صحف القاهرة: استنفار أمني في الشوارع لتأمين تحرك طلاب العلم

نشرت الصحف المصرية، الصادرة  الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، أبرزها: سقوط عصابة الهاشتاجات الإخوانية.. الكتائب المأجورة تفشل فى حملة التشكيك.. مصر الثالثة عالمياً فى ارتفاع معدلات النمو الاقتصادى.. السيسي للحكومة: عوائد التنمية لـ«الأكثر احتياجا».. «حرب شائعات» على «السوشيال ميديا»..استنفار أمنى فى الشوارع لتأمين تحرك طلاب العلم.. العدالة والتنمية يشهد سلسلة من الاستقالات عقب انشقاق «أوغلو».. فيسبوك يعاقب «نتنياهو»..خريف الإخوان..فروع الجماعة تتساقط فى الدول العربية.

سقوط عصابة الهاشتاجات الإخوانية

كشف «تويتر» أكاذيب ومناورات جماعة الإخوان الإرهابية، وإدعاءات والقصص الوهمية للمقاول الهارب محمد علي .

وحذف «تويتر» أكثر من 90% من تغريدات الهاشتاج المسىء لصدورها عن حسابات وهمية، وتبين أن آلاف الحسابات المشاركة مزيفة، وتم تأسيسها في شهر سبتمبر/ أيلول في دول أخرى تنسخ نفس العبارات بنفس الأخطاء.


 الكتائب المأجورة تفشل فى حملة التشكيك

فشلت الكتائب الإخوانية المأجورة في حملة التشكيك ضد مصر وجيشها..وكشفت دورية عسكرية أمريكية، خطة استنزاف الجيش المصري بداية من العمليات الإرهابية، وصولا إلى الفيديوهات المفبركة، ثم السخرية والأرقام المغلوطة عن المشاركة الاقتصادية في المشروعات التجارية والقومية الكبرى.

 

 مصر الثالثة عالمياً فى ارتفاع معدلات النمو الاقتصادى

أكدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن حزمة الإصلاحات والخطوات الجادة التي نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة قد ساهمت في تحقيق تقدم ملموس لإنجاز أهداف التنمية المستدامة، منها تحقيق أعلى معدل نمو سنوي منذ عشر سنوات بلغ 5.6٪ خلال العام المالي  2018 / 2019 وذلك بما يفوق معدلات النمو في الأسواق الناشئة والدول النامية، لتصل مصر إلى المرتبة الثالثة عالميًا في ارتفاع معدلات النمو الاقتصادية وفقًا لتقرير مجلة الإكونوميست، مشيرة إلى انخفاض معدلات البطالة لتصل إلى 8.1% خلال الربع الأول من عام 2019 مقارنة بـ13.2% في عام 2014.

وأضافت الوزارة، إن معدل التضخم حقق انخفاضًا غير مسبوق في أغسطس/ آب  2019 ليبلغ 7.4%، وذلك على عكس التوقعات باحتمالية ارتفاع معدلات التضخم، مما يعكس قوة الاقتصاد المصري وقدرته على النمو الاقتصادي.

السيسي للحكومة: عوائد التنمية لـ «الأكثر احتياجا»

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواصلة بذل الجهد لخفض الدين العام وعجز الموازنة، وتوفير بيئة مستقرة تعزز الثقة فى أداء وقدرة الاقتصاد المصرى على جذب الاستثمارات، بما يؤدى إلى رفع تنافسية الاقتصاد المصرى، مشددًا على ضرورة انعكاس تحسن الأداء الاقتصادى على جودة الخدمات العامة، واستفادة جميع فئات المجتمع من عوائد التنمية، خاصة الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، مع الاستمرار فى إصلاح وتطوير منظومتى التعليم والصحة، واللتين تشهدان زيادة غير مسبوقة فى مخصصاتهما.

«حرب شائعات» على «السوشيال ميديا»

من يراقب المشهد عن قرب، يجد أن أعضاء الإرهابية بدأوا فى بث الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى بقوة؛ لتضليل الرأى العام، من خلال الممثل المغمور محمد على الهارب في إسبانيا، والذى ساندته الجماعة الإرهابية من خلال بث فيديوهاته عبر قنواتهم وصفاحتهم، كما تم تدعيمه من قبل الإخوانى الهارب سامى كمال الدين، بعدها خرج الإخوانى محمد محسوب، عضو الجماعة الإرهابية، الذى تقلد منصب وزير الدولة للشئون النيابية في عهد الإخوان، والهارب فى إيطاليا بالتحريض ضد الدولة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى. .خروج الاخوانى محمد محسوب فى هذا التوقيت لم يكن صدفة ولكن هناك خطة ممنهجة لإسقاط مصر ومؤسساتها بعد الهزيمة التى لحقت بحزب النهضة “إخوان تونس” فى الانتخابات الرئاسية، وتراجع المرشح عبد الفتاح مورو الذى أصابهم بالصدمة، ولم يجد أعضاء الإرهابية مخرجًا لهم بعد الهزائم التى لحقت بأحزابهم وجماعتهم سوى بث الشائعات والتضليل عبر صفحاتهم ولجانهم الإلكترونية حتى يحفظوا ماء الوجه.. وأشارت الحكومة المصرية  إلى أن «حرب الشائعات»، إحدى أدوات حروب الجيل الرابع، وأن الحكومة ملتزمة بمواجهتها

 استنفار أمنى فى الشوارع لتأمين تحرك طلاب العلم

استعدت أجهزة وزارة الداخلية، بخطط أمنية شاملة، تستهدف تأمين كافة المدارس والمعاهد والجامعات والطرق المؤدية إليها من خلال تعيين الارتكازات الأمنية أمام المدارس والجامعات والشوارع المؤدية إليها. وتستهدف الخطة الأمنية، عمليات التأمين والتمشيط المتواصل بمحيط المدارس والجامعات، وتعيين الخدمات المرورية التى تعمل على تسيير حركة المرور ومساعدة الطلاب، للوصول إلى المدارس والجامعات بسهولة ويسر، فضلاً عن تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية لبسط الأمن والنظام.

جولة مفاوضات جديدة حول سد النهضة نهاية الشهر الجاري

قالت وزارة الموارد المائية والري إن اجتماع سد النهضة الذي اختتم أعماله، مساء الاثنين، لم يتطرق إلى الجوانب الفنية الخاصة بالسد، واقتصر على مناقشة الجوانب الإجرائية والتداول حول جدول أعمال الاجتماع دون مناقشة المسائل الموضوعية، وذلك بسبب تمسك إثيوبيا برفض مناقشة الطرح الذي سبق ‎أن قدمته مصر للبلدين. وأوضح البيان أنه على ضوء هذا التعثر فلم يتسن إلا أن تقرر عقد اجتماع عاجل للمجموعة العلمية المستقلة في الخرطوم نهاية سبتمبر/ أيلول الجاري، إلى الثالث من أكتوبر / تشرين الأول المقبل، لبحث المقترح المصري لقواعد ملء وتشغيل سد النهضة وكذلك مقترحات إثيوبيا والسودان، على أن يعقبه مباشرة اجتماع لوزراء المياه بالدول الثلاث يومي 4-5 أكتوبر/ تشرين الأول لإقرار مواضع الاتفاق على قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة.

العدالة والتنمية يشهد سلسلة من الاستقالات عقب انشقاق «أوغلو»

ذكرت صحيفة «حوريت» التركية، أن استقالة « داود أوغلوا»من حزب العدالة والتنمية، فتحت الباب على مصراعيه لاستقالات جديدة بالحزب من بينهم نواب ورؤساء محافظات سابقين بالحزب الحاكم فى تركيا..وفى السياق نفسه، أعلن كمال أطماجا رئيس حزب العدالة والتنمية بمحافظة أغرى استقالته من الحزب بالإضافة إلى الأعضاء سدات تشاكيروغلو ، تاريك غونيس ، أينور ألغول ، رجب نيشانزي ، أحمد موفيت جنكيز ، جيهان أوزتونس، إسلام ميرال ويافوز دييرمينسي. ويعد وزير الاقتصاد التركى السابق على بابا جان وأحد المقربين من الرئيس التركى رجب طيب اردوغان أحد أهم القيادات التى استقالت من الحزب ، إذ قرر تشكيل حزب جديد يخوض به الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى تركيا.

فيسبوك يعاقب «نتنياهو»

أعلنت إدارة «فيسبوك» تعليقها عمل النظام الآلي لإرسال بيانات من قبل رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، بسبب استخدامه هذا النظام لنشر استطلاعات بشكل مخالف للقانون. واتهمت إدارة موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» نتنياهو بخرق نزاهة الانتخابات، وقالت في بيان: «نعمل مع لجان انتخابات في أنحاء العالم من أجل المساعدة في الحفاظ على نزاهة الانتخابات. وتذكر سياستنا بشكل واضح أن المستخدمين مطالبون بالانصياع لكافة القوانين السارية في الدولة التي يكون فيها التطبيق ساريا. لذلك، علقنا نشاط البوت (نظام الرسائل الآلية) إثر خرق القانون المحلي وحتى إغلاق صناديق الاقتراع».. وكانت إدارة «فيسبوك» علقت لمدة 24 ساعة «تشاتبوت» تابع لحزب الليكود، في أعقاب إرسال رسائل من صفحة نتنياهو، تضمنت رسائل عنصرية بأن «العرب يريدون القضاء علينا جميعا – نساء، أولاد ورجال»

خريف الإخوان.. فروع الجماعة تتساقط فى الدول العربية

انتهى التنظيم الدولى للإخوان خلال الساعات الماضية من مؤتمر عقده على عجل فى إسطنبول، كان يفترض أنه مخصصا لبحث الأزمات التى تواجهها الجماعة فى العالم العربى، ومستقبلها الذى بات مظلما، وكالعادة انتهى المؤتمر الى لا شئ لكنه أعطى إشارة قوية إلى الأزمة العنيفة التى تمر بها الجماعة، تزامنت مع السقوط المدوى لخيارات الجماعة فى الانتخابات الرئاسية التونسية..والقراءة البسيطة لواقع تيارات الإسلام السياسى فى الدول العربية، تكشف حالة انهيار كبيرة تتعرض لها تلك التنظيمات، مع  انهيار مركز الجماعة فى مصر..وموريتانيا لفظتهم فى الانتخابات التشريعية والرئاسية.. وخسارة فادحة بانتخابات الأردن والكويت.. وتونس آخر الدروس القاسية.

السرية.. الآفة الكبرى للحركات الإسلامية

وفي مقالات الرأي بصحيفة الوطن، كتب د. ناجح إبراهيم، تحت نفس العنوان: أكبر الآفات التى أصابت أكثر الحركات الإسلامية هى السرية، وأهم مخاطرها موجزة فيما يلى: أولاً: الإسلام دين البساطة والوضوح والعلانية.. والسرية تناقض ذلك، وهى تعنى الخلل والريبة فى الحياة الاجتماعية والسياسية..ثانياً: عدم العلانية يناقض أصلاً من أصول الإسلام الهامة فى دعوته ومسيرته، وهو علانية الدعوة ووضوحها وشفافيتها، والإسلام جاء بالجدال بالتى هى أحسن وتدافع الأفكار، وهذا هو الذى يعطى قوة للإسلام.. ثالثاً: السرية هى الداء الأكبر الذى أصاب مسيرة الحركات الإسلامية، لأنها البداية الحقيقية لتكوين الأجنحة السرية والعسكرية التى تنتهج العنف والتفجيرات والاغتيالات..رابعاً: كل التنظيمات السرية فشلت فشلاً ذريعاً وسلمت آلاف الشباب إلى السجون لمجرد تواصل حلقات المعرفة حتى دون المشاركة فى شىء، وذلك بتهمة «الاشتراك الجنائى» أو «الانتماء للتنظيم» حتى لو حضر جلسة روحية أو فكرية واحدة معهم.. خامساً: العمل بمبدأ السرية يجعل الإنسان يتعود العمل فى الظلام، ولا يستطيع بعد ذلك العيش فى النور..سادساً: مسلك الأنبياء جميعاً العلانية والوضوح والصبر الجميل والحلم والعفو، وتحمُّل المصاعب والمتاعب التى تنجم من ذلك.

وأضاف:عالم اليوم من السموات المفتوحة والإنترنت والفيس لا يقبل السرية، ويهدم أساسها ويحطم فكرتها، فلا حرج على أحد يريد نشر دعوته عبرها ما دامت دعوة سلمية صحيحة، فالسرية تجاوزها الزمن، ومعظم التنظيمات السرية يُقبض عليها سريعاً عكس ما يتصور الناس، وبمراجعة تاريخها تجد أنها يُقبض عليها قدراً مثل «السيارة الجيب فى الأربعينات» و«تنظيم 65» الذى أنشأه سيد قطب و«طلائع الفتح» فى التسعينات، وغيرها، وكما عبّر أحد الضباط: «نحن نتكعبل فى التنظيم دون أن نريده بعينه»، فالسرية تحمل فى داخلها بذور فنائها، والسرية تولد داءً من أخطر الأدواء فى الدعوة الإسلامية وهو أن التنظيم أهم من الإسلام «لا شعورياً» وتجعل الشخص لا شعورياً يتدرج فى الدوران حول التنظيم قبل الإسلام والدين.

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» يعبر عن أساليب جماعة الإخوان لإعادة إحياء الفوضى فى مصر، معتمدة على الشائعات المغرضة والتشكيك.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]