صحف الإمارات: وطن الرحمة وقادة الإنسانية.. الإفراج عن 628 سجينا بمناسبة اليوم الوطني

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة الأربعاء، صورا من وطن الرحمة وقادة الإنسانية، بصدور مكرمة رئيس الدولة، بالإفراج عن 628 سجينا بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 والتكفل بتسديد الغرامات المترتبة على المشمولين بالمكرمة.

وأشارت الصحف إلى تدشين مركز الابتكار، والمرحلة الثالثة من مُجمَّع الطاقة الشمسية.. وتصريحات الشيخ محمد بن راشد: «نقول ما نفعل .. ونفعل ما نقول».

وذكرت الصحف، أن الشيخ محمد بن زايد، هنأ خادم الحرمين باختتام قمة مجموعة الـ 20 مؤكدا على دور السعودية المحوري في توجيه الجهود العالمية للتعامل مع تحديات البشرية..وتناولت الصحف مظاهر احتفاء بلدية أبو ظبي باليوم الوطني، وتزيين العاصمة وضواحيها بـ 40 ألف علم و5200 تشكيل الضوئي..وأشارت إلى استعداد دبي لمجتمع «لا نقدي» بالكامل.

رئيس الدولة يأمر بالإفراج عن 628 سجيناً بمناسبة اليوم الوطني الـ49

وكتبت صحف الإمارات: أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بالإفراج عن 628 سجيناً ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفل سموه بتسديد الغرامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة

.كما تأتي هذه المكرمة السامية من صاحب السمو رئيس الدولة، في إطار المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات التي تستند إلى قيم العفو والتسامح ومنحهم فرصة التغيير نحو الأفضل والبدء من جديد بالمشاركة الإيجابية في الحياة بالشكل الذي ينعكس على أسرهم ومجتمعهم.

وطن الرحمة وقادة الإنسانية

وفي نفس السياق، كتبت صحيفة الوطن الإماراتية، في الافتتاحية، تحت نفس العنوان: تأتي مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بالإفراج عن 628 سجيناً في قضايا مختلفة، لتبين الرحمة والإنسانية التي لا تنتهي في وطن جعل الإنسان دائماً في صدارة الأولويات والاهتمامات التي يتم العمل عليها، ولتكون طوق نجاة وفرصة للمشمولين بها لبدء مرحلة جديدة بعد أن أعادت المكرمة الأمل واستعادة الحياة الطبيعية سواء لمن تشملهم أو لأسرهم ومجتمعهم، وهي تجسد القيم العظيمة في وطن الإنسانية وكيف أن الرحمة التي ينعم بها الجميع لا تنقطع لأنها ترجمة لقيم الدولة ومبادئ الدين الحنيف وأصالة المجتمع.

إن الحياة بالنسبة لكل من حظي بمكرمة العفو تعود مجدداً بفضل قائد قدم كل ما يحتاجه الإنسان، وأكد دائماً أن كل من يتواجد على أرض الدولة هو في اليد الأمينة الحانية، وترجمة للحس الإنساني العظيم الذي يعتبر منهاج قيادتنا الرشيدة وترجمة لقوة الأصالة في مجتمع الدولة وشعبها، الذي تتم ترجمته بالأفعال النبيلة والمبادرات السامية الكفيلة بإحداث التغيير الإيجابي المطلوب بفضل مكرمات القيادة ومبادراتها.

 

 محمد بن راشد: نقول ما نفعل .. ونفعل ما نقول

وذكرت الصحف، أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، دشن مركز الابتكار، والمرحلة الثالثة من مجمع الطاقة الشمسية، بقدرة 800 ميجاوات، وهو أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، والذي من المقرر أن تصل قدرته الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030 باستثمارات تبلغ 50 مليار درهم.

وتفقّد أكبر مشروع طاقة شمسية مركّزة في العالم، ضمن المرحلة الرابعة من المجمع بقدرة 950 ميجاوات، وباستثمارات تصل إلى 15.78 مليار درهم، وفق نظام المُنتِج المُستقِل، ويُعدُّ أكبر مشروع استثماري في موقع واحد على مستوى العالم يجمع بين تقنيتي الطاقة الشمسية المركّزة والطاقة الشمسية الكهروضوئية، وتمتاز المرحلة الرابعة بأعلى برج شمسي في العالم بارتفاع 262.44 متراً..وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن راشد: «إننا نقول ما نفعل .. ونفعل ما نقول».

محمد بن زايد يؤكد دور السعودية المحوري في توجيه الجهود العالمية للتعامل مع تحديات البشرية

وكتبت الصحف: هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على نجاح قمة مجموعة دول الـ «20»، التي ترأستها المملكة العربية السعودية الشقيقة، وركزت خاصة على سبل التعاون في مواجهة الجائحة الوبائية «كوفيد ـ 19».. وقال الشيخ محمد بن زايد عبر الصفحة الرسمية في «تويتر»:  النجاح الذي حققته قمة G20 يجسد دور السعودية المحوري على الساحة الدولية وقدرتها على توجيه جهود العالم للتعامل مع التحديات المشتركة للبشرية في ظروف استثنائية وصعبة سببتها جائحة «كورونا».

بلدية أبوظبي تزيّن العاصمة وضواحيها بـ40 ألف علم و5200 تشكيل ضوئي

وذكرت الصحف، أن بلدية مدينة أبوظبي أنجزت تزيين العاصمة وضواحيها بـأكثر من 40 ألف علم لدولة الإمارات، وتركيب 5200 تشكيل ضوئي بديع التصاميم احتفاءً وبهجةً وفخراً باليوم الوطني الـ 49 للدولة.

وأشارت البلدية إلى أن زينة اليوم الوطني لهذا العام تمتاز بعمل تصاميم جديدة حول أعمدة الإنارة بشكل ثلاثي الأبعاد (3 دي) مما يعطي طابعاً مختلفاً عن الأعوام السابقة، ويعزز المشهد الجمالي العام للمرافق، وأيضاً تم دمج التشكيلات الهندسية أثناء التركيب لإضفاء جمالية أخاذة ومدهشة، مثل استخدام شكل الخيول مع الخيال الذي يحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة بشموخ ورفعة واعتزاز،

دبي تستعد لمجتمع «لا نقدي» بالكامل

وأفادت الصحف، أن حكومة دبي أعلنت عن تشكيل فريق عمل «دبي اللانقدية»، يُعنى بوضع خطة عمل هدفها تحويل عمليات الدفع في دبي إلى طرق دفع غير نقدية بشكل آمن وسهل وبما يغطي قطاعات المدينة كافة، ليوحّد الفريق بذلك جهود الجهات الحكومية ذات الصلة بما يضمن تسريع وتيرة تحول دبي الناجح والسلس نحو مجتمع غير نقدي.

وسيتم تكليف الفريق بالعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسية، وعلى رأسها وضع خارطة طريق دقيقة لهذا الانتقال نحو مجتمع غير نقدي. وتحقيقاً لهذه الغاية، سيطلق فريق العمل تدريجياً سلسلة من المبادرات الشاملة والطموحة التي تستهدف جميع شرائح المجتمع، سعياً نحو وضع البنية التحتية اللازمة وتهيئة الظروف المناسبة لوقف استخدام العملة النقدية.

 

ونشرت صحيفة الخليج «كاريكاتير» عن مواجهة العالم هجوم كورونا في العام الجديد 2021

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]