صحف القاهرة: التفريط في القدس جريمة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من القضايا والملفات المهمة، منها: مصر لاعب رئيسي في سوق الطاقة العالمية..البنك الدولى يتوقع نمو الاقتصاد بنسبة 5% فى 2018 ..مساعي «الحمدين» لشق الصف العربي.. ترامب يخطط لإحلال قوات عسكرية عربية..والرياض تجدد استعدادها لإرسال قوات إلى سوريا..العثورعلى مختبر للمسلحين في دوما لإنتاج الأسلحة الكيميائية..مفتي الديار المصرية: التفريط في القدس جريمة..صحيفة إسرائيلية: ضربات إيرانية وشيكة على تل أبيب.

 

 

 

 

مصر لاعب رئيسي في سوق الطاقة العالمية

أعلن رؤساء الشركات العالمية، المشاركون في المؤتمر  الدولي للطاقة، أن المقومات الاستراتيجية التي تتميز بها مصر جعلتها لاعبا أساسيا في سوق الطاقة العالمية.  فيما أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ان كشف «حقل ظهر» العملاق في المياه العميقة بالبحر المتوسط غير المشهد العالمي للغاز وجعل من منطقة المتوسط «حوض غازي من الطراز العالمي».

 

 

 

مفتي الديار المصرية: التفريط في القدس جريمة

اكد مفتي الديار المصرية، د. شوقي علام،أن القدس قضية أمة وليست قضية شعب، والتفريط فيها جريمة، وأن جهود الأزهر تجاه القدس تحمل رسالة للعالم بأن القدس لا يمكن التفريط فيها..  جاء ذلك في ندوة «القدس تراث لا ينسي» التي نظمها الأزهر الشريف مع وزارة الثقافة، وطالب المشاركون بضرورة مواجهة حملات تشويه التراث العربي الاسلامي بمدينة القدس التي يقوم بها الكيان الصهيوني المغتصب

 

 

 

 

البنك الدولى يتوقع نمو الاقتصاد بنسبة 5% فى 2018

كشف تقرير البنك الدولى،عن توقعات بنمو الاقتصاد بنسبة 5% فى 2018  وانخفاض الدين العام إلى 91.3% من الناتج المحلي .. وتراجع التضخم إلى  12%.. وانخفاض عجز الموازنة إلى 9%

 

 

 

تحركات «الدوحة» لشق الصف العربي

لجأ النظام القطري إلي الاستمرار في سياسته المعادية «للرباعي العربي»عقب انتهاء القمة العربية في الظهران بالسعودية التي انعزل فيها ممثل «الدوحة» امام الإجماع العربي والمصلحة العامة..واستهدف نظام «الدوحة» شق الصف بالوقيعة بين الاشقاء عن طريق الاتحادات التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية البالغ عددها 66 اتحادا في مختلف المجالات الاقتصادية.

 

 

 

 

ترامب يخطط لإحلال قوات عسكرية عربية في سوريا

كشفت مصادر البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، ترامب، يخطط لسحب القوات الأمريكية من سوريا، بعد إحلال قوات عربية، وأن الرئيس ترامب أجرى مشاورات مع دول خليجية لإرسال قوات مشتركة إلى سوريا، وأبدت تلك الدول الموافقة.

 

 

.

 

 

الرياض تجدد استعدادها لإرسال قوات إلى سوريا

جدّد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في الرياض أمس، استعداد المملكة لإرسال قوات إلى سوريا، في إطار مهمة تشمل قوات دول أخرى أيضًا..وقال الجبير، في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: نحن في محادثات مع الولايات المتحدة، كما هو الحال منذ بداية الأزمة السورية 2011، بشأن إرسال قوات إلى سوريا.

 

 

 

 

 

العثور على مختبر للمسلحين في دوما لإنتاج الأسلحة الكيميائية

أعلن الجيش الروسي أنه عثر على مختبر للمسلحين في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لإنتاج الأسلحة الكيماوية، مشيراً إلى أنه وجد في المختبرات مكونات لإنتاج غاز الخردل وبالون مع الكلور..وقال ألكسندر روديونوف ممثل قوات الدفاع الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في سوريا، أمس الثلاثاء: أثناء تفتيش مدينة الدوما تم اكتشاف مختبر كيميائي ومخزن للمواد الكيميائية.

 

 

 

صحيفة إسرائيلية: ضربات إيرانية وشيكة على تل أبيب

كشف مصدر أمني عن عملية وشيكة تحضر لها إيران للهجوم على إسرائيل بواسطة طائرات دون طيار..ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، عن المصدر تحذيره من أن إسرائيل سترد بقوة على أي عملية انتقام إيرانية ضدها تنفذ من الأراضي السورية، مشيرا إلى أنه من الممكن أن توجه إيران ضربات داخل إسرائيل عن طريق طائرات دون طيار.

 

 

 

«روشتة» السيسي للأزمة السورية

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: يبدو على السطح أن عاصفة العدوان الثلاثى ضد سوريا قد هدأت نسبيا ولكن الحقيقة أن الموقف مازال مشحونا باحتملات مخيفة يمكن التقاطها من تسريبات أمريكية وأوروبية مقصودة تشير إلى أن السيناريو المرسوم لم تكتمل كل حلقاته ثم إن صمت روسيا وحلفائها قد يكون صمتا ــ مؤقتا على الأقل ــ فى هذه المرحلة ومن ثم لا يمكن استبعاد ردود أفعال لايعرف أحد متى تجيء ولا أين تقع! ومن يقرأ بدقة وعمق بعناية كلمة الرئيس السيسى أمام القمة العربية يدرك عمق المخاوف من استمرار تدهور الأزمة فى ظل الغياب العربى بينما أصابع التدخل الأجنبى تواصل فعلها بمساعدة أطراف إقليمية وعربية. والحقيقة أن أى نظرة محايدة للأزمة السورية ينبغى أن تبتعد بنا عن الانزلاق إلى الأفق الضيق الذى يحصر المسألة فى سؤال عقيم هو: هل نحن مع نظام بشار الأسد أو نحن مع المعارضة التى استجلبت للأرض السورية شراذم إرهابية من كل أصقاع الأرض؟

 

وأضاف: إن سوريا شأنها شأن أى وطن ينبغى أن ترتفع مصلحته العليا فوق مصلحة جميع الأشخاص وجميع التيارات وجميع الطوائف ولكن ينبغى مراعاة أن تطورات الأزمة أضافت المزيد من التعقيدات وأعادت استنساخ صراعات عرقية قديمة بعد أن سالت على الأرض دماء غزيرة متعددة الاتجاهات والدوافع وهو ما زاد من صعوبة الحسم بأين يوجد الصواب وأين يوجد الخطأ، وظنى أن الرئيس السيسى أصاب كبد الحقيقة عندما قال بوضوح: «إن سوريا أرض عربية ولا يجوز معالجتها دون شعبها» مستشعرا الواقع الصعب لأزمة تتصارع فيها تيارات دولية عنيفة ومطامع إقليمية لا حدود لها تعكس رغبات خبيثة فى تهديد وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية. ولسوف تكون كارثة لو تباطأت خطوات الإنقاذ للسفينة السورية التى تواجه خطر الغرق من شدة الأعاصير المحيطة بها من كل الاتجاهات!

 

 

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يصور تناقضات وتعقيدات ما يبث من أخبار العالم في وسائل الإعلام

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]