صحف القاهرة: انتفاضة مصرية ضد تقرير مفوضية حقوق الإنسان «المشبوه»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات الهامة أبرزها: مصر ترفض بيان مفوضية الأمم المتحدة «المشبوه»..تصفية 11 إرهابيا في معركة مع أجهزة الأمن بالعريش.. (20 ) مدينة جديدة تستوعب 30 مليون نسمة.. هتف الجزائريون باسم صدام حسين..فنشبت أزمة سياسية مع العراق..( ١٧) عاما وما زال العالم يئن تحت وطأة الإرهاب..المعارضة التركية تهدد بثورة ضد «أردوغان».

 

 

 

 

انتفاضة مصرية ضد تقرير مفوضية حقوق الإنسان «المشبوه»

انتفضت القوى والأحزاب المصرية ضد البيان الصادر أمس الأول عن مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، في عهد رئيستها الجديدة ميشيل باشليه، التي ادعت فيه أن الأحكام التي صدرت بحق قادة ورموز جماعة الإخوان في قضية فض اعتصام رابعة، و اعتبر نادي قضاة مصر، أن تقرير المفوضية  يعد تدخلا سافرا وغير مقبول في أعمال القضاء المصري الشامخ المستقل ومساسا بضمانات استقلال القضاء المنصوص عليها في المواثيق الدولية.

 

 

 

ضربة موجعة لـ «أعداء الحياة»

نجحت الأجهزة الأمنية في إجهاض مؤامرة لضرب الاستقرار بالبلاد، ووجهت ضربة موجعة لأعداء الحياة من أهل الشر حيث تمت تصفية خلية ارهابية شديدة الخطورة تضم 11 تكفيريا، وعثر بحوزتهم على عبوتين ناسفتين وأسلحة نارية وذخيرة.. بدأت تحريات أجهزة الأمن استكمالا للنجاحات الأخيرة لوزارة الداخلية والقوات المسلحة في شمال سيناء في الكشف عن الاستعداد لتنفيذ عمليات عدائية جديدة تجاه أبناء العريش.

 

 

 

 

20 مدينة جديدة تستوعب 30 مليون نسمة

أكد د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تتولي حالياً إقامة 20 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع بمساحة إجمالية حوالي 580 ألف فدان ومن المتوقع أن تستوعب حوالي 30 مليون نسمة بجانب توفير ملايين فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتتوزع تلك المدن بمختلف محافظات مصر وأقاليمها.

 

 

 

هتف الجزائريون باسم صدام حسين..فنشبت أزمة سياسية مع العراق

أزمة جديدة بين دولتين عربيتين..أعلن العراق استدعاء السفير الجزائري لإبلاغه رفض واستياء العراق من سلوك بعض المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية خلال مباراة نادي القوة الجوية العراقي واتحاد الجزائر. .كان الفريق العراقي قد انسحب بشكل مفاجيء من مباراته أمام مضيفه الجزائري ضمن الدور الـ 32 من مسابقة كأس العرب للأندية أبطال كرة القدم بسبب هتافات أطلقها  الجمهور الجزائري تمجد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

 

 

 

١٧ عاما وما زال العالم يئن تحت وطأة الإرهاب

١٧ عاما على أعنف وأشرس هجمة إرهابية في التاريخ الحديث، والتي استهدفت الأراضي والأجواء الأمريكية، ولكنها قدمت مبررا بعد ذلك للأمريكيين أنفسهم لغزو دول أخرى والتدخل في شئون الغير، سواء من خلال الموجة الأولى التي عرفت باسم الحرب على الإرهاب وشملت العراق وأفغانستان، أو من خلال موجة ما يعرف بـ«الربيع العربي».

 

 

 

المعارضة التركية تهدد بثورة ضد «أردوغان»

هاجم كمال كيليتشدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، متوعدا بالقيام بثورة في وجه ما أسماه بنظام الرجل الواحد ..وقال «كيليتشدار أوغلو»، إنهم يستعدون لثورة تركيا الرابعة لإقامة نظام يلبي احتياجات الناس وليس نظاما يظلم ويرعب.

 

 

 

افتراء على ترامب

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: «بوب وودورد» صحفي استقصائي أمريكي كبير ومخضرم. صار واحداً من أشهر صحفيي العالم، منذ أن أسهمت تحقيقاته الصحفية في كشف تورط الرئيس الأسبق في قضية ووترجيت. وانتهت تلك القضية باستقالة نيكسون، قبل أن يعزله الكونجرس. عُرف «وودورد» بحرصه على الدقة، والتدقيق. وصار نموذجاً في هذا المجال. لكن يبدو أنه لم يعبأ بالمحافظة على الإنجاز الذى حققه عندما عمل على كتابه الجديد الذى يثير ضجة في الولايات المتحدة الآن: (الخوف. ترامب في البيت الأبيض). لم أطلع بعد على الكتاب. لكن تأمل الجدل الواسع الذى يثيره يتيح استنتاج أنه بعض أهم ما طرحه يدل على أن استهان هذه المرة بقواعد الصحافة الاستقصائية التي يعد من روادها. خذ مثلاً انسياقه وراء رواية أن الرئيس دونالد ترامب طلب اغتيال بشار الأسد دون أي جهد للتأكد من صحتها. ورغم صعوبة إثبات حدوث ذلك، كان على «وودورد»، أن يتأمل الموضوع. وعندما لا يوجد دليل مادى على أمر ما، يمكن إخضاعه للتفكير المنطقي، وبحث سياقه.

 

وأضاف: ترامب لم يفعل شيئاً يُذكر ضد نظام الأسد، ولم يتخذ إجراءً واحداً مؤثرا في مسار الأزمة السوريةً، ولم يقدم على أفعال أقل بكثير من قتل رأس هذا النظام. صحيح أن موقفه أكثر تشدداً من سلفه أوباما، لكنه أقر انفراد روسيا بإدارة الصراع بطريقتها. وفضلاً عن ذلك، ليس منطقياً أن يطلب ترامب من وزير دفاعه اغتيال شخص إذا أراد ذلك بالفعل. المخابرات المركزية الأمريكية هي المختصة بعمليات الاغتيال، وليست وزارة الدفاع. وهذا أمر يعرفه القاصي قبل الداني في تاريخ العمليات القذرة التي نُفذت لدعم السياسة الأمريكية على مدى عقود طويلة.

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يسخر من مطلقي الشائعات

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]