صحف الإمارات: المستقبل لنا بقوة الإنجاز والتقدم

تناولت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الثلاثاء، ترأس الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد، خلوة وزارية لعام الخمسين بمشاركة الوزراء والمسؤولين الحكوميين.. ونقلت الصحف عن الشيخ محمد بن زايد: «فخور بتطور الصناعات الدفاعية الإماراتية المرتكزة على الكوادر الوطنية المؤهلة»..وتصريح الشيخ حمدان بن زايد: «هدفنا إدارة مواردنا المائية بأعلى كفاءة والحفاظ عليها وضمان استدامتها للأجيال القادمة».

وذكرت الصحف أن الشيخ محمد بن زايد بحث تعزيز التعاون مع رئيس تتارستان ووزيرة القوات المسلحة الفرنسية..وأكد في  لقاء ملك البحرين، على عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين.

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يترأسان خلوة وزارية لعام الخمسين

وكتبت صحف الإمارات: بناءً على توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بإعلان عام 2021 عام الخمسين، ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلوة وزارية، اليوم الثلاثاءن، وذلك بهدف وضع إطار استراتيجي للرؤية التنموية لدولة الإمارات خلال الخمسين عامًا المقبلة.

وقال الشيخ محمد بن راشد: الهدف من الخلوة الخروج بسلسلة من الخطط والمبادرات لتهيئة عقولنا.. وحشد طاقاتنا.. وتجهيز مؤسساتنا لما ستكون عليه الإمارات في الخمسين عاماً المقبلة..المستقبل يحتاج خططا استباقية.. ومبادرات مبتكرة.. ومهارات جديدة نستطيع بها الحفاظ على ريادتنا وقصة نجاحنا.

 

الإمارات.. قوة الإنجاز والتقدم

وجاء في افتتاحية صحيفة الوطن الإماراتية: يأتي انعقاد الخلوة الوزارية التي تنطلق اليوم برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتكون ذات أهمية كبرى في مسيرة الوطن واستراتيجيته التي يستعد فيها للمستقبل ضمن رؤية تكون قادرة على تحقيق التطلعات الوطنية الكبرى للخمسين عاماً القادمة، فالمستقبل المنشود وفق الطموحات لن يكون صدفة بل حصيلة عمل وإنجازات ونجاحات متواصلة لا تعرف التوقف ولا انتظار القادم.

تدخل الإمارات «يوبيلها» الذهبي بإنجازات تسابق الزمن وتعمل لخير البشرية وقسم كبير منها في أعقد وأدق العلوم كالطاقة النووية السلمية والفضاء وغيرها، وهي ترتكز على الكوادر الوطنية المؤهلة والقادرة على الإبداع ومواكبة متطلبات العصر، وهذا ما تعبر عن الفخر به قيادتنا الرشيدة دائماً وتؤكد أن أبناء الوطن هم أغلى الثروات والرهان الرابح دائماً، وهم أساس الإنجازات وصناعها الذين يمتلكون القدرة على تحقيقها.

 

الإمارات ورشة عمل كبيرة

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة البيان في الافتتاحية: الخلوة الوزارية، التي تبدأ أعمالها اليوم بتوجيهات خليفة، ورئاسة محمد بن راشد ومحمد بن زايد، ستبحث تسريع مسيرتنا التنموية، وتحسين بيئة الأعمال والاقتصاد في بلادنا لتحقيق قفزات تنافسية جديدة، وتهدف كما قال محمد بن راشد، إلى الخروج بسلسلة من الخطط والمبادرات لتهيئة عقولنا، وحشد طاقاتنا، وتجهيز مؤسساتنا، لما ستكون عليه الإمارات في الخمسين عاماً المقبلة.

وعلى مدار يومين، سيحشد جميع الوزراء والمسؤولين، لطرح الأفكار والمبادرات، وتطوير رؤية وطنية في مختلف القطاعات المحورية، وصولاً لرؤية استراتيجية يلتفّ حولها الجميع، في دفع عجلة التنمية واستدامتها، لتكون دولتنا الأكثر تميزاً على مستوى العالم خلال الـ 50 عاماً المقبلة.

الإمارات تحوّلت اليوم إلى ورشة عمل كبيرة، وهي تمضي لتحقيق أهدافها وطموحاتها العالية، وفق معالم واضحة، رسمت خطوطها قيادة، أخذت على عاتقها المضي بعزم نحو المستقبل.

المستقبل لنا

وكتبت صحيفة الاتحاد: لأننا في الإمارات، ملكنا الماضي، بالتخطيط والعمل، وجعلنا من دولتنا منارة للتنمية وأنموذجاً للتطور عبر خمسين عاماً مضت، فإننا وبلا شك ووفق النهج ذاته الذي رسخته قيادتنا الرشيدة ورؤيتها القائمة على الاستشراف في مختلف القطاعات، سيكون المستقبل لنا أيضاً، فالدول الناجحة هي التي لا تترك شيئاً للمصادفات، وتستعد لكل تحدٍّ.

خلوة الخمسين التي تنعقد اليوم ،هي تأكيد لهذا النهج الحكيم في بناء الدول عبر خطط استباقية تستقرئ التحديات وحلولها، وتمكّن مختلف القطاعات من إحداث التنمية المستدامة، وضمان إدامة الموارد للأجيال المقبلة، وإبقاء اسم الدولة في صدارة المؤشرات العالمية.

محمد بن زايد: فخور بتطور الصناعات الدفاعية الإماراتية المرتكزة على الكوادر الوطنية المؤهلة

وتناولت الصحف، زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عدد من الأجنحة الوطنية المشاركة في الدورة الخامسة عشرة لمعرض الدفاع الدولي «آيدكس 2021»..وقال : اطلعت خلال زيارتي ، معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2021»، على أهم الأنظمة والتقنيات الدفاعية التي تنتجها الشركات الوطنية .. فخور بتطور الصناعات الدفاعية الإماراتية التي ترتكز على الكوادر الوطنية المؤهلة”.

محمد بن زايد وملك البحرين وطحنون بن محمد يؤكدون عمق العلاقات الأخوية الراسخة

وأشارت صحف الإمارات، إلى استقبال الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ، بمقر إقامته في أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين..وأكد اللقاء على عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين.

حمدان بن زايد: هدفنا إدارة مواردنا المائية بأعلى كفاءة والحفاظ عليها وضمان استدامتها للأجيال القادمة

وذكرت الصحف، أن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة في أبوظبي، أكد أن الاهتمام بموارد المياه يعتبر عنصرا هاما وضروريا في ظل النقلة التنموية الهائلة التي تشهدها إمارة أبوظبي والتطور الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الكبير وزيادة عدد السكان والحاجة إلى توفير الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن شح الموارد المائية يعد أحد أبرز التحديات التي تواجه الحكومات في المناطق الجافة ومنها إمارة أبوظبي وذلك في ظل غياب مصادر مياه متجددة طبيعية مثل الأنهار والبحيرات العذبة وانخفاض معدلات الأمطار لذلك فإن حكومة أبوظبي تلجأ إلى موارد المياه غير التقليدية التي تعتبر موارد عالية التكلفة.

محمد بن زايد يبحث تعزيز التعاون مع رئيس تتارستان ووزيرة القوات المسلحة الفرنسية

وكتبت صحف الإمارات: استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس جمهورية تتارستان، رستم نورعلي مينيخانوف، ووزيرة القوات المسلحة الفرنسية، فلورنس بارلي.. وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2021»، وبحث معهما علاقات الصداقة وجوانب التعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية تتارستان والجمهورية الفرنسية في مختلف المجالات خاصة في الشؤون الدفاعية والعسكرية بما يحقق المصالح المتبادلة.

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» عن مؤامرة الأفاعي في ليبيا لإجهاض الحل السلمي للأزمة الليبية.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]