صحف القاهرة: استفزاز صهيوني..مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، عددا من الأخبار والتقارير الهامة فى مقدمتها: استفزاز صهيوني.. مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى..وتقرير حول تهديد إعلانات سماعات الغش للثانوية العامة..«سيناء 2018» حققت نجاحات كبيرة..عودة 10 مصريات هربن من «داعش». أنصار الصدر بحذرون حلفاء إيران.. المعارضة القطرية تفضح علاقة «تميم» بالحوثيين..بولندا تقرّ «قانون المحرقة» وإسرائيل غاضبة.. رئيسة حكومة بريطانيا ترفض استقالة وزير بعد تأخره 60 ثانية.

 

 

 

 

 

 

استفزاز صهيوني..مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم قرابة ٣٠٠ مستوطن إسرائيلى المسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال..وأفادت مصادر محلية بأن المستوطنين حاولوا أداء طقوس تلمودية خلال جولتهم الاستفزازية فى المسجد، فيما شددت شرطة الاحتلال المنتشرة على أبواب الأقصى من الإجراءات لإعاقة دخول المصلين إلى المسجد.

 

 

 

 

 

«سيناء 2018» حققت نجاحات كبيرة

أكد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة تزداد يوماً بعد يوم قدرة وجاهزية علي تأمين وحماية الدولة بما وصلت إليه التشكيلات والوحدات من كفاءة وروح قتالية ومعنوية عالية وقدرة علي تنفيذ كافة المهام التي توكل إليها، والقضاء علي البؤر الإرهابية وتجفيف منابع الإرهاب بشمال ووسط سيناء. مشيراً إلي النجاح الذي تم تحقيقه خلال العملية الشاملة «سيناء 2018».

 

 

 

 

سماعات الغش تهدد الثانوية العامة

حذر خبراء من مخاطر تهدد الأمن القومي، بعد نشر شركات إعلانات على فيس بوك عن سماعات دقيقة الحجم لتسهيل الغش فى الامتحانات، وأكد عضو بالدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن خطورتها تمتد إلى إمكانية استخدامها فى مساعدة الإرهابيين.. ووجه برلمانيون طلبات إحاطة لوزيرى التعليم والاتصالات حول سماعات الغش التي تهدد الثانوية العامة.

 

 

 

 

 

عودة 10 مصريات هربن من «داعش»

أكدت مصادر أن ١٠ مصريات، كنّ قد سافرن مع أزواجهن «الدواعش»، منذ أشهر للانضمام إلى التنظيم الإرهابى فى العراق وسوريا، عدن إلى القاهرة، بعدما لجأنّ إلى السفارة المصرية فى أنقرة. وقالت المصادر إن العائدات جزء من مجموعة من المصريين الذين سبق وانضموا للتنظيم الإرهابى لكنهم انشقوا عنه، وهربوا إلى تركيا أملًا فى العودة إلى مصر، مؤكدة أن السلطات المصرية أجرت تحقيقًا مع العائدات، وأفرجت عنهن لاحقًا، مع توفير كل وسائل الأمان والحماية لهن.

 

 

 

 

 

أنصار الصدر بحذرون حلفاء إيران

تظاهر أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، فى شوارع محافظة ميسان في شرق العراق على الحدود مع إيران، محذرين كل من يفكر بإلحاق الأذى به بحرق الأخضر واليابس، بعد تلقيه تهديدات من ميليشيات شيعية موالية لإيران باغتياله، بسبب مواقفه المضادة للتدخلات الإيرانية في العراق.

 

 

 

 

المعارضة القطرية تفضح علاقة «تميم» بالحوثيين

فضح ائتلاف المعارضة القطرية، عمالة «تنظيم الحمدين» الإرهابي لنظام الملالي في إيران، ودعمه لمليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن بتخصيص ميزانية للترويج لها إعلاميا في الخارج، والعمل علي وقف العمليات ضد المليشيا المسلحة عن طريق جمعيات مشبوهة لحقوق الإنسان في الخارج، إضافة إلي إمدادهم بالمال والسلاح.

 

 

بولندا تقرّ «قانون المحرقة» وإسرائيل غاضبة

أعلن البرلمان البولندي موافقته على مشروع قانون يعاقب على الإشارة إلى أي تورط لبولندا في المحرقة النازية التي ارتكبت على أراضيها خلال الحرب العالمية الثانية بالسجن، مما أثار قلقا من الولايات المتحدة وغضبا عارما من إسرائيل. ونددت إسرائيل بما وصفته بـ «محاولة للطعن في حقيقة تاريخية».. ويقول حزب القانون والعدالة الحاكم في بولندا، إن القانون مطلوب لحماية سمعة البلادن وأن بولنديين لقوا حتفهم في العهد النازي مثلهم مثل اليهود.

 

 

 

 

 

رئيسة حكومة بريطانيا ترفض استقالة وزير بعد تأخره 60 ثانية

رفضت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قبول استقالة وزير التنمية الدولية في حكومتها، مايكل بيتس، على خلفية تأخره دقيقة واحدة عن جلسة استماع في مجلس اللوردات.وقال المتحدث باسم مكتب رئيسة الوزراء، إن ماي التي تقوم حاليا بزيارة إلى الصين، رفضت كتاب الاستقالة، معتبره أن الأمر لا يستحق، وأن بيتس «مجتهد ودؤوب» في حكومتها.

 

 

 

 

يساريون ودينيون

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: حقق التحالف الذى جمع التيار الصدرى والحزب الشيوعى نتيجة فاقت كل التوقعات فى الانتخابات البرلمانية العراقية التى أجريت الأسبوع الماضى. جاء هذا التحالف «سائرون» فى المركز الأول، متقدماً على التحالف الذى يقوده رئيس الوزراء الحالى حيدر العبادى (تحالف النصر)، والتحالف الذى يضم جماعات «الحشد الشعبى» وميليشياته المسلحة..النتيجة التى حققها هذا التحالف قد تُمَّثل بداية تحول فى الخريطة السياسية والاجتماعية العراقية. ولكن تأسيس التحالف نفسه كان تعبيراً عن تحول لا يقل أهمية، إن لم يزد، فى العلاقة بين اليسار، والإسلام السياسي فى العالم العربى. فقد قامت هذه العلاقة تاريخياً على العداء المتبادل. وكم من صراعات ومعارك نشبت بين أحزاب يسارية، وأخرى ترفع شعارات إسلامية. ولذا، كان تأسيس تحالف «سائرون» نقطة تحول فى مسار هذه العلاقة، وخاصة بعد استمراره رغم الانتقادات الهائلة التى تعرض لها كل من الطرفين فى الأوساط القريبة منه، ووصلت إلى حد إصدار فتاوى من مراجع دينية عراقية تُحَّرم أى تعاون مع الحزب الشيوعى.

 

وأضاف: هذا ليس التحالف الأول من نوعه، رغم أن حالة الصراع مازالت هى السائدة فى العلاقة بين التيارات اليسارية، والدينية أو التى تعمل على أساس مرجعيات إسلامية معينة..فى المغرب حدث تحالف بين حزب التقدم والاشتراكية اليسارى، والذى كان اسمه الحزب الشيوعى من قبل، وحزب العدالة والتنمية ذى التوجهات الدينية، غير أن الحزب الشيوعى اللبنانى كان سباقاً فى اتجاه التحالف مع تيار دينى عندما أقام علاقة مع حزب الله، تحولت إلى ما يشبه التحالف منذ الاعتداء الإسرائيلى على لبنان عام 2006.ولكن هذه الحالات الثلاث تظل استثناء عن الاتجاه العام للعلاقة الصراعية بين اليساريين والمدنيين فى العالم العربى.

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» بمناسبة شهر رمضان

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]