صحف القاهرة: أول زيارة لرئيس مصري إلى أوزباكستان

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: في أول زيارة لرئيس مصري إلى أوزباكستان، قمة مصرية ـ أوزبكية في طشقند اليوم.. التنمية في أفريقيا أقوى سلاح لمواجهة الإرهاب..المنطقة الاقتصادية للقناة «هدية» مصر لتطوير التجارة العالمية..المفوض العام للأونروا: لا يمكن إلغاء وجود اللاجئين الفلسطينيين..«محمد» الاسم الأشهر في دولة الاحتلال..ترامب يدافع عن مصير الإرهابيين في سوريا..المقاطعة تعرقل صفقة مقاتلات بين قطر وبريطانيا..الجمرة الخبيثة تجتاح تركيا..وفاة الإرهابي حقاني «صنيعة المخابرات الأمريكية».

 

 

 

قمة مصرية ـ أوزبكية في طشقند اليوم

في ختام جولته الآسيوية، وصل الرئيس السيسي إلى طشقند، في أول زيارة لرئيس مصري إلى أوزباكستان، بعد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حيث كان في استقباله الرئيس الأوزبكي، وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن الرئيس سيعقد اليوم جلسة مباحثات مع الرئيس الأوزبكي يتناول خلالها سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الراهنة، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية، وفى السياحة والعلوم والتعليم والثقافة والرياضة.

 

 

 

 

التنمية في أفريقيا أقوى سلاح لمواجهة الإرهاب

قال الرئيس السيسي، أمام المنتدى الأفريقي ـ الصيني، إن تحقيق التنمية المستدامة وتوفير مزيد من فرص العمل للشعوب الأفريقية، وتطوير البنية التحتية القارية، وتعزيز حرية التجارة في إطار اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية، وتطوير المنظومة الاقتصادية الأفريقية وتنويعها، وتعزيز المنظومة الصناعية، هي عناصر رئيسية لمجابهة أغلب التحديات المعاصرة السياسية والاقتصادية والاجتماعية كالإرهاب والتطرف والجريمة المنظمة، والفقر والمرض، والحمائية الاقتصادية والتجارية.

 

 

 

المنطقة الاقتصادية للقناة «هدية» مصر لتطوير التجارة العالمية

في كلمات يمكن اعتبارها وثيقة رسمية عالمية، قال الرئيس السيسي ـ في كلمته بالجلسة الختامية للقمة التي استضافتها العاصمة الصينية على مدى يومين ـ إن مصر تؤمن بأهمية التكامل بين مبادرات التنمية المختلفة، لاسيما مبادرة الحزام والطريق، وأجندة تنمية وتحديث إفريقيا 2063، وأن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس «هدية» مصر لتطوير التجارة العالمية، وتعزيز حرية التجارة العالمية.

 

 

 

المفوض العام للأونروا: لا يمكن إلغاء وجود اللاجئين الفلسطينيين

صرح «بيير كرينبول» المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بأنه لا يمكن ببساطة إلغاء وجود ملايين اللاجئين الفلسطينيين، وذلك ردا علي قرار قطع المساعدات الأمريكية ومزاعم إسرائيلية تفيد بأن عمل الوكالة لا يؤدي إلا لإطالة أمد محنتهم.. وتعهد باستمرار عمليات الوكالة.

 

 

 

«محمد»..الاسم الأشهر في دولة الاحتلال

كشفت وسائل الإعلام العبرية، أن اسم محمد تصدر للسنة الرابعة علي التوالي. قائمة الأسماء الأكثر انتشارا بين المواليد الجدد في إسرائيل..وضمت قائمة أكثر الأسماء المطلقة علي المواليد الجدد في إسرائيل بالاضافة الي محمد، أسماء أخري عربية أو مشتركة مثل عمر ويوسف وآدم ومريم.

 

 

 

ترامب يدافع عن مصير الإرهابيين في سوريا

تعترض الولايات المتحدة علي الهجوم المحتمل في إدلب، حيث يري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الهجوم الذي تعده الحكومة السورية بمساندة ايران وروسيا سيكون «خطأ انسانيا جسيما»، داعيا الي عدم السماح بذلك.. وقال إن ذلك قد يقتل مئات الآلاف في المدينة. . واعلنت روسيا علي لسان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، ديمتري بيسكوف، أن التحذيرات من التداعيات دون حسبان لتهديد الإرهابيين، هو نهج ناقص وغير شامل.

 

المقاطعة تعرقل صفقة مقاتلات بين قطر وبريطانيا

نشرت صحيفة الديلي تلجراف البريطانية تقريرا بعنوان «تسريب من وزارة الخزانة البريطانية» يحذر من أن إتمام صفقة بيع مقاتلات من طراز «تايفون» الي قطر والتي تستلزم دعما غير معتاد من دافعي الضرائب في بريطانيا، قد يضر الموازنة العامة البريطانية نظرا الي الوضع الصعب الذي تعانيه إمارة الحمدين.

 

 

 

 

 

الجمرة الخبيثة تجتاح تركيا

حذر حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، من استشراء مرض الجمرة الخبيثة بالبلاد، ونبه الي أن أمراضا أخري ستتوالي اذا لم تبادر السلطات الي سد الثغرات الصحية في عملية استيراد الحيوانات.. وبحسب نائب الحزب في البرلمان التركي، علي جيكير، فان حالات الجمرة الخبيثة التي سجلت في تركيا مؤخرا، ناجمة عن ثغرات في القوانين المحلية لاستيراد الحيوانات، واذا لم يجر تدارك الأمر، فان أمراضا أخري ستدخل البلاد.

 

 

 

وفاة الإرهابي حقاني «صنيعة المخابرات الأمريكية»

أعلنت حركة طالبان، أمس، وفاة جلال الدين حقاني، مؤسس شبكة حقاني المتشددة، إحدى أقوى الجماعات المسلحة في أفغانستان، والتي نفذت أكثر العمليات وحشية ضد المدنيين والعسكريين، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض..وبرز حقاني كزعيم في حرب عصابات دعمتها الولايات المتحدة ضد القوات السوفييتية، وتميّز حقاني بقدراته التنظيمية وشجاعته وهو ما لفت انتباه وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «سي. آي. إيه»، حيث زاره آنذاك تشارلي ويلسون أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي، كما زار البيت الأبيض في عهد الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان.

 

 

أكذوبة أرض الميعاد

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: عندما طالبت الحركة الصهيونية بإنشاء دولة لليهود على أرض فلسطين لم يكن لديها حقائق تدعم مطلبها، ولكنها بدعم من الاستعمار العالمي ابتدعت أسطورة أرض الميعاد كمستند لإثبات الحق التاريخي المزعوم في فلسطين على حساب الوطن والشعب الفلسطيني الذى يراد له اليوم أن يقبل باغتصاب القدس وإلغاء حق العودة والقبول بالقومية اليهودية! وهنا ينبغي التوقف أمام هذه المزاعم التي تتجاهل أن فلسطين أرض عربية منذ بدء التاريخ حيث سكنتها القبائل الكنعانية العربية منذ العصر الحجري، وجاء اليهود إليها فيما بعد، ثم خرجوا منها.. ثم إن الزعم بأن فلسطين هي أرض الميعاد زعم يهودي له طابع ديني… والديني ليس مصدرا من مصادر القانون الدولي، فضلا عن أن الحق التاريخي في القانون الدولي هو الحق الذى اكتسب نتيجة تقادم الزمن على ممارسته واستعماله لفترة طويلة ومستمرة وهو ما لا ينطبق على الحالة الصهيونية التي انقطعت صلتها بأرض فلسطين آلاف السنين.

 

وأضاف: التاريخ هو الذى يقول بأن اليهود لم يكونوا أول من عاش على هذه الأرض، وإنما وفدوا إليها فيما بعد ثم انتهت صلتهم تماما بأرض فلسطين منذ أن احتلها الرومان واعتنق سكانها الأصليون من العرب الكنعانيين الديانة المسيحية، ولم يغير ذلك من طابعها العربي الذى ازداد تجذرا بعد انتشار الإسلام في المنطقة العربية كلها.

 

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتير» يحذر من الحاشية المحيطة بكبار المسؤولين

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]