صحف القاهرة: السيسي أول رئيس يعتلي منصة برلمان بيلاروسيا

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: السيسي للاعبي مصر: أسعدوا الشعب المصري.. كأس الأمم الأفريقية يعود إلى أحضان أم الدنيا.. السيسي أول رئيس يعتلي منصة برلمان بيلاروسيا.. محمد صلاح يطارد 3 أهداف فى أمم افريقيا 2019.. أول مسلة معلقة في العالم.. بعد الغاز الطبيعي.. مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية..الحكومة تواجه توترات السوق العالمية بتوفير بيئة جاذبة للأعمال والاستثمارات.. 542  حالة طلاق يومياً.. «أبو الغيط» في السودان.. ومحاكمة البشير الأسبوع المقبل.. مخطط تميم بن حمد لنشر الإرهاب فى دول أفريقية..ترامب يحذر من عواقب اقتصادية حال خسارته سباق الرئاسة 2020.

 

 كأس الأمم الأفريقية يعود إلى أحضان أم الدنيا

تستضيف مصر نسخة تاريخية، من كأس الأمم الأفريقية، تزامنا مع رئاسة السيسى للاتحاد الأفريقى 2019 .. لأول مرة 24 فريقًا فى البطولة.. و4  مدن تتجمل لاستقبال ضيوف البطولة الأفريقية.. ونظام عالمي للبث وحجز التذاكر للقضاء على الاستغلال..مهمة منتخب مصر نحو تحقيق الأميرة الإفريقية التاسعة.. السيسى يزور المنتخب الوطنى بـ«الدفاع الجوى»..أعضاء الفريق يتوجهون بالشكر للرئيس ويتعهدون ببذل أقصى جهد لإدخال الفرحة فى قلوب المصريين.

 

السيسي للاعبي مصر: أسعدوا الشعب المصري

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح أمس السبت، المنتخب الوطني لكرة القدم خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوي، وذلك قبل أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر على أرضها في الفترة من 21 يونيو/ حزيران الجاري حتى 19 يوليو/ تموز المقبل..وأعرب الرئيس خلال اللقاء عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح للمنتخب في البطولة، مؤكدا ثقته الكاملة في إدراك أعضاء جهاز المنتخب الوطني واللاعبين لحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم، مطالباً جميع أفراد المنتخب ببذل أقصى الجهد لإسعاد الشعب المصري.

 

السيسي أول رئيس يعتلي منصة برلمان بيلاروسيا

بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد غد زيارة رسمية للعاصمة البيلاروسية «منسك» تستغرق يومين يعقد خلالها لقاءات رسمية مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو. وعدد من الشخصيات البيلاروسية المهمة ورئيس البرلمان البيلاروسي..يلقي الرئيس خطاباً مهماً بالبرلمان البيلاروسي كأول رئيس لدولة أجنبية يعتلي منصة البرلمان البيلاروسي، كما يحضر منتدي الأعمال وعقد لقاءات ثنائية مع العديد من الشخصيات البيلاروسية لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين.

 

محمد صلاح يطارد 3 أهداف فى أمم افريقيا 2019

يسعى محمد صلاح، نجم المنتخب الأول ونادى ليفربول الإنجليزي، لتحقيق أكثر من هدف خلال بطولة أمم افريقيا 2019 التى ستنطلق بعد أيام قليلة بمصر، ويتطلع صلاح لتحقيق عدة أهداف: 1 ـ  التتويج بأول لقب أفريقى وكتابة اسمه فى سجلات اللاعبين المتوّجين ببطولة أمم أفريقيا، ممن حصدوا هذا اللقب الأفريقى سواء مرة أو أكثر.2. ـ أفضل لاعب أفريقى فى ظل الصراع الشرس الذى يواجهه محمد صلاح كل موسم على لقب أفضل لاعب أفريقى.. 3 ـ سباق الكرة الذهبية، ويأمل صلاح فى التتويج بأمم أفريقيا والحصول عل جوائز فردية فيها، ومنها لقب الهداف وأفضل لاعب، للمنافسة بقوة فى سباق الكرة الذهبية.

 

أول مسلة معلقة في العالم

اطمأن رئيس الوزراء أمس علي انطلاق أعمال تنفيذ أول ميدان مسلة معلق في العالم أمام واجهة المتحف المصري الكبير بعد استلام المسلة وبدء إجراءات ترميمها. .وأكد الدكتور مدبولي خلال جولته بالموقع علي بذل اقصي جهد لسرعة الانتهاء من المتحف المصري الكبير بدقة متناهية ليكون رسالة للعالم كله عن مصر الجديدة. التي تواصل صنع حاضر ومستقبل أفضل لأبنائها استكمالا لما بناه المصريون القدماء..يضم مشروع المتحف الكبير: المبني الرئيسي، الساحة الرئيسية، مدخل كبار الزوار، بهو رمسيس، مبني المؤتمرات، حائط الاهرامات، الحديقة الترفيهية – وادي النيل، حديقة الأطفال، مركز الترميم والطاقة، مدرجات هرم خوفو، مطعم الأهرامات، والمسلة،  وإجمالي المساحة 167 ألف م2. تجاوزت نسبة تنفيذه علي 91.5 %. وتم الانتهاء من تنفيذ الهيكل الانشائي بنسبة 100%.

 

بعد الغاز الطبيعي..مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية

اقتربت مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية، تزامنا مع الانتهاء من تنفيذ وتشغيل التوسعات الجديدة كافة بمعامل التكرير المصرية خلال العام 2022-2023، بعدما حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في سبتمبر/ أيلول الماضي.

 

 

الحكومة تواجه توترات السوق العالمية بتوفير بيئة جاذبة للأعمال والاستثمارات

أنجزت الحكومة المصرية تشريعات وإجراءات توفير بيئة جاذبة للأعمال والاستثمارات، لمواجهة توترات السوق العالمية، وأكد وزير العدل، أن مصر تبنت تشريعات حديثة لضمان خلق بيئة جاذبة للاستثمار، تشمل إصلاحات داخلية وتشريعية وتكثيف الترويج للفرص المتاحة.. ولفت وزير العدل أن القانون والبنية التشريعية يعززان من بنية الاقتصاد الوطني عبر تبسيط إجراءات ما بعد الإفلاس بما يحقق مرونة وسرعة تتفق مع المشكلات العملية الناتجة عن تطبيق قانون التجارة وتمكين وتشجيع الاستثمارات من التعامل مع الائتمان بطريقة منظمة تحد من خسائر المدينين التي تلحق بهم نتيجة تقلب أوضاع السوق.

 

542  حالة طلاق يومياً

أعلن المنسق التنفيذى لمشروع «مودة» التابع لوزارة التضامن الاجتماعى بدء تدريب 500 من شباب الخدمة العامة للحد من الارتفاع المطرد فى حالات الطلاق بمصر، والتى ارتفعت إلى 198 ألف حالة سنويًا بمتوسط 542 حالة يوميا..و قال إن «مودة» يعمل على الحد من نسب الطلاق من خلال تفعيل جهات فض المنازعات الأسرية للقيام بدورها فى الحد من الطلاق ومراجعة التشريعات التى تدعم كيان الأسرة وتحافظ على حقوق الطرفين والأبناء.

 

«أبو الغيط» في السودان..ومحاكمة البشير الأسبوع المقبل

يلتقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الذى يصل إلى الخرطوم اليوم، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكرى الانتقالى، وعددا من قيادات قوى إعلان «الحرية والتغيير»، وممثلى الحركات السياسية.وصرح المتحدث باسم الأمين العام، بأن «أبو الغيط» سيؤكد، خلال لقاءاته، محورية التزام الأطراف السودانية بالمسار السلمى، لتحقيق الانتقال السياسى الديمقراطى فى إطار وطنى خالص..من جانب آخر، أعلن النائب العام السوداني، أن الرئيس السابق عمر البشير سيمثل أمام المحكمة الأسبوع المقبل بتهم تتعلق بالفساد وحيازة النقد الأجنبي.

 

مخطط تميم بن حمد لنشر الإرهاب فى دول أفريقية

كشفت المعارضة القطرية، عن مخطط تنظيم الحمدين لنشر الإرهاب فى عدد من الدول الأفريقية مستغلة شركة باسم «ستارك موتورز»، كستار لنشر مخططها الإرهابى، وأن قطر تواصل اتخاذ ستار مساعدة دول إفريقيا، كغطاء للإرهاب القطري، من أجل تمرير مخططه، مؤكدة أن هناك محاولات النظام القطري بانتهاج سياسة أكثر هجومية بالتدخل في القارة الإفريقية، والهدف من هذه التحركات هدفها التغلغل فى الدول الأفريقية لنشر الفكر الإرهابى..ولفت موقع «قطريليكس»، إلى أن هناك معدات عسكرية قدمتها الدوحة للدول القابعة على شريط الساحل الأفريقى، حيث تولى هذه المغامرة شخصية مجهولة فى الوسط السياسى هو صهر الشيخ تميم آل ثانى ومستشاره، عبدالهادى مانع الهاجرى، ويملك هذا الملياردير المغمور شركة «ستارك موتورز»، التى قامت بتحويل ناقلات إلى مركبات مصفحة، وقامت بتركيب نحو 24 ناقلة جنود، منحتها قطر إلى بوركينافاسو فى الثامن من مايو/ آيار.

 

ترامب يحذر من عواقب اقتصادية حال خسارته سباق الرئاسة 2020

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من عواقب اقتصادية وخيمة حال خسارته سباق الرئاسة عام 2020، وعدم انتخابه لفترة ثانية. وقال الرئيس الأمريكي -في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)- إن «اقتصاد ترامب يحقق أرقاما قياسية، ولا يزال الطريق طويلا، ومع ذلك، في حال تولى أي شخص سواي السلطة في 2020 (أعرف المنافسة جيدا جدا)، سيكون هناك انهيار في السوق لم نر له مثيلا من قبل! حافظوا على أمريكا عظيمة».

 

دارفور وكردفان وأمن السودان

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: لا أستطيع أن أكتم مخاوفي مما بدأ يتسرب في وسائل الإعلام العالمية عن احتمال عودة الصدامات المسلحة في إقليم دارفور ومحاولة تشجيع بعض أطراف الصراع السياسي في السودان علي امتلاك جرأة تمهيد الأجواء لتسويغ شرعية الاستقواء بالقوي الأجنبية والسعي لاستقدامها لمساعدتهم علي تحقيق ما يتمنون تحقيقه في بلادهم تحت وهم الاعتقاد بأن القوي الأجنبية تجهز جيوشها وتنفق عليها وتضحي بأفرادها في أعمال خيرية وإنسانية، إن القوي الأجنبية إذا وضعت أقدامها ـ تحت أي مسمي ـ فإنها لا يمكن أن تتركها إلا بعد أن تحصل علي ثمن باهظ أقله نهب ما يمكن نهبه من الثروات.. فهل مثل هذه الحقائق الواضحة وضوح الشمس يمكن لها أن تغيب عن أذهان من هم في طريقهم للانزلاق نحو كارثة جديدة في إقليم دارفور برفع وتيرة المطالبة بتدخل القوي الأجنبية..إن الحل الجذري لما يجري في دارفور وفي مناطق الصراع والتوتر الأخري مثل إقليم كردفان ينبغي أن يكون حلا ذاتيا من الداخل السوداني وإذا اقتضي الأمر دورا للوساطة فإن مظلة الاتحاد الأفريقي يمكن لها أن تلعب هذا الدور بالتعاون مع الجامعة العربية

 

وأضاف: إن الحل في اعتقادي يتمثل في ضرورة المكاشفة ووضع النقاط علي الحروف وإبراز الحقيقة بأن ما يجري في دارفور أو كردفان ليس حربا أهلية ولا هو صراع عرقي يستوجب تدخلات أجنبية وإنما هو في الأساس لعبة صراع سياسي يراد تجديده الآن كأحد أهم إفرازات الحراك السوداني المنفلت في الخرطوم بعد إقصاء نظام عمر البشير وهو ما شجع بعض القوي الدولية والإقليمية علي معاودة السعي لاختراق العقول والضمائر في صفوف هذه الحركات السودانية المعارضة  التي تري في الذي جري في الخرطوم فرصة لتعزيز أوراقها التفاوضية، مما يمثل خطأ في الحساب السياسي والاستراتيجي لهذه الحركات التي بلعت طعم الانضواء تحت رايات ما يسمي بإعلان قوي الحرية والتغيير المناوئة للمجلس العسكري الانتقالي الذي يسعي بكل جهد مستطاع لحماية الوطن السوداني من مخاطر الانقسام والتشرذم بينما لسان حال هذه القوي لا يتحدث إلا عن استلام السلطة وعيونها لا تري الأخطار المحدقة بالوطن السوداني في الأفق!

 

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» يلقي الضوء على الانجازات الكبيرة التى تمكنت مصر من تحقيقها قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية .

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]