صحف الإمارات: دعم دائم للسلام.. واحتضان أصحاب الأفكار الإبداعية

تناولت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الأحد، أبرز الأحداث والتطورات المحلية، وعلى الصعيدين العربي والدولي، واشارت إلى تلقي الشيخ محمد بن زايد، رسالة من الرئيس الصيني، حول تعزيز العلاقات والشراكة الاستراتيجية، واستعرض مع مبعوث الرئيس جين بينغ، تطورات «كورونا» الإقليمية والدولية وتحدياتها العالمية.
ونقلت الصحف عن الشيخ محمد بن راشد، «القطاع الخاص في الإمارات شريك رئيسي في دعم الاستراتيجية الوطنية للفضاء»..وأبرزت الصحف دعم الإمارات الدائم  للسلام، ودعم واحتضان أصحاب الأفكار الإبداعية.

محمد بن زايد يتلقى رسالة من الرئيس الصيني حول تعزيز العلاقات والشراكة الاستراتيجية

 وكتبت الصحف: تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، رسالة من الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية تتعلق بتعزيز علاقات الصداقة الوثيقة والشراكة الإستراتيجية الشاملة والخاصة بين البلدين.
واستعرض الشيخ محمد بن زايد، مع يانغ جيتشي، المبعوث الخاص للرئيس الصيني عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي في الصين، مختلف مسارات التعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية وأهم مقومات تطويره خاصة في الجوانب العلمية والطبية والاستثمارية والاقتصادية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

محمد بن راشد: القطاع الخاص في الإمارات شريك رئيسي في دعم الاستراتيجية الوطنية للفضاء

  ونقلت الصحف، تأكيد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن «الشركات الخاصة العاملة في الإمارات في مجال الصناعات الفضائية لها إسهامات وإنجازات نوعية تسهم في تعزيز مكانة الدولة بوصفها المركز الرائد والأكثر تطوراً في القطاع الفضائي في المنطقة»
موضحا أن «القطاع الخاص في دولة الإمارات أصبح شريكاً أساسياً في دعم الاستراتيجية الوطنية للفضاء»، جاء ذلك، خلال استقباله فريق عمل شركة «مارشال إنتك» الإماراتية المتخصصة في بناء الأقمار الاصطناعية.

احتضان الطموح

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الوطن الإماراتية، في الافتتاحية: بفضل رؤيتها الثاقبة، واستمراراً لنهجها في احتضان المشاريع الطموحة، بما لها من دور مهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، تؤكد القيادة الرشيدة في دولة الإمارات دعم واحتضان أصحاب هذه الأفكار الإبداعية، وتسهيل إجراءات تأسيس أعمالهم، وتوفير المنصات وحاضنات الأعمال المتخصّصة لمساعدتهم على التطوّر وتحقيق النجاح.
الشركة الإماراتية التي أشاد بها محمد بن راشد تلقت بوضوح رسالة القيادة، وبالتأكيد ستشكل استعداداتها لإطلاق قمرها الاصطناعي الأول إضافة مهمة لجهود الدولة في قطاع البحث والتطوير، وتصميم برامج تكنولوجية فضائية، تعزز عمليات جمع البيانات وتحليلها، وتسهم في تسريع تطوير وتبني تكنولوجيا الفضاء.

 

دعم إماراتي دائم للسلام

وكتبت صحيفة البيان، تحت عنوان «دعم إمارتي للسلام»: رحبت دولة الإمارات باتفاق وقف إطلاق النار بين دولتي أذربيجان وأرمينيا الصديقتين بفعل أزمة إقليم ناغورنو كاراباغ، وأكدت أهمية الإنجاز مقدرة الجهود التي بذلتها موسكو للتوصل إلى الاتفاق الذي يضع حداً للعنف والقصف ويمهد لتعزيز فرص الحل السياسي.
وموقف دولة الإمارات عبر عنه الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بالقول: «نرحب باتفاق وقف إطلاق النار في ناغورنو كاراباغ كخطوة ضرورية لإحلال السلام، ونقدر عميقا الجهود الروسية الخيرة للوصول إلى هذا الاتفاق، وندعو أذربيجان وأرمينيا، البلدين الصديقين، إلى مسار سياسي تفاوضي يضمن الاستقرار والازدهار لشعبيهما».

 

قرقاش: وجود الجيش التركي في قطر عنصر عدم استقرار

وتناولت صحف افمارات، تاكيد وزير الدولة للشؤون الخارجية، د. أنور قرقاش، بأن الوجود العسكري التركي في قطر من عناصر عدم الاستقرار في المنطقة، وهو نتاج قرارات لا تراعي مصالح دول الخليج العربي، حيث أن المنطقة لا تحتاج الحاميات الإقليمية ولا علاقات استعمارية باتت من الماضي.
وقال: إن تصريح الرئيس التركي خلال زيارته إلى قطر الذي يشير فيه إلى أن جيشه يعمل على استقرار دول الخليج برمتها لا يتسق مع الدور الإقليمي التركي. التصريح يحاول إبعاد النظر عن الأسباب الاقتصادية للزيارة، ولنكن واضحين، الجيش التركي في قطر عنصر عدم استقرار.

 

رجل الأناضول المريض

وكتب حمد الكعبي، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، تحت نفس العنوان: كثيرة هي المآزق السياسية والاقتصادية التي يواجهها «الخليفة العثماني الجديد»، بعد أن أصبحت عباءة الدين التي يرتديها «شفافة للغاية»، فيما «اتسع الخرق على الراتق»..
آخر استطلاعات الرأي تفيد بتدني شعبية أردوغان وحزبه بشكل لافت، في ظل توتر سياسي تعيشه بلاده، وأزمة اقتصادية تضغط على مواطنيه وتلقي بثقلها على كواهلهم، مخلّفة تداعيات اجتماعية وصحية ومعيشية، زادت من نسب البطالة ومعدلات الفقر، وارتفعت بالأسعار، وتراجعت بقيمة الليرة، فيما تضاءل هامش الحرية إلى حد بات معه آلاف الأتراك غير آمنين على أنفسهم وأسرهم.
وبدلاً من أن يتفرغ لإيجاد حلول لكل هذه الأزمات المزمنة، يواصل «الخليفة المزعوم» غطرسته، محاولاً صرف النظر عن تدهور نظامه وخسائره المتتالية داخلياً وخارجياً، ثم يعمد إلى تحميل دول خليجية مسؤولية فشله الذريع في معالجة كل هذه الملفات، بل ويزعم أن هذه الدول «لم تكن في الماضي، ولن تكون موجودة في المستقبل»..ندرك أن الكذب هو الحرفة الوحيدة التي يجيدها أردوغان ومن على شاكلته، بينما التشويه لديهم فنّ له مبادئه وقواعده وصعاليكه ولجانه الإلكترونية المحترفة في اختلاق الأزمات وإيقاع الجماهير في فخ الشائعات والدعاية المضللة.

رصيد مصرف الإمارات المركزي من الذهب يقفز إلى 8.987 مليار درهم

وكتبت الصحف: واصل مصرف الإمارات المركزي زيادة رصيده من الذهب والتي وصلت قيمتها إلى 8.987 مليار درهم مع نهاية شهر أغسطس/ آب بزيادة نسبتها 122% مقارنة مع قيمة الرصيد في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2019 وذلك وفق الاحصائيات التي أصدرها المصرف المركزي.

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» عن توجه العراق لإجتثاث المليشيات المسلحة التي تهدد الأمن والاستقرار ووحدة العراق

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]