صحف القاهرة: التنمية تغير وجه الحياة في صعيد مصر

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • التنمية تغير وجه الحياة في صعيد مصر.
  • نجاح أول عملية تموين سفينة حاويات بالوقود الأخضر في الشرق الاوسط.
  • مصر تقتحم خريطة الدواء العالمية.
  • مصر وضعت خططا وطنية لمواجهة الأوبئة والكوارث الطبيعية.
  • الظلام يطارد لبنان.
  • ترامب سيسلم نفسه للسجن نهاية الأسبوع المقبل.
  •  أوروبا تتأرجح وسط حالة من عدم الاستقرار الجوى.

 

التنمية تغير وجه الحياة في صعيد مصر

أدرجت الأمم المتحدة برنامج  التنمية في صعيد مصر ضمن أفضل 10 برامج للتنمية في العالم، بعد أن شهدت قرى الصعيد نهضة تنموية غير المسبوقة تحققت خلال السنوات الماضية، فى الإسكان والصحة والتعليم والطرق والاستثمار.

«اقتصادية قناة السويس» تعلن نجاح أول عملية تموين سفينة حاويات بالوقود الأخضر في الشرق الاوسط

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن نجاح أول عملية تموين سفينة حاويات بالوقود الأخضر «الميثانول» بميناء شرق بورسعيد، مساء أمس، وتعد هذه العملية هي الأولى من نوعها في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

 

مصر تقتحم خريطة الدواء العالمية

تسعى مصر لتصبح  مركزاً إقليمياً فى صناعة الآدوية، مما دفع الدولة إلى زيادة عدد مصانع الأدوية فى ظل اهتمام القيادة السياسية بتوطين صناعة الدواء وزيادة الإنتاج المحلى والتصدير.

الصحة : مصر وضعت خططا وطنية لمواجهة الأوبئة والكوارث الطبيعية

أكد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، أمام الاجتماع الرابع لمجموعة العمل الصحي لمجموعة الـ20 الذي يعقد في الهند،  أن مصر وضعت خططا استراتيجية وطنية لمواجهة الأوبئة والكوارث الطبيعية.

الظلام يطارد لبنان

 أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان توقف محطتى توليد الكهرباء فى دير عمار والزهرانى عن العمل؛ مما أدى إلى انفصال الشبكة الكهربائية كليا عن لبنان، وقد عاودت معامل توليد الكهرباء عملها ، بعد أن تعهد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بدفع 7 ملايين دولار كمستحقات للشركة مقابل تشغيل فورى.

«سي إن إن»: ترامب سيسلم نفسه لسجن في جورجيا نهاية الأسبوع المقبل

أفادت مصادر أمنية رفيعة المستوى لشبكة  «سي إن سي» بأن الرئيس ترمب سيسلم نفسه طوعيا لسجن بولاية جورجيا الأسبوع القادم..وحددت المدعية العامة في مقاطعة فولتون، فاني ويليس، يوم 25 أغسطس / آب، الموعد الأقصى لترمب والمتهمين الآخرين لتسليم أنفسهم طوعا.

 

 

 

 

موجات حارة وحرائق وأمطار وفيضانات.. أوروبا تتأرجح وسط حالة من عدم الاستقرار الجوى.

تعانى أوروبا من حالة من عدم الاستقرار الجوى بسبب تغير المناخ، فهناك دول أوروبية تتعرض لامطار غزيرة وهناك ما تعرضت الى الفيضانات ، في الوقت نفسه تعانى دول آخرى من موجة حر شديدة مع اندلاع عدد من الحرائق .

ترمب.. كلاكيت رابع قضية!!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: الأسبوع القادم يقف الرئيس الأمريكى ترمب أمام قضاة المحكمة فى ولاية «جورجيا» ليستمع إلى لائحة الاتهام فى رابع قضية يواجهها فى بضعة أشهر. فارق كبير بين الموقف مع أول قضية والموقف الآن.

فى البداية كانت الاتهامات تتعلق بدفع مبالغ مالية لممثلة إباحية بطريقة غير مشروعة حتى لا تتكلم أثناء الحملة الانتخابية عن اغتصابه لها على حد زعمها..الآن يواجه «ترمب» وعدد كبير من محاميه وأعوانه اتهامات خطيرة بشأن محاولته تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية الماضية. والخطير أنه يحاكم بمقتضى قانون خاص بجرائم عصابات المافيا، فى حالة الإدانة تصل العقوبة إلى السجن عشرين سنة!!

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» عن متحور كورونا الجديد «إيريس»

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]