صحف القاهرة: أصحاب الأرض في مواجهة رصاص الاحتلال

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، مجموعة من الموضوعات والملفات المهمة على رأسها، أصحاب الأرض يصعّدون في مواجهة رصاص الاحتلال..فشل أممي في إدانة مذبحة غزة.. جنود «سيناء 2018» امتداد لجيل النصر فى أكتوبر..إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية غدا.. 16 مليار دولار لتنمية سيناء وتجفيف منابع الإرهاب..القيصر يصعّد المواجهة مع الغرب..تحالف من المعارضة الإسلامية والعلمانية ضد أردوغان.

 

 

 

 

 

فشل أممي في إدانة مذبحة غزة

فشل أعضاء مجلس الأمن الدولى خلال جلسته الطارئة المغلقة الليلة قبل الماضية لبحث الوضع المتدهور على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل من الاتفاق على بيان مشترك.. ورفضت الولايات المتحدة  ومعها بريطانيا اعتماد أى بيان ينتقد إسرائيل أو يوجه دعوة موحدة لوقف القتال فى فلسطين، ومشروع البيان الذى قدم فى اجتماع مجلس الأمن يستنكر الاعتداء على المتظاهرين ويطالب بوقفه.

 

 

 

 

 

جنود «سيناء 2018» امتداد لجيل النصر فى أكتوبر

أكد الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن العسكرية المصرية كانت -ولا تزال- تحمل معاني النضال والكفاح في سبيل رفعة الوطن واستقراره..مضيفا: إن الجندي المصري الذي شارك في العملية الشاملة «سيناء 2018»، امتداد لجيل أكتوبر العظيم، الذي حقق النصر.

 

 

 

 

 

غداً..إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.. غدا.. وأنها لم تتلق طعوناً.. والمؤشرات الأولية: 25 مليوناً شاركوا فى التصويت بنسبة 42 % و175 ألف مصرى أدلوا بأصواتهم فى الخارج.

 

 

 

 

 

أصحاب الأرض يصعّدون في مواجهة رصاص  الاحتلال

تجددت الاشتباكات العنيفة أمس. بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وأطلقت شرطة الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع علي المتظاهرين. بينما قام الفلسطينيون بإشعال النيران في إطارات السيارات، بعد إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال، لينضموا إلي قائمة المصابين في مذبحة يوم الأرض التي ارتكبتها قوات الاحتلال، وراح ضحيتها 17 شهيدا ومئات المصابين.

 

 

 


 

 

16 مليار دولار لتنمية سيناء وتجفيف منابع الإرهاب

تم اعتماد 16 مليار دولار لتنمية سيناء وتجفيف منابع الإرهاب.. والتمويل مصري سعودي.. وأعلنت وزيرة الاستثمار، عن إقامة منطقة حرة في نويبع خلال عامين، توفر 14 ألف فرصة عمل، وعائدها مليار دولار.

 

 

 

 

 

سقوط قمر صناعى صينى اليوم على الدول العربية

توقع علماء الفلك سقوط قمر صناعى على منطقة الشرق الأوسط، والذي يعتبر مُختبر الفضاء الصيني، حيث أطلق فى 29 سبتمبر/ أيلول 2011، واليوم الأحد أقصى تقدير لسقوطه. وأضاف العلماء إن سقوط القمر الصناعي غير متحكم فيه، ولا يمكن معرفة مكان سقوطه، إلا أن ميلان مداره حول الأرض 43 درجة، يشير إلى أنه  قد يسقط على الدول العربية بحكم وقوعها بين خطّي عرض 43 درجة شمالًا وجنوبًا.

 

 

 

القيصر يصعّد المواجهة مع الغرب

صعّدت موسكو لليوم الثانى على التوالى من إجراءات الرد على الحرب الدبلوماسية التى تقودها العواصم الغربية بزعامة الولايات المتحدة وبريطانيا على خلفية أزمة محاولة تسميم الجاسوس الروسى سيرجى سكريبال وابنته يوليا، على أراض بريطانية، وأعلنت روسيا، أنها أبلغت بريطانيا بأنه يتعين عليها سحب «ما يزيد قليلا عن 50» دبلوماسيا.

 

 

 

تحالف من المعارضة الإسلامية والعلمانية ضد أردوغان

ذكرت صحيفة جمهوريت التركية أمس أن كرم تمل موغلا أوغلو رئيس حزب «سعادات» سيعقد لقاءات مع الرئيس التركى السابق عبد الله جول ورئيس حزب الشعب الجمهورى كمال كليتش دار أوغلو ورئيس حزب «الصحيح» ميرال أكشنار استعدادا للانتخابات الرئاسية القادمة. وهذه اللقاءات هدفها التشاور من أجل تشكيل تكتل ينافس التحالف الذى دشنه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان مع حزب الحركة القومية اليمينى المتشدد.

 

 

 

 

 

الحمد لله

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطالله، تحت نفس العنوان: عندما أستعرض المشهد الراهن ونحن علي أعتاب الجمهورية الثانية لثورة 30 يونيو أجدني أردد بقلبي ولساني الحمد لله أن الوعي كان له الغلبة علي كل محاولات التزييف والتضليل، وهذا هو الذي وفر القدرة لتفعيل انتصار حكمة التاريخ لصالح الاستقرار علي حساب انفعالات هستيريا الفوضي والخراب..الحمد لله أننا لم نسقط في ضلال الفوضي ونفضنا بسرعة غبار الأكاذيب التي غطت الفضاء الإعلامي المصنوع داخل وخارج الحدود بفضل التدفق الهائل صوب صناديق الانتخابات الرئاسية..الحمد لله لأن الشعب كان شريكا في صنع المعجزة لإنقاذ مصر من خطر الذهاب إلي المجهول في وقت كانت فيه كل المراجع الدولية تري أن الظروف في مصر غير مهيأة لأي تغيير يستبعد الجماعة وحلفاءها من المعادلة السياسية حيث لم يدر بخلدهم أن البطل الموعود لتحقيق حلم الإنقاذ ينتظر إشارة الجماهير إذا خرجت إلي الشوارع بالملايين.. وهذا هو الخيط الرفيع بين حشود 30 يونيو ومنصة 3 يوليو.

 

وأضاف: الحمد لله أن مصر نجحت في أن تزيل وبسرعة أي التباس بين مصر الدولة ومصر الثورة فاعترف بها العالم بأسره كدولة تحترم مسئولياتها وتفي بكامل التزاماتها خصوصا وأنها ودون طلب من أحد نذرت نفسها كطليعة للمجتمع الدولي في التصدي للإرهاب..الحمد لله أن مصر حافظت علي نفسها برئيس واحد وعلم واحد ونشيد واحد بعكس ما كان يخطط القائلون بشعار «طظ في مصر» بالتوافق مع مخطط رسم خريطة جديدة للمنطقة!

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يصور  صفعة الانتخابات الرئاسية للإرهابيين

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]