صحف القاهرة: «السيسي ـ كوانج»..قمة تعزيز العلاقات

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها:  «السيسي ـ كوانج».. قمة تعزيز العلاقات..حركة المحافظين الجدد خلال ساعات..مصر على خطى نهضة فيتنام..تفاصيل أزمة محمد صلاح مع اتحاد كرة القدم المصري.. دعوة أمريكية لـ «ترامب» لفرض عقوبات على قطر.. السجل الحافل للجرائم التخريبية والإرهابية لتنظيم الحمدين.

 

«السيسي ـ كوانج».. قمة تعزيز العلاقات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن جلسة المباحثات مع نظيره الفيتنامى «تران داى كوانج» كانت مثمرة للغاية، مشيرا إلى أنها تناولت سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة، فضلًا عن التعاون في إطار المؤسسات الدولية، واستعراض القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، كما تناولت بحث تدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية وسبل مكافحة الإرهاب، وفتح الأسواق الفيتنامية أمام الصادرات المصرية وكذلك تنشيط التبادل السياحي والثقافي بين البلدين.

 

 

 

مصر على خطى نهضة فيتنام

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن العلاقات المصرية الفيتنامية تاريخية وممتدة منذ سنوات طويلة، مؤكدًا أن زيارة الرئيس الفيتنامي لمصر كانت مثمرة للغاية، وشهدت إبرام 8 مذكرات تفاهم بين الدولتين تشمل توجهات استثمارية وتنموية بين مختلف الوزارات، وشراكة اقتصادية.. وتابع «راضي»: فيتنام لها تجربة تنموية ثرية جدا منذ 30 عاما في النهوض، وكانت تعاني من نفس ظروفنا، ويجب أن نستفيد من هذه التجربة.

 

 

حركة المحافظين الجدد خلال ساعات

أكدت مصادر رسمية إعلان حركة المحافظين الجديدة خلال الساعات المقبلة وأنه تم الاستقرار على الأسماء المرشحة ووضع القائمة النهائية، وأن رئيس مجلس الوزراء عرضها على الرئيس السيسي للتصديق عليها تمهيداً لأداء اليمين الدستورية..وأضافت المصادر، إن الحركة ستشمل تغيير أكثر من 11 محافظا ونقل 3 آخرين، وأن التشكيل الجديد يضم سيدات، وكوادر شبابية ونوابًا للمحافظين.

 

 

 

تفاصيل أزمة محمد صلاح مع اتحاد كرة القدم المصري

فجر محمد صلاح قائد الفراعنة مفاجأة غير متوقعة بان «الخطاب الذى قيل إنه مفبرك من جانب اتحاد كرة القدم، هو خطاب صحيح، وأضاف: أتحدث هنا عن الخطاب الذى قالوا خلاله «المدعو محمد صلاح» وأنه يرغب في الرد وتوضيح كل الأمور للجميع، ولا يريد الدخول في صراعات.. وكان قد تم  تسريب أنباء عن مراسلات منسوبة لوكيل النجم حول موقفه ومطالبه.. والجماهير تخشى غيابه عن مباراة النيجر..ومجلس الاتحاد يبحث كل جوانب الأزمة في اجتماع ساخن.. والمقربون والمسؤولون يطالبون بالهدوء.

 

 

 

 

دعوة أمريكية لـ «ترامب» لفرض عقوبات على قطر

طالب عضو مجلس النواب الأمريكي، النائب الجمهوري، تيد باد، بضرورة فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقوبات قوية على قطر..ووصف النائب الجمهوري، إمارة قطر بـ«الخطر الأكبر» الذى يهدد حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.. وقال: إن قطر تواصل دعم وتمويل الجماعات الإرهابية، وهى أمور تم توثيقها جيدا.

 

 

 

 

 

 

السجل الحافل للجرائم التخريبية والإرهابية لتنظيم الحمدين

بدأت مجموعة من منظمات حقوق الإنسان الدولية، العمل في حملة واسعة تفضح جرائم تنظيم الحمدين الإرهابية والتخريبية التي هدمت أوطان وغيرت معالم أخرى في العديد من دول العالم، وكشف ذلك للرأي العام العالمي، والهدف الأساسي من الحملة هو فضح انتهاك قطر لحقوق الإنسان وسحب الجنسيات وتدهور حقوق العمال الأجانب العاملين بقطر، فضلاً عن كشف الحملات الممنهجة التي تمارسها قطر في حق سجناء الرأي والقبائل القطرية المعارضة.

 

 

حدود ازمة الرأسمالية

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: هناك اتجاه في دراسة أزمة النظام الرأسمالي في العالم يذهب إلى أنها أزمة واحدة يُعاد إنتاجها في ظروف مختلفة، الأمر الذى يجعلها متراكمة. يقر هذا الاتجاه بأن الرأسمالية تمكنت من تجاوز أزمة الثلاثينيات، ولكنها لم تلبث أن دخلت في مأزق تاريخي . وجوهر أطروحة هذا الاتجاه أن الرأسمالية استنفدت طاقاتها الاقتصادية، ولم تعد قادرة على تحقيق نسب نمو مرتفعة، أو الاستجابة للمطالب الاجتماعية. وأنها تتجه إلى التراجع عن الديمقراطية..غير أن الأطروحة المضادة تبدأ بتفكيك فكرة امتداد الأزمة، وتسعى إلى إثبات أن أزمة الرأسمالية في كل مراحلها ظلت محصورة في منظوماتها المالية، ولم تصل إلى الاقتصاد الحقيقي، ولكنهم يعترفون بوجود تناقضات كامنة داخله. كما يقدمون استقرار نسبة الفائدة منذ منتصف الثمانينيات، وحتى منتصف العقد الماضي، باعتباره دليلاً على تجاوز الرأسمالية أزمة السبعينيات، وأن الأزمة التي اندلعت عام 2007 مختلفة عن سابقتها، وليست امتداداً لها.

 

وأضاف: ما يعنينا في الخلاف بين الاتجاهين أن أولهما يرى أن أزمة الرأسمالية بلغت الآن مرحلة تدفع إلى إعادة إنتاج الفاشية في صورة الحركات القومية المتطرفة والشعبوية الصاعدة في الغرب، بينما يضع الفريق الثاني تلك الأزمة فيما يعتبره حجمها الحقيقي، ويستبعد بالتالي أن تؤدى إلى تراجع الديمقراطية..وتفيد المقارنة بينهما أن الأول مدفوع إما بخلفيات أيديولوجية وإما مخاوف مرضية، فيبالغ في  تصور علاقة بين أزمة الرأسمالية وصعود الحركات القومية والشعبوية, بينما يبدو الثاني أكثر واقعية ويفسر هذا الصعود بضعف أداء المؤسسات، وتدفق المهاجرين، وانتشار الإرهاب.

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» بمناسبة انتهاء موسم الأضاحي

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]