صحف القاهرة: استراتيجية شاملة لتسوية الأزمات بالمنطقة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، العديد من التقاريرالإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: استراتيجية شاملة لتسوية الأزمات بالمنطقة..الارتقاء بالتعاون مع إيطاليا في كل المجالات..كل الحدود في قبضة «سيناء 2018»..السيسي: مهتمون بالكشف عن ملابسات مقتل «ريجيني»..أردوغان يدفع ثمن تعنته.. محاولة فاشلة لإغتيال الرئيس الفنزويلي..الاستفتاء علي الدستور الليبي ينتظر إجماع النواب.

 

 

 

 

إستراتيجية شاملة لتسوية الأزمات بالمنطقة

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على موقف مصر الثابت تجاه الأزمة الليبية، الرامي إلى التمسك بوحدة الأراضي الليبية واحترام إرادة الشعب، ودعم الجيش الوطني النظامي، وهى المبادئ الأساسية التي تشكل الموقف المصري بصفة عامة تجاه مختلف قضايا المنطقة الحالية، من خلال تبنى استراتيجية شاملة تعالج أسبابها الجذرية من مختلف الجوانب.

 

 

 

الارتقاء بالتعاون مع إيطاليا في كل المجالات

أكد الرئيس السيسي حرص مصر علي الارتقاء بالتعاون مع إيطاليا في كل المجالات.. جاء ذلك خلال استقباله أمس إينزو ميلانيزي، وزير الخارجية الإيطالي، وتناول اللقاء كل الملفات من التعاون الثنائي إلي قضايا المنطقة، مؤكدا أن مصر اتخذت عدة تدابير تشريعية واقتصادية وأمنية لوقف تدفق الهجرة غير الشرعية.

 

 

 

كل الحدود في قبضة «سيناء 2018»

استكمالا لمسيرة ملاحقة العناصر الإرهابية بالعمليه الشاملة «سيناء 2018»، لتجفيف منابع الإرهاب، واستمرارا لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة ، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان رقم  26، متضمنا: تصفية 52 تكفيريا..القبض على 49..وتدمير 32 عربة أسلحة وذخائر..وكتب وتسجيلات تدعو للإرهاب..و20 طن بانجو وأفيون..ونسف 26 وكرا و64 عبوة متفجرات.

 

 

اهتمام مصري بالكشف عن ملابسات مقتل «ريجيني» 

أكد الرئيس السيسي اهتمام مصر بالكشف عن ملابسات مقتل الباحث الإيطالي  «ريجيني»، وحرصها علي مواصلة التعاون الكامل وبشفافية تامة، من خلال السلطات المعنية خاصة السلطة القضائية ممثلة في النيابة العامة المصرية التي تقوم بالتنسيق مع نظيرتها الإيطالية، لمعرفة مرتكبي الجريمة وتقديمهم للعدالة.

 

 

 

أردوغان يدفع ثمن تعنته

نفذت الولايات المتحدة تهديدها تجاه تركيا، وعاقبت وزراء بالنظام «العثمانى».. ومجلس الشيوخ يوقف مبيعات طائرات F-35 لأنقرة.. ونائب ترامب يهدد: العقوبات ستستمر حتى الإفراج عن القس «برونسون».. واستهدفت العقوبات الأمريكية، كلا من وزير العدل التركي عبد الحميد جول، ووزير الداخلية سليمان صويلو، وصرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الوزيرين لعبا دورا رئيسيا في اعتقال برانسون فى 2016 ثم احتجازه بتهمة دعم تنظيم إرهابي دون الانتماء إليه.

 

 

 

محاولة فاشلة لاغتيال الرئيس الفنزويلي

تعرض الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أمس، لمحاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمة له عن الاقتصاد الفنزويلي خلال عرض عسكري في العاصمة كاراكاس.واتهم «مادورو» جهات من المعارضة الفنزويلية واليمين الكولومبي المتطرف بالمسئولية عن محاولة اغتياله التي استهدفته بطائرات بدون طيار محملة بمتفجرات.

 

 

 

 

 

الاستفتاء علي الدستور الليبي ينتظر إجماع النواب

تتجه أنظار المجتمع الدولي والليبيين أنفسهم، يوم 13 أغسطس/ آب الجاري، إلي أقصي الشرق الليبي خاصة مدينة طبرق التي تحتضن مجلس النواب الليبي، البرلمان الشرعي الوحيد في البلاد، والذي يحسم الجدل حول قانون الاستفتاء علي الدستور الليبي الممهد الرئيسي لإقامة انتخابات رئاسية وبرلمانية حقيقية في ليبيا نهاية العام الجاري. ففي جلستين متلاحقتين نهاية يوليو/ تموز الماضي فشل البرلمان الليبي في الحصول علي تصويت 120 عضوا من أصل 200 للموافقة علي قانون الاستفتاء في الوقت الذي وصل الأعضاء الحضور 104 أعضاء، فيما ظهرت أزمة المادة الثامنة من الدستور التي تنص علي الغاء عمل الهيئة التأسيسية في حالة التصويت بـ «لا» علي الدستور.

 

 


التفويض الأخير لجمال عبد الناصر

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: يعتبر الكتاب الأخير لسامى شرف تحت عنوان «سنوات وأيام مع جمال عبد الناصر» بمثابة رؤية تحليلية تجيب على سؤال مازال مطروحا وهو: كيف حكم عبد الناصر مصر؟ فضلا عن إلقاء الضوء على جوانب إنسانية لا يعرفها الناس عن عبد الناصر وعلاقته بإخوته، وكيف كان يتعامل مع السياسيين السابقين من زعماء مصر قبل الثورة، كما يكشف سامى شرف النقاب عن عمق إيمان الرئيس عبد الناصر بربه ودينه ويذيع سرا عن أيام ناصر الأخيرة عندما استشعر قرب ساعة الرحيل فأعطى أحد الأطباء المعالجين له تفويضا بأداء فريضة الحج نيابة عنه من ماله الخاص.

 

وأضاف: إن شهادة سامى شرف ليست سطورا إنسانية تعكس مشاعر وخواطر شخصية لرجل لازم عبد الناصر كظله، وإنما هى حقائق ووثائق وأرقام تروى بأمانة ملابسات العلاقات الخارجية لمصر مع الشرق والغرب، وكيف أن مصر لم تبادر لعداء مع أحد مثلما لم تكن قرارات التأمين عام 1961وما سبقها من قرارات تصفية الإقطاع وتحديد الملكية الزراعية عام 1952 تستهدف الانتقام من أحد، وإنما كانت في إطار تحول اجتماعي حتمي لرفع المعاناة عن الفلاحين والعمال وإعادة ضبط الاتزان المجتمعي في إطار فلسفة واضحة تقول إن التقدم هو التنمية .. شكرا لسامى شرف ولكل إضافة صادقة لتاريخ مصر.

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتير» بمناسبة ذكرى افتتاح فناة السويس الجديدة.

 

 

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]