صحف القاهرة: القمة العربية تتجاهل «أزمة قطر»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، مجموعة من الموضوعات والملفات المهمة على رأسها، تقرير للرئيس السيسي عن مفاوضات سد النهضة بالخرطوم.. يكشف بنود الخلاف مع الوفد الإثيوبى.. ومصر تؤكد التزامها باتفاق «إعلان المبادئ».. القمة العربية تتجاهل «أزمة قطر».. وحصاد «مسيرات العودة»: استشهاد 31 وإصابة 2850.. واحتجاز جثمانى شهيدين..الكنائس تحتفل بعيد القيامة المجيد..هل ملكة بريطانيا من آل بيت النبي؟.. وزعيم «العمال» البريطاني يدين الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين..«الحوت الأزرق» يشعل البرلمان..اختراق أكثر غرف البيت الأبيض..«سرية».. والبريطانيون يتحدثون عن مؤامرات لندن ضد موسكو.

 

 

 

 

تقرير للرئيس يكشف بنود الخلاف مع إثيوبيا

تضمن تقرير للرئيس السيسي عن مفاوضات سد النهضة بالخرطوم، بنود الخلاف مع الوفد الإثيوبى، ولم يتم التوافق خلال مباحثات استمرت 18 ساعة، مع مهلة شهر للتشاور حول نقاط حلول وسط.. ومصر تؤكد التزامها باتفاق «إعلان المبادئ» الموقع مع إثيوبيا.

 

 

 

القمة العربية تتجاهل «أزمة قطر»

كشفت الخارجية القطرية، عن تلقي الدعوة للمشاركة في القمة العربية الـ 29 بالرياض .. وأكدت أن الأزمة الخليجية غير مطروحة .. بينما أكد سياسيون ومحللون: لا مصالحة  مع قطر بدون تنفيذ مطالب «الرباعي العربي»، ولا مبرر لطرح هذه المسألة أمام القمة العربية.

 

 

 

حصاد «مسيرات العودة»: استشهاد 31 وإصابة 2850.. واحتجاز جثمانى شهيدين

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين فى مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلى منذ انطلاق «مسيرة العودة وكسر الحصار» إلى 31 شهيداً حتى اليوم، من بينهم 10 فى «جمعة الإطارات» أمس، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، كما أصيب نحو 2850 آخرين، منذ بدء المسيرة فى 30 مارس الماضى، بحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية فى غزة، وذكرت «الصحة»، فى بيان، أن سلطات الاحتلال تحتجز جثمانى 2 من الشهداء، وحالة 79 مصاباً توصف بأنها «خطيرة».

 

 

 

الكنائس تحتفل بعيد القيامة المجيد

احتفلت الكنائس المصرية، مساء امس، بعيد القيامة المجيد، وسط إجراءات أمنية مشددة، وشهدت الاحتفالات مشاركة رسمية واسعة من رجال الدولة وكبار المسؤولين، ومن رجال الدين الإسلامي.

 

 

 

 

 

 

هل ملكة بريطانيا من آل بيت النبي؟

تجدد الجدل مؤخرًا، بشأن نسب الملكة «إليزابيث الثانية» ملكة بريطانيا إلى آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ونشر عدد من المواقع شجرة أنساب لعدد من الملوك والقادة الأوروبيين تظهر نسبها لنبي الإسلام..وكانت تصريحات سابقة لمفتي الجمهورية السابق د.علي جمعة بخصوص انتماء ملكة بريطانيا لآل بيت النبي محمد، أثارت ردود فعل عاصفة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام الإلكترونية..يكمن السر في هذا الخلاف في شخصية الملكة «زيدا»، التي ترجح مصادر أنها ابنة «أبوالفتح المأمون» أمير قرطبة.. وبعد سقوط أشبيلية لجأت «زيدا» إلى «ألفونسو السادس» ملك قشتالة وظلت جارية لديه لمدة 10 سنوات حتى تزوجته بعدما تحولت للمسيحية وتوجت ملكة وأنجبت له ولدا وابنتين.. وبقي  الخلاف، هل هي من نسب آل البيت أم لا ؟!

 

 

 

 

 

زعيم «العمال» البريطاني يدين الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

ندّد زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيرمي كوربين، بالممارسات «غير الإنسانية وغير القانونية» للإسرائيليين بحق الفلسطينيين المشاركين بمسيرات «العودة وكسر الحصار» السلمية، قرب الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل..وأضاف إن الفلسطينيين «لديهم الحق في الاحتجاج ضد ظروفهم المروّعة، ورفض الحصار المستمر لأراضيهم واحتلالها» ، مشددًا على ضرورة «دعم حقهم في العودة إلى ديارهم، وتقرير المصير».

 

 

 

 

 

 

«الحوت الأزرق» يشعل البرلمان

تصاعدت أزمة لعبة «الحوت الأزرق» داخل البرلمان، حيث تقدم عدد من النواب بـ10 طلبات إحاطة وبيانات عاجلة لمناقشة القضية، إضافة إلى دعوة أكثر من لجنة لعقد اجتماع لبحث السبل التشريعية لحجب ووقف تلك الألعاب الخطرة، ومن بينها لجان الاتصالات والدفاع والأمن القومى والشباب.

 

 

 

 

 

اختراق أكثر غرف البيت الأبيض .. «سرية»

في تواصل لمسلسل التسريبات في البيت الأبيض، تكشفت أمس تفاصيل المواجهة بين الرئيس الأمريكي وكبار قادة الجيش أثناء الاجتماع الحاسم في غرفة تقدير الموقف بالبيت الأبيض حول سحب أو بقاء القوات الأمريكية في سوريا. وانتهي الموقف المتوتر بخضوع ترامب لرأي قيادة الجيش واستمرار الوجود العسكري في سوريا، ويزيد من خطورة التسريب أن غرفة تقدير الموقف هي أكثر بقاع البيت الأبيض سرية ورقابة. وهو ما يعني أن السرية نزعت بالكامل عن إدارة ترامب.

 

 

 

 

البريطانيون يتحدثون عن مؤامرات لندن ضد موسكو

ملأت نظريات المؤامرة مواقع التواصل الاجتماعى فى بريطانيا بسبب التعافى السريع جدا والمفاجئ لعميل المخابرات السابق وابنته، وتلكؤ لندن فى الإعلان عن تحسن حالتهما واضطرارها لذلك بعد الإعلان الروسي..وذكر مسئولون فى الطب الجنائى لـمحطة سكاى البريطانية أن يوليا «تبدو فى حالة طبيعة من تحليل الخطاب الصادر عنها والذى تقول فيه إنها تزداد قوة يوما بعد يوم وتشكر سكان سالزبورى الذين ساعدوها هى ووالدها».

 

 

 

 

 

هل هناك متعاطفون مع الإخوان؟

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب محمد سلماوي، تحت نفس العنوان: لا أجد مناسبة ولا جدوى لتلك الدعوة الغريبة للتحاور مع جماعة الإخوان المسلمين، والتى يتصدى لها البعض الآن فى الصحافة والإعلام، رافضين التحاور مع إرهابيين كانت الاغتيالات واللجوء للعنف من القواعد المؤسسة التى قامت عليها جماعتهم منذ إنشائها قبل تسعين عاما. لقد حاولت بعض الدوائر الغربية أن تفرض علينا مثل هذا الحوار بعد ثورة الشعب على الإخوان فى 30 يونيو 2013 بدعوة الاعتراف بمختلف القوى الموجودة على الساحة، وإشراكها فى العملية السياسية، وهى الدعوة التى لم تأخذ بها تلك الدوائر ذاتها حين تعرضت لعمليات إرهابية كتلك التى نتعرض لها. لكن إعادة طرح هذه القضية الآن من داخل البيت مسألة غير مفهومة وتثير من الشكوك أكثر مما تحل من المشكلات، فلا الظرف السياسى يدعو للحوار ولا الرأى العام مستعدا له، لذلك كان من الطبيعى أن تتصدى بعض الأقلام المشهود لها بالحجة فى هذا المجال لتلك الدعوة التى يقال إن البعض يحاول ترويجها، أو التمهيد لها.

 

وأضاف: إن هناك من الإخوان من لا يجرؤون على كشف هويتهم، لذلك هم لا يقدمون أنفسهم على أنهم أعضاء فى الجماعة، وانما على إنهم متعاطفون معها، ويطالبوننا بالترفق مع الإخوان، وبفتح الأبواب أمامهم، بينما يواصل الإخوان أعمالهم الإرهابية التى تستهدفنا جميعا، أما تلك الجموع العريضة من المتعاطفين الحقيقيين مع الأخوان فقد تلاشوا أمام أعيننا يوم 30 يونيو كالرمال الناعمة التى تغوص فى الأرض ولا يعود لها وجود، ويا ليت حكوماتنا السابقة عملت بالفعل على محاولة كسبهم حين كانوا موجودين، وحين كانوا يشكلون القوة الحقيقية للجماعة .

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» بمناسبة شم النسيم

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]