صحف القاهرة: الجامعة العربية تمنح «صلاح» وسام شرف «الشباب العربى القدوة»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، عددا من التقارير والأخبار الهامة والتغطيات على رأسها: تفاصيل زيارة الرئيس السودانى عمر البشير لمصر، ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي..وأبطال الجيش يقطعون أذناب الإرهاب بسيناء..مصر تدين احتلال تركيا لمدينة عفرين وتجدد رفضها لانتهاك سيادة سوريا..الجامعة العربية تكرم «صلاح» فى احتفالية الشباب العربى المتميز..أردوغان يكشف عن نواياه الحقيقية من عملية غصن الزيتون..أول تعليق من «البيت الأبيض» على إعادة انتخاب بوتين..الحرس الثوري: مستعدون لفتح القدس وتدمير إسرائيل.

 

 

 

 

 

 

قمة الأشقاء فى الاتحادية

تناولت المباحثات بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى وعمر البشير، سبل تحقيق وتعزيز المصالح المشتركة، فى ظل الاحترام الكامل للشئون الداخلية، والعمل المشترك للحفاظ على الأمن القومى للبلدين، بما من شأنه رفع مستوى التعاون، والتنسيق الثنائى إلى أعلى مستوى، على النحو الذى يعكس الأهمية الكبيرة التى توليها الدولتان للعلاقات بينهما.. وأكد الرئيس السيسى أهمية  تعزيز وترسيخ علاقات الأخوة بين مصر والسودان، وتعظيم مساحات التعاون المشترك، بما يليق بأهمية العلاقات بين البلدين ويرتقى إلى طموحات الشعبين، ويتسق مع ما يجمعهما من تاريخ وعلاقات وطيدة، اجتماعية وثقافية وأيضاً سياسية وأمنية واقتصادية.. والرئيس السودانى يؤكد : نحن مع استقرار مصر وندعم السيسى لأننا تعاونا معه وعرفنا صدقه وتطلعاته لعلاقات قوية.

 

 

 

 

أبطال الجيش يقطعون أذناب الإرهاب بسيناء

واصل حماة الوطن على مدار الأيام الخمسة الماضية استكمال المهام المخططة بعملية المجابهة الشاملة «سيناء 2018» لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية، وتطهير محيط القرى والمدن بشمال ووسط سيناء، وتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على جميع الاتجاهات الإستراتيجية.. وأكد البيان 16 للعملية الشاملة، القضاء على 36 تكفيريا، والقبض على 345 آخرين وتفكيك 93 عبوة ناسفة، وتدمير سيارة مفخخة قبل اقتحامها ارتكازا أمنيا.

 

 

 

 

مصر تدين احتلال تركيا لمدينة عفرين وتجدد رفضها لانتهاك سيادة سوريا

أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الاحتلال التركى لمدينة عفرين السورية، وما نجم عن العمليات العسكرية التركية في عفرين بشمال سوريا من انتهاكات في حق المدنيين السوريين وتعريضهم لعمليات نزوح واسعة ومخاطر إنسانية جسيمة..وأعاد بيان وزارة الخارجية التأكيد على استمرار الموقف المصري الداعم للحل السياسي في سوريا بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية ومؤسساتها.

 

 

 

 

 

 

الجامعة العربية تكرم «صلاح» فى احتفالية الشباب العربى المتميز

كرمت جامعة الدول العربية أمس محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطني، ومنحته وسام شرف «الشباب العربى القدوة»، وذلك خلال حفل جائزة مجلس الشباب العربى المتميز للتنمية المتكاملة، والذى أقيم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

 

 

 

 

 

 

 

أردوغان يكشف عن نواياه الحقيقية من عملية غصن الزيتون

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا عازمة على مواصلة عملية «غصن الزيتون» في سوريا، وأشار الرئيس التركي إلى أنه «من الممكن أن تدخل القوات المسلحة التركية منطقة سنجار شمال العراق على حين غرة، ونطهرها من عناصر بي بي كا»؛ على حد قوله ، واعتبر أردوغان أن ما يقوم به الجيش التركي في عفرين ومناطق أخرى هو كفاح من أجل الأمن القومي التركي.

 

 

 

 

 

أول تعليق من «البيت الأبيض» على إعادة انتخاب بوتين

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض، هوجان جيدلي، عدم إجراء مكالمة هاتفية من الرئيس دونالد ترامب، لتهنئة بوتين، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الولايات المتحدة ستعمل مع روسيا حيث يمكنها ذلك. وأضاف: «سنعمل على تنمية العلاقة مع روسيا، وسنفرض التكاليف؛ عندما تُهدد مصالحنا، لكننا سنبحث أيضا عن أماكن للعمل معا عندما تخدم تلك المصالح».

 

 

 

 

الحرس الثوري: مستعدون لفتح القدس وتدمير إسرائيل

أعلن ممثل الولي الفقيه في حرس الثورة الإيراني، حجة الإسلام عبدالله حاج صادقي، استعدادهم لفتح القدس وتدمير إسرائيل، مؤكدًا أن الكيان المحتل للقدس «عدوهم الرئيسي»، وهم مستعدون للقضاء عليه.

 

 

ما بعد «حافة الهاوية» فى سوريا

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. محمد السعيد إدريس، تحت نفس العنوان: ما يحدث فى سوريا الآن هو، بكل المعاني، ممارسات لسياسة «حافة الهاوية» من جانب كل الأطراف دولية كانت أم إقليمية على نحو ما يحدث بين كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وبين روسيا فى ملفات عدة أبرزها اتهامات أمريكية وبريطانية وفرنسية لروسيا بالتستر على انتهاكات الجيش السورى لقرار مجلس الأمن رقم 401 الداعى إلى هدنة لوقف القتال فى الغوطة الشرقية لدمشق، وتهديدات أمريكية وفرنسية وبريطانية بـ «رد حازم مشترك» إذا ما تم تأكيد قيام القوات السورية بشن هجمات كيماوية جديدة، على نحو ما جاء فى الاتصال التليفونى الذى أجراه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون..وإذا كانت بريطانيا قد سبقت الجميع على لسان وزير خارجيتها بوريس جونسون بتهديد سوريا بضربات عسكرية فى حال ثبوت استخدام الجيش السورى أسلحة كيماوية، فإن فرنسا دفعت بنفسها هى الأخرى بقوة فى غمار التصعيد ضد سوريا. على نحو ما أكد رئيس الأركان الفرنسية الجنرال فرانسوا لوكانتر، أن فرنسا «قادرة على أن تضرب، بشكل منفرد، فى سوريا إذا تم تجاوز الخط الأحمر الذى حدده الرئيس إيمانويل ماكرون، أى الاستخدام المؤكد للأسلحة الكيماوية».

 

وأضاف: إذا كانت الأحداث والتطورات تؤكد أن المواجهات بين جميع الأطراف فى سوريا قد وصلت إلى «حافة الهاوية»، فإن السؤال الذى يجب أن يشغلنا الآن هو: وماذا بعد حافة الهاوية؟ هل يمكن أن نتخيل حدود تلك المواجهات العسكرية، إن حدثت؟ وكيف سيكون حال سوريا بعدها، بل وكيف سيكون حال النظامين الإقليمى والدولى فى ظل احتمالات تغير موازين القوى بين: إيران وتركيا وإسرائيل على الأراضى السورية، وفى ظل تطورات أخرى لا تقل خطورة بين روسيا والولايات المتحدة والحلفاء الغربيين.

 

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» بمناسبة عيد الأم

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]