صحف القاهرة: تعزيز العلاقات بين مصر والأردن بـ 12 وثيقة تعاون

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • تعزيز العلاقات المتفردة بين مصر والأردن بـ12 وثيقة تعاون.
  • السيسي يستقبل سلطان البهرة.
  • ملك الأردن يشيد بتطابق المواقف والرؤى مع مصر.
  • «شكرى»: دول جوار السودان وضعت «خطة متكامللة» لحل الأزمة.
  • «السيدة نفيسة.. للجمال وجوه كثيرة».
  • تصعيد «البحر الأسود» يمحو جهود السلام.
  • الهجرة غير الشرعية صداع فى رأس أوروبا.

السيسي يستقبل سلطان البهرة ويشيد بترميم وتجديد مقامات آل البيت

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة في الهند، مشيدا بدور الطائفة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت، وعدد من المساجد المصرية التاريخية.

تعزيز العلاقات بين مصر والأردن بـ 12 وثيقة تعاون

شهد رئيسا وزراء مصر والأردن توقيع 12 وثيقة تعاون فى المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية والصحية.. وأكد د. مصطفى مدبولي، أن المجال ما زال واسعاً لتعزيز الشراكة بين البلدين، خاصة فيما يخص الاستثمار.

ملك الأردن يشيد بتطابق المواقف والرؤى مع مصر 

استقبل العاهل الأردني، رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولى.. وأشاد بعلاقات الأخوة التاريخية التى تربط مصر والأردن، وبتطابق المواقف والرؤى بين  البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

«شكرى»: دول جوار السودان وضعت «خطة متكاملة» لحل الأزمة

قال وزير الخارجية، سامح شكري، إن البيان الختامي للاجتماع الأول للآلية الوزارية لدول جوار السودان، تضمن وضع «خطة متكاملة» لحل الأزمة السودانية، ووزعت الخطة المهام على الوزراء للاضطلاع بالمسؤولية في تنفيذ هذه الخطة.

«السيدة نفيسة..للجمال وجوه كثيرة»

افتتح الرئيس السيسي، مسجد السيدة نفيسة، بعد انتهاء أعمال التطوير والترميم والتطوير، لتظهر الوجه الحضاري والتاريخي، وفقاً لتوجيهات رئاسية بالاهتمام بمساجد آل البيت والأضرحة الأثرية، لاستعادة مظهرها الحضارى وقيمتها التاريخية، ومن ثم وضعها على خريطة المزارات السياحية الدينية.

تصعيد «البحر الأسود» يمحو جهود السلام.

يشهد البحر الأسود تصعيدا كبيرا فى الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، مما يعيد النزاع إلى نقطة الصفر ويدحض جهود نشر السلام بين الجبهتين، وعقب استهداف أوكرانى لناقلة نفط روسية.

الهجرة غير الشرعية صداع فى رأس أوروبا

تمر أوروبا بالعديد من التحديات فى ظل استمرار الأزمة الاقتصادية والحرب فى أوكرانيا ، ولكن تمثل «الهجرة الغير شرعية» أكبر المشاكل التى تواجهها رغم محاولات السيطرة على  موجات المهاجرين واللاجئين.

 

الأزمة مستمرة

وفي مقالات الرأي بصحيفة المصري اليوم، كتب د. عمرو الشوبكي، تحت نفس العنوان: لم تتوقف المظاهرات التي تشهدها الدولة العبرية احتجاجا على تعديل قانون السلطة القضائية، فقد أعلن الأطباء إضرابهم عن العمل، كما أعلن قادة نقابيون أنهم قد يضطرون إلى إعلان إضراب عام في البلاد في حال طبق هذا القانون.

أزمة إسرائيل عميقة وحلها لن يكون سهلا، ففى حال ألغت المحكمة العليا كما هو متوقع القانون، فإن هذا سيفجر حالة رفض عارمة من قبل قوى اليمين المتطرف وسيتصاعد دور القوى الأمنية الخاصة التي يقودها وزير الأمن الداخلى بن غفير في الداخل العبرى والخارج (الفلسطينى)، أما في حال تطبيق القانون فإن نتائجه ستكون وخيمة وستهدد إسرائيل وجوديا من الداخل لأن القسم الأكبر من شعبها لن يقبل أن يعيش في ظل هذا القانون.

 

 

 

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» عن اختلاف المناطق التي تشهد انقطاع الكهرباء

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]