صحف القاهرة: الكنيسة تنتفض ضد شائعة عزل البابا تواضروس

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، العديد من الأخبار والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: الكنيسة تنتفض ضد شائعة عزل البابا تواضروس.. السيسي يستعرض استراتيجية متكاملة لضبط الأسعار.. الحكومة تتصدى لفقر الصعيد.. إخوان يرفعون شعار «حل الجماعة هو الحل»..البنك المركزي: وضعنا النقدي «قوي للغاية»..ماكرون يدعو السيسي لقمة الدول السبع الكبرى.. و«انقلب السحر على الساحر».. صفارة معتز مطر تزلزل تركيا لعزل أردوغان.. الكونجرس يدرس فتح تحقيق بعمليات قطر المالية المشبوهة للتأثير على سياسة أمريكا..اعترافات إخوانية فضحت إعلام الجماعة الإرهابية من الداخل..اعتقال عشرات المتظاهرين فى الجزائر.. والجيش يراهن على الدعم الشعبى.

 

السيسي يستعرض استراتيجية متكاملة لضبط الأسعار

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاستمرار فى بذل الجهود لتوفير السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، وذلك من خلال استراتيجية متكاملة تتضمن الرقابة المشددة على الأسواق للقضاء على الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، خاصةً فى المناطق الأكثر احتياجًا.جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى، أمس، مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الخارجية، والعدل، والموارد المائية والرى، والتموين والتجارة الداخلية، والمالية، والداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضى، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

 

 

الكنيسة تنتفض ضد شائعة عزل البابا تواضروس

انتفضت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مكذبه ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من تحركات داخل المجمع المقدس لعزل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.وقال الأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، إن البابا تواضروس هو رمز للكنيسة كلها وهو الجالس على كرسي مارمرقس الرسول، قائلا:  إن من يلمس بابا الكنيسة فقد لمس الكنيسة كلها، وأن من يهين بابا الكنيسة يهين كل أباء المجمع المقدس، لافتا إلى أن كل أباء الكنيسة «قلب واحد ورجل واحد بمحبة كاملة، فنحب كنيستنا ونحب البابا تواضروس الثاني الجالس على كرسي مامرقس الرسول»، مشيرا إلى أنه لا توجد أى خلافات داخل المجمع المقدس للكنيسة.

 

الحكومة تتصدى لفقر الصعيد

 «تنمية القرى الأكثر فقراً واحتياجاً وعددها 1135 قرية فى 8 محافظات بالصعيد»، هو الهدف الذى جمع وزيرى التخطيط والتنمية المحلية، ومحافظى المنيا وأسوان وسوهاج وأسيوط وبنى سويف، أمس، حيث بحثوا الإطار المؤسسى والتنظيمى لبرنامج التنمية المحلية بتلك القرى، وإنشاء مكتب تنسيق ولجنة فنية للبرنامج بالصعيد، فضلاً عن وحدة تنفيذ محلية بكل محافظة، على أن تتولى اللجنة اعتماد آلية ومنهجية العمل بالبرنامج، ومتابعة خطط مشروعات المحافظات..وقدَّرت وزيرة التخطيط، خلال اجتماعها مع وزير التنمية المحلية، والمحافظين الخمسة، إجمالى القرى الأكثر احتياجاً التى تسجّل نسبة فقر أكبر من 60% بالصعيد، بنحو 722 قرية تتركز فى المحافظات الخمس بجانب الفيوم وقنا والأقصر.وقالت إنه جرى وضع مجموعة من المعايير للقرى التى يبلغ عدد سكانها 5 آلاف نسمة فأكثر، وتخصيص مليار و200 مليون جنيه، للنهوض بها ضمن خطة العام المالى 2018/ 2019.

 

إخوان يرفعون شعار «حل الجماعة هو الحل»

«حل الإخوان هو الحل».. هذه القناعة التى وصل إليها عدد من قيادات الإخوان وشبابهم بعدما يأس من إدارة التنظيم..وتصاعدت مطالب قيادات الإخوان بحل تنظيم الإخوان، بينما اتجه حلفائها إلى فضح القيادات الكبرى للتنظيم، وأبرز من طالب بحل الجماعة من داخل التنظيم، ما كشفه عمر الحداد، القيادى الإخوانى، والذى نشر عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، حوار دار بينه وبين قيادى إخوانى هارب فى تركيا، حيث طالب الأخير من عمر الحداد بأن يطرح ملف إمكانية حل الجماعة على القيادات بعد أن عصفت الأزمات بالتنظيم خلال الفترة الماضية، وأن يتركوا القواعد تفعل ما تريد.

 

البنك المركزي: وضعنا النقدي «قوي للغاية»

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن وضع مصر النقدي حاليا قوي للغاية، بعد أن تمكن البنك والحكومة من تخطي الوضع الاقتصادي الصعب خلال العامين الماضيين.وأضاف «عامر»، إن المركزي يعمل ليلا ونهارا لتجنيب الاقتصاد المصري أي هزات جراء الأوضاع العالمية.ولفت إلى أن الاقتصاد المصري ليس بمعزل عن العالم ولكن تحركات المركزي نجحت في تخطي أزمتي الأسواق الناشئة، وارتفاع أسعار النفط دون أن يشعر بها الاقتصاد المصري.

ماكرون يدعو السيسي لقمة الدول السبع الكبرى

قدم الرئيس الفرنسى الدعوة إلى الرئيس السيسى لحضور قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (G7) المقبلة التى تستضيفها فرنسا العام الحالى..وفِى هذا الإطار أكد ماكرون حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون والصداقة التاريخية مع مصر، كما تم تبادل وجهات النظر بشأن بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

و«انقلب السحر على الساحر».. صفارة معتز مطر تزلزل تركيا لعزل أردوغان

يبدو أن تعليمات مسؤول المخابرات التركية الذي اقترح على أيمن نور، ومعتز مطر، باستخدام «حملات الصفافير» لاستخدامها لحشد مصريين ضد دولتهم، والتي باءت بالفشل لثقة الشعب المصري في قيادته السياسية، تسربت إلى المعارضة التركية، التي تسعى بشتى الطرق للتخلص من حكم الديكتاتور أردوغان الذي سقط بشعبه إلى الهاوية، بعدما أغرق تركيا في الديون وتورط في خلافات مع الدول المجاورة، ونزلوا إلى شوارع إسطنبول في مظاهرات حاشدة مستخدمين صفافير معتز في إشارة إلى المطالبة برحيل أردوغان.

الكونجرس يدرس فتح تحقيق بعمليات قطر المالية المشبوهة للتأثير على سياسة أمريكا

بدأ نفوذ قطر وعملياتها الإعلامية والمالية المشبوهة فى التكشف أمام السياسيين ودوائر صناع القرار فى أمريكا، وذلك نتيجة لدعمها المستمر للإخوان وتحالفها مع إيران، وأكدت «قطريليكس» المحسوبة على المعارضة القطرية، نقلا عن شبكة «أكسيوس» الإخبارية، أن ثلاثة فى مجلس النواب الأمريكى أكدوا أن الكتلة الديمقراطية فى الكونجرس تعمل على فتح تحقيق فى موضوع قطر وعلاقتها السياسية بصفقة إنقاذ عائلة جاريد كوشنر، صهر الرئيس ترامب، من إفلاس مشروعها العقارى الكائن فى 66 الجادة الخامسة بنيويورك.

اعترافات إخوانية فضحت إعلام الجماعة الإرهابية من الداخل

اعترافات عديدة خرجت من قلب جماعة الإخوان تفضح قنوات التنظيم، وتكشف حجم الزيف والخداع الذى تمارسه الجماعة، حيث كشفت تلك الاعترافات حجم الأكاذيب والشائعات التى تروجها قنوات الجماعة.البداية كانت بهجوم خالد إسماعيل، أحد المفصولين من قناة الشرق على أيمن نور، موضحا أنه ورفاقه اكتشفوا مخططه لفبركة حسابات تنشر الأكاذيب ضد معارضيه، لافتا إلى أن العديد من هذه الحسابات الوهمية استخدمها أيمن نور، فى نشر الأكاذيب والشائعات، واتهم طارق قاسم، أحد مقدمى البرامج بقنوات الإخوان فى الخارج، أيمن نور بالتزوير والفبركة، فاضحا تاريخ أيمن نور فى فبركة أخباره، كما اعترف عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن إعلام الإخوان فى الخارج فشل خلال الفترة الحالية، رغم أنه يمتلك ميزانيات ضخمة للغاية تماثل ميزانيات دول.

اعتقال عشرات المتظاهرين فى الجزائر..والجيش يراهن على الدعم الشعبى

أعلن التليفزيون الجزائرى، أن قوات الأمن اعتقلت 195 شخصا خلال الاحتجاجات الحاشدة بين شبان وعناصر الشرطة أمس الأول، التى خلفت 112 جريحا فى صفوف قوى الأمن، وأرجع الاعتقالات إلى أعمال النهب. فى حين قررت وزارة التعليم العالى الجزائرية تقديم كل العطلات الجامعية لتبدأ من اليوم. ورغم هذه الأجواء، وجه الجيش الجزائرى رسالة إلى الشعب، أكد فيها مدى تماسك الشعب الجزائرى مع جيشه وتلاحمهما وترابط مصيرهما وتوحد رؤيتهما للمستقبل.

البرلمان الأوروبى يبحث تأجيل البريكست 3 أشهر

أعلن رئيس البرلمان الأوروبى، أنطونيو تاجانى، شروطا لتأجيل محتمل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى «بريكست»، مشيرا إلى إمكانية تأجيله بضعة أسابيع من نهاية مارس/ آذار إلى مطلع يوليو/ تموز المقبلن كحد أقصي. وتمثلت الشروط التى أعلنها «تاجانى» فى أن تقدم بريطانيا سببا للتأجيل، أو أن يعلنوا على سبيل المثال أنهم يرغبون فى استغلال هذا الوقت لإجراء انتخابات جديدة أو استفتاء جديد.

 

 

البطل

وفي مقالات الرأي، بصحيفة الأهرام، كتب د. أسامة الغزالي حرب، تحت نفس العنوان: لا أنسى هذا اليوم منذ خمسين عاما، 10 مارس 1969. كنت فى السنة الرابعة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عندما أقيمت فى الظهر الجنازة العسكرية والشعبية للقائد العسكرى المصرى العظيم الفريق أول عبد المنعم رياض، الذى كان قد استشهد فى اليوم السابق, 9 مارس, فى جبهة القتال على الضفة الغربية للقناة. تدافع عشرات الألوف من المصريين إلى ميدان التحرير بقلب القاهرة ليودعوا بطلهم الشهيد فى جنازة مهيبة تقدمها جمال عبد الناصر حزينا ومتأثرا لفقد البطل الشهيد. كان الأمر بالنسبة لجيلى بالذات له مغزاه الخاص. فلقد كان هو الجيل الذى اهتز بشدة للهزيمة الساحقة المهينة أمام إسرائيل فى 1967 وكان هو الجيل الذى خرج ساخطا ومحتجا على الأحكام التى صدرت بحق القادة العسكريين الذين كانوا مسئولين عن تلك الهزيمة. كنا نرى أن تلك الأحكام لم تكن متناسبة إطلاقا مع الذنب الذى اقترفوه، فخرجنا فى مظاهرات فبراير 1968 بالتوازى مع مظاهرات عمال المصانع فى حلوان. وشكلت تلك الظروف المناخ الذى تمكن جمال عبد الناصر فى سياقه من إفساح المجال لنخبة من الضباط العظام لإعادة بناء القوات المسلحة توطئة لإزالة آثار العدوان.

وأضاف: كان عبد المنعم رياض فى مقدمة تلك القيادات التى أعادت بسرعة ثقتنا فى جيشنا، بتأهيلها المهنى والعلمى العالى، وروحها الوطنية العظيمة. ثم كان استشهاد عبد المنعم رياض بين زملائه وجنوده على خطوط المواجهة المتقدمة مع العدو، فى سياق حرب الاستنزاف، رمزا رائعا لذلك النمط الجديد من القادة الذين خاضوا بعد ذلك بأربع سنوات حرب أكتوبر 1973 المجيدة. ولذلك كان إصرار جماهير المصريين فى 1969 على توديع بطلهم الشهيد، الذى أصبح عن جدارة واستحقاق، رمزا لكل الشهداء من المصريين الذين قدموا, ويقدمون حتى الآن، أرواحهم فداء لحرية مصر وسلامتها، وتحقيق أمنها وأمانها.

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» عن تدخل التكنولوجيا في حياة الأسرة المصرية

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]