صحف القاهرة: استنفار أمني لحماية المواطنين..ومساع مصرية لحل أزمة سوريا

اهتمت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، بحادث الارهاب الأسود، واغتيال قائد الفرقة  التاسعة  المدرعة  أمام منزله، وتبني تنظيم  “لواء الثورة” الإخواني للجريمة، وتناولت الصحف توجيه الرئيس السيسي  لتوخي جميع أجهزة الدولة أقصي درجات اليقظة والحذر والعمل علي زيادة تأمين المنشآت الحيوية بما يضمن الحفاظ علي أمن الوطن وسلامة المواطنين، ومؤكدا أن إرادة الجيش والشرطة كفيلة بهزيمة الإرهاب، وأبرزت الصحف المصرية تأكيد وزير الخارجية سامح شكري، عدم وجود أي خلاف بين مصر والسعودية، وأن المشاورات مستمرة مع المملكة، في إطار العلاقة المتميزة التي تربط بين البلدين .. وأشارت الصحف المصرية، إلى مشروع قرار مصري لحل الأزمة السورية، وحرص القاهرة على عمق علاقات التعاون والصداقة مع إسبانيا، وتصدر قضية “ريجيني”  مباحثات رئيس مجلس النواب  مع  رئيس العلاقات الخارجية بالبرلمان الإيطالي.

 

إرادة الجيش والشرطة كفيلة بهزيمة الإرهاب

وكتبت صحيفة الأهرام، تحت نفس العنوان: عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء‏,‏ ومحافظ البنك المركزي‏,‏ بالإضافة إلي وزراء الدفاع‏,‏ والخارجية‏,‏ والداخلية‏,‏ والمالية‏,‏ والتموين‏,‏ ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية‏,‏ حيث جري خلاله مناقشة عدة موضوعات‏,‏ في مقدمتها مستجدات الأوضاع الأمنية بالبلاد‏.‏مؤكدا على أن إرادة الجيش والشرطة كفيلة بهزيمة الإرهاب.

 

مشروع قرار مصري لحل الأزمة السورية

وتناولت الصحيفة تصريح وزير الخارجية، سامح شكري،أن هناك مشاورات بين مصر وإسبانيا ونيوزيلاندا في مجلس الأمن الدولي لإعداد مشروع قرار لحل الأزمة السورية، لعرضه على باقي أعضاء المجلس لإصداره، خصوصا بعد فشل المجلس في التوافق على المشروعين الروسي والفرنسي.

 

الرئيس العاشق

وفي مقالات الراي بالصحيفة، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان : فرق كبير بين الرئيس الفرنسي الحالي فرانسوا هولاند، والرئيس الأسبق فرانسوا ميتران في توجهاتهما السياسية وخلفياتهما الفكرية رغم أنهما ينتميان إلى الحزب الاشتراكي. ولكن الفرق بينهما يبدو أكبر بكثير على المستوى الإنساني. كان ميتران معروفاً برقته ولطفه ورومانسيته. وهذه صفات ليس لهولاند نصيب منها، كما يتضح من المقارنة بين قصة الأول الغرامية مع حبيبته “آن بنجو” التي عشقها وأنجب منها ابنتهما مازارين، وقصص الثانى الشهوانية مع صديقات قامت إحداهن (فاليرى تريفلير) بفضحه عام 2014 عندما خانها مع الممثلة الفرنسية جولى جايه.
وأضاف: تظهر أبعاد جديدة لهذا الفرق الجوهري في الكتاب الذى صدر قبل أيام متضمناً رسائل ميتران إلى “آن بنجو” في كتاب بعنوان “رسائل إلى آن” ولم توافق مازارين ابنة ميتران وآن بنجو على نشر الكتاب إلا بعد وفاة زوجته دانييل احتراماً لمشاعرها. فقد قبلت أمها أن تبقى علاقتها مع ميتران طي الكتمان لكى يحافظ على زواجه من دانييل أم ولديه، ولكنها عاشت معه واحدة من أروع قصص الحب ، ولكن التناقض ليس محصوراً بين ميتران وهولاند، بل نجد مثله أيضاً بين آن وفاليري. فبينما حرصت آن على عدم تخريب علاقة ميتران بزوجته، أصرت فاليري على أن يترك هولاند صديقته وزميلته في الحزب سيجولين رويال التى أنجب منها أبناءه الأربعة. كما تركت هي زوجها من أجل هولاند. وروت القصة كاملة في كتابها عنه (شكراً على هذه الأوقات(

 

عمق علاقات التعاون والصداقة بين مصر وإسبانيا

وأشارت صحيفة الجمهورية، إلى تأكيد الرئيس السيسي، أمس، خلال استقباله خوسيه مانويل مارجايو، وزير الخارجية والتعاون الإسباني، على عمق علاقات التعاون والصداقة التي تجمع بين مصر وإسبانيا. وحرص القاهرة على الارتقاء بالعلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.

 

أزمة السكر تنتهي خلال 48 ساعة

وكتبت الصحيفة: تنتهي أزمة السكر خلال يومين علي الأكثر بعد وصول حوالي 300 ألف طن سكر مستورد للبلاد يتبعها 187 ألف طن سكر، وسيتم يوميا طرح 2000 طن سكر حر في الأسواق.

 

“ريجيني” يتصدر مباحثات برلمانية مصرية إيطالية

 وذكرت صحيفة الأخبار، أن رئيس مجلس النواب، د. علي عبد العال،  التقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الايطالي علي هامش مشاركته في اجتماعات المكتب التنفيذي للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، وتصدرت قضية “ريجيني” المباحثات، لكشف حقيقة مقتل الطالب الإيطالي.

 

أقصي درجات اليقظة  في تأمين المنشآت والمواطنين

وتناولت الصحيفة تصريح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة, بأن الرئيس أكد علي ضرورة توخي جميع أجهزة الدولة أقصي درجات اليقظة والحذر والعمل علي زيادة تأمين المنشآت الحيوية بما يضمن الحفاظ علي أمن الوطن وسلامة المواطنين.

 

هل تقشف الحكومة حقيقي؟

وتحت نفس العنوان، تتساءل  صحيفة اليوم السابع، عن إجراءات التقشف التي أعلنت عنها وزارات بالحكومة في وقت سابق، وإعلان أعضاء بالبرلمان المصري عن  8 خطوات لنجاح خطة الحكومة.

 

الارهاب الأسود يغتال قائد الفرقة  التاسعة  المدرعة

ونشرت صحيفة الوطن، حوارًا مع زوجة الشهيد العميد عادل رجائي، قائد الفرقة التاسعة المدرعة بالقوات المسلحة، الذي اغتالته يد الإرهاب الأسود أمس السبت، أمام منزله في حي العبور.

 

العلاقات المصري السعودية .. متميزة

وتناولت صحيفة الوفد، تأكيد وزير الخارجية، سامح شكري، عدم وجود أي خلاف بين مصر والسعودية.. وقال إن المشاورات مستمرة مع المملكة، وأنها سمة العلاقة المتميزة التي تربط بين البلدين.

 

السيسي بحث مستجدات الأوضاع الأمنية بالبلاد

وأشارت صحيفة التحرير، إلى تصريح المتحدث الرسمي للرئاسة، السفير علاء يوسف، بأن الرئيس السيسي، استعرض، أمس، مستجدات الأوضاع الأمنية بالبلاد، وجهود استهداف البؤر الإجرامية والمتطرفة، حتى القضاء عليها، وذلك بفضل العزيمة الراسخة لرجال القوات المسلحة والشرطة وقوة إرادتهم التي تمكنهم من الدفاع عن الوطن وأمنه على أكمل وجه.

 

حكم نهائي ضد «مرسي والبلتاجي والعريان»

وكتبت صحيفة المصري اليوم: قضت محكمة النقض، بتأييد الحكم الصادر ضد الرئيس المعزول محمد مرسي والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وعصام العريان و 6 آخرين، بالسجن المشدد 20 سنة في قضية أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في شهر ديسمبر 2012.وذلك بعد أن رفضت النقض أسباب الطعن المقدم من المتهمين على الحكم الصادر ضدهم من محكمة الجنايات.

 

تنظيم “لواء الثورة” خارج من رحم جماعة الإخوان

وذكرت صحيفة الدستور، أنه في أول رد فعل انتقامي لمصرع القيادي الإخواني محمود كمال مسئول العلميات النوعية بجماعة الإخوان، أقدم تنظيم يعرف نفسه باسملواء الثورةعلى الثأر لوفاته، باغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة المدرعة، وذلك أمام منزله بمدينة العبور.. وتنظيملواء الثورة” خارج من رحم الإخوان.

 

“لواء الثورة”.. إخوان يرتدون ثوب “الثوار”

وفي نفس السياق، تناولت صحيفة الشروق، تأسيس التنظيم الإرهابي الإخواني، “لواء الثورة” وحاول التنظيم خلال البيان ارتداء «ثوب الثوار»، ونفي أي صله دينية لهم، وتمثل عملية اغتيال العميد رجائي، نقلة نوعية في عمليات الحركات الجهادية، لكونها أول عملية تستهدف ضابط في القوات المسلحة بهذه الرتبة وداخل القاهرة الكبرى.

 

ونشرت صحيفة الأخبار “كاريكاتير” يعبر عن المعاناة من غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار

 

10201619185519

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]