صحف القاهرة: «الإخوان» أدوا «صلاة الغائب» على «ماكين» !

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: مصر تقود أفريقيا لتحقيق الشراكة مع الصين.. السيسى وسلفا كير يبحثان دور مصر في إحلال السلام وإعمار جنوب السودان..الفرعون الصغير فخر مصر..«الإخوان» أدوا «صلاة الغائب» على «ماكين».. ميليشيات «مدعومة قطريا» تعيد الفوضى لليبيا..النيران تلتهم «ذاكرة البرازيل»..مجلس النواب الليبى يحذر من حرب أهلية..الاقتصاد يؤرق «أردوغان»..رؤساء أفريقيا يؤكدون تعزيز الشراكة مع الصين وفقا لمبادرة الحزام والطريق.

 

 

مصر تقود إفريقيا لتحقيق الشراكة مع الصين

شارك الرئيس السيسى في أعمال قمة منتدى «الصين – إفريقيا» 2018 التي انطلقت أمس، في العاصمة الصينية بكين لتحقيق الشراكة والتعاون بين الصين والقارة السمراء..وأكدت صحيفة الشعب الأكثر انتشارا، أن مشاركة الرئيس السيسي  في القمة تكتسب أهمية كبيرة، في ضوء ثقل مصر ودورها الريادي سياسيا وحضاريا.‪ومن جانبها وصفت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» التعاون الصينى- المصرى بأنه نموذج لتحقيق الفوز المشترك والارتقاء بمستوى المعيشة‪ .. وتعهد الرئيس الصيني بضخ استثمارات جديدة في القارة الإفريقية، خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن بكين ستظل حليفا وصديقا لإفريقيا. ‫

 

 

 

السيسى وسلفا كير يبحثان دور مصر فى إعمار جنوب السودان

أكد الرئيس السيسى استمرار دعم مصر لحكومة وشعب جنوب السودان، ومساندتها لجميع الجهود الرامية لتحقيق التسوية السياسية السلمية النهائية، مشيراً إلى حرص مصر على تطوير التعاون بين الجانبين. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى أمس بمقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين رئيس جنوب السودان سلفا كير.

 

 

الفرعون الصغير فخر مصر

ينافس نجم مصر وفريق ليفربول البريطاني، «محمد صلاح» للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم..ويتنافس «صلاح» مع اللاعبين «رونالدو ومودريتش»، ويتوقع خبراء في الـ «فيفا» فوز الفرعون الصغير بالجائزة.

 

 

 

«الإخوان» أدوا «صلاة الغائب» على «ماكين»

حرص قيادات التنظيم الدولي في أمريكا وأوروبا يتقدمهم إبراهيم منير وأحمد الشافعي علي حضور جنازة السيناتور جون ماكين خلف الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وجورج بوش الابن وارتدوا «رابطة عنق» سوداء… ولم تتوقف مشاركة الإخوان علي حضور الجنازة في واشنطن، ولكن أصدرت الجماعة تعليمات إلي مكاتبها في أوروبا وأمريكا وتركيا ولندن بإقامة صلاة الغائب علي «الشهيد» جون ماكين عقب صلاة الظهر والدعاء له بالرحمة!!

 

 

 

ميليشيات «مدعومة قطريا» تعيد الفوضى لليبيا

كشفت مصادر ليبية أن ميليشيات مدعومة من النظام القطري تأتمر بأوامر مفتي ليبيا «الصادق الغرياني»، تقف وراء القصف العشوائي الذي استهدف عدداً من المناطق في العاصمة طرابلس خلال الساعات الماضية..وقالت المصادر، إن ميليشيا الرحبة بمنطقة تاجوراء التي يقودها الإخواني المقرب من الدوحة «بشير خلف الله»، هي التي تقف وراء القصف العشوائي. بهدف خلط الأوراق وبث الفوضي في العاصمة الليبية.

 

 

 

النيران تلتهم «ذاكرة البرازيل»

بعد 200 عام ظل خلالها المتحف الوطني في ريو دي جانيرو شامخاً وسط المدينة البرازيلية الشهيرة. جاءت النيران لتنهي قصة المركز الثقافي والتراثي الذي يضم 20 مليون قطعة أثرية.

 

 

مجلس النواب الليبي يحذر من حرب أهلية

حذر مجلس النواب الليبي، من نشوب حرب أهلية وفشل الانتخابات المقبلة، مع تصاعد الاشتباكات وأعمال العنف بين الميليشيات المتصارعة في العاصمة الليبية طرابلس، ودعت لجنة الشئون الخارجية والتعاون الدولي في المجلس بمدينة طبرق شرقي ليبيا، الأمم المتحدة بتحمل المسئولية تجاه مقدرات الليبيين، و مراجعة خططها السابقة لإعادة الاستقرار إلى ليبيا.. وكانت حكومة الوفاق المدعومة دوليا ومقرها طرابلس قد أعلنت حالة الطوارئ في العاصمة بسبب خطورة الوضع.

 

 

 

الاقتصاد يؤرق «أردوغان»

أظهرت بيانات رسمية تركية، أمس الاثنين، أن معدل التضخم ارتفع إلى 17.9 % على أساس سنوي في أغسطس/ آب الماضي، مسجلا أعلى مستوى في نحو 15 عاما، بما يسلط الضوء على توقعات تقلب الأسعار مع تفاقم أزمة العملة..وبحسب بيانات معهد الإحصاء التركي، قفزت الأسعار 2.3 % مقارنة مع الشهر السابق، وضعفت العملة التركية فور صدور البيانات، وهي أعلى قراءة سنوية منذ أواخر 2003. وسجلت الليرة أمس  6.6500 ليرة للدولار متراجعة أكثر من 1.5 % عن الإغلاق السابق.

 

 

 

رؤساء أفريقيا يؤكدون تعزيز الشراكة مع الصين وفقا لمبادرة الحزام والطريق

أكد رؤساء وقادة أفريقيا، خلال قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي «فوكاك»، أن قارتهم مستعدة لزيادة تعزيز شراكتها مع الصين وتعزيز التعاون المربح للجميع وفقا لمبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين..وقال رئيس جنوب أفريقيا، إن الشراكة بين الصين وأفريقيا «تسهل تحقيق التطلعات التنموية لأفريقيا المنصوص عليها في أجندة 2063 عبر التعاون البراجماتي سعيا لتحقيق التعاون المربح للجميع».

 

 

 

 

 

اغتصاب القدس وحق العودة

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: التاريخ مليء بحكايات وروايات عن إمبراطوريات ومنظمات فاشية نازية في ألمانيا وإيطاليا،  ونظام الفصل العنصري «الأبارتايد» في جنوب إفريقيا، ثم انهارت كلها وتفككت في نهاية المطاف! والمشروع الصهيوني الاستيطاني ليس بعيدا عن النماذج التي أشرت إليها، ومواصلة الرهان على القوة العسكرية والسياسية لفرض تسوية إذعانية لا يمكن لها أن تدوم بادعاء الحق في تشريع قانون القومية اليهودية والسعي بدعم أمريكي لحرمان الفلسطينيين من حق العودة واغتصاب القدس! وهنا أقول: إن التاريخ مليء بالصراعات التي قادت إلى تسويات تم فرضها على الدول والأمم المهزومة ولكن سرعان ما انهارت مثل هذه التسويات عندما استعادت الدولة المهزومة أو الأمة المقهورة قوتها وعافيتها كما حدث للتسوية الإذعانية التى فرضت على ألمانيا فى مؤتمر فرساي بعد هزيمتها في الحرب العالمية الأولى وأدت بالتالي إلى نشوب الحرب العالمية الثانية بعد 20 عاما فقط.

 

وأضاف: فى اعتقادي أن أكثر ما يساعد قادة الدولة العبرية على عدم حسن قراءة الأمور وعدم استيعاب دروس التاريخ هو الرهان الخائب على نمو واتساع ذلك التيار الفكري الذى يرتدى أقنعة الاعتدال وثياب العقلانية في الظاهر لكى ينشر ثقافة الهزيمة والاستسلام في العالم العربي بدعوى أن موازين القوى لا تسمح بمناطحة إسرائيل..وعلى إسرائيل ومن يدعمونها بالباطل إعادة قراءة صفحات التاريخ!

 

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يسخر من الرؤية التجارية للجامعات الخاصة

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]