صحف الإمارات: صناعة تاريج جديد للنقل.. ورسم ملامح مستقبل قطاع النفط والغاز العالمي

تناولت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات «أديبك 2020» افتراضياً لرسم مستقبل قطاع الطاقة، برعاية رئيس الدولة.. وأشارت إلى استعراض الشيخ محمد بن زايد، مع رئيس غينيا، العلاقات الثنائية وتعزز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات..وترأس الشيخ عبد الله بن زايد،الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والصين، مؤكدا الحرص على العلاقات الاستراتيجية مع الصين والتطلع لتعزيزها، وبحث مع  وزير الخارجية الإيطالي، المستجدات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأبرزت الصحف، انطلاق الاحتفال الرسمي باليوم الوطني التاسع والأربعين «غرس الاتحاد»..وبدء فعاليات المهرجان الوطني للتسامح والتعايش، تحت شعار «على نهج زايد.. تسامح تعايش أمل عمل»..وصناعة تاريخ جديد للنقل، بنجاح أول رحلة ركاب لقطار «هايبرلوب» فائق السرعة.

الإعلان عن تفاصيل الاحتفال الرسمي باليوم الوطني للدولة

وكتبت صحف الإمارات: أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني للدولة ، التفاصيل المبدئية للعرض المباشر لاحتفالات اليوم الوطني الــ 49 للدولة الذي سيقام يوم 2 من شهر ديسمبر/ كانون الأول 2020.
ويتضمن العرض الذي يحمل عنوان «غرس الاتحاد»، منحوتة فنية عائمة فوق سطح البحر يقام عليها العرض الرسمي مضاء بصور رقمية تستعرض فقرات مستوحاة من قصة دولة الإمارات وقيمها العريقة.


تحت شعار «على نهج زايد..تسامح تعايش أمل عمل»..بدء فعاليات المهرجان الوطني للتسامح والتعايش.

وأشارت صحف الإمارات، إلى افتتاح الدورة الرابعة من المهرجان الوطني للتسامح والتعايش كأول دورة افتراضية عن بعد تنظمها وزارة التسامح والتعايش تحت شعار «على نهج زايد..تسامح تعايش أمل عمل»، ويستمر حتى 16 من نوفمبرم تشرين الثاني الجاري. وقال  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إن انطلاق الدورة الرابعة من المهرجان تحت شعار «على نهج زايد»، يأتي تعبيراً عن الفخر والاعتزاز بالدور الأساسي في مسيرة الدولة للقائد والمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي كان يؤكد دائما على أن الصفاء بين البشر والتعارف والحوار والعمل المشترك بينهم هو الطريق الأكيد لتحقيق السلام والاستقرار والرخاء في المجتمع والعالم.

وأضاف:  إن الدورة الرابعة للمهرجان حريصة على أن تكون كافة أنشطتها من أجل نشر قيم التسامح والتعايش والأخوة تعبيراً عن الثقة والأمل في مستقبل الوطن والعالم ونحن نواجه فيروس كورونا الذي يتطلب التعاون والتكاتف بين الجميع بل ومد يد العون والمساندة لدعم الجميع في سيبيل تحقيق النجاح المرتق

 

التسامح.. ثقافة

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الاتحاد في افتتاحيتها: الإمارات مركز حضاري وثقافي ومثال عالمي في التسامح، وحصنت نفسها بسياج قيمي وأخلاقي ومجتمعي جعل منها الدولة النموذج إقليمياً وعالمياً في قبول الآخر، بعدما جعلت من التعايش سلوكاً تحكمه تشريعات وقوانين وثقافة راسخة في المؤسسات.

وتحرص القيادة الرشيدة على غرس التسامح في النفوس، ودعمه لدى المجتمع، والوصول به إلى العالم، لإيمانها أن ثقافة التعايش ضرورية لمستقبل الإنسان، وتعتبر أحد أهم شروط استمرار الجنس البشري؛ لذا تفتح الإمارات الأبواب والقلوب لأكثر من 200 جنسية للعيش في سلام وأمان.

انطلاق فعاليات «أديبك 2020 » افتراضياً لرسم مستقبل قطاع الطاقة

وتناولت الصحف، انطلاق  فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2020» افتراضيا وتستمر حتى 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بمشاركة وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم.

وجمع مؤتمر أديبك أكثر من 70 وزيرا ورئيسا تنفيذيا ورائد أعمال وخبيرا عالميا للتركيز على سُبل استجابة قطاع الطاقة لجائحة «كوفيد-19» وتكيّفه معها إذ يحرص المجتمعون على تقديم مجموعة من الرؤى المبتكرة حول سُبل تعزيز القطاع لمرونته في المستقبل وتعامله مع التحديات والفرص التي تطرحها مرحلة التحول في مجال الطاقة.
ويُشكل معرض ومؤتمر «أديبك» الافتراضي، منصةً مثالية لقادة الرأي الذين سيُسهمون في رسم ملامح مستقبل قطاع النفط والغاز العالمي.

محمد بن زايد ورئيس غينيا يستعرضان الصداقة وتعزز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات

وذكرت الصحف، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، هنأ  رئيس جمهورية غينيا، ألفا كوندي، بمناسبة فوزه بولاية رئاسية ثالثة في الانتخابات التي جرت مؤخراً في بلاده ن معربا عن تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى توسيع نطاق التعاون البناء وتطوير العمل المشترك مع جمهورية غينيا على مختلف الصعد.

الإمارات تترأس الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والصين

وتناولت الصحف ترأس دولة الإمارات رئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء الخارجية بدول المجلس مع وانغ يي مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية الصديقة.

ترأس الاجتماع – الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد – الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي..وقال «إننا نُجدد حرصنا على العلاقات المتميزة والاستراتيجية مع جمهورية الصين الشعبية واثقين من تحقيق طموح دولنا في هذا الاتجاه تعزيزاً للمصالح المشتركة ودعماً للتنمية والسلام في العالم».

 

عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيطالي يترأسان الحوار الاستراتيجي الرابع بين البلدين

وكتبت صحف الإمارات: ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ، ووزير خارجية جمهورية إيطاليا، أعمال الحوار الاستراتيجي الرابع بين البلدين الذي عقد في أبوظبي.

وبحثا خلال الحوار الاستراتيجي العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا وسبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك في عدد من المجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والثقافية. وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا وإيران إضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط.

صناعة تاريخ جديد للنقل

حققت شركة «ڤيرجن هايبرلوب» بدعم من شركة موانئ دبي العالمية، وابرزت الصحف ما وصفته بـ «إنجاز تاريخي»، مع نجاح أول تجربة لنقل الركاب في كبسولة «هايبرلوب»..وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، يسعدنا أن نسهم في صنع تاريخ جديد مع أول ظهور لنمط جديد للنقل الجماعي منذ أكثر من 100 عام، اقتربنا خطوة أخرى نحو عصر جديد في عالم النقل المستدام وفائق السرعة للأشخاص والبضائع».

ويمهد الانجاز الطريق أمام تبنّي أنظمة هايبرلوب حول العالم لاسيما في السعودية والإمارات.

دبي تبتكر المستقبل

وكتبت رئيس تحرير صحيفة البيان، منى بوسمرة، تحت نفس العنوان: نظرة سريعة على ما كان عليه العالم قبل سنوات، تكشف بوضوح ما سيكون عليه بعد عقد أو عقدين من الزمن، ومن يمتلك الرؤية الصائبة يدرك أنه مقبل على تغيرات كبرى سواء في منظومات الاقتصاد والطاقة والغذاء والصناعة والتقنية، أو حتى في أساليب حياة الناس ككل. ولا شك أن دبي استطاعت بالإدراك المبكر لقيادتها أن ترسخ سبقاً، ليس فقط في استعدادها وجاهزيتها لخرائط العالم الجديد بكل متغيراته، وإنما ريادة وقيادة لصناعة هذا المستقبل، والاستثمار في منظوماته.

وفي إنجاز آخر استثنائي، تشارك دبي في صناعة تاريخ جديد للنقل، مع نجاح التجربة الأولى لنقل الركاب عبر «هايبرلوب» بدعم موانئ دبي العالمية، والذي يعد أول ظهور عملي لنمط جديد للنقل الجماعي منذ أكثر من 100 عام، وسيشكل بعد اكتماله نقلة غير مسبوقة في مجال النقل والمواصلات على مستوى العالم أجمع.

 

ونشرت صحيفة الخليج «كاريكاتير» عن الانتخابات الأمريكية

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]