صحف القاهرة: «القادم أفضل» لحل مشاكل سد النهضة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، عددا من الأخبار والتقارير وتفاصيل هامة حول العديد من الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها: الرئيس السيسي يطلق أولى مراحل تطبيق المشروع القومى للتأمين الصحى..«القادم أفضل» لحل مشاكل سد النهضة..حرب المال بين الولايات المتحدة والصين..ترامب يرسل أغنية هدية على «CD» لزعيم كوريا الشمالية: »الرجل الصاروخ«..سلوفاكيا تنفي عزمها نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس..القوات السورية تسيطرعلى الحدود الجنوبية مع الأردن..السماح لـ«الرضيع ترامب» بالتحليق فى سماء لندن.

 

 

الرئيس السيسي يطلق أولى مراحل تطبيق المشروع القومى للتأمين الصحى

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بإطلاق المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي.وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع خطوات وإجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمني محدد للقضاء على قوائم الانتظار للمرضى بالجراحات خلال 6 أشهر.. تطوير 47 مستشفى.. وتوفير المخزون الاستراتيجى من الألبان والأمصال.

 

 

مصر  لا تتهاون في قضايا المياه

قال وزير الري والموارد المائية، الدكتور محمد عبد العاطى: قادرون على حل مشاكل سد النهضة والقادم أفضل عندما نصل إلى اتفاق..«معنديش هزار فى قضايا المياه »..وأوضح وزير الرى أن مصر ستكون أكبر دولة فى العالم تقوم باعادة استخدام الموارد المائية ونحن الاعلى فى افريقيا فى مجال استخدام المياه وكفاءتها ولكن كل تلك الحلول ليست كافية ونقوم بالعمل على توفير الموارد المائية خلال الخمسين سنة المقبلة بالعديد من الطرق والاساليب.

 

 

حرب المال بين الولايات المتحدة والصين.

تصاعدت حدة الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، تزامنا مع فرض بكين رسوما جمركية على سلع أمريكية ردًا على فرض واشنطن تعرفات إضافية على العملاق الصينى، وسط حالة من عدم الاستقرار فى أسعار النفط، واعتبرت الصين، أن الولايات المتحدة «أطلقت أكبر حرب تجارية فى التاريخ الاقتصادى»، وأكد بيان وزارة التجارة الصينية، أن «الولايات المتحدة انتهكت قواعد منظمة التجارة العالمية وأطلقت أكبر حرب تجارية فى التاريخ الاقتصادى»، ويبلغ حجم شحنات الخام الأمريكية إلى الصين نحو 400 ألف برميل يوميا بقيمة تصل إلى مليار دولار شهريا بالأسعار الحالية، ومن شأن فرض الرسوم الجمركية عليها أن يفقد الخام الأمريكى تنافسيته فى الصين.

 

 

 

 

ترامب يرسل أغنية هدية على «CD» لزعيم كوريا الشمالية: «الرجل الصاروخ»

حمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزير خارجيته مايك بومبيو، هدية طريفة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.وذكرت صحيفة «شوسون إلبو» الكورية الجنوبية، أن الهدية عبارة عن قرص مدمج  «  CD » مسجّل عليه أغنية «الرجل الصاروخ»، للمطرب البريطاني الشهير «إلتون جون»، ولفتت الصحيفة أن الأغنية كانت موضع حديث بين ترامب و«جونج أون» على هامش قمتهما التي عقدت في 12 يونيو/ حزيران الماضي بسنغافورة، وخلال القمة تطرق كيم إلى وصف ترامب له بـ«الرجل الصاروخ»، في إطار حرب كلامية جمعتهما مطلع العام الجاري، فرد الأخير بسؤاله عما إذا كان يعرف الأغنية التي تحمل الاسم نفسه، وأجاب الزعيم الكوري الشمالي بالنفي، وقررالرئيس الأمريكي إرسال القرص هدية، ووضع توقيعه عليه.

 

 

 

 

سلوفاكيا تنفي عزمها نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس

أعلنت وزارة الخارجية السلوفاكية، أمس الجمعة، عدم صحة ما نشرته وسائل إعلامية إسرائيلية بشأن تأكيد رئيس برلمان سلوفاكيا أندريه دانكو عزم بلاده نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.وقالت في بيان «لا تعتزم سلوفاكيا نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وأن موقف سلوفاكيا من وضع مدينة القدس لم يتغير ويستند إلى موقف الاتحاد الأوروبي المشترك الذي يدعو إلى حل وضع مدينة القدس عبر مفاوضات مشتركة تفضي إلى اتفاق باعتبار القدس عاصمة للدولتين، ورفض الخطوات السياسية الأحادية الجانب».

 

 

 

 

القوات السورية تسيطر على الحدود الجنوبية مع الأردن

كشف متحدث باسم المعارضة السورية عن أن الفصائل المسلحة توصلت لاتفاق مع الجانب الروسى على تسليم سلاحها على مراحل..وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن القوات الحكومية فى محافظة درعا وصلت إلى الحدود الأردنية أمس الأول لأول مرة منذ عام ٢٠١٥، فى إطار هجوم كبير يهدف لاستعادة جنوب غرب البلاد بالكامل من مقاتلى المعارضة.

 

 

 

 

السماح لـ«الرضيع ترامب» بالتحليق فى سماء لندن

قال مكتب رئيس بلدية لندن صادق خان إنه سيسمح لمحتجين بإطلاق منطاد فوق البرلمان يحمل صور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على أنه «رضيع برتقالى اللون» خلال زيارته المقبلة لبريطانيا. وسيلتقى ترامب الذى يصل خلال أسبوع بالملكة إليزابيث ورئيسة الوزراء تيريزا ماى.. بعض البريطانيين يعتبرون ترامب ممثلا لما يناقض قيمهم فيما يتعلق بالعديد من القضايا. كما أثارت تصريحات ترامب بشأن هجمات نفذها متشددون فى بريطانيا الغضب فيما تبادل التصريحات الحادة مع رئيس بلدية لندن عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

تزامن الخسارة والفوز

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: فى الوقت الذى عم الحزن أرجاء المكسيك لخسارة منتخبها فى ثُمن نهائى المونديال أمام منتخب البرازيل الاثنين الماضى، كان الفرح لفوز «لوبيز أوبريدور» فى الانتخابات الرئاسية، يغمر أغلبية من أحزنهم الخروج من المسابقة الرياضية الدولية الأكثر أهمية فى العالم. صحيح أن أنصار المرشحين المنافسين كان حزنهم مضاعفاً للخسارة فى السياسة، وفى كرة القدم، فى آن معاً. ولكن الأغلبية، التى اقترعت لسياسى يقود حزباً جديداً تماماً «مورينا» لم يكن موجوداً فى الانتخابات السابقة قبل ستة أعوام، ابتهجوا سياسياً، بينما أصابهم الغم كروياً. عاد منتخب المكسيك إلى بلده، لأن القرعة وضعته فى مواجهة منتخب تم إعداده جيداً على مدى أربع سنوات بعد فضيحة الهزيمة الثقيلة أمام منتخب ألمانيا فى مونديال 2014 بسبعة أهداف مقابل هدف واحد. كان أداء منتخب المكسيك فى دور المجموعات يؤهله للمضى خطوة أو أكثر بعد ثُمن النهائى، لو أن القرعة لم تكن قاسية عليه.

 

وأضاف: طوى المكسيكيون صفحة الخسارة فى المونديال، وأخذ المتفائلون منهم بالرئيس الجديد يتطلعون إلى ما بعد فوزه، وينتظرون تحقيق الإصلاحات التى وعد بها، وخوض المعركتين اللتين تعهد بالفوز فيهما ضد شبكات الفساد، وعصابات المخدرات. ويترقب من لم ينتخبوه ما سيفعله، ولا يخفون قلقهم من توجهاته الاشتراكية، ويأملون أن يستمع إلى مستشاريه الذين ربما أراد توجيه رسالة طمأنة عندما اختار معظمهم من الليبراليين ذوى التوجهات الاجتماعية، وليس من الاشتراكيين.

 

 

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» عن موجة الحر والهروب إلى المصايف

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]