صحف القاهرة:البرلمان المصري يدافع عن محمد صلاح

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، عددا من التقارير والمتابعات والتحليلات المهمة إلى جانب الأخبار المحلية والدولية، ومنها: الحكومة تستوعب «درس التجمع الخامس» وتستعد للأمطار بـ «غرف عمليات وفرق طوارئ»..البرلمان المصري يدافع عن محمد صلاح .. والسيسي يؤكد: وعى الشعب أهم سلاح لمواجهة المؤامرات.. لأول مرة منذ آلاف السنين..الصدفة تقود فلاح لزراعة «قمح فرعوني»..إثيوبيا تتجاهل تحديد 3 اجتماعات بشأن سد النهضة..ودائع المصريين 5 تريليونات جنيه..أسبوع الجاليات يعيد «الجريج» إلى هوى الإسكندرية..الكونجرس الأمريكي يكشف ألاعيب قطر..«ارحل يا تميم» ..شعار الانتفاضة القطرية.

 

 

 

السيسي: وعى الشعب أهم سلاح لمواجهة المؤامرات

أوضح الرئيس السيسي، فى كلمته خلال الاحتفال بـ«عيد العمال» أمس، أن إسهام عمال مصر لم يكن خلال السنوات الأخيرة فقط بل كان على مدى تاريخ مصر كله، وتضاعف إسهامهم فى السنوات الأربع الأخيرة، التى أنجزوا فيها عددا كبيرا من المشروعات القومية فى وقت قياسى.. مشيرا إلى أن وعى الشعب أهم سلاح لمواجهة المؤامرات.. و«اللى هيحمى مصر شعبها».

 

 

 

 

 

 

لأول مرة منذ آلاف السنين..الصدفة تقود فلاح لزراعة «قمح فرعوني»

قال مزارع مصري، إن سلالة القمح الفرعوني التى عثر عليها بأحد المقابر الملكية القديمة فريدة من نوعها، ولها مواصفات قياسية لا تمتلكها أى سلالة أخرى، مشيرا إلى أن إنتاجية الأردب من هذه القمح الفرعوني قد تصل إلى 40 أردب في حين أن القمح العادي ينتج من 16 إلى 18 أردب فقط. وأوضح المزارع أن القمح الفرعوني له القدرة على النمو حتى طول من 165 إلى 170 سم مع العلم أن القمح العادي يبلغ طوله 110 سم فقط.

 

 

 

 

 

إثيوبيا تتجاهل تحديد 3 اجتماعات بشأن سد النهضة

كشف وزير الخارجية، سامح شكري، أن المفاوضات حول سد النهضة مجمدة بسبب الدراسات الفنية حول ملء السد، وأن  مصر كانت حريصة بعد جولة الخرطوم على طرح تاريخ للاجتماع يوم 20 من الشهر الجاري ولكنه لم يلق استجابة وتم طرح تاريخين آخرين ولم يتيسر أيضا الاتفاق.. وأكد أن مصر طرحت ذلك لشعورها بأهمية الأمر.

 

 

 

 

ودائع المصريين 5 تريليونات جنيه

أكد محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، وصول إجمالي ودائع المواطنين إلي 5 تريليونات جنيه مما يعكس الحاجة إلي بنك مركزي قوي يضمن هذه الأموال ويراقب استخدامها بشكل جيد لصالح المجتمع.. وكشف عن موافقة الكويت مبدئياً علي تجديد ودائع مستحقة علي مصر بقيمة 4 مليارات دولار.. موضحاً أن مصر تسدِّد المستحقات الخارجية في مواعيدها.

 

 

 

 

 

البرلمان يدافع عن محمد صلاح

انتقد البرلمان، تعامل الاتحاد المصرى لكرة القدم مع اللاعب المصرى محمد صلاح، نجم نادى ليفربول الإنجليزى فى أزمته بسبب الإعلانات.. موضحا أن محمد صلاح لاعب مصرى مخلص لوطنه، وذو أخلاق عالية، أدخل الفرحة على ملايين المصريين والعرب، وأصبحت له شعبية عالمية يجب دعمها بكل وسيلة وليس تصدير المشكلات لها.. وأكد وزير الشباب والرياضة، خالد عبد العزيز، أنه سيتواصل مع جميع الأطراف لحل الأزمة، خاصة وأن منتخب مصر يستعد للمشاركة في المونديال، بالإضافة إلي أن محمد صلاح نموذج للشباب المصري محب ومخلص لوطنه.. وكان وكيل محمد صلاح، أشار في وقت سابق إلى وجود أزمة بين صلاح واتحاد الكرة بسبب أمور متعلقة باستغلال حقوق رعاية اللاعب دون إذنه.

 

 

 

 

أسبوع الجاليات يعيد «الجريج» إلى هوى الإسكندرية

أسبوع الجاليات الذي يبدأ اليوم الإثنين، بمدينة الإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيريه اليوناني والقبرصي، ووفدى اليونان وقبرص، وأعضاء الجاليتين اليونانية والقبرصية فى مصر، يعكس انفتاح الحضارة والثقافة المصرية على العالم، ويعيد  «الجريج» إلى هوى الإسكندرية.. بصمات الحضارة اليونانية في مدينة الإسكندر تضم مطاعم ومسلات وأعمدة ومتحفًا ومؤسسات ثقافية.

 

 

الحكومة تستوعب «درس التجمع الخامس»

تستعد الحكومة المصرية للأمطار بـ «غرف عمليات وفرق طوارئ»، بعد أن استوعبت درس غرق منطقة «التجمع الخامس» الأسبوع الماضي.. وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تعمل على أخذ الاحتياطات اللازمة تجاه التغيرات المناخية، لتفادي المشكلات التي حدثت في الأيام القليلة السابقة.

 

 

 

 

الكونجرس الأمريكي يكشف ألاعيب قطر

أجرى الكونجرس الأمريكي جلسة استماع لخبير مكافحة الإرهاب، ديفيد وايبرج، والذي عرض تقارير تؤكد بالأدلة ترويج قطر للعنصرية والإرهاب في الغرب والدول العربية، مؤكدًا أن ممولي الإرهاب يعملون بحرية داخل قطر،  موضحا استخدام «إرهابيو قطر» النظام المالي الرسمي لتمويل ميليشياتهم، وتأوي قطر الإرهابيين ولا تعاقبهم رغم المحاكمات، وتمارس البلطجة وغير ملتزمة باتفاقيات مكافحة الإرهاب.

 

 

 

«ارحل يا تميم» ..شعار الانتفاضة القطرية

يواصل الشعب القطري انتفاضته ضد تنظيم الحمدين، لليوم الثالث علي التوالي، بعدما قرر الشعب الخروج من ثوب الصمت وخرج إلي شوارع الدوحة.. واحتل هشتاج «مظاهرات في قطر ضد الحمدين» موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» المركز الثاني في التريند القطري والعربي لليوم الثالث، ما يؤكد صمود الشعب القطري علي قراره ووقوفه في وجه نظام الحمدين.

 

 

 

عواصف الحرب المزدوجة!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: الذى جرى للعالم العربى تحت رايات الربيع العربى «المزعوم» كشف لكل ذى عينين أن الهدف لم يكن نشر الديمقراطية أو القضاء على الاستبداد أو احترام حقوق الإنسان وإنما كان الهدف هو إعادة إدخال العالم العربى فى عباءة الوصاية الأجنبية بغير غزو أو احتلال مباشر! لقد ثبت بما لا يدع مجالا لأى شك أن رعاة المشروع التخريبى للمنطقة عندما بدأوا مبكرا بضرب العراق عام 2003 كانوا يستهدفون جس النبض باستخدام بعض الرموز المعارضة التى فقدت إحساسها بالمشاعر الوطنية والقومية تحت ضغط شهوة السعى إلى اعتلاء مقاعد السلطة مهما يكن الثمن.. وهنا كانت نقطة البداية لإطلاق مخطط نشر الفوضى بحيث تؤدى التداعيات السلبية لاهتزاز إقليمى واسع يستنزف الجميع.

 

وأضاف: كان الرهان الأساسى مبنيا على إسقاط الدولة المصرية وبعد ذلك ستكون للمشروع التدميرى الشامل فى كل المنطقة فرصة مكتملة الأركان، ولكن الشعب المصرى بعزمه وتصميمه وبمساندة قواته المسلحة استطاع فى يومى 30 يونيو و3 يوليو عام 2013 أن يجهض هذا المخطط الجهنمي! وهكذا فإن الذين أحبطت أعمالهم على يد الشعب المصرى ليسوا بعيدين عن محاولات الثأر والانتقام من مصر على أرض سيناء بموجات العنف والإرهاب تحت وهم الاعتقاد بأن بمقدورهم إعادة نشر القلق والاضطراب والفوضى مرة أخرى.

 

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» يعبر عن توجه كوريا الشمالية للسلام

 

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]