».

وأكد الشيخ محمد بن زايد، أن «الإمارات تجربة تنموية استثنائية في العالم..ومسيرتها مستمرة رغم التحديات»..وقال الشيخ طحنون بن زايد: «نحتفل في اليوم الوطني بنموذج الاتحاد الراسخ»..وأكدت أم الإمارات، الشيخة فاطمة، أن «الاحتفال باليوم الوطني الـ49 يحيي في أذهاننا السيرة العطرة للقادة المؤسسين»..واشارت الصحف إلى أن  الإمارات احتلت المرتبة الأولى عربياً بمؤشر الفرص النسائية.

رئيس الدولة : الشيخ زايد وإخوانه صنعوا بقوة الإرادة تجربة وحدوية فريدة

وكتبت الصحف: أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن التطلع إلى المستقبل بتفاؤل استشرافا لآفاقه، وتخطيطا مسبقا لمساراته هو نهج إماراتي أصيل، أرسى ممارساته المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه الآباء البناة الذين بقوة الإرادة صنعوا تجربة وحدوية فريدة و وضعوا اللبنات الأساس لدولة اتحادية نحتفل اليوم بالذكرى التاسعة والأربعين لتأسيسها، ونفاخر بما قدمته للعالم من نموذج يحتذى في النهضة والتنمية المستدامة.
و قال في كلمة وجهها في الذكرى التاسعة و الأربعين لإعلان دولة الاتحاد: إن الاحتفاء بالتاريخ عنصر هام في إدارة الحاضر و البناء للمستقبل.. فالدول الناجحة هي تلك التي تعتز بهويتها، وتزهو بثقافتها، وتفاخر بعظماء رجالها، وتأسيسا على هذا، تأتي احتفالاتنا السنوية بذكرى تأسيس دولتنا، فالثاني من ديسمبر بالنسبة لنا، شعبا وقيادة، هو يوم لتعميق حب الوطن، وتعزيز التواصل القائم بين الشعب وقيادته.

محمد بن راشد: الثاني من ديسمبر سيظل أعز أيامنا و أغلاها

وأشارت صحف الإمارات،إلى تأكيد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن يوم الثاني من ديسمبر سيظل أعز أيامنا وأغلاها.. وقال إنه اليوم الذي انتصرت فيه الحكمة والمبادئ والغايات الشريفة.. واليوم الذي جسد فيه آباؤنا المؤسسون قوة و كرامة و فضائل و خصال أبناء الإمارات.. وهو اليوم الذي توج كفاح أسلافنا وصمودهم ونجاحهم في الحفاظ على أرضنا.
و أضاف : غدا يدخل اتحادنا العام الخمسين من عمره المديد.. نتطلع إلى المستقبل بثقة وأمل، مسلحين برؤيتنا وخبراتنا وإنجازاتنا في بناء الانسان والعمران، مدركين أن نجاحاتنا في العقود الماضية تحققت بالجهد والعرق والعزيمة..وسنحتاج في العقود الخمسة المقبلة إلى مضاعفة هذا الجهد وزيادة الإنتاج وتعزيز القدرات، فالطموح أكبر، والتحدي أصعب، والمنافسة أشد، والتحولات حولنا أسرع وأعمق.

محمد بن زايد: الإمارات تجربة تنموية استثنائية في العالم.. ومسيرتها مستمرة رغم التحديات

ونقلت الصحف عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات تحتفل بمناسبة اليوم الوطني الــ 49 في مرحلة فارقة في تاريخها، تقف خلالها موشحة بالفخر والعزة، ومفعمة بالطموح والأمل، ويملؤها التصميم على مواصلة مسيرة إنجازاتها الحضارية في مختلف المجالات.
 مضيفا: إن هذه المسيرة لن تتوقف، بإذن الله، مهما كانت الظروف والتحديات، لتؤكد أنها تجربة تنموية استثنائية خارج كل الحسابات والمعايير المتعارف عليها في تجارب التنمية في العالم كله قديماً وحديثاً.

«أم الإمارات»:الاحتفال باليوم الوطني الـ49 يحيي في أذهاننا السيرة العطرة للقادة المؤسسين

 وكتبت صحف الإمارات: أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، أن الاحتفال باليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، يحيي في أذهاننا وقلوبنا السيرة العطرة للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه المؤسسين «رحمهم الله»، الذين أرسوا القواعد القوية لدولة أبهرت العالم بما حققته من نهضة حضارية شاملة.

 

أعظم أيام الوطن

وفي نفس السياق، كتبت صحيفة الوطن الإماراتية في الافتتاحية: الثاني من ديسمبر يوم الوفاء لعظماء الأمة، حيث تكمن المعاني الوطنية السامية، وهو اليوم الذي شهد قيام دولة الإمارات بعزيمة وشجاعة قل مثيلها، فيوم كانت المنطقة تغص بالصراعات والتحالفات وتشهد الكثير من الأحداث الجسيمة، كان القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، قد عقد العزم أن تكون هذه الأرض على موعد مع أعظم تجربة وحدوية في المنطقة، والتي باتت عنواناً للخير والقيم والسلام والانفتاح الإنساني، واليوم ها هي دولة الإمارات مصدر الإبهار والعزيمة والأمل بكل ما تمثله مسيرتها من قوة وقدرة تستند إلى الصدق والعزم.
أروع الملاحم التي تحققت في تاريخ البشرية جمعاء تتمثل ببناء الأوطان، وعندما تكون عملية البناء تلك أشبه بمعجزة في زمنها، فهو الاستثناء بكل ما يُبنى عليه ليكون الأفضل والأجمل والأكثر إشراقاً منذ بزوغ فجر اتحاد دولتنا، فكان الثاني من ديسمبر رمزاً لمن تحدوا الصعاب وصمموا على أن يكونوا صناع واحدة من أجمل محطات التاريخ الإنساني، يوم شهد أقوى عملية وحدوية في المنطقة، ومسيرة مبهرة تنشر الإلهام بعد أن باتت الإمارات من أفضل دول العالم وأكثر تقدماً وازدهاراً، وها هي خلال عقود قليلة بالكاد تقاس بعمر الأمم الزمني وقبل أن تكمل يوبيلها الذهبي تحقق من الإنجازات والنجاحات ما يؤكد مدى عزيمة الشعب الأصيل وإرادته.

.عبدالله بن زايد: وطن عظيم وقيادة رشيدة وشعب أبي مخلص .. ثالوث عقد الألق والمجد والفخر

وأشارت صحف الإمارات إلى كلمة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي: «وطن عظيم، وقيادة رشيدة، وشعب أبي مخلص..ثالوث يشكل عقدا ليس كمثله عقد..هو عقد الألق والمجد والفخر..ثالوث لم يعد تجاوز الفضاءات طموحه، بل يطمح إلى اختراق ما بعد الفضاءات..ثالوث اختصر الصعوبات بحروف التحدي، فأوقد نجماته واحدة تلو الأخرى، وعقد النجمات مستمر».

نهيان بن مبارك: الشيخ زايد أسس وطناً ووضع فكراً وغرس قيما سامية في نفوس البشر

وحيا الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيانن وزير التسامح و التعايش، الجهود الخالدة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، القائد والمؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأشاد بنهجه الذي تأسست عليه الدولة واعتزازه بوطنه وهويته و إنجازاته المرموقة في مجالات التنمية والبناء وحرصه على نشر التعايش والتسامح و السلام

طحنون بن زايد: نحتفل في اليوم الوطني بنموذج الاتحاد الراسخ

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني: نحتفل في اليوم الوطني التاسع والأربعين بنموذج الاتحاد الراسخ، حيث نحتفي بهذه المناسبة العظيمة التي تجسد مسيرة تاريخية انطلقت على يد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه ، والآباء المؤسسين الذين نجحوا بتعاضدهم في إرساء قواعد الاتحاد ليصبح نموذجا قلما يشهد التاريخ له مثيلا، ولتصبح دولة الإمارات بفضل سواعد أبنائها الأبرار وحكمة قيادتها الرشيدة وجهة للاقتصاد الذي ازدهر في ظل بيئة آمنة تحققت فيها ركائز الاستقرار.

منصور بن زايد: اتحاد إماراتنا السبع إنجاز تاريخي تجسد في دولة موحدة الكلمة والإرادة

وأكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أن اتحاد إماراتنا السبع في كيان سياسي واحد هو إنجاز تاريخي عظيم تجسد في دولةٍ موحدة الكلمة والإرادة ذات سيادة كاملة ودستور دائم وقيادة واحدة وجيش موحد، تدعمها إنجازات تشريعية وتنظيمية وتعليمية وصحية وخدَمية مشهودة وعلاقات خارجية مُتميّزة.
إن اتحاد إماراتنا السبع في كيان سياسي واحد، هو إنجاز تاريخي عظيم تجسّد في دولةٍ موحّدة الكلمة والإرادة ذات سيادة كاملة ودستور دائم، وقيادة واحدة وجيشٍ موحّد، تدعمها إنجازات تشريعية وتنظيمية وتعليمية وصحية وخدَمية مشهودة وعلاقات خارجية مُتميّزة.

ماضون إلى العلا

وكتبت صحبفة البيان في الافتتاحية: احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني، الذي يؤرّخ للذكرى التاسعة والأربعين لإعلان الاتحاد، تخلّد قصة نجاح ابن الإمارات، الذي صنع واحداً من أعظم الإنجازات في تاريخ منطقتنا، بعد أن أصبحت الدولة الاتحادية، نموذجاً للدولة العصرية التي تضاهي الدول الكبرى في العديد من المجالات، وأضحى الإصرار على الحفاظ عليها، والنهوض بها للعلا، مثالاً يحتذى به في العمل الوطني، والتمسك بالمبادئ والقيم التي أرساها المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورفاقه مؤسسو هذه الدولة، طيب الله ثراهم جميعاً.

أبواب المستقبل

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الاتحاد في افتتاحيتها: العام الخمسون على إعلان اتحاد الدولة، تدخله الإمارات اليوم، متسلحة برؤية وخطط واستشراف للمستقبل، مستمدة عزيمتها من رؤية المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والمؤسسين الأوائل الذين جعلوا الثاني من ديسمبر من كل عام، موعداً لتجديد الطموح والعمل وبذل الجهد، وشاهداً على مسيرة عقود من البناء والتنمية.

الإمارات الأولى عربياً بمؤشر الفرص النسائية

وذكرت الصحف، أن دولة الإمارات احتلت المرتبة الأولى عربياً في مؤشر الفرص النسائية 2020 – 2021، الصادر مؤخراً عن بنك «N26» الرقمي.
وسجلت الدولة أرصدة عالية في عدد من المؤشرات الفرعية من ضمنها العدد الإجمالي للنساء في الحكومة 93.8 درجة والنساء في المناصب الإدارية 80.5 و 95.4 في عدد النساء في ريادة الأعمال و 91.8 درجة في مؤشر النساء في حقول العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات و82.7 درجة في مستوى الأجور وفجوة الأجور بين الجنسين 82.7 درجة.
ويحلل مؤشر الفرص النسائية 2020 – 2021 ويقارن بين 100 دولة لإنجازاتها في القيادة النسائية والإدارة وريادة الأعمال، بالإضافة إلى تقدمها في وصول المرأة إلى التعليم وإجازة الأمومة. وتحديد مستوى التكافؤ بين الجنسين في أعلى المناصب القيادية والنساء في المناصب الإدارية.
ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]