صحف القاهرة: أرض الفيروز «درة الجمهورية الجديدة» وشاهد على تاريخ الإرادة المصرية

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • أرض الفيروز «درة الجمهورية الجديدة».. شاهد على تاريخ الإرادة المصرية
  • ثقة الشعب في قدرة الدولة لدعم الاستقرار
  • 2023.. مصر تعلن سيناء خالية من الإرهاب
  • أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في مصر
  • مصر وروسيا.. 80 عاما من الصداقة والعلاقات الدبلوماسية
  • عملية فدائية في قلب تل أبيب تزلزل حكومة «نتنياهو»
  • برعاية صينية.. استئناف العلاقات بين السعودية وإيران
  • أوروبا تروض «العملات المشفرة» بلوائح جديدة
  • الصناعات الدفاعية في أوروبا تزدهر بسبب حرب روسيا
  • بايدن: ترامب هو الرئيس المقبل للبلاد

شاهد على تاريخ الإرادة المصرية.. أرض الفيروز درة الجمهورية الجديدة

أرض سيناء المحررة من الإرهاب، درة الجمهورية الجديدة، أصبحت شاهدا على تاريخ الإرادة المصرية. 10 سنوات من الجهد والعمل والحرب والسلام، منذ عام 2013 كانت تحت عنوان التضحية من أجل الوطن، العمل لعودة الاستقرار والأمن لأرض سيناء بل لشعب مصر بأكمله، بدات بانتشار أمني وتعزيزات مستمرة بجهود بشرية لا توصف، للقضاء على العناصر الإرهابية، فبعد انتشار هذه العناصر تمكنت قوات ورجال الداخلية المصرية بالاشتراك مع القوات المسلحة في القضاء على البؤر وتصفية الخلايا الإرهابية المسلحة، التي كانت تتخذ من سيناء معقلا لها ولجرائمها ضد الشعب المصري، ثم اعتمدت خطة تنمية سيناء على ثلاثة محاور رئيسة وهي: التنمية العمرانية المتكاملة، وتحسين مستوى الخدمات الأساسية، وتنمية اقتصادية وجذب استثمارات جديدة، وبلغت إجمالي الاستثمارات التنموية المنفذة والجاري تنفيذها لتنمية سيناء حوالي 610 مليارات جنيه.

ثقة الشعب في قدرة الدولة لدعم الاستقرار

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقادة القوات المسلحة، أمس، في ذكرى يوم الشهيد، وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الأهمية على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي، كما تم استعراض ما تقوم به القوات المسلحة من مهام على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، مؤكدا أن الشعب يولي الثقة الكاملة في قدرة أبنائه من رجال الجيش والشرطة لدعم ركائز البناء والاستقرار والتنمية بكافة ربوع مصر.

 

 

2023.. مصر تعلن سيناء خالية من الإرهاب

أعلنت مصر القضاء على بؤر الإرهاب في سيناء، لتسجل سنوات من المواجهة انتهت بتحرير أرض الفيروز من الإرهاب..وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن في العام 2017 عبور 41 كتيبة للمشاركة فى العمليات بعدد مقاتلين 25 ألفا. وفي العام 2021  أعلنت القوات المسلحة تعديل الاتفاقية الأمنية مع إسرائيل وزيادة عدد القوات رسميا  شمال سيناء. وفي العام 2023 أعلنت مصر سيناء خالية من الإرهاب وبدء اصطفاف وطني لمعدات التعمير والتنمية. وقال محافظ شمال سيناء، إن المشروعات التى تم الانتهاء من تنفيذها منها، بناء 650 مدرسة متنوعة بها أكثر من 115 ألف طالب وطالبة، ويعمل بها 11 ألف معلم ومعلمة، وكليات جامعة العريش وجامعة سيناء والمعاهد العليا والمتوسطة والمعاهد الأزهرية، وتم بناء المجمعات التنموية ومنح كل مواطن منزلا ومساحة 5 أفدنة زراعية، أي أن المحافظة ستصل قريبا إلى زراعة مساحة لا تقل عن مليون فدان بما يتوافر لديها من مقننات مائية، وإقامة مجمع الصناعات الحرفية بالعريش الذى أقيم على مساحة كيلو متر مربع.

أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في مصر

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، انطلاق فعاليات مبادرة «كتف في كتف»، أكبر مبادرة حماية اجتماعية في مصر، وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث انطلقت فعاليات المبادرة في 16 محافظة بالتوازي، وتشمل تلك الفعاليات تعبئة وتوزيع أكثر من مليون كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى 160 ألف وجبة و20 ألف قطعة ملابس على الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً من أهالي تلك المحافظات..وأشارت إلى أن مبادرة «كتف في كتف» تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

 

مصر وروسيا.. 80 عاما من الصداقة والعلاقات الدبلوماسية

بمناسبة مرور 80 عاما من الصداقة والعلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا. أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسى، على العلاقات الثنائية المتميزة. وشدد الرئيس بوتين على التنسيق الروسى المصرى فى حل الأزمات بالشرق الأوسط..ويذكر أنه لفترة طويلة من الزمن، اعتبرت روسيا مصر شريكا رائدًا لها في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ يرجع تاريخ العلاقات بينهما إلى 26 أغسطس/ آب عام 1943، حينما تم تدشين الروابط الدبلوماسية وتبادل إقامة السفارات والقنصليلات..وبمساعدة الاتحاد السوفيتي، تم تنفيذ 97 مشروعًا كبيرًا في مصر، بما في ذلك السد العالي في أسوان، ومصنع حلوان لأعمال الصلب، ومصنع نجع حمادي للألمنيوم.

عملية فدائية في قلب تل أبيب تزلزل حكومة «نتنياهو»

أكدت وسائل إعلام عبرية ، أن إصابة 4 إسرائيليين في عملية إطلاق نار وقعت في شارع ديزنغوف بمدينة تل أبيب، قد زلزلت حكومة نتنياهو، وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، أمس الجمعة، اعتقال شخصين من سكان الرملة وكسيفة على خلفية إيواء ونقل منفذ عملية تل أبيب. وفي ذات السياق، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إن قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود قامت مساء الخميس، بأخذ قياسات منزل منفذ عملية تل أبيب، واعتقلت 2 من أفراد عائلته..ومن جهة  أخرى أقال وزير الأمن القومي الاسرائيلي إيتمار بن غفير، قائد لواء تل أبيب «عامي أشاد» من مصبه. ويؤكد الشارع الفلسطيني، أن العملية جاءت ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال الذي أراد إركاع الشعب الفلسطيني؛ لكن مثل هذه العملية في عمق الاحتلال تعني تصميم الفلسطينيين على الصمود بوجه الاحتلال، وأن العملية في «تل أبيب» حطمت المنظومة الأمنية الاسرائيلية ووجهت ضربة في العمق، في المكان والزمان الحرجين لكيان الاحتلال.

برعاية صينية.. استئناف العلاقات بين السعودية وإيران

في خطوة قد تنطوي عليها تغيرات إقليمية دبلوماسية كبرى وإثر مفاوضات استضافتها الصين، أعلنت المملكة العربية السعودية وإيران أمس استئناف علاقاتهما الدبلوماسية التي ظلت مقطوعة منذ 2016، وذلك وسط ترحيب عربي ودولي واسع بالاتفاق..وذكر بيان وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أنه «وإثر مباحثات، تم التوصل إلى اتفاق أمس بين المملكة العربية السعودية وإيران يتضمن الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران». وتم التوصل إلى الاتفاق السعودي – الإيراني بمبادرة من الرئيس الصيني شين جين بينج لتطوير علاقات حسن الجوار بين الرياض وطهران.

أوروبا تروض «العملات المشفرة» بلوائح جديدة

بدأت أوروبا بشكل خاص فى ترويض العملات المشفرة من خلال إصدار لوائح جديدة، وذلك استعدادا للتصويت على قانون الأصول المشفرة الذى يُطلق عليه «ميكا»، والذى من المتوقع أن يتم فى أبريل/ نيسان المقبل، ويدخل حير التنفيذ فى عام 2024. وأشار ستيفان بيرجر، المشرع من يمين الوسط الذى قاد المفاوضات نيابة عن البرلمان الأوروبي، وضعنا النظام فى السوق المتوحش لأصول التشفير ووضعنا قواعد واضحة لسوق متناغمة، حيث يظهر لنا الانخفاض الأخير فى قيمة العملات الرقمية مدى خطورتها والمضاربة بها، وأنه من الضرورى العمل على وضع ضوابط لهذه السوق. وفي أوروبا، هناك اقتراح بإلغاء الترخيص الشركات التى تعمل فى قطاع البيتكوين والعملات المشفرة التى تسمح بغسل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال الأصول المشفرة.

الصناعات الدفاعية في أوروبا تزدهر بسبب حرب روسيا

توفر خطة الاتحاد الأوروبي المبدئية التي تبلغ 2 مليار يورو ـ ما يعادل  2.1 مليار دولار ـ لشراء ذخيرة لاوكرانيا، دفعة جديدة لشركات الأسلحة في اوروبا التي شهدت بالفعل ازدهار في أسعار الأسهم منذ بدء الحرب وزيادة الطلب على منتجاتها الدفاعية..واختتم وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي قمة استمرت يومين في السويد هذا الأسبوع، وكانت النتيجة اتفاقًا مؤقتًا لشراء قذائف مدفعية من عيار 155 ملم كانت كييف في أمس الحاجة إليها، وإرسال المزيد من قذائف المدفعية إلى أوكرانيا من المخزونات الحالية لدول الاتحاد.

 الرئيس الأمريكي جو بايدنبايدن: ترامب هو الرئيس المقبل للبلاد

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن الرئيس السابق دونالد ترامب سيقود البلاد مستقبلا. وأضاف بايدن وهو يقدم مقترحاته للميزانية في فيلادلفيا: «ربما نتذكر عندما كنت أتنافس على الرئاسة، كنت أشتبك مع الرئيس السابق ترامب وربما الرئيس المستقبلي». وأعلن ترامب في وقت سابق مشاركته في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، ليبدو أن السباق إلى البيت الأبيض بدأ قبل أكثر من 20 شهرا من موعده المقرر في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام المقبل 2024.

 

كل الحروب التقليديه تبدأ وتنتهى مهما كانت النتائج..إلا هى !!

وفي مقالات الرأي، بصحيفة الجمهورية، كتب يسري السيد، مدير تحرير الصحيفة ، تحت نفس العنوان: كل الحروب التقليديه ادواتها معروفه وظاهره مهما تعددت اشكالها..إلا هى! !وفى مصر..حرب الشائعات مستمره منذ القدم وحتى العصر الحديث،  ومؤخرا زادت الوتيره بعد ان نجحت مصر فى الانتصار على معارك المواجهة العسكريه والأمنيه، كان أخرها اشاعه تغيير اسم مدينه سانت كاترين فى سيناء الى مدينه التجلى الأعظم ..توقفت عند الشائعه كثيرا خاصه وانا عائد من هناك منذ شهور قليله، وشاهدت ما يحدث على أرض الواقع من حركة بناء وتنميه حقيقيه..بدايه كما يقرر علم دراسة الشائعات اعتمدت الشائعه على جزء من الحقيقه عن وجود مشروع باسم «التجلى الأعظم»، والهدف تحويل جبل موسى الذى تجلى الله سبحانه وتعالى على خلقه من البشر للمره الأولى والاخيره ممثلين فى نبى الله موسى ، الى مزار عالمى  .. والمشروع كما رأيته بعينى مشروع طموح لو تحققت أهدافه يكون قادرا على جذب مئات ولا أقول عشرات الملايين .. لماذا ؟  لان القادم هنا من اليهود ومن المسيحيين ومن المسلمين .. وهم يمثلون مليارات البشر اى أغلبيه سكان العالم.

يعنى الحج هنا ليس قاصرا على المسلمين مثلما يذهبون الى الكعبه وبيت الله الحرام والمسجد النبوى والمسجد الأقصى ، وليس قاصرا على المسيحيين مثلما يذهبون الى بيت لحم وفلسطين ومهد المسيح ..وليس قاصرا على  حائط المبكى أوهيكل سليمان كما يذهب اليهود الى فلسطين!! .. يعنى هنا سيحج كل اصحاب الديانات السماويه ،ولان من يروج الشائعه يدرك مردود ذلك على مصرروحيا وسياسيا واقتصاديا وسياحيا..يطلق ويروج ويحارب من لايريد الخير لمصر واهلها يختلق الشائعه ويروج لها !! ومن يستشعر ان نهضة مصر والاستمرار فى ريادتها التاريخيه  يهدد ميلاده ويعطل هدفه،  يروج ويستقدم الهة  الشر والشائعات لاختلاق  مثل هذا الشائعه.

 

ونشرت صحيفة اخبار اليوم «كاريكاتير» عن فوانيس رمضان التي تملاء الشوارع في ظل أزمة اقتصادية

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]