صحف القاهرة: السيسى يتحدى الإرهاب فى سيناء

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم   السبت، العديد من الأخبار والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: السيسى يتحدى الإرهاب فى سيناء.

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم  السبت، العديد من الأخبار والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: السيسى يتحدى الإرهاب فى سيناء.. السيسي: سوريا بدات تتعافى..كيف يعيش المصريون ( 100 مليون) مع الزيادة السكانية؟ البنك الدولى: مصر صنعت قصص نجاح..الأزهر يندد باستشهاد ٦ فلسطينيين على يد قوات الاحتلال الصهيوني..أردوغان يتراجع ويفرج القس الأمريكي..«قطريليكس» يفضح إجرام تنظيم الحمدين ضد سوريا.

 

 

 

السيسى يتحدى الإرهاب فى سيناء

أكد الرئيس السيسي، أن القوات المسلحة تمتلك عقيدة مستمرة فى حماية الوطن فى الماضى والحاضر والمستقبل، وتمتلك عقيدة مستمرة فى حماية الوطن، وقال خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، إن معركتنا مع الإرهاب لم تنته، ونخوض هذه المعركة منذ 6 سنوات، والأمور لم تهدأ بعد، وأن أدوات المعركة، قد اختلفت عما كان عليه الوضع فى 73، حيث كانت المعركة أيامها واضحة المعالم، ونعرف الخصم والعدو، وكنا نواجه عدوا نعرفه ويعرفنا، أما الآن فالعدو يوجد بيننا، وقد غير وضعه ليصبح من داخلنا،  وإذا كان الجيش المصرى «قدر يعملها مرة فهو قادر يعملها كل مرة».

 

 

السيسي: سوريا بدات تتعافى

أشار الرئيس  السيسى، فى حواره مع جريدة الشاهد الكويتية ، إلى أن ما يسمى بالربيع العربي جاء بسبب واقع خاطئ بمعالجة خاطئة، وأن تلك الفوضى الخلاقة خلفت الدمار والخراب في العديد من الدول العربية..وقال الرئيس السيسي ، إن تلك الفوضى الخلاقة والتي قادها «الإخوان» دمرت العديد من الدول العربية كاليمن وليبيا، موضحا أن سوريا بدأت تتعافى من الأزمة التي مرت بها وهي تحتاج الى بذل الجهود لإعادة الإعمار من جديد.. واضاف: إنه يوجد فى سوريا  36 ألف إرهابى ، أتوا من جميع دول العالم، متسائلا في الوقت نفسه بالقول: أين سيذهبون بعد انتهاء الحرب في سوريا والذين ربما يتم استغلالهم من جهات استخباراتية تريد الدمار في المنطقة؟!

 

 

100 مليون..كيف يعيش المصريون مع الزيادة السكانية؟

كيف يعيش 100 مليون مصري مع الزيادة السكانية: 5  مليار جنيه لدعم الوقود.. 130 ملياراً لبناء مدارس.. 600 مليار للتأمين الصحى.. 84 مليارا للخبز والتموين فقط.. و 180 ملياراً لتوفير مساكن.. ومليون يدخلون سوق العمل سنويا.. 900 ألف شقة سنويا..وكل إنجاز يهدر ويختفى بدون الوعى.

 

 

 

البنك الدولى: مصر صنعت قصص نجاح

عرض الدكتور جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولي، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين ،قصص نجاح 4 دول هى مصر وبيرو وبولندا وإثيوبيا وأشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى وقصة نجاح مصر فى الاستثمار فى رأس المال البشري..وقال ، إن مصر نجحت فى خفض دعم الطاقة ، وقد ساعدها البنك الدولى فى استقطاب الاستثمارات الأجنبية من القطاع الخاص فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، مما أدى إلى زيادة المساحة المالية للحكومة المصرية بنحو 14 مليار دولار سنويا.

 

 

 

 

 

 

الأزهر يندد باستشهاد ٦ فلسطينيين على يد قوات الاحتلال الصهيوني

ندد الأزهر الشريف، بشدة، بقمع قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الجمعة، للمسيرات السلمية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد ستة أشخاص، وإصابة عشرات آخرين.وأكد الأزهر دعمه ومساندته الكاملة للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل استعادة أرضه المحتلة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مطالبًا المجتمع الدولي، وكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية، بالاضطلاع بمسؤولياته القانونية والأخلاقية، في وقف جرائم الاحتلال التي تستهدف الإنسان والأرض والمقدسات.

 

 

أردوغان يتراجع ويفرج عن القس الأمريكي

يمكن ملاحظة تباشير دفء العلاقات الأمريكية التركية في إعلان السلطات التركية إخلاء سبيل القس الأمريكي أندرو برانسون الذي قضى في الحجز أكثر من 3 سنوات. ويرى كثيرون أن برانسون خرج بموجب مفاوضات سياسية، لا استنادا إلى أدلة قضائية قاطعة ببراءته، خاصة وأن الحكم حفظ ماء وجه الجانب التركي الذي لطالما أصر على «تطبيق القانون» في وجه الضغط الأمريكي.وتبعا لهذه التطورات تحسّنت حالة الليرة التركية واستردت بعض أنفاسها، بعد سلسلة من الانهيارات ناجمة عن توتر العلاقات بين واشنطن وأنقرة.

 

 

 

«قطريليكس» يفضح إجرام تنظيم الحمدين ضد سوريا

لقى حساب «قطريليكس»، المعنى بفضح جرائم نظام قطر، مزيدا من الضوء على ما وصفه بإجرام تنظيم الحمدين، بشأن تفكيك سوريا..وقال الحساب ـ خلال فيديو جراف عرضه على حسابه الخاص بموقع تويترـ إن الدور الذي يلعبه النظام القطري في تمزيق سوريا، يتضح يوما بعد الآخر، ملقيا الضوء على صحفا غربية نشرت تفاصيل متعلقة بتعمد الدوحة دعم فصائل إرهابية وإمدادهم بالسلاح والأموال، والدفاع عنهم في منابر دولية، بالتعاون والتنسيق مع تركيا.

 

 

 

 

 

روسيا ومصر..صداقة وتعاون عبر الزمن

ونشرت صحيفة الأهرام، مقال لوزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، تحت نفس العنوان: نحتفل سويا فى هذا العام بالذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا ومصر، ويمثل هذا التاريخ بداية مرحلة جديدة بالغة الأهمية فى العلاقات بين الشعبين والتى تضرب بجذورها فى أعماق قرون طويلة، ويذكر التاريخ أن الرحالة الروس إبان الفترة من القرن الخامس عشر وحتى السابع عشر ممن قاموا برحلاتهم الى الشرق الاوسط سعيا وراء أهداف تجارية او بغرض الحج الى الاماكن المقدسة، نزلوا الى مصر للاطلاع على آثار الثقافة العالمية وأنماط حياة المصريين، وقد بدأت علاقات التبادل التجارى الاقتصادى بين البلدين تتطور بشكل ديناميكى فى القرن التاسع عشر، وأسهمت حركة العلاقات التجارية بين البلدين، فى تنشيط حركة الملاحة البحرية التجارية بين أوديسا والإسكندرية. ومع نهاية ذلك القرن، شهدنا افتتاح المؤسسات القنصلية فى كل من القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والسويس، فيما كان هناك القناصلة الوكلاء فى الاقصر وأسيوط والمنيا وغيرها من المدن المصرية، ووقفنا سويا جنبا الى جنب إبان أزمة السويس فى عام 1956، فيما كنا معا ابان حرب الايام الستة فى عام 1967 حين اتخذ الاتحاد السوفييتى ما يلزم من إجراءات من أجل دعم القدرات الدفاعية لمصر، وآنذاك بالتحديد، جرى وضع الأسس والأشكال الجديدة طويلة الأمد للتعاون الاقتصادي، والذى كان من أهم رموزه بناء السد العالى ومجمع الحديد والصلب فى حلوان ومجمع الألومنيوم فى نجع حمادي.

 

وأضاف: يستند الحوار الروسى ـ المصرى فى الساحة الدولية الى التمسك بتشكيل نظام عالمى متعدد الأقطاب أكثر عدالة وديموقراطية، وتنادى كل من موسكو والقاهرة بضرورة تسوية مختلف النزاعات والصراعات عبر السبل السياسية والدبلوماسية وتوحيد المجتمع الدولى من أجل التصدى للإرهاب والتطرف، ودعم نظام حظر أسلحة الدمار الشامل. ونحن على استعداد لرفع مستوى التنسيق فى مختلف المجالات من أجل دعم الأمن والسلام فى الشرق الأوسط، وتأمين مراعاة حقوق شعوب المنطقة فى التحكم فى مصائرها.  . وهكذا، يصبح من الواضح للعيان أن مصر وروسيا تملكان اليوم كل ما يلزمهما من أجل الارتقاء بالشراكة المتعددة الأوجه بين روسيا ومصر الى مستوى أعلى، بما يخدم مصالح ازدهار مواطنينا ودعم الاستقرار الإقليمى والعالمي. ولسوف نواصل مع الأصدقاء المصريين العمل من أجل تنفيذ هذه المهمة النبيلة.

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» يعبر عن مقاومة الوعي لمخططات وشائعات «الإخوان»

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]