صحف القاهرة: انطلاق قطار الاستعداد للانتخابات الرئاسية

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • وانطلق قطار الاستعداد للانتخابات الرئاسية
  • دعم رئاسي لقطاع الزراعة
  • مصر تنجح في تأمين غذاء الشعب
  • توافق مصري أردني على تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • مدفيديف: «الناتو» يشن الآن حربا «هجينة» ضد روسيا
  • جرائم العنف في أميركا تسجل أرقاما قياسية

 وانطلق قطار الاستعداد للانتخابات الرئاسية

 قال المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: إننا نعكف على استكمال الاستعدادات اللوجيستية والترتيبات الخاصة بإجراء الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستعقد تحت الإشراف القضائي. وكشف المستشار وليد حمزة، عن الاستعانة بهيئة البريد لنقل مستلزمات العملية الانتخابية على مستوى الجمهورية، من خلال 4 آلاف مكتب في خدمة الإجراءات الانتخابية.. وأضاف: 60 مليون مصري لهم حق الانتخاب، والانتخابات ستكون تحت إشراف قضائي كامل، وسيجري عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن مواعيد الانتخابات الرئاسية المقبلة خلال الفترة المقبلة.. ولفت إلى أن هناك مجموعة من الشروط يجب أن تتطابق على كل من يرغب في الترشح للانتخابات الرئاسية وفق ما حدده القانون، بينها الحصول على عدد معين من أصوات النواب، بجانب الحصول على عدد معين من التوكيلات.

 دعم رئاسي لجهود استعادة مكانة مصر التاريخية في الزراعة

في إطار دعم الرئيس السيسي لجهود استعادة مصر لمكانتها التاريخية في قطاع الزراعة.. صدرت تعليمات رئاسية بتوفير الدعم للمزارعين، ومواصلة العمل لحوكمة استخدام الأسمدة والتقاوي، وتفعيل نظم الري الحديثة.. وأكد الرئيس السيسي، أن جهود تطوير قطاع الزراعة تأتي في إطار جهود تنموية شاملة.

مصر تنجح في تأمين غذاء الشعب

حققت مصر تأمينًا استراتيجيًّا للمواد والسلع الغذائية، من خلال تبنيها تنفيذ مشروعات تنموية كبرى لاستصلاح الأراضي، وإضافة أكثر من 3 مليون فدان لمساحة مصر الزراعية، مما حقق تأمين الغذاء للشعب، وفي نطاق تلك الحقائق أصبحت رمال سيناء تكتسي بالقمح والفواكه.. وتوشكى تكفل الأمن الغذائي لمصر في الحاضر والمستقبل. والدلتا الجديدة: مشروعات زراعية ومجمعات صناعية.. ومشروع شرق العوينات: قبلة الاستثمار الزراعي بالوادي الجديد.

توافق مصري أردني على تعزيز العلاقات الاقتصادية

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال استقباله وزير الخارجية الأردني، العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيز أطر التعاون الاقتصادي بينهما، وتكثيف الجهود الدولية لتسوية الأزمة الفلسطينية، مع تأكيد أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية، وزيادة التبادل التجاري اتساقًا مع مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين.

«الناتو» يشن الآن حربا «هجينة» لكنها شاملة ودموية ضد روسيا

أكد دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن حلف «الناتو» يشن حاليًّا حربًا «هجينة» ضد روسيا، شاملة ودموية بشكل كامل، وذلك من خلال العمليات التي تقوم بها أيدي نظام كييف.

جرائم العنف في أميركا تسجل أرقاما قياسية

كشفت إحصائية أميركية، أن الوفيات المرتبطة بالأسلحة النارية بين الأطفال في الولايات المتحدة وصلت إلى رقم قياسي، حيث أودت بحياة 4752 مراهقا وطفلا، وأن أكثر من 80% من حالات الوفاة بالأسلحة النارية بين الذكور الذين يبلغون من العمر 19 عامًا أو أقل.

انقلاب النيجر.. والصراع الإقليمي والدولي

وفي مقالات الرأي بصحيفة الشروق، كتب السفير رجا أحمد حسين، تحت نفس العنوان: لقد جاء الانقلاب العسكري في النيجر ليكون كاشفًا لأمور عدة كانت متوارية إلى حد كبير عن أجهزة الإعلام، سواء على المستوى الداخلي أو الإقليمي أو الدولي، وكاشفا الوجود العسكري لدول غربية غير الوجود الفرنسي الذي كان معروفا، على أراضي النيجر تحت مظلة التعاون من أجل مكافحة الإرهاب.

وكشف الانقلاب العسكري على المستوى الداخلي، عن صراعٍ مكتومٍ كان قائما بين قيادات الحرس الرئاسي والرئيس محمد بازوم.. واستغل الانقلابيون حالة الاستياء الشديد لدى شعب النيجر جراء سوء الأوضاع الاقتصادية المتأزمة.

 

 

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» يسخر من نار الأسعار

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]