صحف القاهرة: استعدادات مكثفة لمراسم تنصيب السيسي لولاية ثانية

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار والتقارير الهامة فى مقدمتها، استعدادات مكثفة لإنهاء مراسم تنصيب السيسي لولاية ثانية.. فلسطين تتوجه إلى الجنائية الدولية ضد إسرائيل.. وموسم الانتقالات الحزبية في مصر.. طرح مزايدتين عالميتين للبحث عن البترول والغاز في 27 قطاعًا بأنحاء الجمهورية.. السماء الأمريكية تمطر برءوس الأموال القطرية.. سقوط عصابة «البروفيسير» الدولية قبل هروبهم خارج البلاد..أمريكا تتوعد إيران بأقسى عقوبات فى التاريخ.

 

 

 

 

 

استعدادات مكثفة لإنهاء مراسم تنصيب السيسي لولاية ثانية

تجري حاليًا استعدادات مكثفة لمراسم تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي وحلف اليمين الدستورية الثانية، وقام رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومدير ادارة الشئون المعنوية، بتفقد الأعمال التى تتم بمبنى البرلمان سواء بالقاعة الرئيسية للمجلس أو القاعات الملحقة فى اطار الاستعدادات التى تجرى بمبنى البرلمان لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، وتتعلق إجراءات التنصيب بمؤسسة الرئاسة، حيث يتولى قسم المراسم تجهيز دعوات الحضور ومراسم التنصيب وخطاب الرئيس..ويعقد مجلس النواب جلسة خاصة لمراسم حلف اليمين فور إبلاغ المجلس بموعد التنصيب.

 

 

 

 

 

فلسطين تتوجه إلى الجنائية الدولية ضد إسرائيل

عقد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أمس الثلاثاء، اجتماعا مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، لتسليمها «إحالة الحالة في فلسطين»، وطالب المالكي المحكمة الدولية بتحمل واجباتها تجاه العدالة والمساءلة، باعتبارها الجهة المختصة للتحقيق في الجرائم المستمرة والمرتبطة بنظام الاستيطان وملاحقة المجرمين المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم.

 

 

 

 

موسم الانتقالات الحزبية

بدأ موسم الانتقالات الحزبية في مصر، في أعقاب توجه الأحزاب لتفعيل دعوة الرئيس السيسي بتوحد الأحزاب وفق توجهاتها وأيدلوجياتها في حزبين أو ثلاثة، وتشكيل جناحي الأغلبية والمعارضة داخل البرلمان .. وانضم حسام الخولى القيادى البارز بحزب الوفد لحزب مستقبل وطن، أمينا عاما للحزب، وقال رئيس حزب المحافظين،  أكمل قرطام، إن الحزب أقرب إلى «الوفد والتجمع» فى تأسيس شراكة حزبية.. ويؤكد مصطفى بكرىن ان الفترة المقبلة ستشهد ظهور حزب قوى يمثل الأغلبية.

 

 

 

طرح مزايدتين عالميتين للبحث عن البترول والغاز في 27 قطاعًا بأنحاء الجمهورية

أعلن وزير الطاقة، طرح مزايدتين عالميتين لعام 2018 للاستكشاف والبحث عن البترول والغاز فى 27 قطاعا تغطى معظم الأحواض الترسيبية بالجمهورية، موضحاً أن المزايدتين شملت 5 قطاعات بالصحراء الغربية وقطاعين بوادى النيل و3 قطاعات بخليج السويس وقطاع واحد بالصحراء الشرقية، و13 قطاعاً بالبحر المتوسط،و 3 قطاعات بدلتا النيل الأرضية.

 

 

 

 

السماء الأمريكية تمطر برءوس الأموال القطرية

مازالت قطر تستخدم بريق المال كي تمارس ضغوطها هنا وهناك، حتي أنها كانت بمثابة طوق النجاة لصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حين تعرضت المجموعة المالية التي تديرها عائلة جاريد كوشنير لأزمات مالية أكثر من مرة ..وأضافت مجلة لوبوان الفرنسية، إن دويلة قطر تسعي للتوغل في الاقتصاد الأمريكي بشتي الطرق حتي أنها اقترحت تمويل تشغيل مترو واشنطن ساعة إضافية كي يتمكن مشجعو إحدي مباريات الهوكي الهامة من استخدامه بعد ساعات العمل الرسمية وهي فاتورة تتكلف حوالي 100000 دولار..وأشارت مجلة بوليتيكو الأمريكية إلي أن الحكومة القطرية حاولت مؤخراً المشاركة في موقع نيوزماكس الإخباري والذي يديره أحد المقربين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمتواصل معه بشكل دائم. حيث تم عقد عدة لقاءات بين إدارة الموقع وعدد من رجال الأعمال القطريين.

 

 

 

 

سقوط عصابة «البروفيسير» الدولية قبل هروبهم خارج البلاد

بعد ثلاثة أيام نجحت أجهزة الأمن في ضبط عصابة «البروفيسير» الدولية والهاربون من حراسة سيارة الترحيلات بمدينة نصر قبل فرارهم خارج البلاد.. كان أفراد العصابة الدولية الخمسة قد تم اصطحابهم إلي النيابة للتوقيع علي أمر الإحالة الخاص بهم في قضية السطو علي فيلات وشقق الأثرياء وبلغت قيمة المسروقات ربع مليار جنيهن وبعد إيداعهم سيارة الترحيلات لإعادتهم لمحبسهم تمكنوا من فك «الكلابش»الحديدي باستخدام «إبره» ليسرعوا بالفرار.

 

 

 

 

 

أمريكا تتوعد إيران بأقسى عقوبات فى التاريخ 

كشرت الولايات المتحدة عن أنيابها فى وجه إيران، وتوعدتها بأقسى عقوبات فى التاريخ، وحددت ١٢ مطلبا لتنفيذها، من بينها الانسحاب الكامل من سوريا، ووقف دعم وتمويل الإرهاب، إذا أرادت الإفلات من تلك العقوبات، وذلك وفقا لملامح الإستراتيجية الأمريكية الجديدة التى أعلنها وزير الخارجية، مايك بومبيو أمس، للتعامل مع إيران فى مرحلة ما بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووى.

 

 

 

 

 

 

هل تفعلها إيران؟

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: تقف إيران اليوم فى مفترق طريقين، بعد نحو أسبوعين على قرار الرئيس دونالد ترامب سحب توقيع الولايات المتحدة على الاتفاق حول برنامجها النووى. تنتظر طهران ضمانات من «الثلاثى الأوروبى» الموقع على هذا الاتفاق، قبل أن تحدد موقفها، وهل تستمر فى الالتزام به، أم تنسحب منه؟ تسعى فرنسا وألمانيا وبريطانيا إلى الوفاء بأهم الضمانات التى تطلبها طهران، وخاصة مواصلة شركاتها العمل فى السوق الإيرانية، رغم العقوبات التى ستفرضها الولايات المتحدة على أى شركة لا تصفى أعمالها هناك. وقد تسعى إلى تحفيز طهران على استمرار الاتفاق عن طريق تقديم تكنولوجيا متقدمة إليها فى مجالات تحتاجها. غير أنه يصعب توقع إلى أى مدى يستطيع الأوروبيون تقديم ما تطلبه إيران من ضمانات مقابل استمرار التزامها بالاتفاق.

 

وأضاف: لذا، يظل احتمال انسحاب إيران من الاتفاق ، وبالتالى انهياره بشكل تام، مطروحاً رغم أن هذا قد لا يكون الخيار المفضل لديها لما سيؤدى إليه من ضغوط جديدة عليها. ولكن هذه الضغوط قد لا تكون كافية لمنعها من مواصلة الأنشطة النووية التى أوقفتها نتيجة التزامها بالاتفاق.وعندئذ، سيظهر الأثر السلبى لانهيار الاتفاق النووى الذى تعود أهميته إلى أنه أدى إلى تعطيل 13 ألف جهاز طرد مركزى، والتخلص من 95% من مخزون اليورانيوم المخصب سواء بالتدمير أو بالنقل إلى بلدان أخرى، رغم كل النواقص والثغرات التى تعترى هذا الاتفاق.وليس واضحاً بعد المدى الزمنى الذى تتطلبه عملية إعادة تفعيل الأنشطة التى أوقفت، واستعادة الأدوات التى دُمرت، لأنها تحتاج إلى تشغيل آلاف أجهزة الطرد المركزى اللازمة لتخصيب اليورانيوم عند مستوى يتيح تحويله إلى بلوتونيوم قابل للتفجير النووى. فهل تفعلها إيران، وبالتالى يؤدى القرار الأمريكى إلى عكس ما استهدفه؟.

 

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» بمناسبة شهر رمضان  المبارك

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]