صحف القاهرة: الجيش المصري حمى باب المندب

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، العديد من التقارير والأخبار الهامة، وتفاصيل حول عددا من الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها: وزير الخارجية اليمني يؤكد: الجيش المصري حمى باب المندب من الاستفزازات الإيرانية..أول فرقاطة مصرية الصنع من طراز«جوويند»..السيسي يتفقد مشروعات التنمية..مصر تحقق حلم الاكتفاء الذاتي من الغاز قريبا..جهات اجنبية حاولت اختراق مجلس النواب..بوتين يعطى الأسد الضوء الأخضر لتحرير إدلب..قمة طهران تختلف حول مصير إدلب، وتتفق على رفض الوجود الأمريكي..وفضائح قطر لا تنتهي.

 

 

أول فرقاطة مصرية الصنع من طراز«جوويند»

احتفلت القوات البحرية بتدشين أول فرقاطة مصرية من طراز «جوويند» التى تم بناؤها بشركة ترسانة الإسكندرية، إيذانًا بتجهيزها استعدادًا لدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية التي تشهد خلال الآونة الأخيرة طفرة تكنولوجية عظيمة في منظومات التسليح والكفاءة القتالية وفقا لأحدث النظم العالمية.والوحدة الجديدة تعد الأكثر تطورًا في السلاح البحري المصري.

 

 

السيسي يتفقد مشروعات التنمية

تفقد الرئيس السيسي مشروعات هضبة الجلالة، ومحطة تحلية المياه العملاقة، ومقر الجامعة، ومصنع الفوسفات.. ووثق كتاب مجلس الوزراء ،التحدي والإنجاز، والمشروعات الكبرى التي أعادت تشكيل خارطة التنمية، وساهمت في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن،وكشف الكتاب حساب الفترة الرئاسية الأولى لـ«السيسي»: 7777 مشروعات بتكلفة 1.61 تريليون جنيه في 4 سنوات، و168 اكتشافا بتروليا جديدا، وزيادة القدرات الكهربائية إلى 52 ألف ميجاوات.

 

 

 

 

مصر تحقق حلم الاكتفاء الذاتي من الغاز قريبا

أكد وزير البترول، أن مصر في طريقها إلى تحقيق حلم الاكتفاء الذاتي من الغاز بنهاية العام الجاري، وذلك بعد ارتفاع الإنتاج من حقل ظهر ـ أكبر حقل غاز في مصرـ  ليصل إلى 2 مليار قدم مكعب يومياً.. وقال: إن زيادة إنتاج حقل ظهر وكذلك مشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعي الكبرى، ستسهم بقوة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي وسد الفجوة بين الإنتاج المحلى والاستهلاك وتحقق خطة الدولة في زيادة الإنتاج بما يسهم في تخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة.

 

 

 

جهات اجنبية حاولت اختراق مجلس النواب

كشف النائب والإعلامي مصطفى بكري، أن هناك سفارات أجنبية ومراكز أبحاث مشبوهة حاولت اختراق مجلس النواب المصري، وأن المجلس تلقى أعضاءه عددا من الدعوات الداخلية والخارجية ضمن ذلك المخطط.

 

 

 

 

الجيش المصري حمى باب المندب من الاستفزازات الإيرانية

أكد وزير الخارجية اليمنى، خالد اليماني، أن التواجد العسكري المصري عنصر حاسم ومهم في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب، وساعد في تفعيل الحظر الدولي المفروض من مجلس الأمن والمتعلق بتهريب الأسلحة من إيران إلى الحوثيين، وحمى باب المندب من الاستفزازات الإيرانية، وهناك قطع بحرية مصرية منتشرة في باب المندب، وهى تعتبر مشاركة فاعلة للقوات المسلحة المصرية في تحالف دعم الشرعية.

 

 

 

بوتين يعطى الأسد الضوء الأخضر لتحرير إدلب

أعطت روسيا الاتحادية الضوء الأخضر للحكومة السورية للقيام بعملية عسكرية في مدينة إدلب السورية، التي يتواجد بها حوالى 30 ألف إرهابي، وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة القضاء على الإرهابيين في المدينة السورية، ورفض الرئیس بوتین مقترح نظیره التركي رجب طیب أردوغان، إعلان ھدنة في مدینة إدلب، وتمسك بضرورة دحر التنظیمات الإرھابیة ھناك.

 

 

قمة طهران تختلف حول مصير إدلب..وتتفق على رفض الوجود الأمريكي

شهدت القمة الثلاثية التي عقدت في العاصمة الإيرانية طهران بين الرئيس الإيراني حسن روحاني، ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، أمس، اتفاقا في الرؤي حول رفض الوجود والتدخل الأمريكي في سوريا، فيما اختلفت وجهات النظر حول مصير إدلب.واختتمت القمة الثلاثية بإصدار بيان ختامي تم الاتفاق فيه علي إمكانية عقد مؤتمر دولي حول اللاجئين السوريين.

 

 

فضائح قطر لا تنتهي

قضت محكمة جزئية في مانهاتن بالولايات المتحدة. بالسجن 6 أشهر علي نجل شقيق الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، لتورطه في قضية رشوة كانت تهدف لبيع مجمع مبان فيتنامي لصندوق الثروة السيادي في قطر. كان جو هيون “دينيس” بان. وهو مواطن كوري جنوبي مقيم في الولايات المتحدة. اعترف بالتآمر ومخالفة قانون أمريكي لمكافحة الفساد الخارجي. في يناير الماضي.

 

 

 

 

أمريكا والإخوان..علامات استفهام !

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: رغم مرور 17 عاما على أحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 مازالت هناك حملة من الادعاءات الكاذبة التي تستهدف تشويه العرب والمسلمين في الأوساط الغربية، وتلصق بهم اتهامات العنف والتعصب والإرهاب التي هي من صنع جماعات العنف والتطرف التي خرجت جميعها من عباءة جماعة الإخوان، ورغم ذلك لم يتم بعد إدراج جماعة الإخوان وحلفائها على قوائم الإرهاب في أمريكا وأوروبا لأسباب غير مفهومة حتى الآن! أتحدث عن رسالة غائبة يجب أن نبعث بها ولا نمل من تكرار إرسالها نحو هذه المجتمعات للتأكيد على أن عموم المسلمين يرفضون العنف والإرهاب وكل أشكال الفكر المتطرف لأن الإسلام يدعو إلى احترام الرأي الآخر، وعدم السخرية منه على عكس معتقدات وممارسات جماعات الإسلام السياسي المتطرفة التي تحظى بملاذات آمنة في أمريكا وأوروبا توفر لها حرية الحركة وممارسة الإرهاب!

 

وأضاف: هذا الذى تحدثت عنه يحتاج إلى دعم صريح ومساندة واضحة من داخل العالم العربي والإسلامي لتشجيع المسلمين في دول المهجر على استعادة ثقتهم بأنفسهم، ثم الانطلاق باتجاه تصحيح صورة العرب والمسلمين في الخارج التي تشوهت كثيرا على مدى السنوات الأخيرة نتيجة السلوكيات والمعتقدات المتطرفة لهذه الجماعات التي يحار المرء في فهم سر احتضان أمريكا وأوروبا لقادتها وحمايتهم من الملاحقات القانونية رغم وجودهم على قوائم الإنتربول!

 

 

 

ونشرت صحيفة أخبار اليوم «كاريكاتير» يسخر من جشع التجار

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]