صحف القاهرة: الجنسية المصرية لا تباع ولا تشترى

نشرت الصحف المصرية،الصادر اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والملفات والتقارير والقضايا المهمة، منها: الجنسية المصرية لا تباع ولا تشترى..وقف نزيف الدم السوري برعاية المخابرات المصرية.. 28 تعديلا على قانون «صاحبة الجلالة»..ترامب ـ بوتين  وجها لوجه في هلسنكي..احذروا فتنة الشائعات على السوشيال ميديا..خلافات الحوثيين تتصاعد وسط تكثيف حفرهم للأنفاق للاختباء.. قمة «النقاط المؤلمة» بين  واشنطن وموسكو.

 

 

 

 

الجنسية المصرية لا تباع ولا تشترى

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أن الجنسية المصرية لها قوانينها المنظمة لها منذ سبعينيات القرن الماضي، مشيرا إلى أن الجنسية المصرية لا تباع ولا تشترى كما يتردد من بعض وسائل الإعلام المغرضة، جاء ذلك خلال جلسة المجلس أمس تعقيبا على ما أثير بشأن منح الجنسية المصرية لكل أجنبى أقام فى مصر مقابل وديعة لا تقل عن 7 ملايين جنيه مصرى أو ما يعادلها من العملة الأجنبية كحد أدنى . وقال عبد العال إن ما رصدته وسائل الإعلام من منح الجنسية بمجرد توافر الشروط هذا كلام غير صحيح ولكن هذا أمر جوازى للسلطة التنفيذية ومن حقها رفض الطلب وبدون إبداء أسباب وعلى المتضرر أن يلجأ للقضاء، وبالتالى فهى سلطة تقديرية واسعة للسلطة التنفيذية.

 

 

وقف نزيف الدم السوري برعاية المخابرات المصرية

وقعت عدد من فصائل المعارضة السورية المسلحة في الساحل السوري علي اتفاق لوقف إطلاق النار في القاهرة برعاية مصر وبضمانة روسيا الاتحادية وبوساطة رئيس تيار الغد السوري الشيخ أحمد الجربا.. شمل الاتفاق المشاركة في جهود مكافحة الإرهاب، والعمل علي اتخاذ تسوية سياسية للأزمة السورية، وعودة اللاجئين والنازحين لمناطقهم والإفراج عن المعتقلين.

 

 

 

28 تعديلا على قانون «صاحبة الجلالة»

وافق مجلس النواب في جلسته العامة أمس «نهائياً» وبأغلبية ثلثي الأعضاء علي مشروعات قوانين تنظيم الصحافة والإعلام، وهي قانون: تنظيم الصحافة والإعلام، والمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة،ىوذلك بعد أن أعاد المداولة أول أمس علي عدد من المواد، بواقع 28 تعديلاً، استجابة للملاحظات التي أبداها مجلس الدولة ونقابة الصحفيين.

 

 

ترامب ـ بوتين.. وجها لوجه في هلسنكي

شهدت العاصمة الفلندية هلسنكي أمس لقاء القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين والتي استهلها الرئيسان بالمصافحة قبل بدء المحادثات وجها لوجه في القصر الرئاسي..وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. اللقاء بـ «البداية الجيدة» وذلك بعد اختتام قمة استمرت لأكثر من ساعتين في هلسنكي.

 

 

 

احذروا فتنة الشائعات على السوشيال ميديا

حذر خبراء الأمن ، من فتنة الشائعات، مؤكدين أن «فيس بوك» آلة الشائعات الأولى فى مصر، ومستخدموه يروجون معلومات مغلوطة لإثارة الفتن وزعزعة الاستقرار.. بينما أكدت الأحزاب المصرية، أن الأجهزة المخابراتية تبث الشائعات من بوابة «السوشيال ميديا».

 

 

 

خلافات الحوثيين تتصاعد وسط تكثيف حفرهم للأنفاق للاختباء

تصاعدت الخلافات في أوساط قادة ميليشيات الحوثي مع ازدياد تضييق الخناق عليهم في جبهة الساحل الغربي لليمن، وذلك في الوقت الذي كثفوا فيه حفر الخنادق والأنفاق للاختباء..وذكرت مصادر يمنية في صنعاء، أن خلافات حادة نشبت بين قادة أمنيين في ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، نتج عنها تنفيذ اعتقالات في صفوف الميليشيات المتمردة، واقتيادهم إلى معتقلات سرية.

 

 

 

قمة «النقاط المؤلمة».. بين واشنطن وموسكو

اتفق الرئيسان الأمريكى دونالد ترامب والروسى فلاديمير بوتين، خلال قمتهما فى العاصمة الفنلندية هلسنكى أمس، على «التعاون الفعال» فى سوريا والضغط على إيران لتحقيق السلام بالمنطقة.ووصف ترامب اللقاء بأنه «بداية طيبة»، معربا عن أمله فى إقامة «علاقات استثنائية» مع الجانب الروسي، برغم التوتر الحالى بين البلدين، ومن جانبه، وصف بوتين اللقاء بأنه قمة «النقاط المؤلمة»، فى إشارة إلى كثرة القضايا الخلافية بين البلدين، مثل أزمات سوريا وأوكرانيا وإيران.

 

 

ونجحت روسيا

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب فاروق جويدة، تحت نفس العنوان: نجحت روسيا فى أن تلفت أنظار العالم إلى تجربة ناجحة فى إدارة مناسبة كبرى مثل استضافة كأس العالم .. كان الغرب يشكك فى قدرة الإدارة الروسية على انجاز هذا الحدث بصورة تليق واستخدمت فى ذلك الدوافع السياسية أن الروس لا يمكن ان يتحملوا مثل هذا النجاح الكبير، وخيب الروس ظن الغرب وقدموا تجربة رائدة فى استضافة هذا العدد من البشر تجاوز المليون شخص خلال أسابيع قليلة .. كانت صورة روسيا أمام العالم باهرة للغاية والفرق الرياضية تتنافس فى جو أسطورى على عدد كبير من الملاعب الحديثة فى أكثر من مدينة .. لا شك أن التجربة حققت مكاسب سياسية للرئيس بوتين شخصيا فقد أدار المونديال بتفرد شديد وظهرت صورة روسيا أمام زوارها وهى تتمتع بعمق حضارى وتاريخى فى ارض القياصرة وربما غير المونديال الكثير من الصور الخاطئة عن الحياة فى روسيا سياسياً وحضارياً .

 

وأضاف: لقد وضع المونديال روسيا الدولة والإدارة والاستقرار والأمن فى مكانة أذهلت زوارها خاصة أن هناك من كان يعتقد أن العمليات الإرهابية  يمكن أن تهدد الاحتفالية وتعصف بها .. لقد ساعدت مساحة روسيا الجغرافية على احتواء كل المباريات ونجح الأمن فى تحقيق الاستقرار لإدارة هذا الحدث التاريخي.. الشىء المؤكد أن روسيا حققت فى هذا المونديال أكثر من نصر على المستوى السياسى والاقتصادى والحضارى وقدمت للعالم تجربة رائدة فى السلام بين الشعوب،  وأغلقت ملفات كثيرة قديمة للصراعات والمؤامرات والحروب وكانت كرة القدم  هى صاحبة الدور والرسالة.

 

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتير» يصور شياطين الشائعات والأفكار الهدامة

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]