صحف الإمارات: النهج الوطني المُشرف.. السلام والإنجاز رسالتنا

تناولت صحف الإمارات، الصادرة اليوم السبت، افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي. وتأكيد رئيس الدولة: أداء دولتنا في مواجهة «كوفيد 19» بمستوى تقدمها ومكانتها وقدرتها على الإنجاز. وأشارت الصحف، إلى افتتاح الشيخ محمد بن راشد، نيابة عن رئيس الدولة، دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي السابع عشر، وأطلق برنامج «قيادات دبي»، لتمكين 50 شخصية قيادية في المؤسسات، مؤكدا: «إعداد أجيال جديدة من القيادات ضمان استدامة واستمرارية لمسيرتنا».

 

وذكرت الصحف، أن الشيخ عبدالله بن زايد بحث القضايا الخليجية مع أمين عام مجلس التعاون، وبحث العلاقات الأخوية مع وزير خارجية البحرين..واشارت إلي افتتاح الإمارات مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في غينيا لمساعدتها بمواجهة  «كوفيد19»

رئيس الدولة: أداء دولتنا في مواجهة «كوفيد 19» بمستوى تقدمها ومكانتها وقدرتها على الإنجاز

وكتبت صحف الإمارات: وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، كلمة بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي..وجاء في نصها : لقد غيرت الجائحة كل شيء في حياة البشر وأوضاع الدول وبدلت أولويات الحكومات، وتسببت بجمود الاقتصاد العالمي، وكان أداء دولتنا في مواجهة الجائحة نموذجيا وفي مستوى تقدمها، ومكانتها، وقدرتها على الإنجاز.
وتعزز هذا المستوى بمواصلة نهجنا في العطاء، حيث قدمنا مساعدات طبية وإغاثية لأكثر من مائة دولة في العالم .. كما تعزز بمضينا قدماً في برنامج الطاقة النووية السلمية، والبدء بتشغيل مفاعلات محطة براكة، ومضينا في برنامجنا الفضائي بإطلاق  «مسبار الأمل» نحو المريخ.

النهج الوطني المُشرف

وفي نفس السياق، كتبت صحيفة الوطن الإماراتية، في الافتتاحية: في توجه شديد الدلالة وغني بالمعاني، أتت كلمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي، لتؤكد المسؤولية العظيمة التي تقوم بها الدولة واستراتيجيتها الوطنية المتبعة في التعامل مع كافة القضايا والتحديات، ونهج الإمارات الراسخ بتأكيد أهمية القانون الدولي ودعم مقومات التعايش السلمي وحل الأزمات والخلافات بالحوار والطرق السلمية، وهي جميعها من ثوابت التوجهات التي تجسدها دولة الإمارات بالفعل والعزيمة.
كما أتى تأكيد سموه على أهمية مواصلة الإجراءات الاحترازية والوقائية ومواكبة تعليمات الجهات الرسمية المختصة، ليبين أهمية التقيد بكل ما يلزم لمواجهة الوباء، خاصة أن الجميع اليوم مسؤول عن الجميع في وطن المحبة والسلام والتعايش، مع ما يمثله التقيد بالتوجيهات من مسؤولية وأمانة أخلاقية ووطنية كبرى.
ستبقى دولة الإمارات في ظل رعاية قيادتها الرشيدة صاحبة النموذج الأكثر إلهاماً للنجاح والإرادة ومواجهة التحديات، عبر مبادراتها ومواقفها وقيمها، وما تنعم به من أصالة وإيمان مطلق من قبل مجتمعها برسالتها العظيمة في المسيرة نحو المستقبل وما تقوم به من جهود ودور رئيسي لصالح البشرية جمعاء.

السلام والإنجاز رسالتنا

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الاتحاد، في افتتاحيتها: كلمة جامعة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تناولت مختلف المنجزات التي استطاعت الإمارات تحقيقها خلال العام الحالي، رغم التحديات العالمية بسبب جائحة كورونا، انطلاقاً من قدرتها وإمكاناتها ومرونة حكومتها، وتضافر الجهود وتكاملها بين المؤسسات، وكفاءة أبناء الوطن.
ولأن الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم رسالة إماراتية خالصة، كان هذا العام هو عام السلام وترسيخ التسامح في الأرض، عام «الاتفاق الإبراهيمي» الذي يفتح صفحة جديدة من التعايش بين الشعوب ويعزز عوامل الاستقرار ويضمن الرخاء والاستقرار لشعوب المنطقة، هو عام التلاحم والتكاتف في سبيل مواجهة التحديات مجسّداً بجهود الإمارات في مساعدة دول العالم على تجاوز تداعيات الجائحة وآثارها صحياً امتداداً لنهجها في العطاء.

محمد بن راشد يفتتح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي

وذكرت الصحف: نيابة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.. افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي الذي جرى صباح أمس عن طريق الاتصال المرئي «عن بعد»
وقال في كلمة الافتتاح: «أنا واثق أنكم ستواكبون بإيجابية مسيرة نهضتنا وطموحات شعبنا وأدعوكم لتعزيز التواصل مع أبناء وبنات وطننا والاهتمام بأفكارهم واقتراحاتهم ومطالبهم».

إعداد أجيال جديدة من القيادات ضمان استدامة واستمرارية لمسيرتنا

وأبرزت الصحف، إطلاق الشيخ محمد بن راشد، برنامج «قيادات دبي» ضمن «مركز محمد بن راشد لإعداد القادة»، لتمكين 50 شخصية قيادية في المؤسسات الحكومية بدبي..وقال في تغريدة له على منصة «تويتر»: إعداد أجيال جديدة من القيادات هو ضمان استدامة واستمرارية لمسيرتنا..مضيفاً: وأطلقت اليوم برنامج «قيادات دبي» لإعداد 50 من الكفاءات الحكومية ممن رشحهم مديرو العموم في دوائر دبي ليكونوا مساعدين ونواباً لهم..الهدف ضمان وجود قيادات مؤهلة قادرة على مواصلة مسيرة البناء بنفس الروح وبنفس الثقافة القيادية.

عبدالله بن زايد يبحث القضايا الخليجية والعلاقات الأخوية مع أمين عام مجلس التعاون ومع وزير خارجية البحرين

وكتبت الصحف: استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك وسبل تعزيزها بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واستقبل وزير خارجية مملكة البحرين، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وسبل دفع آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

الإمارات تفتتح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في غينيا لمساعدتها بمواجهة  «كوفيد-19»

وأفادت صحف الإمارات، أنه تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..افتتح وزير الصحة الغيني، مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في العاصمة كوناكري بحضور ممثلين عن دولة الإمارات العربية المتحدة
وشيد مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني بالكامل، خلال وقت قياسي لم يتجاوز 30 يوما، لمساعدة غينيا في مواجهة وباء «كوفيد ـ 19».

 


الإمارات مركز العمل الإنساني

وجاء في افتتاحية صحيفة البيان: أثبت الإمارات يوماً بعد يوم مواقفها المضيئة في خدمة الإنسانية من خلال ثقافة أصيلة لعطاء لا حدود له في العمل الخيري، حيث فتحت الأفق نحو العديد من الأفكار الجديدة لمساعدة العالم على مواجهة وباء كورونا، انطلاقاً من الرصيد الأخلاقي والضمير الحي والقيم الإنسانية والحميدة، التي تدعو إلى مد يد العون والإحسان وإغاثة الشعوب.
حيث أشاد العالم في مختلف بقاعه وأصقاعه بجهود الإمارات الإنسانية بعدما سلكت منهجاً فريداً في كيفية التعاطي مع أزمة كورونا، فثمة الكثير والشواهد الدالة على هذا التميز وعلى هذه الريادة في البذل والعطاء وعمل الخير.

الإمارات من أكثر الدول مساهمة في الرخاء العالمي

ونقلت صحف الإمارات، عن سايمون أنهولت، الباحث والمستشار السياسي البريطاني المستقل، أن الإمارات بدأت في السنوات الأخيرة تضطلع بدور بارز ومسؤول في المجتمع الدولي.
وأضاف أنهولت أن الدولة تبث في العالم طاقة وطموحاً وحماساً هو أحوج ما يكون إليهم في الوقت الراهن.. وقال إن فتح الحدود للتجارة العالمية وتدفق الاستثمارات إلى ومن الإمارات جعل الدولة ضمن أكثر الدول مساهمة في الرخاء العالمي.
ونشرت صحيفة  الاتحاد «كاريكاتير» عن مواقف وسياسات الرئيس التركي برؤية ومنظار تنظيم الإخوان المسلمين!

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]