صحف القاهرة:«الجنائية الدولية» تهدد دولة الاحتلال بالملاحقة القضائية

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، مجموعة من الموضوعات والملفات المهمة على رأسها: الحكومة تستعرض خطة طرح شركاتها بالبورصة.. وتطمئن العمال: لن نستغنى عنكم.. كنائس مصر تدق أجراس الأمل.. سيناء مقبرة الإرهابيين.. و«الجنائية الدولية» تهدد إسرائيل بالملاحقة القضائية..الحكومة المصرية تنعي الإعلامية آمال فهمي. رد فعل بريطانيا تجاه الهجمات الكيميائية المزعومة في دوما.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن اليوم لبحث «تهديد السلم والأمن» في سوريا..و ترامب يسب الأسد بلفظ خارج ويهدده بدفع الثمن.

 

 

 

كنائس مصر تدق أجراس الأمل

واصل الأقباط الاحتفالات بعيد القيامة المجيد وسط مشاركة شعبية ورسمية للتهنئة بهذه المناسبة، وقد احتشد آلاف الأقباط فى المقر البابوى لتهنئة البابا وبعضهم البعض بعيد القيامة وسط موسيقى وتراتيل القيامة وتوافد العشرات من قيادات الدولة.. ووصف البابا تواضروس عيد القيامة بعيد الأنوار وزراعة الأمل.

 

 

 

 

الحكومة تستعرض خطة طرح شركاتها بالبورصة

أكد رئيس مجلس الوزراء، أن برنامج طروحات نسب من حصص رأسمال عدد من شركات البترول بالبورصة يهدف الى تنشيط البورصة، التى تمثل تقييما حقيقيا لأداء الشركات، كما تعكس مؤشرات الإصلاح الاقتصادى، إلى جانب توسيع قاعدة الملكية، وجذب المزيد من التدفقات الاستثمارية داخل البلاد، وأن البرنامج لا يستهدف الاستغناء عن أى من العمالة بها، بل يقوم على الطرح فى البورصة، وتوجيه حصيلة الطرح لدعم قدرات الشركات على النمو وتحسين أوضاعها.

 

 

 

سيناء مقبرة الإرهابيين

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الثامن عشر عن عملية المجابهة الشاملة «سيناء 2018»، حيث استهدفت ودمرت القوات الجوية، خلال الأيام الماضية،  683 وكرا للعناصر الإرهابية، مما أسفر عن مقتل 4 من التكفيريين شديدى الخطورة، والقبض على 25 إجراميا، وتفجير 30 عبوة ناسفة، وتدمير 64 عربة، والعثور على 61 قنبلة يدوية.

 

 

 

 

«الجنائية الدولية» تهدد إسرائيل بالملاحقة القضائية

هددت  المحكمة الجنائية الدولية قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمحاكمة والملاحقة القضائية ما لم يتوقفوا عن ممارسة جرائم العنف ضد المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة، وأكدت  المدعية العامة للمحكمة، فاتو بنسودا، في بيان صدر مساء أمس، أن مكتبها سيجري استقصاء مبدئيا للوضع في الأراضي الفلسطينية وإنها تراقب الأحداث هناك عن كثب.

 

 

 

 

 

الحكومة المصرية تنعي آمال فهمي

رحلت الإعلامية الكبيرة آمال فهمي، صباح أمس، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 92 عاماً، وكانت علامة مميزة في شهر رمضان الكريم من خلال صوتها المميز علي الإفطار بفوازير رمضان فهي أول من أدخل الفوازير للإذاعة وظلت تقدمها حتي وقت قريب وكانت الراحلة أول سيدة ترأس إذاعة الشرق الأوسط عام 1964 ثم وكيلاً لوزارة الإعلام ثم مستشاراً لوزير الإعلام، ومن أشهر برامجها برنامج علي الناصية الذي ظلت تقدمه للإذاعة المصرية لسنوات طويلة.. ونعت الحكومة المصرية  الإعلامية الكبيرة آمال فهمى،  وثمّنت ما قدمته الفقيدة خلال مسيرة عملها الطويلة، من أعمال أثرت الإذاعة المصرية.

 

 

 

 

رد فعل بريطانيا تجاه الهجمات الكيميائية المزعومة في دوما

دعا وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إلى إجراء تحقيق عاجل في تقارير زعمت وقوع هجمات كيميائية في بلدة دوما بالغوطة الشرقية لمحافظة ريف دمشق، ودعا روسيا إلى عدم إعاقة ذلك التحقيق.. وقال جونسونن إن التقاريرالأخيرة ينبغي التحقيق فيها بشكل عاجل، وعلى المجتمع الدولي أن يتحرك.

 

 

 

 

 

اجتماع طارئ لمجلس الأمن اليوم لبحث «تهديد السلم والأمن» في سوريا

طلبت روسيا، عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، على خلفية ما قالت إنَّه «تهديد للسلم والأمن» في سوريا، بعد تقارير عن هجوم كيميائي بمدينة دوما السورية.

 

 

 

 

 

ترامب يسبّ الأسد بلفظ خارج.. ويهدده بدفع الثمن

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره السوري، بشار الأسد بلفظ «خارج» على خلفية الهجوم الكيميائي المزعوم بمدينة دوما..وكرر ترامب استخدام كلمة  «حيوان» في وصف الرئيس بشارالأسد للمرة الثانية خلال انتقاده لسلفه، باراك أوباما، وقال: « لو عبر الرئيس أوباما خطه الأحمر الذي رسمه على الرمل، لانتهت الكارثة السورية منذ وقت بعيد، ولولى الحيوان الأسد في غياهب التاريخ»!!

 

 

 

 

احذروا العاصفة!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: لا أعرف سببا يبرر هبوب هذه العاصفة «الملغومة» في هذا الوقت بالذات بينما يعيش المصريون فرحة إنجازهم لملحمة الانتخابات الرئاسية بحضور لافت نسبيا استهدف تأكيد إرادة التحدي والرفض لكل دعوات المقاطعة المشبوهة وبما يعني أن الشعب قد أيقن بأن كل شيء قد انكشف وبان علي حقيقته وأن رهانات الجماعة والمتعاطفين معها قد فشلت وانتهي أمرها..أتحدث عن عاصفة مفتعلة متعددة المصادر والشخوص وبتسلسل زمني متقارب تحت غطاء الدعوة لتنقية الأجواء السياسية وبما يسمح بإمكانية إعادة الجماعة والمتعاطفين معها للمشهد السياسي مرة أخري بصورة أو بأخري وكأننا نسينا تماما أن مثل هذه العواصف الملغومة هبت علينا مرارا من قبل في سبعينيات السادات وتسعينيات مبارك وابتلعنا الطعم وقتها للأسف الشديد بحسن النيات التي رجحت كفتها علي ضرورات الحذر والفطنة السياسية الواجبة فكان ما كان من أحداث المنصة واغتيال السادات في 6 أكتوبر عام 1981 وكذلك جرائم الإرهاب البشعة التي بلغت ذروتها ضد السياح الأجانب في مدينة الأقصر عام 1997.

 

وأضاف: إن الحديث عن فتح أبواب المصالحة والحوار يعني رغبة في إحداث شرخ في جدار الجبهة الوطنية المتماسكة منذ 30 يونيو و3 يوليو و26 يوليو عام 2013.. خصوصا أن أي مراجعة لسوابق العمل والتعامل مع هذا التيار تجعلنا أمام مشهد مصطنع يراد له أن يتكرر كصورة طبق الأصل وكأنها روايات يعاد حكايتها بنفس التفاصيل..إن من العبث أن يغيب عن أذهاننا للحظة واحدة أننا عشنا من قبل تجارب مماثلة وتعرضنا بسبب الإفراط في حسن النية والتخلي عن ضرورات الحذر والفطنة السياسية إلي مخاطر جسيمة فيما بعد.. فهل لدي من يطرحون مثل هذه السيناريوهات مجددا أي ضمانات مؤكدة تجعلنا نستبعد من حساباتنا أن الغد لن يحمل مخاطر مشابهة لمخاطر الماضي.. هذا هو السؤال وجوابه هو القول الفصل في التعامل مع هذه العاصفة التي تستلزم أقصي درجات الحذر!.

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» بمناسبة طقوس شم النسيم في مصر

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]