صحف الإمارات: المرأة سند الوطن.. وفخر البلاد

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم السبت، احتفاء الإمارات بـ «يوم المرأة الإماراتية»، وتناولت الصحف إنجازات كبرى حققتها المرأة الإماراتية للوطن..وكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفخر بمسيرة المرأة الإماراتية ودورها في تحقيق الإنجازات، مبيناً أن تمكينها سيظل دائماً أولوية أساسية، حيث أشاد بما تقوم به من عطاءات على مستوى الأسرة والمجتمع وإنجازات وطنية مشرفة، فضلاً عن جهودها ضمن خطوط الصف الأول في مواجهة «كوفيد ـ 19».

وأبرزت الصحف رسالة الشيخ محمد بن راشد للمرأة الإماراتية : نرفع رؤوسنا بإنجازاتك..مؤكدا الفخر والاعتزاز بمسيرة المرأة الإماراتية وإنجازاتها المشرفة، وقال عبر الصفحة الرسمية في موقع «تويتر» إلى المرأة الإماراتية في يومها.. اجتهدتِ.. فأنجزتِ.. وأثبتِ للعالم من أنتِ.. فخورون بك.. معتزون بشراكتك في مسيرة التنمية…. نرفع رؤوسنا بإنجازاتك.

سند الوطن

وكتبت صحيفة الوطن الإماراتية، في الافتتاحية: إنجازات كبرى حققتها المرأة الإماراتية في كافة المحافل والميادين، وهي تدعو للفخر والاعتزاز..المرأة الإماراتية بدأت مسيرة تمكينها ودعمها منذ قيام دولة الاتحاد المباركة، وترسخ كل ذلك بموجب نصوص تشريعية ثابتة تدعم حقوقها وواجباتها، فباتت ابنة الإمارات سنداً للوطن وشريكاً فاعلاً في مسيرة التنمية الوطنية بكافة المحافل والميادين، وما الإنجازات التي قامت بتحقيقها إلا نتاج للدعم اللامحدود الذي تحظى به ، حيث إن قيادتنا الرشيدة آمنت دائماً أن التقدم والتطور يقوم على عاتق جميع أبناء الوطن، فكانت المساواة والعمل لتكون المرأة الإماراتية على ما هي عليه اليوم من مكانة ترجمت من خلالها ثقة القيادة بإبداعات في جميع الميادين.

 

 تكريم أم الإمارات للمرة الثانية بوسام «المرأة النموذج»

كرمت حملة المرأة العربية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وذلك بمنح سموها وسام «المرأة النموذج» للمرة الثانية ..جاء ذلك خلال انعقاد منتدى المرأة العربية في دورته الأولى اليوم عن بعد بالتزامن مع احتفال دولة الإمارات بـ «يوم المرأة الإماراتية» تكريما لمسيرة العطاء والإنجاز، التي قادتها سموها لتمكين المرأة الإماراتية من الوصول إلى أعلى مستويات التميز والنجاح، وتعزيز مشاركتها في ترسيخ مكانة الإمارات كنموذج يحتذى للنمو والريادة والتطور.

 

«الوطني الاتحادي»: مشاركة المرأة في العمل البرلماني تُجسد ريادة الإمارت في التمكين

أكد المجلس الوطني الاتحادي، أن النجاح الذي تحققه المرأة الإماراتية من خلال عضويتها في المجلس الوطني الاتحادي ومشاركتها في العمل البرلماني، يجسد مدى الريادة والتقدم الذي وصلت له دولة الإمارات على صعيد تمكين المرأة، وتعزيز مشاركتها السياسية ومساهمتها في عملية صنع القرار، في إطار الدعم والرعاية اللذين تحظى بهما من قبل القيادة الرشيدة ومجتمع الإمارات، وذلك منذ تأسيس الدولة ترجمة لرؤية القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان..وحسب تقرير للاتحاد البرلماني الدولي الذي يعد أقدم مؤسسة برلمانية على مستوى العالم، وتأسس عام 1889م ويضم في عضويته ما يقارب من 170 مؤسسة برلمانية، فإن دولة الإمارات تصدرت أربع دول على مستوى العالم بلغت نسبة تمثيل النساء في البرلمان فيها حوالي 50% أو أكثر.

محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية اليابانية ازدهرت في فترة قيادة شينزو آبي

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن العلاقات الإماراتية اليابانية ازدهرت في فترة قيادة الصديق العزيز شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني وبلغت آفاقاً استراتيجية جديدة.. مشيراً إلى أن هذه العلاقة بلغت آفاقاً استراتيجية جديدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المرأة فخر الإمارات

وجاء في افتتاحية صحيفة الاتحاد، تحت عنوان «المرأة فخر الإمارات»: ثلاثة منجزات إماراتية دشنتها الدولة مؤخراً، عكست تماماً مستوى ما وصلت له المرأة الإماراتية، وهي مسبار الأمل ومشروع براكة للطاقة النووية السلمية ومساهمتها الفاعلة في التجربة الوطنية بمكافحة انتشار فيروس كورونا، عبر الانخراط في صفوف خط الدفاع الأول، لتؤكد نجاح جهود القيادة الرشيدة في تمكينها بمختلف القطاعات، وترسيخها كشريك أساسي في مسيرة التنمية.

الإماراتية الآن تنظر إلى المستقبل، بعد أن تجاوزت مرحلة التمكين في المجتمع سياسياً واجتماعياً واقتصادياً وتعليمياً، وأصبحت نموذجاً عربياً وعالمياً مشرقاً في المشاركة بأوجه الحياة العامة، كنتيجة لما حظيت به من اهتمام من رائدة العمل النسائي في الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، عبر برامج ومبادرات ومأسسة وتأطير للعمل النسائي، وتعزيز مشاركة المرأة خارجياً.

وكتبت صحيفة «الإمارات اليوم»، تحت عنوان «المرأة الإماراتية 2020.. علامة مضيئة في خط الدفاع الأول»: لقد كان العام الجاري 2020 عاماً استثنائياً للمرأة الإماراتية، مع جائحة «كوفيد-19»، العالمية التي كانت ميداناً للمرأة في الإمارات أثبتت فيه حضورها في خط الدفاع الأول إلى جانب الرجل ضاربة أروع الأمثلة في التضحية والفداء، وقامت بدورها على أكمل وجه تعالج أفراد المجتمع وتقدّم لهم الرعاية التي يستحقونها.

وكان للمرأة العاملة في القطاع الصحي الدور الأكبر والأهم في مواجهة هذه الجائحة، من خلال عملها في مختلف المجالات، إذ عملت: طبيبة، وممرضة، وصيدلانية، وفنية، وإدارية.

 

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]