صحف الإمارات: القيادة الرشيدة تحتفي بيوم المعلم العالمي

تناولت صحف الإمارات، الصادرة الثلاثاء، الاحتفال بيوم المعلم العالمي، وتهنئة قيادات الإمارات للمعلمين في الدولة والعالم.

وذكرت الصحف أن «القيادات الرشيدة» بادرت بالاحتفال وتهنئة المعلم في يومه العالمي.

وأبرزت الصحف تصربحات الشيخ محمد بن زايد: «نقدر عطاء ورسالة المعلمين السامية ودورهم في التقدم وغرس القيم النبيلة».

وتأكيد الشيخ محمد بن راشد، أن « المعلم أشرف وظيفة عرفها البشر».

بينما قال الشيخ عبدالله بن زايد: «المعلمون في الإمارات يحظون بكافة أشكال الرعاية والدعم من القيادة الرشيدة».

 

وأشارت صحف الإمارات، إلى نتائج  استطلاع «أصداء بي سي دبليو» السنوي الثاني عشر لرأي الشباب العربي، الصادرة اليوم، عن استمرار الإمارات للعام التاسع على التوالي «البلد المفضل» بالنسبة للشباب العربي.
وعبر الشيخ محمد بن راشد، عن ألمه لرغبة نصف الشباب العربي بالهجرة من أوطانهم.

محمد بن زايد: نقدر عطاء ورسالة المعلمين السامية ودورهم في التقدم وغرس القيم النبيلة

وكتبت صحف الإمارات: هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، المعلمين، بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يصادف الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول كل عام، مؤكداً أهمية دورهم ورسالتهم السامية، وأن موقعهم سيبقى راسخاً مهما اختلفت أساليب التعليم.

محمد بن راشد: المعلم أشرف وظيفة عرفها البشر

ونقلت الصحف تأكيد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن مكانة المعلم عظيمة في الحياة، وأن مهنته أشرف وظيفة عرفها البشر، وأن النبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام قد بُعث معلماً، وأن الأب والأم كل منهما معلم وكذلك القائد.

 

عبدالله بن زايد: المعلمون في الإمارات يحظون بكافة أشكال الرعاية والدعم من القيادة الرشيدة

وأشارت الصحف، إلى ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية اجتماع المجلس الذي عقد عن بعد. ومتوجها في مستهل الاجتماع بتحية تقدير وإجلال للمعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي، وقال: «يحظى المعلمون في دولة الامارات بكافة أشكال الرعاية والدعم والاهتمام من القيادة الرشيدة والحكومة فقد استلهمنا من آبائنا وقادتنا المؤسسين قيم احترام وتقدير المعلم».

 

قُم للمعلم

وكتبت صحيفة الوطن الإماراتية، في الافتتاحية: تعلمنا في وطننا أن المعلم حامل مشعل النور نحو الغد، ومن يتولى مسؤولية التربية الوطنية والتعليمية ليكون صاحب الغرس الأول الذي سيثمر عقولاً وطاقات والمبدعين والمخلصين الذين سيرفدون مسيرة الوطن، فالمعلم هو محرك الحياة وبوابتها التي تدخل منها الأجيال لتعي أسرارها وسُبل التعامل معها منذ سنين العمر الأولى.
المعلم رفيق العقل ومن يغذيه بما يحتاجه، باني الأجيال وصاحب البصمة التي لا تمحوها الأيام، و الوظيفة الأكثر أهمية وأمانة والمتمثلة بالتربية ومواكبة جميع الطلبة ليشتد عودها، الحريص على فلذات الأكباد ونشأتهم كما يلزم، له من مكانة الأب والأخ الأكبر.

المعلم..الرسالة الأسمى

وجاء في افتتاحية صحيفة البيان: التعليم هو المستقبل، والمعلمون هم صناع المستقبل، وصناع التغيير الحقيقي في حياة الأجيال والأمم، فهم ركن أساسي تعوّل عليه الأوطان في بناء موردها الأغلى، وهو القوى البشرية القادرة على الإبداع والابتكار والإنجاز ومواصلة التقدم الحضاري.

الإمارات «البلد المفضل» للعيش عند الشباب العربي للعام التاسع على التوالي

 وأبرزت الصحف، نتائج استطلاع «أصداء بي سي دبليو» السنوي الثاني عشر لرأي الشباب العربي الصادرة اليوم، عن  استمرار الإمارات للعام التاسع على التوالي «البلد المفضل» بالنسبة للشباب العربي.
وترسخ هذه النتيجة مكانة الدولة بين أوساط الشباب العربي كواحدة من أفضل الأماكن للعيش ونموذجاً يحتذى به لبقية دول العالم العربي، حيث  اختار حوالي نصف الشباب العربي (46%) الإمارات، فيما جاءت أمريكا في المرتبة الثانية (33%)، وتلتها كندا (27%)، والمملكة المتحدة (27%)، وألمانيا (22%).
وشارك في الاستطلاع 4000 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً من 17 دولة عربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

محمد بن راشد: مؤلم أن ترغب نصف ثرواتنا العربية بالهجرة

وعبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن ألمه لرغبة نصف الشباب العربي بالهجرة من أوطانهم..وقال عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «أظهرت أحدث وأكبر دراسة للشباب العربي في 17 دولة عربية لصالح أصداء «بي سي دبليو»، أن نصف الشباب العربي تقريباً يفكر بالهجرة من بلده.. مؤلم أن ترغب نصف ثرواتنا العربية بالهجرة.. مؤلم حين لا يجد الشاب العربي وطناً وأمناً وعيشاً في وطنه».

الإمارات: حل الأزمة الليبية بالحوار وفق مسار برلين و إعلان القاهرة

وتناولت الصحف، مشاركة وزير الدولة للشؤون الخارجية أمس في الاجتماع الوزاري الدولي حول ليبيا ضمن الجهود الدولية لمتابعة مسار برلين..مؤكدا موقف دولة الإمارات الداعي إلى حل الصراع في ليبيا ضمن مسار سياسي واضح تقوده الأمم المتحدة وفق مسار برلين وإعلان القاهرة.

 

 

ونشرت صحيفة الخليج «كاريكاتير» عن أزمة عملية السلام في اليمن

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]