صحف الإمارات: «غرس الاتحاد» يجسد رؤية الشيخ زايد..ومبادئه وقيمه أساس قيام الاتحاد

تناولت صحف الإمارات، الصادرة اليوم السبت، مظاهر الاحتفال الرسمي بالعيد الوطني الـ49 للدولة، بتأسيس الاتحاد، مؤكدة أن «غرس الاتحاد» يجسد رؤية الشيخ زايد ومبادئه..وذكرت الصحف، أنه بالتزامن مع اليوم الوطني، تم إطلاق «عين الصقر» إلى الفضاء بنجاح.

وأشارت الصحف إلى تصريحات «أم الإمارات»،الشيخة فاطمة: «الاحتفال باليوم الوطني الـ49 يحيي في أذهاننا السيرة العطرة للقادة المؤسسين».. وتأكيد الشيخ محمد بن راشد « سنكون الأسرع في التعافي وسنختتم 2020 بأهم حدث عالمي واقعي»..وأبرزت الصحف الصادرة اليوم، تصدّرالإمارات بالمركز الأول عالمياً في 121 مؤشراً.

 

محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام وأولياء العهود ونواب الحكام يشهدون الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 49 تحت شعار «غرس الاتحاد»

وكتبت الصحف: شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وسمو أولياء العهود ونواب الحكام والشيوخ، الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي أقيم في  تحت شعار «غرس الاتحاد» برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

 

«غرس الاتحاد»..مجدنا الخالد

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الوطن الإماراتية، في الافتتاحية: بكل الوفاء والفخر والاعتزاز يؤكد الجميع على امتداد ربوع الوطن المبارك، الاعتزاز بواحدة من أنجح مسيرات الأمم عبر تاريخ البشرية، والاحتفال الذي حمل هذا العام شعار «غرس الاتحاد»،هو غرس من نوع آخر يضرب بجذوره في عمق تاريخنا بمعانيه ومجده، وثماره لا تعرف الحدود متجسدةً بالإنجازات التي تسجلها دولة الإمارات والتي تصل تباعاً إلى أبعد ما يمكن أن يصله بشر.

ملحمة البناء الوطني الشامخ تتواصل نحو المستقبل بالكثير من الطموحات التي تفوق ما يمكن أن يتخيله أحياناً العقل البشري إن من حيث الجودة أو مستوى الإنجاز وزمن تحقيقه، هو النهج الثابت الذي تسير عليه الدولة نحو مئويتها لتكون الأولى عالمياً.

وطن يقترن باسمه المجد والعزيمة والقيم والإنجازات المتفردة التي تؤكد بأن الغد لن يكون إلا امتداداً لحاضرنا المشرق كشركاء رئيسيين في صناعة الحضارة لخير الإنسان في كل مكان.

 

في يومنا الوطني: نحن أقوى

وكتب رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، حمد الكعبي: كثيرة هي بواعث الفخر التي يجيش بها الوجدان الإماراتي في ظل احتفالاتنا الوطنية، خاصة في هذا العام الذي شهد فيه العالم أزمة غير مسبوقة فرضها فيروس كورونا المستجد، بينما الأمر كان مختلفاً في الإمارات.

فقد كان عاماً استثنائياً، كنا فيه مصدراً للتفاؤل والإيجابية، واختبرنا فيه قدرتنا على مواجهة التحديات، بل وحولنا هذه التحديات إلى فرص، بينما انطلق «الأمل» الإماراتي إلى المريخ، فيما تجلت شخصيتنا الشجاعة ففتحنا باباً واسعاً للسلام بقرار تاريخي.

 

بالتزامن مع اليوم الوطني الـ49 .. إطلاق «عين الصقر» إلى الفضاء بنجاح

وذكرت الصحف، أنه بالتزامن مع اليوم الوطني الـ49 للدولة، تم إطلاق القمر الاصطناعي «عين الصقر» بنجاح إلى الفضاء من المحطة الفرنسية «غيانا» الواقعة على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية الخاضعة للسيادة الفرنسية.

 

ومر القمر الاصطناعي «عين الصقر» بعدة مراحل حتى الوصول إلى مرحلة الإطلاق، حيث استغرق تصنيعه 5 سنوات. ونفذ المشروع فريق إماراتي يضم خبرات وكفاءات وطنية عالية من القوات المسلحة في مجال إدارة المشاريع الضخمة وهندسة الأنظمة العسكرية والفضائية، وتم دمج خبراء وفنيين مواطنين وأجانب في مجال التصنيع الفضائي مع نخبة من المهندسين الإماراتين الشباب.

 

الشيخة فاطمة: الاحتفال باليوم الوطني الـ49 يحيي في أذهاننا السيرة العطرة للقادة المؤسسين

وأبرزت الصحف، تأكيد «أم الإمارات» الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، أن «الاحتفال باليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، يحيي في أذهاننا وقلوبنا السيرة العطرة للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه المؤسسين ، الذين أرسوا القواعد القوية لدولة أبهرت العالم بما حققته من نهضة حضارية شاملة»

 


الإمارات تحتل المركز الأول عالمياً في 121 مؤشراً

ونقلت الصحف، عن وزارة الخارجية الإماراتية: بحسب أهم التقارير التنافسية العالمية، استطاعت دولة الإمارات أن تحتل المركز الأول عالمياً في 121 مؤشراً، والمركز الأول عربياً في 479 مؤشراً. كما تبوأت مكانها بين أفضل خمس دول في العالم في 189 مؤشراً. كما بدأت دولة الإمارات اليوم في وضع خطتها التنموية الشاملة للخمسين عاماً القادمة والتي يبدأ نطاقها الزمني        من عام 2021، وهو العام الذي تحتفل فيه الدولة بيوبيلها الذهبي، إلى العام 2071 عام مئوية الإمارات.

 

عبد الله بن زايد: نفخر بالتطور في العلاقات بين الإمارات ودول العالم

وأشارت الصحف، إلى تصريحات الشيخ عبد الله بن زايد، خلال مشاركته في الأمسية التي نظمتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 مؤكدا «أننا نفخر بالتطور في العلاقات بين دولة الإمارات ودول العالم غير أن جائحة كوفيد 19 جاءت لتذكرنا أن هذا لا يكفي أبدا فعلينا ألا نكتفي ببذل الجهود الإضافية بل النظر إلى بعضنا البعض كأخوة وأخوات في الإنسانية ومواجهة هذه التحديات ككيان واحد، كعائلة واحدة، والأهم من ذلك أن نغدو نحو الأمل».

 

«جبل علي» ضمن أكبر 10 موانئ للحاويات عالمياً

وكتبت الصحف: حل ميناء «جبل علي» في المركز الأول إقليمياً والعاشر عالمياً في قائمة «أكبر موانئ الحاويات في العالم» بناءً على الإنتاجية لعام 2019. والتي أصدرها مؤخراً قسم الأبحاث في شركة «ستاتيسا» للأبحاث ومقرها لندن، حيث قام بمناولة 14.81 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً في 2019.

ويواصل ميناء جبل علي ترسيخ موقعه عالمياً يوماً بعد يوم حيث تحول إلى «بوابة العالم اللوجيستية» التي تربط شرق العالم بغربه والميناء هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، بل والأكبر على خطوط الشحن الرئيسية بين سنغافورة وروتردام.

 

مئات الآلاف يُصلّون الجمعة بالمساجد

وأشارت الصحف إلى عودة شعائر صلاة الجمعة إلى المساجد مرة أخرى، بعد أكثر من 8 شهور، ولم يتضمن أذان الظهر من يوم الجمعة عبارة «الصلاة في بيوتكم»، واستقبلت ساحات بيوت الله المصلين وسط سعادة غامرة بالعودة لجماعة الجمعة، بالتزام تام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وفي مقدمتها ارتداء الكمامات، والالتزام بالتباعد واستخدام السجادة الخاصة بكل مصل، وفاضت الساحات بالمصلين الذين غصت بهم الفضاءات حول المساجد، ليؤدوا الصلاة داعين الله عز وجل أن يرفع الوباء ويزيل الغمة ويحفظ الناس من الشرور.

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» عن مواجهة العراق لثلاثية الإرهاب والفساد والطائفية.

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]