صحف القاهرة: الحلم النووي أصبح واقعًا في مصر

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • دعم رئاسي لتشجيع شركات الاتصالات الناشئة على التوسع
  • الحلم النووي أصبح واقعًا في مصر
  • الجمهورية الجديدة ترفع شعار حوافز مطلقة لأصحاب الأفكار الإنتاجية
  • ارتفاع قيمة التبادل التجاري مع دول البريكس
  • القوارب الصغيرة تتحدى رئيس وزراء بريطانيا
  • البنية الأمنية الأوروبية الجديدة مستحيلة بدون روسيا
  • روسيا والصين تتطلعان إلى كسب المزيد من النفوذ خلال قمة البريكس

دعم رئاسي لتشجيع شركات الاتصالات الناشئة على التوسع

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمل المكثف لتنمية قطاع الاتصالات في مصر، لا سيما من خلال مساندة الشركات المصرية الناشئة العاملة في هذا المجال وتشجيع توسعها، وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات اللازمة بشرياً ومادياً، بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية في هذا القطاع.

الحلم النووي أصبح واقعا في مصر

 كشف الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، أنه تم الانتهاء من الصبات الخرسانية لقواعد مبنى الجزيرة النووية للمفاعل الأول بقدرة 1400 ميجا وات، كاشفا أنه من المتوقع تركيب مصيدة قلب المفاعل الاول فى 6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. لافتا إلى أن الحلم النووي المصري لم يعد مجرد حلم يسعى المصريين إلى تحقيقه وانما أصبح واقع يفتخر به كل مصري.

الجمهورية الجديدة ترفع شعار حوافز مطلقة لأصحاب الأفكار الإنتاجية

ترفع الجمهورية الجديدة، شعار منح «حوافز مطلقة لأصحاب الأفكار الإنتاجية»، من بينها : مصنع كامل التجهيز بالمرافق وحوافز بالجملة للمستثمرين الناشئين أبرزها تسهيل الحصول على التراخيص.. وشدد الرئيس السيسي على الوقوف بجانب الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغير فى تذليل العقبات امامهم وفتح طرق جديدة للتصدير للخارج.

  ارتفاع قيمة التبادل التجاري  مع دول البريكس

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول مجموعة البريكس لتصل إلى 31.2 مليار دولار، وارتفاع قيمة الثصادرات المصرية لدول مجموعة البريكس لتسجل 4.9 مليار دولار خلال عام 2022 ، وبلغت قيمة استثمارات دول مجموعة البريكس في مصر 891.2 مليون دولار، بنسبة ارتفاع  قدرها 45.9%. وسجلت قيمة تحويلات المصريين العاملين بدول مجموعة البريكس 84.7 مليون دولار خلال العام المالي 2021 / 2022 مقابل 41.8 مليون دولار خلال العام المالي 2020 /2021 بنسبة ارتفاع قدرها 102.5%

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

القوارب الصغيرة تتحدى رئيس وزراء بريطانيا

أفادت صحيفة «إيفيننج ستاندارد» البريطانية بأن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، لا يستطيع تقديم تعهدات للشعب البريطاني بأنه قادر على إيقاف قوارب الهجرة غير الشرعية من الوصول إلى البلاد عبر القنال الإنجليزي بحلول الانتخابات العامة المقبلة، بعدما أقر بتعقيد القضية.

البنية الأمنية الأوروبية الجديدة مستحيلة بدون روسيا

صرح وزبر الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرج، بأن دول  أوروبا  لا يمكنها أن «تلغي روسيا» وتقطع الحوار معها فجأة عندما يتعلق الأمر بإنشاء هيكل أمني أوروبي بعد انتهاء النزاع الأوكراني، وقال شالنبرج: «لا يمكننا إلغاء روسيا ولا يمكننا إنهاء الحوار معها بشكل مفاجئ، إذا فعلنا ذلك، فسنستبعد على الأرجح آسيا الوسطى وجنوب القوقاز».

روسيا والصين تتطلعان إلى  كسب المزيد من النفوذ خلال قمة البريكس

ذكرت مصادر أميركية، أن روسيا والصين تتطلعان إلى كسب المزيد من الأرضية السياسية والاقتصادية في العالم النامي في قمة بريكس الخامسة عشر المنعقدة  في جنوب إفريقيا..وذكر تقرير  إعلامي في واشنطن،أن قادة الكتلة الاقتصادية لمجموعة «البريكس»: البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا يعقدون خلال ثلاثة أيام اجتماعات في جوهانسبرغ،  للتأكيد على أن استثمارات بلادهم في «البريكس» على مدار العقد الماضي، أمست طريقاً ممهداً لتحقيق طموح البلاد.

ما الذى يخشاه ترامب ؟!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: كما كان متوقعاً.. رفض الرئيس الأمريكى السابق «ترامب»، المشاركة فى المناظرات العلنية التى ستبدأ غداً بين المرشحين داخل الحزب الجمهورى لاختيار مرشح الحزب فى الانتخابات الرئاسية القادمة!! السبب الذى أعلنه ترامب هو أن الجمهور يعرفه جيدا، وأن كل استطلاعات الرأى تؤكد تقدمه بفارق كبير عن كل منافسيه داخل الحزب، ولهذا فإنه  «لا يريد تقاسم الأضواء مع مرشحين لا يتمتعون بشعبية حقيقية» .. ولهذا فإنه لم يشارك فى المناظرات!

بالتأكيد.. مقاطعة ترامب للمناظرات سوف تضعفها وتقلل من أعداد متابعيها. لكنها أيضا ستضر بصورة الحزب الجمهورى عند الناخب المستقل الذى لم يحدد موقفه بعد. وستضر ترامب نفسه وتظهره فى صورة المرتبك فى مواجهة القضايا والمحاكمات التى تحاصره.

 

 

 

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» عن  أسعار الكهرباء

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]