صحف القاهرة: «المدفعية» تصطاد «لإرهابيين»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: «المدفعية» تصطاد «لإرهابيين»..ارتباك وإحباط داخل صفوف الجماعات الإرهابية.. مصر واليونان تبحثان تهديدات تركيا..وهل يعاني «جنينة» اضطرابا نفسيا ؟ وقلق مصري من اضطراب الأوضاع الليبية.. وإثيوبيا تعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر..وتركيا في مرمى النيران الأوروبية.

 

 

 

 

«المدفعية» تصطاد «الإرهابيين»

واصلت القوات المسلحة والشرطة تحقيق المهام المخططة للعملية الشاملة «سيناء 2018» التي تنفذها قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وعناصر من الأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، حيث استمرت عمليات التمشيط والمداهمات واسعة المدى بالقرى والمدن والمحاور الرئيسية بشمال ووسط سيناء، واستهدفت المدفعية مناطق اختباء العناصر الإرهابية وأماكن تخزين الأسلحة والذخائر، وإحكام الحصار والسيطرة الكاملة بمناطق العمليات لمنع تسرب العناصر الإرهابية.

 

 

 

 

 

ارتباك وإحباط داخل صفوف الجماعات الإرهابية

بعد نجاحات العملية “سيناء 2018”.. بث زعيم  تنظيم «القاعدة» الإرهابي، أيمن الظواهرى رسالة «الهزيمة» ويحرض ضد مصر،  ويدعو «فئران الظلام» للتوحد !! تصريحات زعيم القاعدة محاولة يائسة لرفع معنويات عناصر الإرهاب بعد الهزائم.. ومخابرات قطر وتركيا تحاول إنقاذ حلفائها بصفقة بين الظواهرى وجماعة الإخوان.. ويؤكد خبراء: أيمن الظواهرى وحلفاء الإرهابيين يستشعرون الوجع والهزيمة.

 

 

 

 

مصر واليونان تبحثان تهديدات تركيا

بدا التنسيق بين مصر واليونان، في إطار بحث تهديدات تركيا في شرق المتوسط، ومسارات التحرك بعد سقوط داعش.. وحذرت أثينا  حكومة أنقرة من رد فعل «غير سلمي» حل تكرار التحرش بسفنها.

 

 

 

 

 

 

 

هل يعاني «جنينة» اضطرابا نفسيا ؟

أوضحت شروق جنينة، نجلة المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، أن حالته الصحية «مضطربة نفسيا»، وبعد استشارة العديد من الأطباء داخل مصر وخارجها أكدوا أن الحالة التي يعاني منها تسمى اضطراب ما بعد الصدمة..وفى محاولة لتبرئته من تصريحاته الأخيرة، زعمت هيئة الدفاع عن المستشار هشام جنينة، إصابته بصدمة نفسية وعدم توازنه العصبى خلال تسجيله الذى أدعى فيه احتفاظ رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق الفريق مستدعى سامى عنان، بوثائق ومستندات تخص الدولة المصرية، وأدعى احتواءها على ما يدين الدولة وقيادتها ومؤسساتها.

 

 

 

 

 

 

قلق مصري من اضطراب الأوضاع الليبية

أعرب وزير الخارجية، سامح شكري، عن قلقه من اضطراب الأوضاع الأمنية في بعض المدن الليبية وأثر ذلك علي العملية السياسية فضلا عن محاولات بعض الأطراف الخارجية تهريب السلاح إلي الأراضي الليبية بالمخالفة للقرارات الأممية وبما يقوض الاستقرار ويدعم الجماعات الإرهابية.

 

 

 

 

 إثيوبيا تعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر

أعلنت الحكومة الإثيوبية في أديس أبابا، أمس الجمعة، أن مجلس الوزراء بالبلاد سيعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من صباح اليوم السبت، وأن الجيش سوف سيكون مسئولًا عن إدارة البلاد؛ يأتي ذلك بعد استقالة رئيس الوزراء الأثيوبي «هايلي ماريام ديساليين» من منصبه، بسبب الأوضاع غير المستقرة بالبلاد بعد  قيام المعارضة بتنظيم عصيان مدنى لمدة 3 أيام بالعاصمة أديس أبابا.

 

 

 

 

 

تركيا في مرمى النيران الأوروبية

حذر وزير الخارجية اليوناني، نيوكس كوتزياس، من أن رد بلاده لن يكون سلميا في حال تكرار أي واقعة مشابهة لواقعة اصطدام قارب دورية تركي بسفينة تابعة لحرس السواحل اليونانية قبالة جزيرة «إيميا» والمتنازع عليها مع تركيا.. وقال كوتزايس:  إن الحادث الذي وقع الاثنين الماضي لامس الخط الأحمر أو يكاد يكون تجاوزه.

 

 

 

 

 

الحرب الخبيثة

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: رغم شدة عواصف التشكيك المصحوبة برياح محملة بغبار الفتنة، فإن مصر مازالت قادرة على مواصلة إضاءة شموع الأمل التى بددت كل ظلام أراد الكارهون نشره فى ربوع الوطن تحت أوهام القدرة على إحداث تمزق فى الجبهة الداخلية، باختلاق حكايات وروايات ملفقة أغلبها مجرد ظلال باهتة لأحداث وقعت تباعا وبتسلّل زمنى مقصود وفق خطة مدروسة عشية الانتخابات الرئاسية الوشيكة.إن المكاشفة والمصارحة باتت أمرا ضروريا لإحباط وإجهاض تلك الحرب الخبيثة التى تستهدف تسميم العقول، فالحقيقة وحدها هى السلاح الأمضى والأهم فى أيدينا مهما تعاظمت المحاولات ومهما تكن القوى الظاهرة والقوى الخفية التى تحرك بعض الدمى السياسية ومحاولة جذب الاهتمام بعيدا عن الحرب الشريفة لتطهير سيناء من الإرهاب.

 

وأضاف: هنا ينبغى أن أقول إن أحد أهم الدروس التى تعلمناها فى بداية ارتيادنا بلاط صاحبة الجلالة أنه يتعين على كل من يمسك فى يده بقلم ليستمتع بحق إبداء الرأى أن يكلف نفسه عناء ومشقة البحث عن الخبر الصحيح والمعلومة الدقيقة.. وليس هناك ما يمكن أن تعتز به مهنة البحث عن المتاعب سوى شرف القدرة على أداء الواجب مهما تكن التحديات والمصاعب ومهما تكن هناك من التباسات تصنعها الظروف المتغيرة بين الحين والحين بسبب وجود ألغاز ليس لها مفاتيح قادرة على التعامل مع «كوالين» الحقيقة

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يعبر عن الإرادة المصرية لقطع جذور الإرهاب

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]