صحف القاهرة: التحديات الموجهة لمصر «بسيطة» ويتحملها الجميع

نشرت الصحف المصرية،الصادرة اليوم الأربعاء،عددا من الأخبار والتقارير وتفاصيل هامة حول العديد من الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية،أبرزها: السيسي يؤكد: التحديات الموجهة لمصر «بسيطة» بشرط أن نتحملها جميعاً..ويطالب بتسوية سياسية لأزمة سوريا تحفظ وحدة الأرض وكيان الدولة ومؤسساتها.. و«صلاح» يتمسك بأمل المشاركة أمام أوروجواي..التحقيق مع «فيفا» بسبب مباريات مصر..«درنة» على موعد مع التحرير..أدلة خيانة النظام القطري للعروبة..قمة الخيال العلمي بين ترامب وكيم.

 

 

 

السيسي: التحديات الموجهة لمصر «بسيطة» بشرط أن نتحملها جميعاً

أكد الرئيس السيسي فى حفل «إفطار الأسرة المصرية»، أن التحديات الموجهة لمصر «بسيطة» بشرط أن نتحملها جميعاً.. موضحا أن كل مواطن مصرى يحصل على دعم من الدولة فى الخبز حوالى 400 إلى500 جنيه شهرياً،وأن الدولة تقدم دعماً حوالى 1000 جنيه شهريا لكل أسرة مصرية.

 

 

 

السيسي يطالب بتسوية سياسية تحفظ وحدة ومؤسسات سوريا

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على وحدة سوريا وكيان الدولة ومؤسساتها، مؤكدا أن مصر لن تدخر وسعاً في سبيل دعم الشعب السوري الشقيق ووقف معاناته وتلبية طموحاته لاستعادة الأمن والاستقرار في بلاده..جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي،المبعوث الأممي لسوريا، ستيفان دى ميستورا.. وأشار  السيسي إلى أهمية تكاتف المجتمع الدولي للعمل على التوصل إلى حل شامل ودائم للازمة السورية.

 

 

 

 

 

صلاح يتمسك بأمل المشاركة أمام أوروجواي

يبدو أن المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي يمتلك فرصة كبيرة للغاية من أجل المشاركة خلال مباراة المنتخب المصري الإفتتاحية بنهائيات كأس العالم المقبلة أمام أوروجواي الجمعة.وأكد الصحفي الروسي المهتم بتغطية أخبار المنتخب المصري على أن «صلاح» لديه فرصة كبيرة من أجل المشاركة أمام أوروجواي بعد تحسن ملحوظ في حالته، واقتراب اكتمال شفاؤه بصورة نهائية من الإصابة القوية التي يعاني منها على مستوى الكتف.

 

 

 

 

 

التحقيق مع «فيفا» بسبب مباريات مصر

أعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية عن قيام منظمة «الكوميسا» بفتح تحقيق ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لقيامه بمخالفة لائحة المنافسة ومنع حق البث لـ 22 مباراة لمصر وفقاً لسياسته المعلنة في نطاق السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا.

 

 

 

 

 

درنة على موعد مع التحرير

تواصل قوات الجيش الوطنى الليبى التقدم بخطى ثابتة لتحرير مدينة درنة من قبضة الجماعات الإرهابية المتطرفة وخاصة فى حى شيحا الشرقية الذى يعد أحد أهم أحياء مدينة درنة..وأكد المتحدث ياسم الجيش الليبي، أن تقدم قوات الجيش مستمر بشكل جيد بالرغم من اعتماد الإرهابيين على العمليات الانتحارية، وآخرها كان مساء أمس الاثنين وراح ضحيتها اثنان من الجنود فيما جرح ثلاثة منهم.

 

 

 

أدلة خيانة النظام القطري للعروبة

عثر الجيش الوطني الليبي علي أسلحة. تحمل شعار الجيش القطري. داخل منزل زعيم تنظيم القاعدة في مدينة درنة، وأفادت مصادر عسكرية ليبية أن هذه الأسلحة مشابهة لأخري عثر عليها الجيش الوطني سابقا. في بنغازي..وأكد الناطق الرسمي للجيش الوطني الليبي، أن الأسلحة التي عثر عليها تحمل شعار الجيش القطرين وكانت  مخبأة داخل منزل زعيم القاعدة في منطقة شيحة بدرنة.

 

 

 

 

قمة الخيال العلمي بين ترامب وكيم

وصف مسئولون أمريكيون سابقون الاجتماع الشخصي المباشر بين ترامب وكيم . خلال القمة التاريخية بينهما. بأنه «خطر غير مقبول علي الأمن القومي الأمريكي»..كان الجانبان قد عقدا محادثات أولية استمرت قرابة 41 دقيقة علي انفراد. مصحوبين فقط بمجموعة من المترجمين. .وقد أثيرت مخاوف بشأن المحادثات الأولية التي بدأت بعد فترة وجيزة من لقاء كل منهما الآخر للمرة الأولي، دون حضور أي مسؤول أمريكي يدون ملاحظاته. أو يشهد علي ما قيل ، وبعد المحادثات الأولية خرج ترامب وكيم وسارا جنبا إلي جنب في الفندق قبل أن يدخلا مجددا قاعة الاجتماع حيث انضم إليهما كبار المسؤولين.

 

 

 

 

 

الحالة الأردنية

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. أسامة الغزالي حرب، تحت نفس العنوان: الاحتجاجات والمظاهرات التى شهدها الأردن أخيرا، وردود الأفعال إزاءها، تلقى ضوءا ساطعا على كثير من نواحى الخصوصية والتفرد فى «الحالة الأردنية»، وسط الظروف العربية الراهنة! فمثلما يحدث فى أى مكان، وبسبب رفع الأسعار ورفع ضريبة الدخل، اندلعت الاحتجاجات فى عمان، وارتبط ذلك باقتراض الحكومة 723 مليون دولار من البنك الدولى بهدف القيام بإصلاحات اقتصادية فى البلاد. لقد تصاعدت هذه الاحتجاجات بدءا من يناير الماضى عندما ألغى الدعم على الخبز وفرضت ضرائب جديدة على سلع عديدة أخرى بعضها حيوى مثل الوقود وبعضها ثانوى مثل المياه الغازية… ومع توالى ارتفاعات الاسعار، توالت الاحتجاجات والإضرابات..وتوالت المظاهرات فى الجامعات وفى المساجد أيام الجمعة. إلى هنا فإن تلك مظاهر تحدث فى كثير من بلاد الدنيا، ولكن الحقيقة أن الأردن ينوء فى نفس الوقت بأحمال ثقيلة استثنائية فهو يستضيف اليوم ما يقدر بأكثر من ستمائة ألف لاجئ سوري، فضلا بالطبع عن نازحين من العراق، يضافون إلى التركيبة السكانية للبلد.

 

وأضاف: ولكن الأردن فى نفس الوقت يتمتع بمزايا لا يمكن تجاهلها فى مقدتها النظام التعليمى المتميز، ووفرة الكفاءات العلمية المتخصصة وارتفاع مستواها، الأمر الذى انعكس بلا شك فى كوادره الإدارية والسياسية. فى هذا السياق العام كان اجتماع مكة الذى بادرت به المملكة العربية السعودية، وما تمخض عنه من مساعدات قدمتها السعودية والإمارات والكويت، خطوة مهمة ومحمودة تساعد الأردن على مواجهة الظروف التى ألمت به. ومن هنا كان الرئيس السيسى محقا تماما فيما ذكره فى صفحته على الفيسبوك: «أقدر جهود الملك سلمان بن عبد العزيز الحثيثة لتعزيز التضامن العربي، ودعم المواقف العربية على جميع الأصعدة، وأتمنى من المولى عز وجل لجلالته السداد والتوفيق فيما يصبو إليه من دعم استقرار الأردن الشقيق».

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يسخر من ارتفاع أسعار ملابس و«كعك» العيد مع تدني دخل المواطنين!!

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]