صحف القاهرة:تفاصيل جديدة في مخطط الإخوان الإرهابي

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: تفاصيل جديدة في مخطط الإخوان الإرهابي..رجال الشرطة يتصدون لمجموعة إرهابية هاجمت كميناً أمنياً بالعريش..«الملاك».. محاولة إسرائيلية لتشويه رموز مصر.. قضايا الرشوة تطارد قطر..شرطة الأرجنتين تحاصر منزل الرئيسة السابقة بعد تورطها في قضايا فساد..روسيا تحذر واشنطن من أي عمل «متهور» في سوريا..إثيوبيا: سد النهضة قد لا يرى النور..أفلام العيد تكسر حاجز الـ 60 مليون جنيه..«نزوات» ترامب..تزلزل البيت الأبيض.

 

 

 

تفاصيل جديدة في مخطط الإخوان الإرهابي

لن تتوقف جماعة الإخوان الإرهابية عن ضرب الجبهة الداخلية في مصر بالدعم المالي والمعلوماتي والتقني من أجهزة الاستخبارات الغربية وذيولها في تركيا وقطر، والهدف واحد وواضح وصريح، الفوضى في مصر، عبر نشر الشائعات وضرب الروح المعنوية وتعطيل المشروعات الكبرى، وعبر الدور الخفي لمكتب عزمي بشارة بتركيا، والذي  شهد صياغة مبادرة «معصوم مرزوق» بحضور قيادات «الجماعة» بأنقرة والذين حددوا ساعة الصفر للتحرك على الأرض بالدعوة إلى مظاهرة واحتشاد ثم اعتصام بميدان التحرير!!

 

 

 

رجال الشرطة يتصدون لمجموعة إرهابية هاجمت كميناً أمنياً بالعريش

تصدت قوات الشرطة صباح أمس لمجموعة إرهابية هاجمت الكمين الأمني بالطريق الساحلي لمدينة العريش. وتمكنت من قتل 4 من العناصر الإرهابية، رغم استخدامهم للأسلحة الثقيلة وإطلاق قذائف الآر.بي.جي، وعثرت قوات الأمن علي 10 عبوات ناسفة بجانب الكمين، كانت ستستخدم في الهجوم، و4 أسلحة آلية، و30 خزينة آلي، وآر.بي.جي، و3 أحزمة ناسفة، وقنابل يدوية.

 

 

 

«الملاك».. محاولة إسرائيلية لتشويه رموز مصر

على الرغم من مرور أكثر من 10 أعوام على وفاته، فإن رجل الأعمال أشرف مروان سكرتير الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، زوج منى عبد الناصر ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، سيبقى في دائرة اهتمام إسرائيل التي تحاول باستمرار تشويه الرموز الوطنية المصرية، الذين كان لهم دور بارز في انتصار حرب أكتوبر المجيدة، وسوف تعرض إسرائيل في 14 سبتمبر/ أيلول المقبل، فيلما عن حياته، يزعم أنه تجسس لصالح إسرائيل، تحت عنوان «الملاك»، يتبنى وجهة النظر الإسرائيلية، التي تروج لاعتبار مروان جاسوسًا عمل لمصلحة الموساد.

 

 

 

 

قضايا الرشوة تطارد قطر

كشفت صحيفة «وول استريت جورنال» الأمريكية، وقائع الرشوة القطرية في أمريكا والدوائر المحيطة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتورط عبدالعزيز بن جاسم بن حمد أل ثان، مع محامي ترامب السابق مايكل كوهين في عمليات مشبوهة، وتلقى محامي ترامب السابق 6.2 مليون دولار لتسهيل الحصول على شقة في برج ترامب، كما اعترف بتلقيه 100 ألف دولار لعقد صفقة عقارية للشيخ القطري. وتأتي الأموال القطرية في سبيل استرضاء ترامب والدوائر المحيطة به، وأن رجل الأعمال القطري أحمد الرميحي متورط في رشوة ستيف بانون المستشار السابق لترامب لتجنيده بهدف دعم المواقف القطرية وتمرير مصالح قطر لدى الإدارة الأمريكية، كما اعترف الرميحي برشوة العديد من سياسي واشنطن.

 

 

 

شرطة الأرجنتين تحاصر منزل الرئيسة السابقة بعد تورطها في قضايا فساد

حاصرت الشرطة الأرجنتينية أمس السبت، منزل الرئيسة السابقة كريستينا كيرشنر، تنفيذا لأمر قضائي بعد تورطها في قضايا فساد خلال رئاستها بين العامين 2007 و2015. ودخل نحو 20 شرطيا حى راق في  بوينس أيرس أمام كاميرات عشرات الصحفيين، وسط حراسة أمنية مشددة.، بعد أن أصدر القاضي  كلاوديو بوناديو أمرا بالمداهمة في إطار فضيحة «دفاتر الفساد» التي كشفت قيام شركات بناء وأشغال عامة بدفع رشى إلى إدارة كيرشنر.

 

 

 

روسيا تحذر واشنطن من أي عمل «متهور» في سوريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسية، سيرجي ريباكوف، الولايات المتحدة من مغبة اتخاذ أي خطوات «متهورة» في سوريا. جاء ذلك رداً على مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الذي تحدث عن رد فعل قوي محتمل لواشنطن في حالة وقوع هجوم كيماوي أو بيولوجي على محافظة إدلب السورية.

 

 

 

 

أفلام العيد تكسر حاجز الـ 60 مليون جنيه

اشتعلت المنافسة بين الأفلام المعروضة في السينمات المصرية في عيد الأضحى، وشهدت دور العرض السينمائية زيادة ملحوظة في الإيرادات تجاوزت الـ 60 مليون جنيه ، وتصدر فيلم «البدلة» للنجم تامر حسني المركز الأول.. والمركز الثاني لفيلم «الديزل» بطولة محمد رمضان.. وحصد فيلم « تراب الماس» للنجم اَسر ياسين المركز الثالث.

 

 

 

إثيوبيا: سد النهضة قد لا يرى النور

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، وجود مشكلات تواجه مشروع سد النهضة، وأنه قد لا يرى النور بسبب مشكلات فنية.وألقى رئيس الوزراء الإثيوبي في أول مؤتمر له منذ توليه منصبه ، باللوم على متعاقد محلي على علاقة بالجيش الإثيوبي في تأجيل تشييد سد النهضة، مشيرا إلى أن بلاده لم تتمكن من تثبيت توربينين حتى الآن، وأن هيئة المعادن والهندسة الإثيوبية تسببت في تأخيرات غير ضرورية لتشييد السد الذي تبلغ تكلفته 5 مليارات دولار.

 

«نزوات» ترامب..تزلزل البيت الأبيض

بدأ الخناق يضيق علي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. بعد اتهام محاميه مايكل كوهين، الذي أقر بذنبه في ارتكاب انتهاكات تتعلق بتمويل الحملة الانتخابية الرئاسية 2016. وكذلك إدانة رئيس حملته السابق بول مانافورت بالاحتيال الضريبي والمصرفي، إضافة إلي كشف الحارس السابق في برج ترامب بنيويورك، بتلقي عشرات الآلاف من الدولارات كي يتستر علي فضيحة جنسية قديمة للرئيس الأمريكي.

 

ورطة ترامب

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. أسامة الغزالي حرب، تحت نفس العنوان: يبدو أن جيلنا سوف يشهد مرة أخرى وقائع مساءلة رئيس أمريكي جديد وفق ما يعرف في تقاليد الديمقراطية الأمريكية بالـ Impeachment، فقد تابعنا أولا توجيه الاتهام إلى الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون في الفترة بين 1972 و1974 بالتجسس على أنشطة الحزب المنافس (الحزب الديمقراطي)، فيما عرف باسم فضيحة ووترجيت، وهو اسم المبنى الذى يقع فيه المقر الرئيسى للحزب الديمقراطي، وعندما شعر نيكسون بأن الاتهام سوف يوجه إليه استقال من منصبه في 8 أغسطس 1974. ثم تابعنا ثانيا الاتهام الذى وجه إلى الرئيس الأسبق بيل كلينتون بشأن كذبه فيما يتعلق بعلاقته غير اللائقة مع المتدربة في البيت الأبيض مونيكا لوينسكى فى الفترة بين 1996 و 1998 و معلنا أسفه العميق عن العبء الذى ألقاه سلوكه على الكونجرس وعلى الشعب الأمريكي، وبالطبع على زوجته هيلارى كلينتون!

 

وأضاف: اليوم ونحن في منتصف عام 2018 هل يمكن أن نشهد ـ  للمرة الثالثة ـ توجيه الاتهام نفسه لدونالد ترامب، بعد أن أقر محاميه الخاص السابق مايكل كوهين باتهامات خطيرة مثل الاحتيال المصرفي والتهرب الضريبي، وبأنه دفع 280 ألف دولار لشراء صمت امرأتين قالتا انهما أقامتا علاقات جنسية مع ترامب، وأيضا بعد أن صدر حكم قضائي بإدانة رئيس حملة ترامب الانتخابية السابق بول مانافورت بتهم الاحتيال المصرفى والضريبي؟ غير أن ترامب يبدو مع ذلك واثقا من نفسه استنادا إلى ما حققه من إنجازات على الصعيد الاقتصادي، أو بإدارته للعلاقات مع كوريا الشمالية وإيران وروسيا، الأمر الذى جعله يصرح بثقة: سيصبح الجميع فقراء إذا تم عزلي! ومع ذلك يصبح التساؤل: وهل الرؤساء السابقون للولايات المتحدة الذين واجهوا المساءلات التى انتهت بلومهم أو إدانتهم كانوا أقل كفاءة أو لم تكن لهم منجزاتهم؟ بالقطع لا.. لذلك يظل التلويح بالمساءلة مطروحا، مشكلا بلا شك إحدى فضائل النظام الديمقراطي الأمريكي.

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يعبر عن مأساة ومعاناة اللاجئين في عيد الأضحى

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]