صحف القاهرة:«الصواريخ البالستيكية» مصطلح لا يعرفه إلا الجنرالات

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا والملفات المهمة، منها رسائل التدريب العسكرى المشترك «درع الخليج».. سقوط مخطط قناة الجزيرة القطرية ضد اللاعب الدولى محمد صلاح.. «الصواريخ البالستيكية» تقصف «إعلام الإخوان»: مصطلح لا يعرفه إلا الجنرالات.. الجامعة العربية: القمة لم تناقش الضربات بسبب تعقيدات الموقف.. بشار الأسد خرج منتصرا من «الهجمة الثلاثية»..«حسن تركي» كلمة السر في تمدد تنظيم القاعدة بالصومال..الخارجية الأمريكية: نسعى لإنهاء أزمة «دول المقاطعة» مع قطر.

 

 

 

 

 

رسائل «درع الخليج» لأهل الشر

شهدعدد من الملوك والرؤساء العرب المرحلة النهائية  لمناورات «درع الخليج».. والملك سلمان يؤكد : المناورات تؤكد قدرتنا على العمل لمواجهة التهديدات.. وقال خبراء إن مشاركة القادة العرب في متابعة مناورات درع الخليج، وحجم  التدريبات العسكرية، توجه رسائل واضحة لأهل الشر في المنطقة..وشارك فى المناورة 25 دولة، بينها مصر، المملكة العربية السعودية، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية أفغانستان، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، جمهورية باكستان، مملكة البحرين، بنجلاديش، بوركينا فاسو، تشاد، جيبوتى، السودان، سلطنة عمان، زامبيا، غينيا، الكويت، ماليزيا، موريتانيا، النيجر.

 

 

 

 

 

سقوط مخطط «الجزيرة» ضد محمد صلاح

كشف صلاح غالي، والد اللاعب العالمي محمد صلاح، فضيحة جديدة لقناة الجزيرة، وأكد انها حاولت استدراج عدد من أقارب نجم ليفربول والمنتخب الوطني للتسجيل معهم، والإساءة إلي مصر ورئيسها وجيشها مقابل إغرائهم بمبالغ مالية طائلة تصل إلي ملايين الجنيهات. وأوضح أنه فوجئ أمس الأول باتصال من قريب له يقيم في مدينة 6 أكتوبر، يخبره فيه أن القناة القطرية عرضت عليه هو ووالدته مبلغا كبيرا مقابل الموافقة علي التسجيل معها، بعد ايهامهما بأن الحديث سيركز علي مشوار حياة اللاعب، لكنهما فوجئا بأن الحوار يتجه إلي الاساءة لمصر وشعبها. وعلي الفور طلب والد صلاح من المتصل طرد فريق القناة وعدم التسجيل معهم وهو ما حدث بالفعل.

 

 

 

 

 

 

«الصواريخ البالستيكية» تقصف «إعلام الإخوان»: مصطلح لا يعرفه إلا الجنرالات

في سابقة ليست الأولى، واستمرارا لسياسة الاصطياد في الماء العكر، لجأت وسائل الإعلام التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي إلى الترويج لأكاذيب ومعلومات مغلوطة بخصوص ما ورد في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال القمة العربية التي عقدت بمدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، حينما أدان استهداف ميليشيات الحوثي الممولة إيرانيا للملكة بصواريخ «بالستيكية».. وقال خبير استراتيجي: إن السيسي زميل كلية الحرب الأمريكية وتأثر بالمصطلحات العسكرية من مصادرها الأجنبية، وبالبحث وجد أن مصطلح «صواريخ بالستيكية» هو الأصح في النطق، حيث إن جميع الموسوعات العالمية ومنها «دائرة المعارف البريطانية» تصف هذا النوع من الصواريخ بالتعريف ذاتهmissile  Ballisticووصف كتاب «تطور الصناعات العسكرية: الأردن نموذجا» الصواريخ البالستيكية، في الصفحة 42 بأنها ضمن السلحة التي تستخدمها القوات البرية في الجيوش، وأعطى أمثلة منها مثل الصاروخ ظافر والقاهرة والرائد وصاروخ صقر.

 

 

 

 

 

الجامعة العربية: القمة لم تناقش العدوان الثلاثي على سوريا بسبب تعقيدات الموقف

أكد السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد للجامعة العربية ــ فى إجابته عن سؤال حول مسألة غياب العدوان الثلاثي على سوريا عن جدول أعمال القمة العربية ــ أن الملف السورى ينطوى على تعقيدات كثيرة، ومنذ أن تم طرحه منذ سبع سنوات، وله أوجه متعددة عسكرية وأمنية وسياسية وإنسانية، فضلا عن وجود أيد غير عربية تعبث بهذا الملف منذ سنوات طويلة.

 

 

 

 

 

بشار الأسد.. خرج منتصرا من «الهجمة الثلاثية»

خرج الرئيس السوري بشار الأسد «منتصرا» عقب الضربة التي وجّهتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا فجر السبت الماضي واستهدفت البنية التحتية للسلاح الكيماوي السوري رداً علي مجزرة دوما.. هكذا قالت صحيفة »واشنطن بوست» الأمريكية وكاتبها مارك ثيسن.ويري الكاتب أن الأسد يدرك أنه «خرج منتصراً» من تلك المواجهة؛ فالأهداف التي وضعها التحالف الغربي لم تتحقّق، وبحسب الجنرال المتقاعد جاك كين، نائب رئيس الأركان السابق، فإن لدي السوريين المؤيّدين للنظام سبباً وجيهاً للاحتفال عقب الضرب، وهكذا خرج الغرب برسالة من هذه الهجمة الثلاثية بأن ما قامت به الولايات المتحدة دليل ضعف وليس دليل قوة، وأن بشار الأسد هو «المنتصر».

 

 

 

 

 

«حسن تركي».. كلمة السر في تمدد تنظيم القاعدة بالصومال

كشفت دراسة صومالية بعنوان «دخول القاعدة فى الصومال النشأة والتطور»، أن أسامة بن لادن زعيم القاعدة الراحل سعى إلى تأسيس مراكز تدريب لعناصر تنظيم القاعدة في الصومال، فتم تواصل «بن لادن» مع الزعيم الدينى الشيخ حسن تركي، والذى يعد أهم شخصية صومالية. ويعتبر الصومالي حسن تركي من أوائل الذين حملوا السلاح بعد سقوط نظام سياد بري عام 1991، وأسس حينها ما سماه «الحراك الجهادي» في الصومال. وذهب مرتين إلى أفغانستان، والتقى مع أسامة بن لادن في المرتين، ثم التقي به مرة ثالثة في السودان.وفي 2010، انضم تركي بقواته إلى حركة الشباب المجاهدين، ومنذ انضمامه للحركة، عانى من المرض، وتوفي في 31 مايو/ آيار 2015.

 

 

 

 

الخارجية الأمريكية: نسعى لإنهاء أزمة «دول المقاطعة» مع قطر

قال ناتان دك، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بالشرق الأوسط، إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى بكل الطرق لإنهاء الأزمة بين «دول المقاطعة» وقطر، مشيرا إلى أننا ملتزمون بإيجاد حل للأزمة العربية مع الدوحة.

 

 

 

نظام عالمى آيل للسقوط

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. محمد السعيد إدريس، تحت نفس العنوان: كل الذين تابعوا أعمال الجلستين اللتين عقدهما مجلس الأمن الدولى يومى الجمعة والسبت الماضيين (13 و 14 أبريل 2018) لمناقشة الأزمة المتفجرة حول اتهامات زائفة للجيش السورى باستخدام أسلحة كيمائية فى مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق ولمناقشة العدوان الثلاثى الأمريكى ـ البريطانى ـ الفرنسى على سوريا كان فى مقدورهم الاستنتاج بثقة، أن الأزمة الحقيقية ليست فى سوريا بل هى داخل مجلس الأمن نفسه وفى النظام العالمى السائد الذى انقلب على نفسه ولم يعد يحترم القوانين الدولية، ولا القيم والمبادىء والأهداف التى صاغها الآباء المؤسسون للأمم المتحدة فى الميثاق الذى أريد له أن ينظم العلاقات بين الدول الأعضاء على قاعدتى تجريم استخدام القوة فى العلاقات الدولية، وإقامة هذه العلاقات على أساس التعاون بين الدول.

 

وأضاف: تبقى الأزمة الحقيقية فى النظام العالمى الذى لم يحدث أن ظهر عاجزا أو فاشلا وهزليا كما ظهر السبت الماضى حيث كانت المياه تملأ كل الصامتين عن إدانة العدوان دون أن يدركوا أنهم بهذا الصمت ينتهكون شرعية المنظمة الدولية التى يتشرفون بعضويتها، وأنهم بهذا الصمت كانوا شركاء فى العدوان بقدر كونهم شركاء تدمير النظام العالمى وتهديد الأمن والسلم الدوليين، وأنهم قد يكونون أول من سيدفع أثمان كل هذه الجرئم فى ظل نظام عالمى أضحى آيلا للسقوط مع تساقط كل معايير المحاسبة والمراقبة وإحقاق الحقوق.

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يقارن بين عجز أمريكا في مواجهة كوريا الشمالية ، بينما تقود عدوانا ثلاثيا على سوريا

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]