صحف القاهرة: البغدادي خريج مدرسة الإرهاب الإخواني

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها:

  • السيسي بوجه بضبط الأسواق.. ومواجهة الاحتكار.. ومكافحة الفساد.
  • البغدادي خريج مدرسة الإرهاب الإخوانى.
  • 65 عاما على قرار الزعيم عبد الناصر حل جماعة الإخوان.
  • ضربة أمنية جديدة.. مصرع 13 إرهابيا فى العريش.
  • اندلاع اول معركة بين الجيش العربي السوري وقوات الاحتلال التركية.
  • بعد 13 يوما من الاحتجاجات فى لبنان.. سعد الحريرى يتقدم باستقالة حكومته.
  • تأجيل بريكست يفتح صفحة جديدة من الأزمات فى لندن.
  • تقرير يكشف دعم الجزيرة للإرهابيين.
  • أوروبا تخشى ردود أفعال الارهابيين بعد قتل البغدادى.
  • صفعة أمريكية على وجه أردوغان.
  • نصف سكان العالم غير متصلين بالإنترنت.

 

السيسي يوجه بضبط الأسواق.. ومواجهة الاحتكار.. ومكافحة الفساد

وجه الرئيس السيسي، بضبط الأسواق وبذل أقصى جهد للحفاظ على أمن المواطن..وشدد خلال الاجتماع الوزاري الموسع، على مواصلة التنفيذ الدقيق للبرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى وتوفير الأمان للمواطنين وصون مقدرات الشعب، وتعزيز جهود الحكومة لضبط الأسواق وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ البيع بالمحافظات لرصد الممارسات الاحتكارية التي تؤثر في أسعار السلع لاسيما التي تدعمها الدولة والتأكد من وصولها إلى مستحقيها من محدودي الدخل.

 

 البغدادي خريج مدرسة الإرهاب الإخوانى

أكد خبراء وقيادات محسوبة على التيار الإسلامي، أن الإرهابيين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وهم من خريجي مدارس الإخوان، مما يشير إلى أن مدارس الإخوان ما هي إلى آلة تقدم للمجتمع إرهابيين يسيرون على الأرض من أجل سفك الدماء، وأن تنظيم داعش الإرهابى بمثابة الابن لجماعة الإخوان، وأن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادى، فى الأصل فرد من الإخوان، وتلميذ مفتي الإرهاب يوسف  القرضاوى، وتعلم على يديه فتاوى العنف، وهو خريج مدرسة الإرهاب الإخوانى.. وقد اعترف مفتى الإرهاب بانتماء البغدادى للجماعة الإرهابية، وأسامة بن لادن كان قائد فرع الإخوان بالمملكة العربية السعودية، وأيمن الظواهرى العنصر الفاعل بجماعة الإخوان المسلمين بمنطقة الزيتون قبل سفره وعمله مع بن لادن.

 

65  عاما على قرار الزعيم عبد الناصر حل جماعة الإخوان

فى 29 أكتوبر/ تشرين الأول 1954، أى منذ 65 عاما ، أصدر الزعيم الراحل جمال عبدالناصر قرارا بحلّ جماعة الإخوان المسلمين، على خلفية محاولة اغتياله فى ميدان المنشية بالإسكندرية، التى نفذها محمود عبداللطيف، أحد أفراد التنظيم السرى للجماعة..وحادث المنشية، هو الاسم الذى عُرفت به تلك الواقعة والتى وقعت فى 22 أكتوبر 1954، أثناء إلقاء عبدالناصر خطابا جماهيريا بميدان المنشية بالإسكندرية فى ذكرى ثورة يوليو، ليطلق عليه عضو الجماعة الرصاص فى محاولة لقتله، إثر توقيعه قبل أيام من الحادث لمعاهدة الجلاء مع إنجلترا.

 

ضربة أمنية جديدة.. مصرع 13 إرهابيا فى العريش

فى عملية ناجحة لمداهمة أوكار الإرهاب فى شمال سيناء، تم توجيه ضربة أمنية جديدة، اسفرت عن  مصرع 13 إرهابيا فى العريش..وكانت توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني، حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من منزل مهجور داخل مزرعة بحي الحوص دائرة قسم شرطة أول العريش، وكرا لهم ومرتكزا لتنفيذ عملياتهم العدائية، وجرى على الفور استهداف الوكر المشار إليه، حيث جرى تبادل إطلاق النيران مع العناصر الإرهابية، ما أسفر عن مصرع 13 منهم، وعثر بحوزتهم على 6 بنادق آلية، 4 بنادق خرطوش، عبوة متفجرة، وحزامين ناسفين.

 

اندلاع اول معركة بين الجيش العربي السوري وقوات الاحتلال التركية

ذكرت الوكالة السورية للأنباء (سانا)، أن اشتباكات وقعت بين الجيش العربي السوري والقوات التركية في المنطقة الريفية المحيطة بمدينة رأس العين الحدودية في شمال سوريا على الحدود التركية.وأضافت الوكالة «أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على أربع قرى جديدة في ريف رأس العين الجنوبي الشرقي شمال غرب الحسكة وهي أم حرملة، باب الخير، أم عشبة، الأسدية وقلصت المسافة باتجاه الحدود التركية إلى ثلاثة كيلومترات».

بعد 13 يوما من الاحتجاجات فى لبنان.. سعد الحريرى يتقدم باستقالة حكومته

بعد 13 يوما احتجاجات عارمة في لبنان طالبت بالإصلاحات الاقتصادية، ألقى مساء أمس الثلاثاء رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري باستقالته بين أيادى الرئيس اللبناني العمال ميشال عون بقصر بعبدا، لتخرج العديد من التساؤلات حول مصير لبنان في هذه اللحظة الحرجة من تاريخها السياسي، وردود أفعال السياسيين اللبنانيين.. الاستقالة ألهبت الشارع اللبنانى، ونزل اللبنانيون بزخم كبير إلى الشوارع في مختلف المناطق اللبنانية، انطلاقاً من بيروت وصولاً حتى أقصى الشمال والجنوب وكذلك في البقاع، معبّرين عن سعادتهم لاستقالة الحكومة كونه «الانتصار الأوّل لوجع الناس»، واّكدوا أنّ الثورة مستمرة حتى تحقيق كلّ المطالب، والتي تبدأ بتأليف حكومة مصغّرة من اختصاصيين.

 

تأجيل بريكست يفتح صفحة جديدة من الأزمات فى لندن

قال زعيم حزب العمال البريطانى المعارض، جيرمى كوربين، أمس الثلاثاء، إن الحزب سيدعم الخطط الهادفة إلى إجراء انتخابات عامة فى شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وذلك بعد موافقة دول الاتحاد الأوروبى الـ27 على تأجيل خروج المملكة المتحدة من التكتل «بريكست» إلى 31 يناير/ كانون الثاني 2020 ..يذكر أن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، قد دعا إلى إجراء انتخابات لكسر جمود الحياة السياسة فى البلاد، وقبل أيام قليلة من موعد انفصال بريطانيا عن التكتل، أقر جونسون بأنه لن يتمكن من الوفاء بالموعد النهائى للخروج فى 31 أكتوبر/ تشرين الأول الجارى، ودعا إلى انتخابات في ديسمبر المقبل لإنهاء ما وصفه بـ «كابوس بريكست».

 

تقرير يكشف دعم الجزيرة للإرهابيين

كشف تقرير فيديو أعدته مؤسسة ماعت جروب، الدور الذى تلعبه قناة الجزيرة القطرية، فى دعم التنظيمات الإرهابية، منذ أن كانت تبث كلمات زعيم تنظيم القاعدة الإرهابى أسامة بن لادن حتى هذه اللحظة، مرورا بنقل أخبار التنظيمات الإرهابية وعلى رأسهم القاعدة وداعش.. ورصد التقرير ما تقوم به قناة الجزيرة من تبنى الأفكار التكفيرية، والترويج لها للدفاع عن التنظيمات الإرهابية، والعمل على تحسين صورة داعش والقاعدة من خلال استضافة قيادات هذه التنظيمات الإرهابية عبر شاشاتهم فى قطر، والترويج لأفكارهم بشكل مستمر عبر مواقع الجزيرة القطرية وصفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعى.. وجاء مقتل زعيم تنظيم داعش، ابو بكر البغدادي، ليكشف قناة الجزيرة القطرية أمام الجميع، حيث ظهرت علامات الحزن سواء على مذيعة القناة التى ارتدت الزى الأسود خلال بثها لخبر مقتل البغدادي، أو بالتقرير الذى بثته الجزيرة والذى تجاهل إرهاب البغدادى وتحدث عن محاولاته «أى البغدادى» أن يكون محاميا، وكذلك هوايته لعب كرة القدم.

 

أوروبا تخشى ردود أفعال الارهابيين بعد قتل البغدادى

طالب عدد من الخبراء برفع مستوى الحذر فى أوروبا بعد موت زعيم تنظيم داعش الإرهابى ، أبو بكر البغدادي، وحذر خبير بشئون الإرهاب، لورينزو فيدينو، من أن «عدم رفع مستوى الحذر فى أوروبا بعد موت البغدادي، سيكون بمثابة افتقار للحكمة»،   ويرى مدير برنامج التطرف فى جامعة جورج واشنطن، أن «احتمال حدوث هجوم، سواء كان منظماً أم غير منظم ، من خلال عملية للذئاب المنفردة، هو ممكن للغاية وللأسباب التى نتصورها جميعًا: الانتقام أو لإظهار أن اسم داعش لا يزال موجوداً، ومع ذلك فليس بالضرورة أن يحدث هذا».

 

صفعة أمريكية على وجه أردوغان

أعلن مجلس النواب الامريكى، تأييده لقرارًا ضد تركيا يعترف بإبادة الأرمن، ويذكر أن  قضية إبادة «الأرمن» شكلت خلافًا كبيرًا بين تركيا وعدد من الدول التى وصفت مجازر قتل الأرمن على يد القوات العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى بأنها«إبادة»..ويسعى الأرمن للحصول على اعتراف دولى بتعرضهم لمجازر بين 1915 و1917 على يد العثمانيين، والتى أدت إلى مقتل نحو 1.5 مليون أرمنى.

نصف سكان العالم غير متصلين بالإنترنت

قال ماريو مانيفيتش، مدير مكتب الاتحاد الدولي للاتصالات الرادايوية، إن مليارات الأشخاص والأجهزة متصلين بالإنترنت بما يعزز كفاءة الصناعات والشركات ، وعلى الرغم من ذلك نجد أن نصف سكان العالم لا يزالون غير متصلين البتة..وأضاف: إننا ننتقل الأن إلي عصر التحول الرقمي والبيئي، لذلك علينا أن نضمن أن القرارات التي تم اتخاذها خلال مؤتمر الاتصالات الرادايوية 2019 ستيتح نشر التكنولوجيا والخدمات وتوسيع فؤائد التقدم التكنولوجي لتشكل سكان العالم كافة.

 

 

في العنف والعشق

وفي مقالات الرأي بصحيفة المصري اليوم، كتب د. عبد المنعم سعيدن تحت نفس العنوان:العنف ضد المرأة لا يعرف ثقافة أو ديانة أو بلدا أو طبقة اجتماعية بعينها، بل هو ظاهرة عامة لا تقتصر على دول الشرق الأوسط أو الدول العربية؛ وهناك عدد من الإحصائيات الدولية التى تناولت أرقامًا تخص الموضوع، منها أن واحدة من كل ثلاث من نساء العالم تعرضن لعنف جسدى أو جنسى على الأقل لمرة واحدة بحياتهن؛ وهناك ما يقرب من ٢٠٠ مليون فتاة حول العالم تعرضن للعنف قبل بلوغهن سن الخامسة؛ و٣٠٪ من النساء يتعرضن للعنف من قبل الأزواج.وقبل عامين وأثناء وجودى فى الولايات المتحدة الأمريكية ذاع خبر عن منتج هوليوود الشهير «هارفى وينستين» بأنه كان يستغل سلطاته فى التحرش بالنساء واغتصابهن، وقدمت مجموعة كبيرة من النساء بلاغات تتهمه باستغلالهن، وكانت النتيجة أولًا أن بلاغات مماثلة تعلقت بعدد من النجوم العاملين فى السينما والتليفزيون الأمريكيين ذاعت هى الأخرى؛ وثانيًا نتيجة ذلك أن حركة نسائية بدأت فى الولايات المتحدة ثم انتشرت فى بقية العالم تحت عنوان «وأنا أيضًا أو Me…Too Movement» والتى كشفت فيها نساء عن وقائع للتحرش والاغتصاب والعنف وقعت لهن، وراحت تندد بكل أشكال العنف ضد النساء مطالبة بقوانين وإصلاحات تدفع عن النساء ما يلم بهن من كرب..وفى مصر فإن الإحصائيات ذكرت أن امرأة واحدة من كل أربع نساء فى مصر يعنفن من قبل أزواجهن، وإحصائية أخرى جاءت من قبل المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية ذكرت أن ١٢٠ ألف سيدة يتعرضن للاغتصاب سنويا.

وأضاف: الإشكالية الأخطر، ربما، أن التاريخ الإنسانى يشهد على أن علاقة الرجل والمرأة يحكمها أيضا الحب والعشق والهوى والوجد بكل ما بينها وفيها من مساحات وظلال ودرجات. ولا أظن أن أبياتًا من الشعر نظمت فى البطولة والشجاعة والذكورة فى عمومها قدر ما نظم من رجال فى نساء بل إن الشعر العربى عرف معلقات كاملة كانت فيها السيوف تلمع كثغر سيدة مبتسم..الثنائيات المعروفة لروميو وجولييت وعنتر وعبلة وكثيّر وعزة والتى تكونت كثيرا من جماعات متناقضة ومتحاربة سرعان ما ذابت عداوتها داخل ملاحم حالمة فى شغف ولهفة. «الأوبرا» فى معظمها دارت حول تركيبات من الحب والألغاز المصاحبة تجعل العلاقة محاولة مستمرة للاكتشاف وليس للغزو. ما أبعد كل ذلك عن «الفاشية» الكامنة، والعوامل والأبعاد السلبية العميقة التى تفترس وتعنف.. الأمر فى الأول والآخر يحتاج الكثير من البحث والدراسة فربما يكون الإنقاذ ممكنًا.

 

 

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» يعبر عن تصفية أمريكا لصنائعها من زعماء الإرهاب في العالم

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]