صحف القاهرة: الإخوان «مصدر كل بلية» ودمروا الأمة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: المحكمة: الإخوان مصدر كل بلية ودمروا الأمة.. مدبولي: ربط شرق النيل بغربه يسهم في تنمية الصعيد.. الجامعة العربية تبحث التطورات السياسية للقضية الفلسطينية.. فقه «بناء الدولة وحماية الأوطان».. في مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامية.. رئيس وزراء بريطانيا مهدد بالسجن بسبب «بريكست».. ترامب يلغي مفاوضات السلام مع زعماء طالبان بسبب هجوم كابول.

 

المحكمة: الإخوان «مصدر كل بلية» ودمروا الأمة

استهل رئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار محمد شيرين فهمي، كلمته مع إصدار الحكم في قضية «اقتحام الحدود الشرقية» مؤكدا : أن جماعة الأخوان مصدر كل بلية، دمروا الأمة بكثير من الجرائم و الفتن، وروجوا ضلالات و دعايات، انخدع بها الكثيرون ولم يتبصروا في عواقب الأمور، اغروا الناس بها و فتنوهم حتى ظنوا أنها حقائق، أمانيهم الكاذبة والوعود غير الصادقة التي تُدمر البلاد، وتمزق الأمة، وتضيع المجتمع، لا يبالون بأي ضرر يلحقوه بالأمة، لا يهتمون بمصالحها ولا يقيمون لأمنها أي أمر.إنهم ليسوا أصحاب قضايا فكرية يدافعون عنها، أو مبادئ عقائدية يتمسكون بها، بل يسعون من خلال دعواتهم الباطلة إلى تسييس الدين، واتخاذه مطية لتحقيق مكاسب سياسية، لزيادة نفوذهم الطائفي، وقبله وبعده مصالحهم الشخصية المشبوهة، تراهم يتشدقون بعبارات براقة خداعة، يرفعون رايات العزة، تحسبهم للوطن حُماة، وهم له أد الخصام، قلوبهم مع مجتمعهم زيفًا، وسيوفهم مع المتربصين بهذا الوطن و أمنه.

 

مدبولي: ربط شرق النيل بغربه يسهم في تنمية الصعيد

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عددا من المشروعات التنموية والخدمية في محافظة المنيا، ومحور وكوبري لربط شرق النيل بغربه.. مؤكدا أهمية المحور، وغيره من المحاور العرضية التى تنفذها الدولة للربط بين شرقى النيل وغربه، في إحداث التنمية بصعيد مصر، فضلا عن التخفيف عن المواطنين، وتوفير فرص العمل.

 

الجامعة العربية تبحث التطورات السياسية للقضية الفلسطينية

تعقد اليوم الأحد، أعمال الدورة العادية الـ152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر الثلاثاء المقبل، ويبحث الاجتماع عددا من البنود، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي ـ الإسرائيلي، ويتضمن هذا البند متابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية،والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، فضلا عن متابعة تطورات (الاستيطان،الجدار،الانتفاضة،الاسرى،اللاجئون،الاونروا،التنمية) ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني،وتقرير وتوصيات مؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة الدورة١٠٢،وتقرير عن أعمال المكتب الرئيسي والمكتب الاقليمي لمقاطعة إسرائيل بين دورتي مجلس الجامعة (١٥١-١٥٢).

 

فقه «بناء الدولة وحماية الأوطان»..في مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامية

قال المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إن المؤتمر الـ٣٠ للمجلس، يعقد غدا ولمدة يومين، تحت عنوان «فقه بناء الدولة وحماية الأوطان»، بمشاركة أكثر من ٥٠ دولة تشارك في المؤتمر، ويعرض خلال المؤتمر٤٠ بحثا دوليا، تتناول خطابات القطيعة مع الدولة من قبل الجماعات المتطرفة، ودور الإعلام الوطني في بناء الدول.

 

رئيس وزراء بريطانيا مهدد بالسجن بسبب «بريكست»

ذكر موقع « ميرور» البريطاني، أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مهدد بالسجن، بسبب إصراره على عدم تأجيل البريكست والخروج من الاتحاد الأوروبي من دون صفقة، وأن مدير النيابات العامة السابق ببريطانيا رجح إمكانية سجن جونسون إذا رفض تأجيل بريكست، وذلك بعد أن أكد جونسون أنه يفضل الموت على أن يطلب من أوروبا أن تؤجل صفقة الخروج.. وأن جونسون لا بدّ أن يمتثل للقانون، وإذا استمر في رفض الالتزام به، فقد يسجن بسبب ازدراء المحكمة، وأن تحدي جونسون للقانون سيسرع بالأمر.

 

 ترامب يلغي مفاوضات السلام مع زعماء طالبان بسبب هجوم كابول

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس السبت، إنه ألغى مفاوضات السلام مع زعماء حركة طالبان بعد إعلان الحركة مسئوليتها عن هجوم في كابول أسفر عن قتل جندي أمريكي و11 شخصا آخرين. وأضاف ترامب على «تويتر»: إذا لم يكن باستطاعتهم الاتفاق على وقف لإطلاق النار خلال محادثات السلام ـ تلك المهمة جدا ـ بل ويقتلون 12 شخصا بريئا فحينئذ ربما ليس لديهم القوة للتفاوض على اتفاق مجد بأي حال..وأضاف: إنه لا يعتزم لقاء زعماء طالبان اليوم الأحد.

 

أوروبا تقاوم ترامب

وفي مقالات الرأي بصحيفة الشروق، كتب جميل مطر، تحت نفس العنوان: هناك فى أرجاء شتى من العالم مقاومة لسياسات الرئيس دونالد ترامب ولشخصه ومبادئه، أو على الأقل ما ظهر منها وانكشف. أستطيع أيضا استنتاج أن هذه المقاومة أحبطت هذا البعض من سياسات الرئيس الأمريكى. أحبطت مثلا المواقف المنفعلة من جانبه شخصيا ومن جانب كبير مساعديه فى قطاع الأمن والدفاع السيد جون بولتون ذى السمعة الرديئة فى عالم الدبلوماسية والسيد مايك بومبيو، ذى السمعة كثيرة التردد عن تعصبه الطائفى وتأثير هذا التعصب فى صنع المواقف الرسمية تجاه بعض القضايا الخارجية. ..عامان ونصف العام وربما كانت ثلاثة أعوام أو أكثر تعرضت خلالها قيادات أوروبا، حليفة الولايات المتحدة على امتداد قرن، لحملة تشهير وانتقادات وتتفيه من جانب الرئيس ترامب منذ بدأ رحلة ترشيحه لمنصب رئاسة الجمهورية. تحملت كثيرا وطويلا. تحملت تدخله الشخصى فى شئون الحكم فى كل دولة على حدة وعلى مستوى الاتحاد الأوروبى الذى كان ولا يزال ترامب يمقته فكرة وعقيدة وتنظيما.

وأضاف: بات واضحا أن الدول الرائدة فى أوروبا انتوت الاصطفاف لمقاومة تجاوزات إدارة الرئيس ترامب. اتخذت المقاومة الأوروبية أشكالا متباينة. مثلا راحت ترد على قرارات رفع التعريفة على الصادرات الأوروبية برفع التعريفة الأوروبية على الواردات الأمريكية. ثانيا رفضت إلغاء الاتفاق النووى الموقع مع إيران من طرف واحد، وهى تعلم قدر أهمية وخطورة هذا الرفض على علاقاتها بأمريكا وعلى مكانة الغرب عامة. ثالثا خرجت حكومتا ألمانيا وفرنسا بقرار مفاجئ يكلف الشركات المختصة فى الدولتين بالبدء فورا فى تصنيع أحدث طائرة مقاتلة فى الترسانة الغربية بما يعنى صرف النظر عن رغبة واشنطن فى أن تقود هذا المشروع. رابعا: تعمدت دول أوروبية التلكؤ فى تنفيذ قرار أمريكى يقضى بوقف التعامل مع كبرى الشركات الصينية العاملة فى مجال الإنترنت والتكنولوجيات المتقدمة. خامسا لم يعيروا الرئيس الأمريكى اهتماما يذكر فى اجتماع قمة السبع الذى نظمته فرنسا.

 

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» بمناسبة العام الدراسي الجديد

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]