صحف الإمارات: طموح بلا سقف.. الصدارة خيار الإمارات الوحيد

تناولت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الإثنين، ما وصفته بـ «سجل الانجازات»، مسجلا انجازاً جديداً للدولة، على الصعيدين العربي والدولي.. وذكرت الصحف، أن «مزن سات» يُعانق اليوم الفضاء في رحلته العلمية.
وأشارت الصحف إلى أن طموح قادة الإمارات بلا سقفن وهو يحققون انجازات متتالية ، وأصبحت الصدارة خيار الإمارات الوحيد، وقد تصدرت الدول العربية في 479 مؤشراً تنافسياً والأولى عالمياً في 121 مؤشراً، بحسب تقارير التنافسية العالمية

«مزن سات» يعانق الفضاء في رحلته العلمي

وكتبت الصحف: مع دقات الساعة الثالثة و20 دقيقة بالتوقيت المحلي من مساء اليوم الاثنين، الموافق 28 سبتمبر/ أيلول الجاري.. ينطلق القمر الصناعي «مزن سات» من قاعدة بليسيتسك الفضائية في روسيا في مهمته العلمية إلى مداره المقرر حول الأرض على متن الصاروخ الروسي «سويوز» مسطرا انجازا جديدا للدولة في قطاع الفضاء.
يأتي إطلاق المشروع التعليمي «مزن سات» تجسيدا للدعم المقدم لهذا القطاع الوطني المهم الذي حققت فيه الدولة العديد من الإنجازات العالمية الرائدة كان آخرها الإطلاق الناجح لمسبار الأمل – أول مسبار عربي وإسلامي إلى كوكب المريخ – ويؤكد الحرص على بناء قدرات الكوادر الوطنية الشابة في قطاع الفضاء.

 

 

 الصدارة خيار الإمارات الوحيد

وكتبت صحيفة الوطن الإماراتية، في الافتتاحية: في إنجاز عالمي رائد يعكس قوة العزيمة الوطنية والحرص على مواصلة المسيرة التنموية المظفرة في جميع الظروف، ورغم الوضع العالمي الناجم عن الجائحة الوبائية، حلت الإمارات في المركز الأول بـ121 مؤشراً عالمياً في واحد من أصعب الأعوام بتاريخ البشرية، حيث تصدرت في 79 مؤشراً جديداً وباتت ضمن أكثر 10 دول تنافسية في 300 مؤشر دولي فضلاً عن كونها على قمة الصدارة في 479 مؤشراً عربياً.
هذه النتائج المشرفة تُجسد الحرص على تعزيز مكانة الدولة في مختلف الظروف بفضل دعم ورعاية القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، قائد مسيرة الخير والنماء، فشعب الوطن الأكثر ديناميكية ونشاطاً لا يمكن أن يستكين مهما كان عِظم التحديات والأوضاع الطارئة التي تمر على العالم كله.

 

 

 

هزاع بن زايد: جهود «أم الإمارات» منحت المرأة الريادة عالمياً

ونقلت الصحف عن الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، فخره بإطلاق اسم «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن» على برنامج الأمم المتحدة.
وقال : «نفتخر بإطلاق اسم «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن» على برنامج الأمم المتحدة لتدريب النساء على العمل في القطاع العسكري وقطاعي الأمن والسلام.. جهود أم الإمارات للنهوض بالمرأة وتمكينها وترسيخ دورها انطلقت من رؤية طموحة وإرادة صلبة منحتها الريادة عالمياً».

طموح بلا سقف

وجاء في افتتاحية صحيفة البيان، تحت عنوان «طموح بلا سقف»: ما تثبته الإمارات بوضوح اليوم لنفسها وللعالم أجمع، أعظم من أن يتحدث عنه إنجاز واحد، بعد أن تربعت بريادتها على قمة كل مجال، وحجزت لتفوقها صدارة المستقبل بإصرار قيادة ترفع سقف الطموح مع كل إنجاز، وتشحذ الهمم مع كل نجاح بتأكيدها أننا مستمرون ولن نتوقف.
تعزيز قيادة الإمارات مبكراً للتنافسية مبدأ أساسي لمنظومة العمل الحكومي، جاء محركاً قوياً لحشد الجهود والطاقات في تطوير السياسات والخطط في جميع المجالات، وخصوصاً في القطاعات الحيوية الأكثر تأثيراً في جودة حياة الناس، لنقطف اليوم ثمار هذه الجهود بما رسخته قطاعات ومؤسسات الدولة ككل من مرونة كبيرة وجاهزية للتعامل مع المتغيرات، وضمان استدامة التنمية والتقدم والازدهار.


عام الإنجاز

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الاتحاد: الإمارات تحوّل التحديات إلى فرص، لا شيء يثنيها عن الاستمرار في مسيرتها نحو المستقبل، فرغم ما يواجه العالم من أزمة انتشار وباء كورونا، إلا أن الدولة جعلت من العام 2020 عاماً استثنائياً في جميع تفاصيله، بداية من إطلاقها مسبار الأمل نحو المريخ، مروراً بإنتاج الكهرباء من المفاعل النووي السلمي إلى خطوتها التاريخية بتوقيع معاهدة السلام مع إسرائيل، وحتى تصدرها 121 مؤشراً تنافسياً عالمياً في مختلف القطاعات.
يحق للإمارات قيادةً وشعباً أن تفخر بهذه المنجزات الحضارية، وهي مستمرة للعبور بطموحها نحو المستقبل.

الإمارات ودبلوماسية السلام والتنمية

وكتبت صحيفة البيان: تواصل الإمارات مسيرتها الرائدة بكل عزم وإرادة وقوة في أداء دور محوري في مساعي تحقيق السلام والمحافظة على مكانتها مركزاً للعمل الإنساني، حيث أخذت على عاتقها القيام بكل ما من شأنه نشر الأمن في ربوع المنطقة والعالم، وبمعالجة أسباب التوتر في المنطقة والعالم وإيجاد حلول مرضية للصراعات بروح من الوفاق والتفاهم بما يعزز التعايش السلمي بين الأمم، ويعود على البشرية جمعاء بالخير العميم.

الفضاء واستشراف المستقبل

وكتبت مريم النعيمي في صحيفة الوطن: تشكل «مئوية الإمارات 2071» برنامج عمل حكومي شامل يتضمن وضع استراتيجية وطنية لتعزيز سمعة الدولة وقوتها الناعمة، ولعل قطاع الفضاء كان سباقا في استشراف المستقبل من خلال بناء قطاع فضائي إماراتي قوي ومستدام، يساهم في تنويع الاقتصاد ونموه، ويعزز الكفاءات الإماراتية المتخصصة، ويطور القدرات العلمية والتقنية العالية.

لغة الأرقام

وكتب رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، حمد االكعبي: بينما تعصف أزمة كورونا باقتصادات دول كثيرة حول العالم، تضاعف الإمارات إنجازاتها، بفعل رؤية قيادتها التي نجحت في إيجاد نموذج اقتصادي عالمي فريد، استطاع مواجهة أي تحديات يمكن أن تعوق ديناميكية عمله، وخلق فرص جديدة للتنمية رغماً عن أي أزمات، «في الأزمات.. نضاعف الإنجازات».
بلغة الأرقام، تتصدّر بلادنا اليوم دول العالم بأسره في 121 مؤشراً من بين أهم تقارير التنافسية العالمية، وتتبوأ المركز الأول عربياً في 479 مؤشراً، فيما دخلت نادي العشرة الكبار في 314 مؤشراً، وكل ذلك لم يكن اعتباطاً أو على سبيل الصدفة، بل من خلال تخطيط دقيق ومحكم وسياسات وطنية خلاقة.

 

«مجلس التعاون» يرحب باتفاق إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في اليمن

ونقلت الصحف الإماراتية، عن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، ترحيبه بالاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين على المرحلة الأولى من تبادل الأسرى والمعتقلين من خلال الإفراج الفوري عن 1081 معتقلاً وسجيناً طبقاً لقوائم الأسماء المتفق عليها بين الطرفين.

 

دبي تلتزم إحياء حركة السفر العالمية

واشارت الصحف إلى تصريحات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «فتحت دبي أبوابها أمام السياح ونالت اعتماد (السفر الآمن) من مجلس السياحة والسفر العالمي، كما أن إجراءات الأمان، التي تطبقها وما تضمه من عناصر جذب كثيرة، تمنح السيّاح الثقة للاستمتاع، بما توفره المدينة لزوارها على الوجه الأكمل».
وأشار إلى أن السياحة تعتبر من أهم القطاعات توفيراً لفرص العمل على مستوى العالم. ويُعد السفر مصدر إلهام للناس، حيث يساعد على بناء علاقات اجتماعية وثقافية واقتصادية.

 

القرية العالمية في قائمة الوجهات العالمية المفضلة

وذكرت الصحف، أن القرية العالمية في دبي، حلت أحد أكبر المتنزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوّق والترفيه في المنطقة، ضمن قائمة «أفضل الوجهات الترفيهية والسياحية على مستوى العالم»، بحسب تصويت مستخدمي موقع «تريب أدفايزر»، الموقع الرائد عالمياً في قطاع السفر، لتفوز بجائزة «اختيار المسافرين»، التي تعد إحدى أكثر الجوائز المرموقة التي يمنحها الموقع إلى نخبة الوجهات الرائدة في قطاع الترفيه بناءً على التقييم الذي يمنحه مستخدمو الموقع طوال السنة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]