صحف الإمارات: المشروعات الكبرى لخير البشرية وطريقنا للمستقبل

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الأحد، تنفيذ خطط الإمارات الاستراتيجية للعبور إلى المستقبل في قطاع الفضاء الحيوي، بينما يستعد «الفضاء» لاستقبال القمر الاصطناعي الإماراتي «مزن سات» غداً.

وأشارت الصحف إلى إنطلاق فعاليات مهرجان الظفرة الثقافي تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد في الخامس من نوفمبرم تشرين الثاني المقبل.. وذكرت الصحف أن الأمم المتحدة، أعلنت اليوم عن إطلاق اسم مبادرة «أم الإمارات» لتمكين المرأة في السلام والأمن” على برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 

مشاريع الإمارات الكبرى لخير البشرية

وكتبت صحيفة الوطن الإماراتية في الافتتاحية، تحت نفس العنوان: النتائج الكبرى هي ثمار المشاريع العملاقة، وكلما كانت الإنجازات أكبر تعاظم الدور التنموي الذي تقوم به على الصعد كافة، وعندما يكون ذلك في قطاعات لا تزال الدول التي تمتلك شجاعة القرار بخوض غمارها قليلة العدد كالفضاء مثلاً، تكون الفائدة مواكبة لآمال جميع الشعوب ومستقبل الإنسانية.

هذا ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، خلال اطلاعه على استراتيجية مركز محمد بن راشد للفضاء 2021 -2031، بالقول: «برامج الفضاء الإماراتية هي برامج تنموية مستدامة.. ستنعكس على بقية القطاعات.. وستؤهل كوادر تخصصية استثنائية.. وستشارك خبراتها مع دول المنطقة وأبناء المنطقة.. وستبني شراكات معرفية دولية تعود بالخير والنفع على البشرية»

 

 

طريقنا للمستقبل

وجاءت افتتاحية صحيفة الاتحاد تحت عنون «طريقنا للمستقبل»، وكتبت الصحيفة: بنجاح مبهر، تواصل الإمارات تنفيذ خططها الاستراتيجية للعبور إلى المستقبل في قطاع الفضاء الحيوي. فانطلاق القمر الاصطناعي المكعب «مزن سات»، الذي ساهم فيه العديد من الكوادر الوطنية، والذي يستفيد من بياناته طلاب جامعيون، يمثل خطوة جديدة تؤكد أن شبابنا ومهندسينا وروادنا يفتحون آفاقاً جديدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

لقد نجحت الإمارات في بناء قاعدة علمية صلبة ترفد القطاع بأفضل الكفاءات المواطنة لزيادة قدراتها وصقل مهاراتها، عبر مشاريع فضائية متنوعة، وشراكات دولية متعددة، حققت حتى الآن نجاحات كبرى.

يعكس ذلك طموح القيادة الحكيمة من أجل بناء أجيال جديدة على أعلى درجة من العلم والمعرفة لتحقيق المزيد من الإنجازات الأكاديمية والعلمية، بما يضمن تواصل مسيرة التنمية والازدهار في شتى القطاعات، بتعزيز ثقافة البحث والتطوير.

«الفضاء» يستعد لاستقبال «مزن سات»

ونقلت الصحف عن وكالة الإمارت للفضاء، أن فريق عمل القمر الصناعي «مزن سات» أنجز بنجاح التجارب النهائية استعداداً لانطلاقه في مهمته العلمية غداً «الاثنين».

وأشارت الوكالة إلى أن  القمر الصناعي «مزن سات» – الذي قام بتطويره طلبة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة – سوف ينطلق إلى مداره من قاعدة بليسيتسك الفضائية في روسيا على متن الصاروخ «سويوز» لينضم إلى قائمة الأقمار الصناعية التي تملكها وتشغلها الدولة وتسهم من خلالها في تطوير العلوم والتكنولوجيا وتعزيز الابتكار في هذا القطاع الوطني المهم.

تحت رعاية محمد بن زايد..مهرجان الظفرة الــ 14 ينطلق 5 نوفمبر المقبل

وكتبت الصحف: تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يقام مهرجان الظفرة 2020 في دورته الــ 14، خلال الفترة من 5 نوفمبرم تشرين الثاني المقبل إلى 29 يناير/ كانون الثاني2021 في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

ومهرجان الظفرة وبما يحمله من بعد تراثي وثقافي، يجسد نهج المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واهتمامه بالموروث الثقافي وصونه الهوية الوطنية وتعزيزها وترسيخ قيمنا الأصيلة.

إطلاق اسم «مبادرة أم الإمارات لتمكين المرأة»على برنامج للأمم المتحدة

وذكرت الصحف الإماراتية، أن الأمم المتحدة أعلنت عن إطلاق اسم «مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن» على برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة لتدريب النساء على العمل في القطاع العسكري وقطاعي الأمن والسلام.

ويستند هذا البرنامج إلى مذكرة تفاهم تم توقيعها عام 2018 بين كل من وزارة الدفاع والاتحاد النسائي العام وهيئة الأمم المتحدة للمرأة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بهدف بناء وتطوير قدرات المرأة في مجال العمل العسكري وقطاعي الأمن والسلام.

ونشرت صحيفة الخيج «كاريكاتير» عن ائتلاف الشر «تركيا والإخوان وقطر»

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]