صحف القاهرة: السيسي يحسم جدل «الشهر العقاري» وينحاز للشعب

نشرت الصحف المصرية الصادرة، اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:
  • السيسى يحسم جدل «الشهر العقاري» وينحاز للشعب.
  •   السيسي: تحديات كورونا لن تثنينا عن النهوض بأجندتنا الأفريقية.
  •   الرئيس التونسي يشيد بجهود السيسي لتعزيز التواصل الأفريقي.
  •   رئيس الوزراء: جهود مستمرة من جميع أجهزة الدولة لتنفيذ خطة تنمية سيناء.
  • سامح شكرى: مصر تؤمن بأهمية العمل المشترك بأفريقيا.
  •   السفير الصينى: منح مصر 300 ألف جرعة من لقاح كورونا.
  •   الرئيس الجزائري: الإخوان وراء شائعة اغتيالي.. وهذه أسباب تأجيل القمة العربية.
  •    نيكولا ساركوزي ثانى رئيس فرنسي يحاكم فى عهد الجمهورية الخامسة.
  • إدارة بايدن تلغي قرارا جديدا لترامب.

 

السيسى يحسم جدل «الشهر العقاري»  وينحاز للشعب

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأجيل تطبيق القانون الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري، وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، وأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

 

السيسي: تحديات كورونا لن تثنينا عن النهوض بأجندتنا الأفريقية

أكد الرئيس السيسى خلال كلمة مسجلة بافتتاح الدورة الثانية لمنتدى أسوان للسلام، أن مصر تدعم اتفاقية التجارة الحرة القارية بشكل كامل.. وتحديات كورونا لن تثنينا عن النهوض بأجندتنا الأفريقية.. وأن التضامن الدولى أمر ملح حتى تخرج الإنسانية من أزمة كورونا فى سلام وأمان.. وتحقيق السلام المستدام يتطلب تحصين الدول الخارجة من النزاعات ضد الانتكاسات عن طريق بناء قدرات مؤسساتها ومساعدتها على الصمود.

الرئيس التونسى يشيد بجهود السيسى لتعزيز التواصل الأفريقي

أعرب الرئيس التونسي قيس سعيد، عن خالص شكره وامتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسي على حرصه على إقامة منتدى أسوان للتنمية بالرغم من ظروف جائحة كورونا، مشيدا بجهود الرئيس السيسي التي تهدف لتعزيز جسور التواصل بين الدول الأفريقية..وأضاف الرئيس التونسي، إن الجهود المضنية والمستمرة للرئيس السيسي تهدف لتعزيز جسور التواصل وتوسيع مساحة التفاهم واللقاء بين الدول الأفريقية وشركائها الاستراتيجيين وتطوير مجالات التعاون بهدف خير شعوب القارة كلها.

رئيس الوزراء: جهود مستمرة من جميع أجهزة الدولة لتنفيذ خطة تنمية سيناء

أكد رئيس الوزراء استمرار المتابعة للجهود المبذولة من جانب مختلف أجهزة الدولة المعنية لتنفيذ خطة تنمية شبه جزيرة سيناء فى كافة القطاعات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى هذا الصدد، لافتا إلى ما تتضمنه تلك الخطة من تنفيذ للعديد من مشروعات التطوير والإنشاء للمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، سعيًا لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالينا بالمحافظتين.

 

سامح شكرى: مصر تؤمن بأهمية العمل المشترك بأفريقيا

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن مصر تؤمن بأهمية العمل المشترك في القارة الأفريقية..وأضاف شكري، خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى أسوان الثاني للسلام والتنمية المستدامين، إن مصر تساهم بجهد كبير في إرساء السلام الذي يعزز عمليات التنمية في القارة، والتعاون بين الشركاء في القارة والعالم..وأوضح، أن القيادة السياسية في مصر حريصة على تعزيز السلام والتنمية في أفريقيا.

 

السفير الصينى: منح مصر 300 ألف جرعة من لقاح كورونا

أكد لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة، أن الحكومة الصينية قررت إهداء مصر 300 ألف جرعة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد؛ بهدف دعم جهود الحكومة المصرية لمواجهة الجائحة، ودعم جهودها للحفاظ على صحة وسلامة الشعب المصري، معتبرا إياها خطوة تسجل صفحة مشرقة في تاريخ العلاقات الصداقة التقليدية بين البلدين.. وقال ليتشيانج: إن هذا الإهداء جاء تنفيذا لتعهد الرئيس الصيني شي جين بينج بأن تكون اللقاحات الصينية منفعة عامة عالمية عقب الانتهاء من تطوير وإنتاج اللقاحات.

الرئيس الجزائري: الإخوان وراء شائعة اغتيالي..وهذه أسباب تأجيل القمة العربية

انتقد الرئيس الجزائري الشائعات التي رافقت رحلته العلاجية في ألمانيا بعد إصابته بفيروس «كورونا»، وأشار إلى بعض منها، مثل الشائعات التي تحدثت عن «تعرضه لمحاولة اغتيال أو تفجيره»، وكشف الرئيس تبون أن الجزائر «رصدت مصدر تلك الشائعات»، واتهم تبون بشكل ضمني «إخوان الخارج» الهاربين والمتهمين في قضايا تتعلق بالإرهاب بالوقوف وراء تلك الشائعات، ووصفهم بـ «دعاة الدين والأخلاق وهم لا يملكون ذرة أخلاق»..وقال الرئيس الجزائري عن أسباب تأجيل القمة العربية التي كان من المقرر أن تستضيفها الجزائر في مارس/ آذار 2020، قبل أن يعلن عن تأجيلها إلى تاريخ غير محدد: إن الدول العربية اتفقت على إجراء القمة العربية بعد انتهاء جائحة «كورونا»، مستبعدًا عقد القمة افتراضيًا.

نيكولا ساركوزي ثانى رئيس فرنسي يحاكم في عهد الجمهورية الخامسة

لقى الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي ضربة سياسية ومعنوية قاسية من شأنها وضع حد لمستقبله السياسي. فى حال عدم استئنافه الحكم، وهو ثانى رئيس فرنسى يحاكم فى عهد الجمهورية الخامسة.. والضربة التي تلقاها ساركوزي مزدوجة: معنويا أخذ عليه القضاة أنه حاول تسخير أحد القضاة، لخدمة مآربه الشخصية، وهو الذى أمنه الفرنسيون على السهر على دستورهم واستقلالية القضاء عندما انتخبوه رئيسا للجمهورية..وسياسيا، بالرغم من أن الحكم لم لا يمنع الرئيس الفرنسى الأسبق من الترشح للانتخابات الرئاسية أو النيابية، ولكن محاولة النيل من القضاء، عبر رشوة أحد أعضاء مؤسسة العدالة، لمنع عمل القضاة ستترك بصماتها على ساركوزى ومستقبله السياسي.

 

إدارة بايدن تلغي قرارا جديدا لترامب

أعلن البيت الأبيض، أن إدارة الرئيس جو بايدن ستسمح للعائلات التي فرقتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على الحدود الجنوبية بلم شملها والبقاء في الولايات المتحدة.. وقال وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس: «نأمل أن يتم لم شمل العائلات سواء هنا أو في بلدهم الأصلي. وإذا سعوا إلى لم شملهم هنا في الولايات المتحدة، فسنبحث بالمسارات القانونية لهم للبقاء هنا»..وكشف مايوركاس، أن إدارة بايدن قامت حتى الآن بلم شمل 105 عائلات.

 

 

العالم يعرف الآن حقيقة النظام الإثيوبي

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: التقارير الدولية التى تكشف عن الأوضاع المأساوية التى تشهدها بعض أقاليم إثيوبيا تحت حكم «آبى أحمد» لا تتوقف فقط عند المذابح التى شهدها إقليم «تيجراي» على يد قوات آبى أحمد ولا الاتهامات المحددة القوات الإريترية التى استعان بها بالقتل الجماعي للمدنيين الأثيوبيين.. لكنها تؤكد الطبيعة العدوانية لحكم آبى أحمد، وتفسر الكثير من سلوكه فى تصعيد الأزمات التى جعلت من صاحب نوبل للسلام عنوانا للعدوان ومتهما بجرائم قد تصل به إلى المحكمة الجنائية الدولية! وما تم الكشف عنه حتى الآن من جرائم ضد الإنسانية فى الحرب الدائرة فى إقليم «تيجراي» يؤكد عمق الأزمة التي يعيشها النظام فى أثيوبيا والتى لا يعرف كيف يتعامل معها إلا بارتكاب المجازر التي تحدثت عنها التقارير الدولية، وبمحاولة الهروب وتصدير مشاكله إلى الخارج وخلق الأزمات التى تهدد بإشعال المنطقة كلها.

وما تم الكشف عنه فى التقارير الدولية يؤكد ثبات النظام الإثيوبى فى اللجوء لتزييف الحقائق. لقد فرض النظام ستاراً حديدياً للتعتيم على الوضع المأساوي فى إقليم «تيجراي». رفض دخول المراقبين الدوليين وأنكر وقوع أى مذابح من قواته أو مشاركة قوات اريترية فى الحرب ضد مواطني «تيجراي». وها هى تقارير المنظمات الدولية تثبت بعض الحقيقة عما جرى، وتقول بصريح العبارة: إن هناك جرائم حرب لابد من المحاسبة عليها..وكشفت التقارير الدولية كيف أن تزييف الحقائق هو أسلوب حكم يلجأ إليه «آبى أحمد» فى كل القضايا الداخلية والخارجية. وما فعله ـ ومازال ـ فى قضية سد النهضة يؤكد ذلك، فالرجل يبيع الأوهام للشعوب الإثيوبية لكى يغطى على جرائم الحرب التى تتم تحت إشرافه، ولكى يهرب من أزماته بخلق أزمات أخرى دون حساب للعواقب.

 

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» عن تمدد وانتشار  وباء كورونا

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]