صحف القاهرة: ترامب يؤكد جاهزيته لعقد مفاوضات مع إيران

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: مصر تدين استهداف الممرات البحرية بمنطقة الخليج..العالم على موعد مع الإعجاز والإبهار فى أرض الكنانة..خريطة أخطر التنظيمات الإرهابية فى طرابلس..أوروبا تسعى لتأمين إمدادتها بغاز مصر..  تجنيد الإخوان للإرهابى وجدى غنيم على يد خادمة.. أبو الغيط: هناك طرف في المنطقة يسعى إلى تصعيد المواجهة مع إيران..ترامب يؤكد جاهزيته لعقد مفاوضات مع إيران..«العسكرى السودانى»: إحباط عدة محاولات انقلاب فى الفترة الأخيرة.

أبو الغيط: هناك طرف في المنطقة يسعى إلى تصعيد المواجهة مع إيران

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن طرف معين في المنطقة يسعى إلى تصعيد المواجهة مع إيران.. وأضاف ك إن هناك مشكلة في الشرق الأوسط مع إيران وندعوها للتراجع عن سياساتها، مشيرا إلى أن إيران تدفع الأمور نحو المواجهة.

 

ترامب يؤكد جاهزيته لعقد مفاوضات مع إيران

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، أنه جاهز لعقد مفاوضات مع إيران وقتما تكون مستعدة لذلك، رغم تحميله طهران مسؤولية الهجوم الأخير على ناقلتي النفط في خليج عمان..وقال ترامب «نريد أن نعيدهم لطاولة التفاوض.. أنا مستعد عندما يكونوا مستعدين.. لست في عجلة».

 

 

مصر تدين استهداف الممرات البحرية بمنطقة الخليج

أعربت مصر عن قلقها البالغ إزاء التصعيد فى منطقة الخليج العربى، عقب تكرار الهجمات التخريبية التي تعرضت لها ناقلات بترولية. وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، فى بيان، بأن مصر ترصد الموقف بشكل وثيق، وما قد يسفر عنه التحقيق من تحديد الملابسات والمسئولية عن الحادث، مؤكدا إدانتها أى أعمال تقوض حرية الملاحة، وتستهدف أمن وسلامة الممرات المائية والبحرية بمنطقة الخليج.

 

العالم على موعد مع الإعجاز والإبهار فى أرض الكنانة

العالم على موعد مع الإعجاز والإبهار فى أرض الكنانة.. الانتهاء من الاستعدادات النهائية للحدث القارى الأهم.. الاستادات جاهزة مع جميع التجهيزات الفنية واللوجستية.. إشادة عالمية بالاستعداد للبطولة.. ورئيس «فيفا»: نثق في قدرات المصريين..وتترقب الملايين الحدث الكروي الأهم أفريقيا، حيث تكتسب مصر ثقة العالم، وأنها لم تترك «صغيرة ولا كبيرة» إلا وجهّزتها حتى يخرج الحدث القاري بشكل يليق باسم ومكانة مصر خاصة.

 

خريطة أخطر التنظيمات الإرهابية فى طرابلس

تضم خريطة أخطر التنظيمات الإرهابية فى طرابلس: ميليشيات «ثوار طرابلس» و « 24حرامى » و«الردع الخاصة » و«غنيوة » وغيرها..وتركيا وقطر تقدمان الدعم اللوجيستى والسياسى والاعلامى للمتطرفين.. دول الجوار تحذر من محاولات أطراف معروفة تقديم الدعم لتنظيمات إرهابية فى مواجهة الجيش الوطني الليبي.

 

أوروبا تسعى لتأمين إمدادتها بغاز مصر

أكد الاتحاد الأوروبي، أن القاهرة تلعب دورا متناميا في غاز«شرق المتوسط»، وهي ملاذنا في تأمين مصادر بديلة للطاقة ..بينما أكد  وزير البترول، أن مصر سنصدر الفائض من الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي داحليا.

 

 

 تجنيد الإخوان لـ « وجدى غنيم» على يد خادمة 

تكشفت مسيرة حياة الداعية الإخوانى، وجدى غنيم، والذي ليس له علاقة بالدين من قريب أو بعيد فهو خريج كلية التجارة عام 1973، وكان مغرما بالحفلات الفنية، بدأ يغنى كمطرب وراقص فى الافراح  وكون فرقة غنائية تحت مسمى «وجدى شو» وكان مقرها فى العصافرة، وارتبط فى شبابه بفتاة كانت والدتها تعمل خادمة فى منزل القيادى الإخوانى الراحل محمد عبدالوهاب العصار عضو مجلس شورى الجماعة، حيث كان وجدى يشرب الخمور والحشيش ودائم الشجار مع هذه الفتاة التى كانت خطيبته واشتكت والدتها للقيادى الإخوانى الراحل من سوء تصرفات غنيم مع ابنته، ومن هنا كانت بداية اصطياده وضمه للجماعة الإرهابية، حيث التقى به العصار وبدأ يستقطبه ومنحه أحد كتيبات حسن البنا ليتعرف على أفكار الجماعة حتى اقتنع غنيم وترك الغناء وبدأ يطلق لحيته واقترب من قيادات الإخوان، خاصة أعضاء مجلس شورى الجماعة حتى أصبح المسئول عن تدوينات اجتماعاتهم وعمل تقرير عن كل اجتماع، وطلبوا منه سرعة تجنيد الشباب وضم أكبر عدد للجماعة مقابل مبالغ مالية كبيرة.

 

«العسكرى السودانى»: إحباط عدة محاولات انقلاب فى الفترة الأخيرة

قال المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، إن هناك أكثر من انقلاب تم التخطيط له في الفترة السابقة ضد المجلس وتم إحباطها..وأضاف المتحدث باسم المجلس، أن هناك مجموعتين مختلفتين قيد التحفظ الآن تتألف إحداهما من خمسة أفراد والأخرى بها أكثر من 12 شخصًا..وقال المتحدّث باسم المجلس العسكري الحاكم في السودان، الفريق أول شمس الدين، إن رئيس المجلس الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان جاء من المؤسسة العسكرية استجابة لصوت الثورة.

 

مصير الصفقة

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتبت د. هالة مصطفى، تحت نفس العنوان: فتحت القمة الاقتصادية المزمع عقدها بالعاصمة البحرينية المنامة 25 يونيو الحالي, الباب واسعا للحديث مجددا عن «صفقة القرن» أو الخطة الأمريكية للسلام فى الشرق الأوسط, فهذه القمة التى اختزلت إلى ورشة عمل كان مقدرا لها أن تكون بداية انطلاق الصفقة التى قيل إنها ستُعلن بعد انقضاء شهر رمضان, ليُصبح جانبها الاقتصادى هو القاطرة التى تمهد الطريق أمامها من الناحية السياسية التى من المفترض بدورها أن تعالج القضايا الجوهرية للتسوية النهائية بين الإسرائيليين والفلسطينيين..رؤية إدارة ترامب صاحبة الفكرة تقوم على أساس أن الاقتصاد وليس السياسة هو مفتاح الحل، ومن هنا كانت هذه المرحلة مخصصة لتشجيع الاستثمارات الدولية والإقليمية لإحداث طفرة اقتصادية تسهم بشكل ملموس فى تحسين حياة الشعب الفلسطينى، سواء فى الضفة الغربية أو غزة، ولذلك حملت القمة عنوان «السلام من أجل الازدهار» وتم لهذا الغرض دعوة ممثلى الحكومات والشركات الكبرى ومنظمات المجتمع المدنى والمستثمرين من مختلف البلدان وبمشاركة إسرائيلية بالطبع, وهو ما تصوره الإدارة على أنه قفز على الحلول التقليدية التى أثبتت فشلها وأدت إلى تجميد عملية السلام, فتلك الصفقة لا تعترف بأهمية القرارات والمبادرات التى شكلت الإطار العام لمسار التسوية السلمية

 

وأضافت: شهدت الفترة الماضية بعض المستجدات التى ستقف عقبة أمام تمرير الخطة الأمريكية، فقد أعلن الجانب الفلسطينى مقاطعته التامة لورشة عمل المنامة، وهو الطرف الأصيل والمعنى بالتسوية، كما صرحت السعودية خلال قمم مكة الثلاث، الخليجية والإسلامية والعربية، أنه لا بديل عن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين المستقبلية، بما يخالف ما تقترحه تلك الصفقة، وكذلك أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى حفل إفطار الأسرة المصرية أن مصر لن تُقدم على شىء يرفضه الفلسطينيون لتقرير مصيرهم, وأنه لا تنازل عن أى جزء من الأراضى المصريةن ومن الناحية المقابلة مازال الأوروبيون يتحفظون على الصفقة، هذه العوامل دفعت وللمرة الأولى وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو وفقا لما نشرته الواشنطن بوست عن اجتماعه المغلق مع رؤساء الجاليات اليهودية بنيويورك، إلى الإعراب عن تشككه فى إمكان اكتساب «صفقة القرن» زخما الآن، وأيده الرئيس الأمريكى فى ذلك رغم تأكيده تمسكه بها بوصفها الفرصة الوحيدة المناسبة لتحقيق السلام من وجهة نظره..هذه المؤشرات قد تعطى انطباعا إما بإلغاء الصفقة أو تأجيل الإعلان عنها، خاصة مع بدء الاستعداد للانتخابات الرئاسية الأمريكية, ولكنها مجرد تكهنات.

 

 

ونشرت صحيبفة اليوزم السابع «كاريكاتير» يسخر من  حول إنفاق الإخوان على موجة الأخبار المضللة التى تبثها منصات السوشيال ميديا ضد مصر.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]