صحف القاهرة: العشق الحرام بين «اليسار» و«الإخوان»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: العشق الحرام بين «الإخوان» و«اليسار»..إسقاط خلية إخوانية تستهدف الدولة بـ 250 مليون جنيه.. مصر صوت أفريقيا..في قمة العشرين..السيسي: لم تخرج مركب هجرة غير شرعية من مصر منذ 3 سنوات..الكنيسة تحتفل بذكرى تأسيس كاتدرائية العباسية.. بين الديون والأزمات..الصحف الورقية تقاوم للاستمرار برفع الأسعار..إعلام الإخوان فى قبضة «أكرم إمام أوغلو»..القمة تنادي المنتخب..الفراعنة جاهزون لصيد الفهود السمراء..جوتيريش: من المهم مواصلة جهود السلام لتحقيق رؤية حل الدولتين..أيام العدالة والتنمية فى السلطة باتت معدودة..أوروبا على موعد مع الجحيم.

 

العشق الحرام بين «الإخوان» و«اليسار»

اتهامات عديدة يواجهها تيار اليسار فى مصر حاليا، فى مقدمتها أنه يمهد الطريق للإخوان، خاصة وأن كثيرا ممن تم القبض عليهم ضمن خلية الإخوان ينتمون إلى تيار اليسار، ويرى سياسيون وخبراء، أن التيار الاشتراكى وقع تحت سيطرة التيارات الاسلامية منذ فترة طويلة، وليس لديه أى غضاضة للتعاون مع الاسلاميين لمواجهة النظام، وإن كل كتابات التيارات اليسارية الفترة الأخيرة كانت فى اتجاه مغازلة جماعة الإخوان، بشكل يعكس أن المصالح تجمعت تحت هدف واحد وهو الوصول إلى السلطة.. وأن انخراط الشباب المنتمي لتيار اليسار المصري، فى أعمال العنف والإرهاب ينبع من تخبط لدى بعض المنتمين لهذا التيار وخاصة مع ضعف الهياكل المؤسسية والتنظيمية اليسارية في مصر، فضلا عن تداعي القيادات اليسارية من المشهد السياسي في مصر إما بسبب الشيخوخة التى ألزمت بعضهم البيوت ،  أو بسبب وفاة بعضهم ومنهم الدكتور رفعت السعيد، والمفكر اليسارى سمير أمين، وأخيرا نبيل ذكي وكلهم من رموز اليسار المصري، وأن جماعة الإخوان، اعتادت الاعتماد على مجموعة من الشخصيات الكارتونية داخل مصر لتكون غطاء سياسي لتنفيذ مخططاتها ، وهؤلاء الشخصيات نسبوا لتيار اليسار والحقيقة أنه بريء منهم  فاليسار لديه رؤى وطرح للأزمات الاقتصادية  ليس من بينها إطلاقا التعاون مع الإخوان.

 

إسقاط خلية إخوانية تستهدف الدولة بـ 250 مليون جنيه

ليبراليون و اشتراكيون وناصريون في خدمة الإرهاب.. إسقاط خلية إخوانية تستهدف الدولة بـ 250 مليون جنيه.. قوات الأمن تداهم 19 شركة تمول أنشطة المجموعة وتضبط 8 أشخاص، في تشكيل خلية الأمل التي تستهدف مؤسسات الدولة في 30 يونيو.والنيابة توجه لهم 7 اتهامات: تمويل جماعة الإخوان لمساعدتها فى تنفيذ أغراضها..التنسيق مع أعضاء الجماعة الهاربين لمحاربة الدولة وإسقاطها..استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التحريض ضد الدولة..الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.. نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام التخطيط لضرب الاقتصاد القومى للبلاد.

 

مصر صوت أفريقيا.. في قمة العشرين

أجمع خبراء الاقتصاد على أن مشاركة مصر فى اجتماعات مجموعة العشرين فرصة جيدة للترويج لفرص الاستثمار المتاحة فى مصر وأفريقيا، وأكد الخبراء أنه سيتم استعراض التحسن الاقتصادى فى مصر وما تم إنجازه من تشريعات لتهيئة مناخ الاستثمار وقالوا إن اجتماعات مجموعة العشرين فرصة للحديث عن تطورات الاوضاع الاقتصادية فى البلاد..وتضم مجموعة العشرين، الدول التى تتحكم فى نحو 66% من الاقتصاد العالمي، ومشاركة مصر فى اجتماعها المقبل باليابان فرصة ذهبية للتعبير عن صوت أفريقيا، خاصة وأن مصر تتولى حاليا رئاسة الاتحاد الأفريقي.

 

السيسي: لم تخرج مركب هجرة غير شرعية من مصر منذ 3 سنوات

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل أمس ديمتريس أفراموبولوس مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة والمواطنة والشؤون الداخلية، مؤكدا خلال اللقاء اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها بالاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، وبينها مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى حرص مصر على التعامل مع موضوعات الهجرة من منظور شامل يتضمن معالجة الأسباب الجذرية التي تدفع المواطنين للهجرة، دون التركيز فقط على الحلول الأمنية قصيرة الأجل، إضافة إلى أهمية تعزيز التعاون في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، موضحا نجاح مصر في وقف تدفقات الهجرة إلى أوروبا وإحكام عمليات ضبط الحدود، ووضع إطار تشريعي وطني لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، ما أسفر عن عدم خروج مراكب هجرة غير شرعية من الشواطئ المصرية منذ نحو 3 سنوات.

 

 الكنيسة تحتفل بذكرى تأسيس كاتدرائية العباسية

احتفلت الكنيسة المصرية، أمس، بالذكرى 51 لافتتاح الكاتدرائية المرقسية الكبرى بمنطقة الأنبا رويس بالعباسية، حيث تم الافتتاح بحضور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وإمبراطور الحبشة هيلاسلاسي، وقداسة البابا كيرلس السادس، ولفيف من الوزراء والسفراء ومندوبي عدد من الدول ومختلف كنائس العالم، إلى جانب عدد كبير من أحبار الكنيسة..وتُعد الكاتدرائية أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، وبما يتناسب مع الكنيسة التي تعد الأكبر بين كنائس المنطقة ذاتها وأكثرها عراقةً، وهي الكنيسة الأرثوذكسية، تلك الكنيسة التي تحمل على كتفيها تاريخًا تقارب مدته 20 قرنًا من الزمان.

 

بين الديون والأزمات..الصحف الورقية تقاوم للاستمرار برفع الأسعار

تواجه صناعة الصحف أزمة ناتجة عن ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج كالورق والطباعة والأحبار بعد القرارت الاقتصادية المتمثلة في تحرير سعر الصرف وبخاصة أنه يجري استيراد أغلب مدخلات إنتاج الصناعة من الخارج ما اضطر الهيئة الوطنية للصحافة، لإعلان الموافقة على زيادة أسعار الصحف اليومية والأسبوعية الصادرة عن المؤسسات الصحفية القومية بقيمة «جنيه واحد» اعتبارا من يوليو/ تموز 2019.وتعد تلك الزيادة الثانية في أسعار الصحف خلال السنوات الأخيرة، وجرى رفع أسعار الصحف من جنيها لجنيهين في مارس/ آذار 2015.

 

إعلام الإخوان فى قبضة «أكرم إمام أوغلو»

يحيط الغموض مصير قنوات الإخوان بعد نتائج الانتخابات البلدية فى إسطنبول التى أسفرت عن فوز مرشح المعارضة التركية، أكرم إمام أوغلو، حيث تبث جميع قنوات التنظيم من المدينة التركية العريقة، فى حماية من حزب العدالة والتنمية الحاكم، وفى ضوء المتغيرات السياسية داخل المدينة باتت القنوات الإخوانية فى انتظار ما ستسفر عنه السياسات التى سيتبعها الحاكم الجديد للبلدية فى ضوء السلطات التى يمنحها له القانون، لاسيما أن هذه القنوات موصومة إقليميا بالإرهاب والتحريض على العنف والتخريب..وبموجب قانون البلديات الكبرى فى تركيا، فان ادارة البلديات تتمتع بالاستقلالية الادارية والمالية فى اطار مبدأ «اللامركزية فى تقديم الخدمة».

 

القمة تنادي المنتخب.. الفراعنة جاهزون لصيد الفهود السمراء

المنتخب الوطنى فى اختبار أفريقى جديد أمام الكونغو، مساء اليوم، لانتزاع صدارة المجموعة الأولى..وقال المدير الفني «أجيرى»: الفراعنة جاهزون للفوز على الفهود السمراء.. ووردة ليس لديه مشكلة سلوكية..وصلاح «مش أنانى»..وتغييرات طفيفة فى طريقة اللعب..وتأكيد على استغلال الكرات الثابتة.. بينما فريق الفهود يخطط لمصالحة الجماهير

 

 

جوتيريش: من المهم مواصلة جهود السلام لتحقيق رؤية حل الدولتين

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إنه من المهم مواصلة جهود السلام من أجل تحقيق رؤية حل الدولتين، إسرائيلية وفلسطينية، تعيشان جنبا إلى جنب بسلام وأمن..وتحدث جوتيريش أثناء مؤتمر في نيويورك لجمع أموال لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، بينما تستعد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإعلان في البحرين عن خطة اقتصادية يبلغ حجمها 50 مليار دولار للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وليس من الواضح حتى الآن، متى ستعلن الإدارة الأمريكية التخلي عن حل الدولتين!

 

 أيام العدالة والتنمية فى السلطة باتت معدودة

ردود أفعال واسعة بعد الهزيمة التى منى بها رجب طيب أردوغان رئيس تركيا وحزبه العدالة والتنمية فى جولة الإعادة بانتخابات البلدية فى مدينة إسطنبول التى جرت الأحد الماضي، وفاز فيها أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهورى ، وجاءت ردود الأفعال لتؤكد أن أيام حزب العدالة والتنمية كحزب حاكم بات قليلة للغاية وسط توقعات بوصول حزب الشعب الجمهورى للسلطة وإزاحة أردوغان وحزبه.

 

أوروبا على موعد مع الجحيم

قالت صحيفة «الإندبندنت»، إن بريطانيا ليست الدولة الوحيدة التي تستعد لارتفاع درجات الحرارة هذا الأسبوع، حيث تضرب موجة حارة «قياسية» وخطيرة معظم الدول الأوروبية..وأضافت الصحيفة البريطانية: من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة فوق 40 درجة مئوية في أكثر المناطق حرارة في فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا ابتداءً من اليوم الأربعاء حيث تهب رياح ساخنة من الصحراء عبر القارة..بينما حذر خبراء الأرصاد الجوية الإسبان من أن الظروف ستشبه «الجحيم» ، وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية تحذيراً «برتقالياً» ـ وهو ثاني أعلى مستوى من الشدة ـ فى الوقت الذى حذر فيه الرئيس إيمانويل ماكرون، المواطنين ، ودعاهم للتيقظ، في حين أنشأت السلطات المحلية غرفًا مكيفة حيث يمكن للجمهور البحث عن مأوى من الحرارة..وقرر وزير التعليم الفرنسي جان ميشيل بلانكير ، إرجاء الاختبارات الوطنية التي يجريها طلاب المدارس حتى الأسبوع المقبل.

 

 القضاء على الإرهاب أساس الحل في ليبيا

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: لم يتحرك جيش ليبيا الوطني ليمارس عدواناً خارجياً أو داخلياً، وإنما تحرك ليطهر عاصمة بلاده من العصابات الإرهابية التي تعيث فيها فساداً ونهباً وصراعاً على مناطق النفوذ ومصادر الثروات المملوكة لشعب ليبيا! وليس خافياً على أحد وخاصة في دول أوروبا علي الشاطئ الآخر من البحر المتوسط، أن في العاصمة الليبية أكثر من ثلاثين عصابة إرهابية تتوزع انتماءاتها بين الإخوان والقاعدة والدواعش وغيرها. وليس خافياً علي أحد أيضاً أن هذه العصابات لا تقتصر علي المتطرفين من الليبيين، ولكنها تضم شواذ الإرهابيين من مختلف أنحاء العالم، وأنها أصبحت أخيراً الملاذ الأكبر للهاربين من سوريا الذين يتم نقلهم برعاية تركيا وقطر ليضاعفوا المخاطر على شعب ليبيا وعلى دول الجوار وفي مقدمتها مصر وتونس والجزائر، قد كانت المأساة أن تفرض دول الغرب الحصار علي الجيش الوطني الليبي وتحرمه من السلاح لسنوات، بينما تتغاضي عن سفن تركيا وهي تنقل السلاح والإرهابيين إلى ليبيا، وتغض عيونها عن الطائرات وهي تنتقل بين مطارات تركيا والمطارات الليبية التي تسيطر عليها ميليشيات الإخوان المدعومة بأموال قطر.

 

وأضاف: بينما جيش ليبيا الوطني علي أبواب عاصمته «طرابلس» وعلي وشك تطهيرها من عصابات الإرهاب، نجد بعض القوي المتصارعة علي ثروات ليبيا تصر على حماية الميليشيات الإرهابية. وبدلا من الوقوف مع تطلعات الشعب الليبي في استعادة دولته والحفاظ علي وحدته، تقف هذه الدول مع عصابات الإرهاب التي تدعمها تركيا وقطر، وهي تعلم جيداً أنها بهذا السلوك لا تفعل شيئا إلا إطالة عمر الصراع الذي يدفع ثمنه شعب ليبيا والذي يزيد المخاطر في منطقة فيها ما يكفي من الحروب والصراعات. .منذ البداية كان الهدف هو استعادة ليبيا لدولتها والحفاظ علي وحدتها، وهو أمر يستوجب الحل السياسي بديلا للحروب. لكن هذا الحل لا يأتي وعاصمة البلاد رهينة في أيدي الميليشيات، ولا يتحقق إلا بدعم الجيش الوطني ليستكمل مهمته في تطهير ليبيا من عصابات الإرهاب.

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» عن الخلية الإرهابية وتضم يساريين واخوان.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]