صحف القاهرة:السيسي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة ويدعو الشعب للمشاركة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات الهامة، أبرزها: السيسي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة ويدعو الشعب للمشاركة في الانتخابات.. وانطلاق مارثون الانتخابالت الرئاسية.. والسيسي:«مصر نجت بكرم ربنا وحده، ومش حتقع»..ويكشف سبب طول مدة مواجهة الإرهاب في سيناء.. ونابليون بريىء من كسر أنف أبوالهول.. وتفاصيل «خطة ترامب للسلام»:سيادة أمنية لإسرائيل على مدن فلسطينية.. وقطر اشترت أسلحة بـ40 مليار دولار في 2017.

 

 

 

 

 

السيسي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018.وقال الرئيس، أمس الجمعة، خلال الجلسة الختامية لمؤتمر «حكاية وطن»: «أتمنى أن تقبلو ترشحي لرئاسة الجمهورية، لفترة رئاسية ثانية». وأضاف «لو عاوزين تردولي الجميل.. وروا الدنيا نزولكم للصندوق»..دعيا الشعب للمشاركة في انتخابات الرئاسة: «انزل قول اللي انت عايزه».

 

 

رسائل السيسي

وجه الرئيس السيسي عدة رسائل خلال مؤتمر «حكاية وطن»: السياسة الخارجية المصرية تقوم على المبادىء والقيم ولا تعرف المراوغ.. رئيس وزراء إثيوبيا «ديسالين» طمأن المصريين على حصتهم الثابتة من المياه.. أحداث الثورتين كانتا سببا فى ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والسياسية الخارجية خلال الأربع سنوات الماضية.. تكاتف المصريين خلف رئيسهم وأد المؤامرات الخارجية.. لم ننفذ أى عملية عسكرية فى ليبيا للحفاظ على أمننا القومى..التزمنا بمجابهة الإرهاب من على الحدود المصرية دون التدخل فى دول الجيران.. مؤسسات الدولة التى تنهار لا تعود مرة أخرى..القدرات العسكرية المصرية تطورت بشكل كبير عما كانت عليه منذ 5 سنوات.

 

 

 

 

 

انطلاق مارثون الانتخابات الرئاسية

تبدا اليوم السبت الهيئة الوطنية للانتخابات تلقي طلبات راغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها أيام 16 و17 و18 مارس خارج البلاد وأيام 26 و27 و38 داخل مصر.. وتحديد 15 رمزا انتخابيا.. وتشكيل لجنة تسلم المستندات وفرز التوكيلات.

 

 

 

 

 

السيسي يكشف سبب طول مدة مواجهة الإرهاب في سيناء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر لديها استراتيجية واضحة لمحاربة الإرهاب، ولا يتم الإعلان يوميا عن الجهود التي تبذل في مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الحرص على عدم سقوط أبرياء هو سبب طول المدة في مواجهة الإرهاب في سيناء لأن الجيش رفض العمليات الانتقامية، مشددا على أن العملية المقبلة سيختلف الأمر وستكون في منتهى العنف والقوة.

 

 

 

 

 

 

نابليون بريىء من كسر أنف أبوالهول

نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية تقريرا عن أبرز الأخطاء التاريخية، التي يتم تداولها على نطاق واسع حول كسر أنف أبو الهول، الذي حير الكثير من العلماء والمؤرخين بشأن التمثال الفرعوني الأشهر ، وكان يعرف في السابق أن حملة نابليون بونابرت، هي المتورطة في كسر أنف «أبو الهول» عام 1798.وأشارت الصحيفة إلى أنه عثر على لوحات قديمة لقائد بحري ورحال دنماركي، فريدريك لويس نوردن، رسمها لأبو الهول قبل ولادة نابليون بعقود من الزمن، وتظهر «أبو الهول» وأنفه مكسور أيضا، وقبل ولادة بونابرت نفسه بـ32 عاما.

 

 

 

 

 

تفاصيل «خطة ترامب للسلام».. سيادة أمنية لإسرائيل على مدن فلسطينية

حصلت القناة الـ14 في التليفزيون الإسرائيلي، على تقرير مفصل صادر من كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، يتضمن عرضا لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من أجل السلام بين فلسطين وإسرائيل. وأكد أنه – وفق الخطة – سيتم تخصيص أجزاء من موانئ مدن «أشدود وحيفا »ومطار« بن جوريون» للاستخدام الفلسطيني، على أن تبقى سلطة الأمن الإسرائيلية هي القائمة عليها، بالإضافة إلى وجود ممر آمن بين قطاع غزة المحاصر والضفة الغربية، تحت السيادة الإسرائيلية. وتشمل ضم 10% من الضفة الغربية إلى إسرائيل، بينما هناك ضغط من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على ترامب لزيادة مساحة الضم إلى 15%. وأكد عريقات أنه من المقرر أن يعلن الرئيس الأمريكي عن خطته في غضون شهرين أو ثلاثة، أي بحلول شهر أبريل/ نيسان المقبل.

 

 

 

 

النعيمي: قطر اشترت أسلحة بـ40 مليار دولار في 2017

كشف الدكتور علي النعيمي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، أن النظام القطري عقد صفقات شراء أسلحة في  2017  بـ 40 مليار دولار من أمريكا وفرنسا وبريطانيا وغيرها من الدول. وتساءل «النعيمي»: هل يستطيع النظام القطري تشغيل هذة الأسلحة التي اشتراها في العام الماضي؟ قائلا: إن كل الخبراء يؤكدون استحالة فعل ذلك والدليل على ذلك ان النظام القطري لم يستطع تشغيل الطائرات التي اشتراها من قبل، وأن جميع الطيارين القطريين المتدربين على طائرات الرافال فشلوا جميعًا وأعلنت الشركة الفرنسية فشل جميع الطيارين في قيادة الطائرات الرافال.

 

 

 

 

 

غياب روسيا (مؤقتاً) فى الساحة الدولية

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب الخبيرالدولي سمير أمين، تحت نفس العنوان: يبدو أن بوتين قد أدرك أن الغرب لا يزال عدواً لروسيا الأمر الذى يفسر مواقفه الجريئة التى اتخذها فى مواجهة الأزمات الدولية الأخيرة (سوريا، إيران، أوكرانيا). ولذلك أعتقد أن زمن غياب روسيا من الساحة الدولية قد انتهى..قامت الأيديولوجيا السوفيتية الرسمية على تكرار بلا ملل لخطاب «الاشتراكية» إذ كان المصدر الوحيد لشرعية النظام قائماً على ذكر ثورة 1917، طبعاً كانت الفجوة بين الكلام (حول الاشتراكية) والواقع عميقة. ولكن ليس هذا الوضع شاذا يخص الاتحاد السوفيتى فقط. فلا تقل عمقاً الفجوة التى تفصل الخطاب الأيديولوجى السائد فى الغرب (ومفاده أن الليبرالية الاقتصادية مرادفة لتقدم الديموقراطية واستتباب السلم عالمياً) عن الواقع. فوظيفة الخطاب الأيديولوجى المبتذل هى بالتحديد إخفاء الحقيقة.

 

وأضاف: لجأ الخطاب السوفيتى أيضاً إلى تعبئة الشعور «بالوطنية» – ليس بمعنى الشوفينية بالضرورة ـ فدعا إلى تكريس وحدة الشعب فى مواجهة العدو الإمبريالى الرأسمالى، ووجد هذا الخطاب صدى ملحوظاً لأنه قام على حقائق- العداء للإمبريالية ـ علماً أيضاً بأن هذا الخطاب قد ساعد الحكام على إخفاء نواقصهم فى إنجاز التقدم الموعود، وليست هذه الممارسة خاصة بالتجربة السوفيتية. إذ يلجأ زعماء دول الجنوب إلى خطاب وطنى مماثل حول معاداة الإمبريالية لمشروعهم «المستقل». واليوم، فى ظروف صعود عداء الغرب لروسيا، يقوم الشعور بالوطنية الروسية بدور إيجابى،إلا أن مثل هذا الخطاب ما زال يؤثر فى الشعب الروسى المشغول بمواجهة النتائج الكارثية للسياسة الليبرالية التى ينفذها النظام

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يعبر عن مقاومة الفساد

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]